النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: مشكلة معقدة جداً في لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD4 و كرت الشاشة GIGABYTE GTX 460 SOC

عضو الصورة الرمزية FraS

Question مشكلة معقدة جداً في لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD4 و كرت الشاشة GIGABYTE GTX 460 SOC

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام انا منذ 3 ايام جبت قطع جهازي الجديد وهي اللوحة الام Gigabyte GA-Z68XP-UD4 و معالج I7 2600k و ذواكر G.Skill بالاضافة إلى مشتت Zalman CNPS 9900 MAX

مواصفات جهازي

Motherboard : Gigabyte GA-Z68XP-UD4 (rev. 1.0)
    https://www.gigabyte.us/products/pro...px?pid=3910#ov
    Bios Ver : F1 - Updated to F3
    CPU : Intel Core I7 2600K
    CPU Cooler : Zalman CNPS 9900 MAX
    Memory: G.Skill DDR3 4G 1600
    VGA : GIGABYTE GTX 460 SOC
    Power Supply : Thermaltake Toughpower 775 W

المشكلة : كرت الشاشة لا يعمل على المذر بورد !!

الشرح :

طبعاً كرت الشاشة صارله تقريباً عندي 3 شهور يعني جديد لسة , بدون طول سيرة جّمعت الجهاز الجديد وركبت كرت الشاشة وشغلت الجهاز اشتغل الجهاز واعطني صوت بيب عادية بمعني ان الجهاز يعمل
    لكن لا شيء ظاهر عندي على الشاشة - شاشة سوداء - اعتقدت انه ربما يكون بعض الغبار دخل إلى مدخل الرام او مدخل كرت الشاشة فقمت بتنظيفهما بالسشوار - هواء بارد طبعاً - ايضاً لم يظهر شيء على الشاشة و الجهاز يعطي صوت بيب طبيعي ,
    قمت بمحاولات كثيرة منها تبديل مكان الرام , ازالة كرت الشاشة واعادة تركيبه وحتى تبديل كرت الشاشة - عندي كرت شاشة أخر هو Ge-Force 8600 - , حتى لقد قمت بفك المشتت والتأكد من المشتت الحراري الموضوع على المعالج - قمت بوضع المشتت الحراري " المعجون " على المعالج بمقدار حبتين رز صغيرة في المنتصف كما هو مثبت بالتجارب - , كما قمت بتبديل مدخل الشاشة ووضعه على مدخل PCIE 8x ايضاً بدون جدوى ..
    المهم في النهاية وبعد عمل حوالي 8 ساعات خطر ببالي ان اوصل الشاشة بمدخل الشاشة المدمج في اللوحة HDMI ولكن كانت المشكلة ان الكابل الذي املكه والذي أتي مع كرت الشاشة GTX 460 SOC هو من نوع Mini HDMI
    لذلك قمت بالاتصال بصديقي وطلب كابل HDMI عادي منه وكانت المفاجأءة الكبري عندما اوصلت الكابل بمدخل الشاشة المدمج باللوحة ان الشاشة ظهرت وظهر الببيوس اخيراً بعد عناء يوم !!
    المهم قلت في عقلي بسيطة حلت المشكلة الان ندخل على البيوس ونلغي كرت الشاشة الداخلي وقمت بتعيير خيارات البيوس في Onboard VGA إلى وضع Enable if No Ext PEG لكن ايضاً لم يعمل كرت الشاشة ثم قمت بتغير الوضع إلى Auto ايضاً لم يعمل كرت الشاشة فقلت ربما يوجد خيار ثاني ووجدت خيار في القائمة اعلى الخيار الاول وهو Init Display First وهو خيار يحدد اي شاشة عرض يستخدم في البداية فوضعته على خيار PCIE x16 ايضاً لم يعمل :ah24:
    قمت بوضع جميع الخيارات بعدها لكن دون جدوى :ah16:
    قلت في نفسي ربما استطيع تعريف كرت الشاشة بعد تنزيل الويندوز فقمت بتنزيل ويندوز XP وبعدها حاولت تعريف كرت الشاشة باستخدام تعريف النفيديا العادي فظهرت لي رسالة تفيد بانه لا يوجد كرت شاشة اكسبرس على المذر بور :eek:
    قلت يمكن لآن اللوحة تعمل على تقنية Lucid Virtu حاولت تصطيب البرنامج الخاص ب Lucid Virtu من اسطوانة تعريف اللوحة لكن ايضاً ظهرت لي رسالة تفيد بانه لا يوجد كرت شاشة على مدخل PCI E وانه لايوجد غير كرت الشاشة الداخلي

ارجوكم يا اهل الخبرة ان تساعدوني هل هناك خيار محدد في المذر بورد يجعل كرت الشاشة الخارجي يعمل ام هل تعتقدون مثلما بدأت اعتقد ان مدخل كرت الشاشة ربما يكون به خلال في الصناعة ؟
    انا بصراحة اكتب لكم هذه الكلام بعد ما نفذت كل حيلتي وجربت كل التجارب حتى انني قمت بتحديث إصدار البيوس من F1 إلى F3 بعد ان فشلت كل التجارب السابقة وايضاً بدون جدوى ..
    ما الحل في رأيكم مع العلم ان اللوحة جديدة كما ذكرت ما صارلها 3 ايام عندي وكفالتها شغالة يعني اقدر ارجعها ,
    وجزاكم الله كل خير
    ملاحظة هامة : بعد تحديث اصدار البيوس اصبح الجهاز لا يعمل عندما اقوم بفك كابل ال HDMI من الكرت الداخلي واشبكها على الكرت الخارجي سواء على وضع DVI او MIni HDMI هذا الكلام صار من امس بس بعد تحديث البيوس

