النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية LoGAReTM
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    66
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    7

    Cool مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]




    السلام عليكم و رحمة الله

    في موضوعي الجديد و الذي سأتناول فيه مراجعة شاملة لجهازي بعد التحديث الشامل الذي مر به و بالطبع تم تجربة كل ما سترونه اكثر من مرة للتأكيد علي النتائج المختلفة من درجات حرارة و اداء كثير من العاب الجيل الحالي المتطلبة بشدة لقوة الجهاز و علي اي حال سأتناول قطعة قطعة في جهازي و كل مراجعة له علي حدة. و سأتناول القطع كما يلي :-


    1:المعالج و مقارنة بينه و بين المعالج السابق

    Phenom II X4 955 BE Vs Phenom X4 9550

    2:مراجعة مستقلة لSapphire HD 6850 Toxic Edition

    3:طقم الذواكر 1066 من adata لDDR2.

    4:اداء جهازي في الالعاب

    5:اداء ملحقات التبريد من صندوق الجهاز الي المشتت و درجات الحرارة.



    اولا : مواصفات الجهاز الكاملة الحالية:-

    CPU : AMD Phenom II X4 955 BE C3 @ 3.6GHZ
    GPU : Sapphire HD 6850 Toxic Edition 1GB GDDR5 @ 950Hz Core / 1100Memory
    RAM : 2x2GB DDRII Adata 1066 Dual Channel
    Mobo : GA-MA78GM-S2H
    PSU : HEC Cougar 700W
    Case : ThermalTake V3 Black Edition
    CPU Cooler : ThermalTake Contac 29





    سأبدأ بالمعالج :-

    المعالج هو AMD Phenom II X4 955 BE و هو النسخة الجديدة منه اي Stepping 3 او C3 و تتميز بقابلية افضل علي كسر السرعة و لكن درجة الحرارة اعلي قليلا و نسخة BE اي Black Edition هي تدل علي قدرته الكبيرة علي كسر السرعة لان معامل الضرب مفتوح مما يعمل علي كسر سهل و بدون مخاطرة للمعالج و في وقت قياسي بدون حتي الحاجة للتعديل علي شاشة النظام او BIOS الخاص باللوحة الام علي اي حال التردد المصنعي له هو 3.2GHZ ( افتراضي ).

    معالجي القديم الذي اعتز به لصموده معي هو Phenom X4 9550 و يعمل علي تردد مصنعي هو 2.2GHZ و التردد المنخفض يعكس بشكل كبير المشكلة التي كانت فيه و هي عنق زجاجة مع اي كارت شاشة فوق فئة ال5000 اي لا يمكنك الاستفادة من قوة الكارت بالشكل الكافي لان المعالج ضعيف لدرجة انه اصبح عبئا و عائقا علي الجهاز. ايضا ادائه ليس بالسئ لاكون صادقا ففي معظم الالعاب كان ادائه تقريبا يمكن ان تصنفه علي انه ( تقدر تلعب ) بدون مشاكل و لكن علي اعدادات متدنية قليلا. علي اي حال مشكلته الكبيرة هي رفضة التام لكسر السرعة مهما فعلته فهو لا يستقر علي 2.5 بما فه الكفاية و ايضا مهما زاد فرق الجهد الخاص به فهو يرفض تماما اي شكل من اشكال كسر السرعة اي انه كان اعند ما ستراه من كسر المعالجات.

    فور تركيبي لمعالجي الجديد ( بعد رعشة رهيبة و خوف من اتلافه ) لاني ركبته بنفسي ( علشاني كنت مكسل اوديه لواحد ) و تجربته علي بعض الالعاب كان الفارق رهيب جدا في الاداء و يزيد من لعبة بعد لعبة حتي تقريبا وصل الفارق ل30 اطار في الثانية كحد متوسط بالتجربة علي اكثر من لعبة و هذا التمثيل البياني يوضح الفرق في الاداء بتجربة اكثر من لعبة علي الاعدادات الافتراضية لكلا من المعالجين و بعد كسر السرعة كذلك :-










    كسر سرعة المعالج :-

    كانت سهلة جدا بواسطة معامل الضرب المفتوح الذي تحدثت عنه لانه Black Edition و قمت بزيادة المعامل الي 18 لكي احصل علي تردد 3600 تقريبا حيث التردد الافتراضي 200mhz في وحدة معامل الضرب و في الاعدادات المصنعية كان التردد الافتراضي 3200 MHZ اي نه كان 200MHZ x 16
    هذه الزيادة بعد التجربة لم تحتج الي زيادة فرق الجهد للمعالج و هذه فعلا نتائج المعالج المعتادة للكسر الامن بدون زيادة فرق الجهد للمعالج و لكن بعض الاشخاص حصلو عيل نتائج افضل حيث وصلو الي 3.8 بينما قررت التوقف عند 3.6 لمزيد من الاستقرار و عدم المخاطرة.
    المعالج بأمكانه الوصول الي 4.2 و لكن بتغيير فروق الجهد.

