النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ايهما افضل core i3‎ ‎2100‎ or phenom ‎955‎ black؟

عضو برونزي

ايهما افضل core i3‎ ‎2100‎ or phenom ‎955‎ black؟

السلام عليكم اخوتي
    ايهما افضل
    1_ cpu phenom 955 black with mobo asus m5a97
    Or
    2_ cpu core i3 2100 with mobo (اقتروحوا ماذر في حدود ‏750‏ تمشي معاه‏) ‏‏
    بالناسبه ايهما اعلي في الوات؟
    شكرا لكم.

مخالف للقوانين

رد: ايهما افضل core i3‎ ‎2100‎ or phenom ‎955‎ black؟

الموضوع ده فيه مناقشه محترمه و احسن حاجه فيه ان كل اللى بيردوا ناس فاهمه

https://arabhardware.net/forum/showt...=249794&page=1

عضو برونزي

صديقي شكرا لك و لكن انا قرأت الموضوع وجدت ان هناك اختلاف في اختيار المذرات و بعدين الكل استقر عالانتظار لحين نزول البلدوز وانا مينفعش استني عايز اعرف ايهما افضل من الي كتبته فالموضوع

مخالف للقوانين

لو الاختيار بين الفينوم و core i3 هات ال core i3 عشان معماريته الساندى بريدج احدث و اقوى من معمارية الفينوم 2 و سيبك من حكاية الاربع انويه ده

عضو فضي الصورة الرمزية said_sat

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو ماهتقدرش تنتظر لحين صدور البلدوزر انصحك وبشده خذcore i3 2100

بالنسبه للبرده انصحك خذ Gigabyte GA-Z68AP-D3-B3 socket 1155 motherboard ثمنها 925 جنيه وهى تستاهل شريحه احدث وامكانيات اعلى للمستقبل

لو ماقدرتش تزود يبقى هات ASRock Z68 Pro3 Motherboardكويسه جدا وثمنها 875 جنيه وممتازه فى كسر السرعه

او انسب خيار هات Gigabyte GA-PA65-UD3-B3 socket LGA1155 motherboard بسى دى شريحه h61 يعنى ضعيفه فى كسر السرعه

الله الموفق وكل عام انتم بخير

عضو برونزي

شكرا لك اخي سيد
    انا بجد احتارت core i3‎ ‎2100 بيتفوق في معظم المراجعات و المقارنات عن 955 بس الي مضايقني انه ثنائي النواه يعني ملوش مستقبل البنسبه للألعاب و التطبيقات القادمه والتي ستحتاج تتعدد الانويه ايه رأيكوا؟

عضو برونزي

ازاي الاربع انويه مش مهمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused::confused::confuse d:

عضو
    Hardware Nerd

أنا برضه محتار بس الفينوم أقوى فى كسر السرعة لأن الi3 ملوش فى الكسر خالص وده مخلى كفته أقوى بالنسبالى

عضو برونزي

يا جماعه انا عارف ان core i3‎ ‎2100 متفوق علي فينوم 955 حاليا ولكن مستقبلا عند صدور الالعاب والبرامج التي تعتمد علي تعدد الانويه هل سيكون 955 افضل لأنه رباعي ام سيبقي الوضع كما هو عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عضو فضي الصورة الرمزية أبو فوفو

يا أخي يمكن هذا الموضوع تكرر أكثر من عشر مرات وللمرة الألف بدخل وسأقولها للمرة المليون ...
    وعن تجربة عملية وليست نظرية ..... لن ينفعك الساندي بريج 2100 مستقبلا أبدا وللأمانة لأنه بمعالجين حقيقيين فقط وله خيطين إضافيين وذاكرة مخبأة 3 ميغا ولا يقيل بكسر السرعة ... وساشرح لك لما هو متفوق بشكل بسيط ببعض المراجعات في المواقع الأجنبية العالمية على معالج 955 وحتى على 965 وحتى على معالج 1100 والذي ياتي بأربع معالجات حقيقية وخيطين إضافيين وكاش أدبال عنه ....
    بكل بساطة نحلل كيف يتفوق معالج الساندي بريدج 2100 ذو المعمارية الجديدة والذي يأتي بمعالجين حقيقيين فقط وخيطين وبتردد 3100 وكاش 3 م على أقوى معالجات amd والتي أتت من معمارية قبلها مباشر ( لا يوجد أجيال بينهم) والتي تأتي بترددات أعلى منه و معالجات حقيقية دبل + خيطين أضافيين + كاش أكبر دبل وكيف نرى ببعض المراجعات خطوطه الملونه بالمواقع الأجنبية أطول من خطوط أقوى معالجات amd يا ترى ما هو السبب هل سأل أحد نفسه هذا السؤال ... يا ترى هل المعمارية الجديدة هي السبب الوحيد الكافي هل هذه هي الحقيقة هل هو طفرة أم ماذا ... بفارق جيل واحد يمكن أن يتفوق ويتساوى مع معالجات تحمل ما يحمله هو 2x أو 3x إضافتا عنه ما هذا المعالج الخارق بالله عليكم ......

