النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: [فلسطين] نصيحتكم حول اختار لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD او Gigabyte GA-Z68Xp-UD5

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو الصورة الرمزية FraS

Question [فلسطين] نصيحتكم حول اختار لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD او Gigabyte GA-Z68Xp-UD5

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

انا كنت سألت في موضوع سابق حول تجميع قطع جهاز كمبيوتر للمونتاج والالعاب والجرفيكس
    الموضوع من هنا: https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=247414

والحمدلله الشباب كفوا ووفوا وما قصروا ..

لكن بصراحة انا ظليت محتار بالنسبة للمذر بورد و كنت خلص قررت اشتري لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD نظرا للميزة الرهيبة اللي فيها لانها تأتي مع ذاكرة SSD مدمجة من انتل، مما يعني التمتع بخاصية SRT الرهيبة بدون الحاجة لشراء قرص SSD خارجي قد يكون مكلف بعض الشيء.لكن بصراحة لما شفت لوحة Gigabyte GA-Z68Xp-UD5 طار عقلي اللوحة خيالية وكما قرأت في بعض المواقع فهي افضل بكثير في كسر السرعة بل وتتفوق على لوحات كبيرة في الاختبارات مثل:

AsRock Z68 Extreme
    ASUS P8P67 Deluxe
    MSi P67A-GD65

وفيها مميزات جداً ممتازة مثل احتوائها على عدد اكبر من مداخل ال USB 3 و مدخلين eSata باللوحة الخلفية بالاضافة إلى 3 كروت PCI-E يمكن عيبها الوحيد انو فيها مخرجين Sata 3 على اللوحة مش 4 مخارج مثل بقية اللوحات، وسعرها تقريباً عندنا في فلسطين 365$ وهو قريب جداً لسعر لوحة GA-Z68XP-UD3-iSSD تقريباً 345 $ , يعني ما في فرق كبير بين اللوحتين من ناحية السعر. لكن بصراحة محتار انا احب ان استفيد من تقنية SRT وضرورية جداً بالنسبة لي لاني استخدم برامج كثير في نفس الوقت , برضو حابب انه اللوحة تكون ممتاز في كسر السرعة
    والمشكلة انه في صعوبة في توفير قرص ال SSD لوحده عندنا وايضاً يكلف الكثير
    :ah1:

يعني سعر قرص مثل: Crucial Solid Series 64GB CT064M4SSD2 - وهو بالمناسبة نادر الوجود عندنا - يكلف حوالي 200$
    بينما قرص مثل : Kingston SSDNow 64GB SV100S2 - وهو متوفر عندنا لكن غالي شوي - يكلف حوالي 280$

لذلك بصراحة انا محتار اختار اداء المذر اللي فيها SSD جاهزة و اوفر على نفسي شراء قرص SSD غالي الثمن شوي ولا اختار اداء مذر UD5 واكسب السرعة ..
    يا ريت لو تنصوحني وهل فعلا المذر بور GA-Z68Xp-UD5 اسرع بكثر من مذر GA-Z68XP-UD3-iSSD وتستاهل انه الواحد يضحي بثمن شراء SSD في المستقبل مثلا ؟

وبارك الله فيكم.

عضو برونزي

رد: نصيحتكم حول اختار لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD او Gigabyte GA-Z68Xp-UD5

هات اللوحة iSSD , ممتازة وفارق العمل مع SRT قوى جدا

عضو الصورة الرمزية FraS

شكرا لك اخي HuLkY على الرد السريع ,
    لكن حسب اعتقادك في فرق كبير في السرعة بين اللوحتين اقصد في الاداء لانه سمعت انه UD5 اقوى من ناحية كسر السرعة ؟

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FraS مشاهدة المشاركة
    شكرا لك اخي HuLkY على الرد السريع ,
    لكن حسب اعتقادك في فرق كبير في السرعة بين اللوحتين اقصد في الاداء لانه سمعت انه UD5 اقوى من ناحية كسر السرعة ؟
    للوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD ممتاز نظرا الي وجود القرص المدمج الذي ميكنك منت الاستفادة من تقنية SRT

لكن للوحة UD5 فعلا اقوي في الكسر اذا انت من يحبون الارقام العالية في كسر السرعة اشتري UD5

لكن انا انصحك ان تشتري Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD لوجد القرص الصلبة المدمج

ادارى سابق الصورة الرمزية Mr.pOPo

رد: [فلسطين] نصيحتكم حول اختار لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD او Gigabyte GA-Z68Xp-U

تم إعادة فتح الموضوع.

أتمنى لك التوفيق فى الاختيار اخى فراس.