    هذا يجعل من المعالج الامثل في فئته للالعاب لانه تقريبا يماثل 965 BE فما فوق في كل شئ الا في التردد المصنعي حيث ان 965 نفسه و لكن بكسر اضافي للسرعة و لا يستحق 100 جنيه اضافية في رأيي حيث وصلت الي اداء اعلي من X6 1055 T و ايضا II X4 970BE بهذا الكسر.

    لذا اعتقد اني اعطيه 10/10 لانه ارضاني بما يكفي و اكثر بكثير مقارنة بسعره و هو 750 بالجنيه المصري .




    ثانيا كارت الشاشة :-

    كارت الشاشة هو من شركة Sapphire و هي نسخة خاصة منه بأسم Toxic حيث تم زيادة السرعة بشكل جيد ( افضل من بعض النسخ الاخري ) عن الاصدار المعتاد حيث اصبح تردده 820 بدلا من 775 و الذاكرة الفعالة من 4000 الي 4400 و الوحدات بالMHZ.

    بالطبع النسخة تأتي بمنفذين 6Pin للطاقة و الذي يسمح بمرور افضل للطاقة و سهولة اكثر لكسر سرعته بدون تغيير فرق الجهد و بذلك حصلت علي تردد يصل الي 950 و وصلت الي 970 و لكن اقل استقرارا و كذلك لا يوجد فرق يذكر بين هاذين الترددين فتركت الكارت عند 950 و لم اجد اي مشاكل تتعلق بالاستقرار حتي الان. و تم الكسر بالاداة الرائعة من Sapphire و هي TriXX و هذه الاداة تسهل العملية كثيرا بالواجهة سهلة الاستعمال و قدرة التحكم في كل شئ من التردد و الذاكرة الي فرق الجهد و سرعة المروحة و الاعدادات التي تفضلها لكل منها.

    و هذه صور لواجهة البرنامج سهلة الاستعمال :-













    يا ريت حبة نصايح بالنسبة للكسر لاني مضطر كل ما ارستر الجهاز اقوم بالاعدادات مرة اخري و اذا برجمته علي الكسر مع بداية تشغيل الجهد التلقائي الكور ينخفض الي 600. بدون مبرر

    بالنسبة لكارتي القديم فكان HD 4550 فلا حتي يوجد مجال للمقارنة بينهما.


    بالنسبة للاداء فهو في قسم مستقل لاحقا لانه يعكس اداء الجهاز ككل و ليس كارت الشاشة فقط.

    هنالك مشكلة تتعلق بالكسر فقد وصل موقع Hardware Heaven الي نتائج اسطورية للكارت مثل 1 ghz للكور الخاص بالكارت و 1250 للذاكرة بينما عندي فشلت الذاكرة في استيعاب اي زيادة و ما قدرت عليه لا يؤدي الي زيادة ملحوظة. بينما عند الوصول ل1GHZ و وضع اعدادات فرق الجهد المناسبة فهو يشفل ايضا

    اعتقد السبب في المذر بورد و هي GA-MA78GM-S2H Rev 2.0 من جيجا بايت



    كارت الشاشة حصد جوائز هائلة لادائه العالي مقارنة بسعره الجيد فأن كنت تريد كارتا يحمل dx11 و تنقية Eyefinity و قدرة جيدة علي تحمل الابعاد العالية فهذا هو اختيارك الامثل بالنسبة لفئته السعرية.





    ثالثا الذواكر :-

    كنت اعاني من مشكلة و هي اني عندي رقاقتين Kingstone سعة كلا منهما 2GB و لكن بترددين مختلفين مما جعل الامر صعبا علي الجهاز بتشغيل تقنية Dual Channel و ادي الي بعض الاخطاء من وقت لاخر علي الجهاز بسبب الذواكر فقررت شراء طقم جديد و اشكر العيد علي ما جاء به من الخير حتي اشتري هذا الطقم و هو من نوع A-Data فئة XPG-Gaming DDRII 1066 و هذا يفسر سعرها العالي نسبيا.

    بعد معاناة لتركيب الذواكر بسبب مشتتي الذي يحجب الرؤية و لا استطيع حتي رؤية احد امشاط الذاكرة xD

    لتفعيل نظام dual Channel الذي يزيد نطاق الذاكرة للضعف اي اداء اعلي.