عضو الصورة الرمزية kikokika2010

رد: مشكلة معقدة جداً في لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD4 و كرت الشاشة GIGABYTE GTX 460 SOC

أنا شايف أنك أتأخرت أساسا أنك ترجعها الصيانة
    من بكرة تروحلهم وخلص نفسك
    وبرضة سوف لو حد من الأعضاء عنده فكرة تانية

إداري سابق

رد: مشكلة معقدة جداً في لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD4 و كرت الشاشة GIGABYTE GTX 460 SOC

أخي الكريم، اعتقد أن هذه اللوحة فيها مشكلة داخلية لا يحلها إلا قيام الشركة بإصدار بيوس جديد لها، ليس لك سوى التواصل مع الشركة الأم أو أخذ الجهاز ككل إلى الشركة التي اشتريت منها المذربورد، لكن كن حكيما ولا تخبرهم بأنك عمليت ترقية للبيوس.

عضو الصورة الرمزية FraS

بارك الله فيكم اخواني .. وجزاكم الله خيرا
    اخي مبارك رجعت اللوحة وتم اصلاح الخلل وفعلا طلع الخلل في مداخل ال PCI E ولكن الشركة ارادت ان تتهرب من الخلل فقالت ان سبب عطل المدخل مني :mad:
    مع اني اجمع اجهزة من سنة الـ 98 للناس
    :confused: , و المدخل ما اشتغل اصلا من اول ما شبكت الكرت لكن سبحان الله الشركات هذه الايام تتفنن في اختلاق الاعذار والقاء اللوم على الاخريين ..
    شكرا لكم مرة أخرى جميعاً و ان شاء الله اجهزتكم سليمة على طووول ..

عضو الصورة الرمزية kikokika2010

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FraS مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم اخواني .. وجزاكم الله خيرا
    اخي مبارك رجعت اللوحة وتم اصلاح الخلل وفعلا طلع الخلل في مداخل ال PCI E ولكن الشركة ارادت ان تتهرب من الخلل فقالت ان سبب عطل المدخل مني :mad:
    مع اني اجمع اجهزة من سنة الـ 98 للناس
    :confused: , و المدخل ما اشتغل اصلا من اول ما شبكت الكرت لكن سبحان الله الشركات هذه الايام تتفنن في اختلاق الاعذار والقاء اللوم على الاخريين ..
    شكرا لكم مرة أخرى جميعاً و ان شاء الله اجهزتكم سليمة على طووول ..
    مبروووك وإن شاء الله آخر الأعطال

إداري سابق

أعتقد اخي فراس أن على شركات المذربورد أن تضع من ضمن إعدادات الطاقة عملية تعطيل شقوق التوسعة، فإذا كان أحدها فيه مشكلة يتم بتره تماما.

عضو الصورة الرمزية FraS

كلامك سليم مئة بالمئة اخي مبارك
    لكن ما استغربته فعلا اني عندما فحصت اللوحة بعد اصلاحها لم اجد اي اثر لتبديل مدخلي كرت الشاشة يعني اللوحة كما ارسلتها بالضبط هل يعقل ان يكون الخلل كان في مكان اخر وارادت الشركة ان تتهرب او ان لديهم اجهزة فائقة الدقة لتبديل المداخل لانه بصراحة انا انبهرت اللوحة مثل ما هي يعني شقلبتها من اليمين لليسار ومن فوق لتحت وما اكتشفت شي مغير حتى البيوس اللي كنت عامله تحديث مثل ما هو !!
    المهم الحمدلله اللوحة شغالة الان مئة بالمئة لكن عندي ملاحظة انا الرام عندي 4 جيجا لما نزلت الويندوز XP و 7 نسخة 32 بت اول مرة قبل تبديل اللوحة تعرف على 3.5 جيجا من الرام اما الان فهو متعرف على 2.9 جيجا رام فقط هل هذا خلل من الويندوز حسب اعتقادك او خلل من مكان اخر انا اعرف ان نسخة 32 بت لا تقبل اكثر من 3 جيجا للذاكرة لكن الاختلاف في الارقام في المرتين شيء مربك ؟
    جزاكم الله خيرا اخي الفاضل مبارك وجميع الاخوة الكرام وما تشوفوا شر ان شاء الله

إداري سابق

اعتقد أن البطاقة المضمنة تستهلك هذا الجزء المفقود من الذاكرة، فالذاكرة للبطاقة الداخلية Shared تستطيع ضبطها من البيوس.

ادخل على البيوس
    اختر قائمة Advanced BIOS Feature
    ثم ادخل على خيار On-Chip Frame Buffer Size وقلله إلى أقل شيء = 32

عضو الصورة الرمزية FraS

شكرا جزيلاً لك اخي الفاضل مبارك كلامك سليم مئة بالمئة فالـ Buffer هو الذي كان يستهلك الذاكرة فعلا ضبطته ومشي الحال بارك الله فيك ..
    اخي الفاضل يا ريت لو ما فيها غلبة او ثقلة دم ترد على استفساري في موضوع بطئ الهارد ديسك لانه فعلا عقدني
    الموضوع من هنا
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=250482
    واكون شاكر جداً لك
    إدامك الله ذخراً لهذا المنتدى الرائع ..

إداري سابق

ههههههههههه
    أي ثقل دم الله يهديك، بالعكس والله

إداري سابق

ههههههههههه
    أي ثقل دم الله يهديك، بالعكس والله