عضو برونزي الصورة الرمزية mradel

رد: [فلسطين] نصيحتكم حول اختار لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD او Gigabyte GA-Z68Xp-U

اعتقد الافضل اختيار البوردة التي تدعم اكبر قدر من كسر السرعة

بسبب انك لو حبيت في المستقبل كسر سرعة البروسيور لاعلي سرعة البوردة هتكون متاحة لك ذلك والا حيكون تغيير البوردة كلها للحصول علي كسر ثابت وعالي

اما اختيار SSD انت ممكن لما تتوافر معك المال تشتري SSD وساعتها هيكون معك تقنية SRT مع امكانية كسر عالي لسرعة المعالج وتتستمتع بالاثنين معا
    [CENTER][SIGPIC]https://www.arabhardware.net/forum/signaturepics/sigpic11197460_1.gif[/SIGPIC][/CENTER]

عضو الصورة الرمزية FraS

شكرا لكم اخواني جميعاً على الافادة و النصائح الرائعة ..
    بصراحة انا الان ايضاً محتار بين اللوحة
    Gigabyte GA-Z68Xp-UD5
    و اللوحة
    Gigabyte GA-Z68Xp-UD4
    لان هناك فارق كبير في السعر بين اللوحة الاولى والثانية واحس ان الثانية تأدي نفس غرض الاولى لكن بثمن ارخص بكثير وفي نفس الوقت مثلما نصحني الاخ mradel - جزاه الله كل خير -
    استطيع في المستقبل اجيب ذاكرة SSD خارجية اكبر حجم ومنها ايضاً استغلها كمساحة للويندوز وبالتي فارق اداء اكبر وافضل ..
    يا ريت يا جماعة لو تعطوني رأئيكم في لوحة Gigabyte GA-Z68Xp-UD4 هل هي ممتازة وخصوصاً ان سعرها عندنا حوالي 950 شيكل = 270$
    في حين ان سعر لوحة Gigabyte GA-Z68Xp-UD5 هو 1300 شيكل = 368$ تقريباً يعني في فرق حوالي 100 دولار فهل تستحق فعلا هذا الفرق ام لا ؟
    وجزاكم الله كل الخير

عضو فضي

شكرا لكم اخواني جميعاً على الافادة و النصائح الرائعة ..
    بصراحة انا الان ايضاً محتار بين اللوحة
    Gigabyte GA-Z68Xp-UD5
    و اللوحة
    Gigabyte GA-Z68Xp-UD4
    لان هناك فارق كبير في السعر بين اللوحة الاولى والثانية واحس ان الثانية تأدي نفس غرض الاولى لكن بثمن ارخص بكثير وفي نفس الوقت مثلما نصحني الاخ mradel - جزاه الله كل خير -
    استطيع في المستقبل اجيب ذاكرة SSD خارجية اكبر حجم ومنها ايضاً استغلها كمساحة للويندوز وبالتي فارق اداء اكبر وافضل ..
    يا ريت يا جماعة لو تعطوني رأئيكم في لوحة Gigabyte GA-Z68Xp-UD4 هل هي ممتازة وخصوصاً ان سعرها عندنا حوالي 950 شيكل = 270$
    في حين ان سعر لوحة Gigabyte GA-Z68Xp-UD5 هو 1300 شيكل = 368$ تقريباً يعني في فرق حوالي 100 دولار فهل تستحق فعلا هذا الفرق ام لا ؟
    وجزاكم الله كل الخير
    الفرق لا يستحق فرق السعر الكبير انصحك بشراء Gigabyte GA-Z68Xp-UD4

مع قرص حالة صلبة SSD Crucial Solid Series 64GB CT064M4SSD2

واذ لم تجده ليس امامك الا Kingston SSDNow 64GB SV100S2

و تفضل تقنية SRT من اتنل

اخي اذا كان يتوافر عندكم اقراص اقل مساحة اكتباها لي

عضو الصورة الرمزية FraS

حياك الله اخوي ياسر وشكرا لك على النصيحة ..
    بالنسبة للقرص SSD Crucial Solid Series 64GB CT064M4SSD2 موجود عندنا لكن غير متوفر بكثرة وسعرها غالي شوي تقريباً 700 شيكل = 200$
    اما القرص Kingston SSDNow 64GB SV100S2 متوفر عندنا لكن سعره ايضاً غالي 850 شيكل = 240$
    ارخص شيء متوفر عندنا هو Intel® SSD 320 Series 40GB بسعر 500 شيكل = 140$
    تنصحني بأي واحد فيهم بارك الله فيك ؟

عضو فضي

حياك الله اخوي ياسر وشكرا لك على النصيحة ..
    بالنسبة للقرص SSD Crucial Solid Series 64GB CT064M4SSD2 موجود عندنا لكن غير متوفر بكثرة وسعرها غالي شوي تقريباً 700 شيكل = 200$
    اما القرص Kingston SSDNow 64GB SV100S2 متوفر عندنا لكن سعره ايضاً غالي 850 شيكل = 240$
    ارخص شيء متوفر عندنا هو Intel® SSD 320 Series 40GB بسعر 500 شيكل = 140$
    تنصحني بأي واحد فيهم بارك الله فيك ؟
    افضل قرص هو Crucial Solid Series 64GB CT064M4SSD2 انصحك بشراه

عضوية جديدة

السلام عليكم ا
    انا من فلسطين من غزة وابحث عن الماذر Gigabyte GA-Z68Xp-UD4
    وتعبت ولم اجدها هل احد فيكم لو سمحتم يعرف اين تباع حتى لو في مصر يعطيني فقط رقم المحل او عنوانه رجاء انتظر منك الرد