    علي اي حال الذواكر لا تقوم بزيادة كبيرة في الاداء بشكل ملحوظ او حتي فرق يذكر و لكن في حالتي فقد امتلكت ذواكر في غاية الضعف فالفرق في النهاية كان من فريم واحد الي 3 كحد اقصي.

    كما ارتفع تقييم Window 7 x64 لنظام الذاكرة بعد تركيبها من 7.1 الي 7.4 فأعتقد هذا يدل علي الفرق في الاداء مهما انعدم بحال من الاحوال.







    نأتي لما يهم في المراجعة كلها و هو اداء الجهاز ككل في المراجعة بكل السابق حيث اني طورت كل شئ ما عدا اللوحة الام و اليكم النتائج ممثلة بيانيا :-

    ملحوظة : النتائج القادمة بتعريف 11.8 و الذي شهد زيادة كبيرة في اداء الالعاب المختلفة و تحسين كبير فيها. و ايضا بما ان شاشتي قياس 20 بوصة فأن اكبر شئ استطيع توفيره كأبعاد هو 1680x1050.





    سأبدأ بBattleField Bad Company 2 و اعدادتها كالاتي :-

    Options 1


    النتائج بيانيا :-





    مشكلة التعريف هو انه مع BC2 بيقوم بأعادة تشغيل الجهاز بعد نصف ساعة ولو رجعت الي التعريفات السابقة فالمشكلة مازالت قائمة.
    يا ريت حل لو عندكم










    و سأنتقل منها الي L4D2 و الاعدادات علي اقصاها












    و منها الي Far Cry 2 بأستخدام اداءة Benchmark من اللعبة

    الاختبار الاول علي Action Scene و الذي يقيس تقريبا اقل اداء ممكن لجهازك في اللعبة علي حد علمي.









    الاختبار الثاني و هو علي Long Ranch و تري زيادة فوق العادية بسبب خلو المشهد تقريبا من المؤثرا الموجودة في الاختبار الاول علي اللعبة














    فلنصعد الامور قليلا و سأذهب بنا الي Crysis Warhead

    و جميع الاعدادات علي Gamer بتفعيل DX10




    بالطبع هذه النتائج تعتبر جيدة جدا و مستعدة لتشغيل اللعبة علي Enthusiastic و لكن الحد الادني له سقط الي 11 في بعض الاحيان مما جعل اللعبة مستحيل اللعب بها و لكن هذه المواقف قليلة جدا اي يمكنك اللعب علي اعلي اعدادات للعبة الي حد ما.






    نأتي للعملاق Crysis 2

    التي كانت نتائجها علي DX11 و بأستخدام الكساء عالي الجودة ( HD Textures ) المقدمة في التحديث 1.9 للعبة و فيما يلي صورة الاعدادات :-

    Options 1
    Options 2


    و كانت النتائج :-




    نتيجة هائلة و خاصة بعد تحديث 11.8 لكروت الشاشة الذي رفع اداء اللعبة الي 30% كحد اقصي و 8% كحد ادني و يمكنك رؤية الزيادة من نتائج اللعبة.

    ملحوظة : Objects علي Extreme لانها تسبب انخفاض اداء بشكل ملحوظ الي 40% من النتائج السابقة.


    و اليكم صور من داخل اللعبة علي تلك الاعدادات:-

    screenshot 1
    screenshot 2
    screenshot 3





    تققيم Windows 7 x64 و الذي يترواح من 1 الي 7.9

    بالطبع التقييم يؤخذ بأقل نتيجة و هي في حالتي الهارد ديسك و لكن اعتقد يمكن تجاهل نتيجته




    باقي النتائج التي تتعلق بالمعالج و الرام و كارت الشاشة جميعها تقترب من 7.9 و فروق ضئيلة بينها و بين الPerfect Score




    بالطبع لترويض اي وحش تحتاج الي ادوات و ادوات ترويض اداء اي جهاز كمبيوتر هو التبريد لانه من سيدفع به الي افاق ابعد من افاقه المجردة و هو العامل الاساسي لكسر السرعة و بالطبع اهم شيئين يجب ان يتواجدا في حوزتك كقطع تبريد هما : صندوق مناسب و ايضا مشتت مناسب.

    تحديد مناسب هنا هو السعر طبعا و لكني وجدت قطع سعرها مناسب جدا و ادائها يفوق سعرها بكثير و نجم التبريد هنا هو مشتت المعالج Contac 29 من شركة ThermalTake العريقة في التبريد .






    الصور من مواقع اخري لاني مركبه بالفعل و عانيت في ذلك فلا استطيع فكه و تركيبه مرة اخري و لكني سأوفر صور في اخر الموضوع.