على هذه الحالة فهو يتفوق أيضا على ماسبقه لكن من ستاند أعلى منه وهو I5 650 و I5 760 أليس كذلك .....إذن يجب أن يكون أغلى ثمنا منهم

يا جماعة أولا الإعلام والترويج فن قائم بحد ذاته يسلط لك الضوء على أي منتج جديد ليظهر لك بطريقة ما عضلاته المفتولة ويغريك به ويخفي عنك اشياء اخرى ولا يظهرها لك ويقارنه لك بالذي أقوى منه بمراحل
    ببعض من المراجعات المدروسة ...
    مثلا كلنا يعلم أن معالجات أنتل تتفوق على AMD بفارق 500 MHZ عند ذات السرعة وأن أول شيء ممكن أن تلحظه في قوة الحاسب على أي لعبة أوبرنامج هو أرتفاع تردد الساعة للمعالج فما بالك إن أتى معها فارق بسيط بالمعمارية + برامج أو ألعاب مدعومة برمجياللإستفادة من الأنوية الوهمية وكأنها حقيقية + قلت أهمية الذكرة المخباة للمعالج والتي تكفي حاجتها 3 ميغا ولا تستفد بأكثر من ذلك ....

طيب ماذا عن تعدد المهام بنفس الوقت أم أن تلك تحتاج إلى معالجات حقيقية أكثر وكاش أكبر و لماذا لم يتم ذكرها أبدا بالمراجعات حين يقارنوه بمعالجات رباعية أو سداسية أقوى منه سواء من انتل أو AMD لماذا لا يسلط الضوء بالمراجعات على برامج تستفيد من حجم الكاش الكبير لماذا و لماذا ... أم أنه سيظهر بشكل القزم بينهم ...
    هم يروجون بضائعهم الجديدة وهذا حقهم ويسلطون الأضواء عليها لكن يا أحبائي عليكم أن توجهوا أنظاركم إلى الأماكن التي لا يوجد بها ضوء وتمعنون النظر وتنتظرون قليلا لتتكبر حدقة العين وتستطيعون أن تشاهدوا كل شيء على حقيقته وما لم تستطيعون مشاهدته من قبل ...

أما عن نصيحتى لصاحب الموضوع فكتبتها له بالبداية ...
    وللشرح الشخصي أكثر وللبحث بعين الموضوعية إن كنت تبحث عن المستقبل فلن ينفعك 2100 إذا قورن 955 عليك بمعالج I5 2400 وإن كانت ميزانيتك ضعيفة عليك 955 أو 965 أو أو أو .. لعدة أسباب منها

تفوقه بتعدد المهام بنفس الوقت لمعالجاته الإضافية الحقيقية و الإستفادة منها ببعض الألعاب المستقبلية التي قد تتطلب كاش اكبر من 3 ميغا ( ذاكرة مخبأةللمعالج تصل إلى 6 ميغا )+ تستطيع كسر سرعة AMD 965 أو 955 إلى 3600 MHZ وأنت نائم
    وبدون أي خبرة قياسا على عامل الضرب المفتوح باللمعالج (خاصية بلاك إيدشن ) وبالمشتت الإفتراضي للمعالج أيضا وبالمشتت الإحترافي ممكن أن تصل إلى 4100 ...
    ماذا عن 2100 ساندي بريدج ذو التردد 3100 mhz الثابت + معمارية حديثة + معالجين حقيقيين + خيطين + كاش صغير 3 ميغا + لا يمكن كسر سرعته أبدا ...

و السعر متقارب جدا بينهم ... وأنت حر بالنهاية ... موفق ...
    (علي أن أسعى وليس علي إدراك النجاح)

[SIGPIC][/SIGPIC]

هنا تتجسد معاني الارادة والعزيمة والاصرار والتحدي والامل

عضو فضي

كلام جميل جدا و شرح مبسط
    انا كان معايا 965 و كان ريهيب من غير كسر سرعتة و اى لعبة او تطبيق مش بيقف قدامة
    و فعلا انا كسرت سرعتة الى 3600 بالمشتت بتاعة بس كانت المروحة مزعجة شوية و انت لو جبت مشتت احترافى هتزود السرعة الى 4 جيجا و من غير صوت و حرارة اقل
    انا دلوقتى معايا x6 1055 و بردو نفس الحكاية جامد طحن
    و على فكرة amd بتحقق اداء + سعر اشترى amd و مش هتندم
    و انا مش هقدر افهمك زى ابو فوفو لانة هو استاذ فى الموضويع دى و هو قال الموضوع بشرح مفصل و بسيط