    علي اي حال كمقارنة بيانية بينه و بين المشتت المعتاد الذي جاء مع المعالج كانت النتائج مع الكسر الي 3.6 مباشرة :-




    فرق هائل و رائع في نفس الوقت فالان لا احتاج للقلق عليه من ناحية الحرارة

    الجدير بالذكر ان هذا المشتت حصد جوائز و اعجاب غير عادي من جميع المراجعين لانه بسعره البسيط قدم اداء ينافس الاغلي منه ثمنا بل تغلب علي بعضهم فبالفعل هذا المشتت يستحق كل قرش دفعته فيه و بالتأكيد هو خيار الجيمرز الاول ان كانت ميزانية المبرد لديهم 180 جنيه.





    طبعا نأتي الي ما يحتوي كل وحش و هو سجنه الذي سيستقر فيه و بمعني اخر اليكم الصندوق الذي يستقر فيه جهازي و هو من شركة ThermalTake ايضا و الصندوق هو V3 Black Edition

    صور الصندوق :-




    الصور الواقعية في اخر الموضوع .

    بالنسبة لاداء الحرارة فهو قام بتبريد بشكل ملحوظ كارت الشاشة الخاص بي و الذي ترتفع حرارته الي 81 درجة و تقلقل هناك فتزيد و تقل علي اي حال بعد وضع الكارت بداخل الصندوق اصبح من الصعب ان يصل الي درجة حرارة 80 الا بعد 3 دقائق من الضغط المستمر ببرنامج Furmark القاسي بتفعيل الابعاد القصوي لشاشتي و ايضا بتفعيل MSAA الي x8 بعد ما كان يصل اليها بسهولة من دون تفعيل AA و علي اي حال كانت سرعة المروحة علي 37% اي ما يقارب 2000 لفة في الدقيقة او يزيد.

    بينما المعالج اصبح تنخفض حرارته بالمشتت في بعض الاحيان الي 34.

    درجة حرارة الغرفة 32 درجة او تزيد في اغلب الاوقات و بتشغيل المكيف xD تصبح درجة الحرارة للغرفة 21 و لكن يبدو ان هذا لا يساعد الا في خفض درجة الحرارة بشكل اسرع عند فك الضغط من الجهاز فبدلا من ان يكون المعالج عند 55 درجة و يهبط الي 40 في دقيقة اصبح يهبط الي 40 في 15 ثانية و كذلك الامر لكارت الشاشة بدرجات مختلفة.

    الصندوق يأتي بمروحة و يسمح بتركيب حتي 5 مراوح فيه قياس 120 مم حيث اثنان في سطحه و واحدة في الامام و واحدة في الخلف ( تأتي مع الصندوق ) و الاخيرة في الباب الجانبي او كما تسميه انت.

    الصندوق جيد الصنع و خاماته رائعة و يسع اكبر من التجاري و بالطبع موضع مزود الطاقة في الاسفل. علي اي حالي مكنك تركيب 7 مراوح ان علقت الصندوق في الهواء حيث لديه منطقتين في الاسفل يمكن تركيبه مروحتان اضافيتان فيهما كما رأيت علي الانترنت و لكن لا يبدو انهما تفيدان في شئ لانها تعيق مجري الهواء المصمم بها الصندوق حيث شفط من الامام ثم التصعيد لفوق و للخلف و للجانب فأن اضفت هذه المروحتان في الاسفل في وضعية طرد فأنت تعيق مجري الهواء و ان كانت وضعية شفط فهذه قصة اخري.







    صور الجهاز










    في النهاية سعر القطع كالاتي :-

    المعالج : 750 جنيه = 125$
    كارت الشاشة : 1200 جنيه = 200$
    الرامات : 400 جنيه = 66.33$ تقريبا
    المذربورد : اشتريتها من 3 سنين فلا اعلم سعرها الان و لكنها ليست اعظم مذربورد xD
    الصندوق : 250 جنيه بدون مزود الطاقة = 40$ تقريبا
    المشتت : 180 جنيه = 30$ تقريبا
    مزود الطاقة = 500 جنيه
    ----------------------------------------------

    المجموع : 3280 جنيه مصري تقريبا من دون سعر المذر

    ملحوظة المراجعة في موقع اخري و انا الذي وضعتها
    ملحوظة : حبيت اضيف كلام الي اعرفه مع المراجعة فلو في اخطاء يا ريت تثقفوني بعلمكم و تساعدوني و تصلحو اخطائي و اي نصايح سأقدرها من سيادتكم
    ملحوظة : جميع النتائج بالكسر المباشر 3.6 للمعالج و 950 لكارت الشاشة Core بينما الMem يرفض اي زيادة.

    هل اقدر اوصل لل4.0GHZ علي الفولت المعتاد و لا ححتاج زيادة بسيطة

    ارجو ان تعجبكم المراجعة و السلام عليكم و رحمة الله

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية rsamir
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    468
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]

    الف مبروك
    وانشاء الله يبارك فى الجهاز ويحفظه

  3. #3
    عضو تقني سابق الصورة الرمزية omaar97
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    4,634
    معدل تقييم المستوى
    37

    رد: مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]

    ما شاء الله مراجعة أكثر من رائعة وأداء ممتاز للكرت على هذه الدقة
    ألف مبروك القطع وتشكر على المراجعة

    بخصوص مشكلة BFBC2 فبما أنها موجودة حتى بالتعريفات القديمة فالأمر مستبعد أن تكون من التعريف

    لدي سؤال وهو عن الإعدادات هل قمت بتفعيل AA / AF ؟؟ وإذا قمت بذلك لأي مستوى قمت برفعه ؟؟

    حرارة الكرت قد تنخفض كثيراً بإضافة مروحة أمامية للكيس
    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=243872"][/URL][URL="http://imageshack.us/photo/my-images/683/45080114533095266843100.jpg/"][IMG]http://img683.imageshack.us/img683/7985/45080114533095266843100.jpg[/IMG][/URL]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=245378&p=1945675"]الموضوع المنتظر: أفضل مزود طاقة حسب القدرة[/URL]
    [/CENTER]
    [CENTER][URL="http://www.userbars.be"][IMG]http://img28.imageshack.us/img28/9306/43823.gif[/IMG][/URL]
    [/CENTER]

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية LoGAReTM
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    66
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]

    بدور علي مروحة مناسبة حاليا لاني في بورسعيد و مش حتلاقي شئ عدل هناك الا من متاجر عرب هاردوير في بورسعيد
    المشكلة لم تكن موجودة علي اي تعريف من قبل 11.7. بعد التحديث ل11.8 و في الRelease Notes بتاعته
    مشكلة انه BC2 ممكن تعلق بعد مدة من اللعب

    Known issues under the Windows 7 operating system
    The following section provides a summary of open issues that may be experienced under the Windows 7 operating system in the latest version of AMD Catalyst™. These include:
    STALKER - Call of Pripyat may randomly hang when entering a new or saved game.
    F1 2010 may randomly hang on application launch.
    Battlefield – Bad Company 2 may randomly hang after a period of game play.

    Dungeon Siege 3 may randomly hang on application launch.
    Dead Rising 2 may randomly hang on application launch.
    Random flashing may be observed while playing F1 2010 and Dirt 2.

    -.-

    و في غيري عندهم المشكلة

    علي اي حال المشكلة مش خطيرة اوي لان الالعاب التانية كلها شغالة بكفائة عالية

    بالنسبة لاعدادات فأنا رفعت AF لX16 و aa لx8

    بس مكنش فيه اي مشاكل قبل التعريف

  5. #5
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    2,277
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]

    المراجعة ممتاز اخي بارك الله فيك و اداء الكرت قوي مثل كرتي لكن ما هو الفولت الافتراضي للكرت الخاص بك ان الفولت الافتراضي لكرت GigaByte HD 6850 هو 1.149 و كسر السرعة الي 925/1150 و استقرار تام

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية LoGAReTM
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    66
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مراجعة جهازي بعد التحديث شبه الشامل [955BE - 6850 Toxic -V3 Case - Contac 29 ]



    وفقا لTriXX
    فأن الفولت الافتراضي هو 1.175 و لم اغير فيه شيئا

    ملحوظة : جاري اضافة اداء Metro 2033 بعد الانتهاء من تحميلها

    سؤال يا جماعة

    هي النتائج كويسة بالنسبة للابعاد دي و الاختيارات دي ؟

المواضيع المتشابهه

  1. مراجعة متواضعة عن كرت AMD GIGABYte 6850 HD
    بواسطة yassermsire في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 29-10-2011, 15:06
  2. ايهما افضل 5850xtreme ام 6850 toxic
    بواسطة diaa02003 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 04-09-2011, 20:15
  3. مراجعة Cooler Master Case Centurion 6 Fan
    بواسطة Amro.Mustafa في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 01:28
  4. المقارنة الثانية كرتين 550 ti sli ام 6850 toxic
    بواسطة كرت شاشة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-07-2011, 20:28
  5. أيهم أفضل 6850 toxic أم 560 ti
    بواسطة كرت شاشة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-07-2011, 22:39

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •