النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لما بشغل فيديو الجهاز بيقلب الوان ( وبالذات وانا فاتح صفحات نت)

عضو برونزي الصورة الرمزية hamedstar

لما بشغل فيديو الجهاز بيقلب الوان ( وبالذات وانا فاتح صفحات نت)

السلام عليكم

يا جماعة انا عندى مشكلة لما بشغل فيديو على الفيس بوك

او حتى فيلم من على الجهاز مع فتح صفحات النت

الجهاز بطلع الوان غربية على الشاشة والكلام بيلخبط وزى ما بيكون فى تشويش على الشاشة والمشكلة مش بتحل غير لما اعمل رستارت

مش عارف ايه السبب -المشكلة دى حديثة وماكنتش عندى قبل كدااااااااااااااااا بقالى سنه شغال على الوندوز 7-32 بت بدون اى مشاكل
    افتكر الحاجات اللى حملتها فى الجهاز انى حدثت الفايرفوكس من 5 الى 6.1 وبعدين 6.2
    وحديث كارت الشاشة المدمج من 11.7 الى 11.8 ATI crystal

المهم شلت الفايرفوكس خالص المشكلة مش اتحلت
    رجعت الى تعريف كارت الشاشة القديم برضه نفس المشكلة

بس هيا مش بتحصل على طووول يعنى مش كل لما اشغل فيديو تحصل

ياريت الحل وجزاكم الله خيراااااااااااااا

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

رد: لما بشغل فيديو الجهاز بيقلب الوان ( وبالذات وانا فاتح صفحات نت)

من خلال التفاصيل التي ذكرتها أخي، يتبين أن لاعلاقة للمنصفح بالمشكلة وأنها تكاد تنحصر في البطاقة الرسومية وتعريفها. لذا فإني أسأل... حينما كنتَ تستبدل التعريف، هل كنتَ تفعل ذلك من لوحة التحكم - إزالة البرامج ؟ وهل كنتَ تعيد تشغيل الجهاز وتثبت التعريف الآخر أم أنك كنت تنجز الأمر بشكل آخر؟
    النديم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    من خلال التفاصيل التي ذكرتها أخي، يتبين أن لاعلاقة للمنصفح بالمشكلة وأنها تكاد تنحصر في البطاقة الرسومية وتعريفها. لذا فإني أسأل... حينما كنتَ تستبدل التعريف، هل كنتَ تفعل ذلك من لوحة التحكم - إزالة البرامج ؟ وهل كنتَ تعيد تشغيل الجهاز وتثبت التعريف الآخر أم أنك كنت تنجز الأمر بشكل آخر؟
    النديم
    اخى الكريم اشكرك على ردك اولا كنت احمل الاصدار الجديد وبعدين اعمل تحديث ولا اقوم بعمل ازالة للقديم

وبعدين رستارت

ارجو انى قد اكون افدك

هنا يكمن سبب المشكلة كما أعتقد. أخي الفاضل... قد تصح طريقتك مع برنامج بسيط ك CCleaner أما تثبيت تعريف البطاقة الرسومية فإنه يتطلب (وبشكل إلزامي) إزالة التعريف القديم من لوحة التحكم (Control Panel) --> البرامج والميزات (Programs and Features) وإعادة تشغيل الجهاز (حتى إذا لم تطلب ذلك عملية الإزالة) ثم يتم تثبيت التعريف الجديد.
    قد يتطلب الأمر إجراء تنظيف السجل قبل تثبييت التعريف الجديد ثم إعادة تشغيل الجهاز ثانية. يتوفر برنامج CCleaner على وظيفة تنظيف السجل.
    أنصحكَ، تجنباً لأية تعارضات برمجية تسببها العمليات الخاطئة لتثبيت التعريفات... بتهيئة (Format) القسم C وإعادة تثبيت وندوز من جديد. من الأفضل أن تثبت أحدث تعريف للبطاقة الرسومية، وإذا إحتجت لتثبيت تعريف آخر... إتبع الطريقة الصحيحة كما ورد ذكره سابقاً.
    النديم

الأخ hamedstar،
    وردتني منكَ هذه الرسالة على بريد المنتدى
    حضرتك قولت الافضل ان اعمل فورمات وانزل وندوز تانى مافيش حل تانى
    حتى لو استخدم برنامج c cleaner ممكن يحل المشكلة
    برجاء شرح ما بلزم عمله مستخدما البرنامج المشار اليه
    ولما كنتُ أفضل أن يكون الحديث في المسائل التقنية على صفحات المنتدى العامة دون البريد الشخصي، وإستكمالاً للفائدة العامة التي قد يجدها أخوة أعضاء يواجهون ذات المشكلة... وضعتُ رسالتكَ هنا وسأتولى جوابها هنا أيضاً.
    برنامج CCleaner مجاني وممتاز في تنظيف الجهاز بشكل شامل وآمن، ويتوفر على أداتين (في جهة الشمال) الأولى لتنظيف الجهاز من الملفات الزائدة والأخرى لتنظيف سجل وندوز من أية إدخالات تالفة أو مقطوعة قد تكون البرامج المحذوفة تركتها بعد إزالتها. شرحتُ بخطوات متسلسلة في الصورة أدناه طريقة إستعمال البرنامج، ولا داعي غالباً عمل نسخة إحتياطية من السجل قبل التنظيف. يلزم القيام بإعادة تشغيل الجهاز بعد إنتهاء البرنامج من تنظيف السجل.

لكن ذلك البرنامج ورغم كفائته قد يفشل في إزالة الإدخالات الخاطئة والمتعارضة التي سببتها عملية تثبيت التعريفات بشكل خاطيء، لذلك كان إقتراحي بتوفير الوقت والجهد وضمان الحصول على الحل الشامل للمشكلة بتهيئة القسم C وإعادة تثبيت وندوز وأحدث التعريفات ثم البرامج من جديد. لكن لابأس بداية الأمر من تجربة مدى فائدة البرنامج في القضاء على المشكلة.
    النديم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    الأخ hamedstar،
    وردتني منكَ هذه الرسالة على بريد المنتدى

ولما كنتُ أفضل أن يكون الحديث في المسائل التقنية على صفحات المنتدى العامة دون البريد الشخصي، وإستكمالاً للفائدة العامة التي قد يجدها أخوة أعضاء يواجهون ذات المشكلة... وضعتُ رسالتكَ هنا وسأتولى جوابها هنا أيضاً.
    برنامج CCleaner مجاني وممتاز في تنظيف الجهاز بشكل شامل وآمن، ويتوفر على أداتين (في جهة الشمال) الأولى لتنظيف الجهاز من الملفات الزائدة والأخرى لتنظيف سجل وندوز من أية إدخالات تالفة أو مقطوعة قد تكون البرامج المحذوفة تركتها بعد إزالتها. شرحتُ بخطوات متسلسلة في الصورة أدناه طريقة إستعمال البرنامج، ولا داعي غالباً عمل نسخة إحتياطية من السجل قبل التنظيف. يلزم القيام بإعادة تشغيل الجهاز بعد إنتهاء البرنامج من تنظيف السجل.

لكن ذلك البرنامج ورغم كفائته قد يفشل في إزالة الإدخالات الخاطئة والمتعارضة التي سببتها عملية تثبيت التعريفات بشكل خاطيء، لذلك كان إقتراحي بتوفير الوقت والجهد وضمان الحصول على الحل الشامل للمشكلة بتهيئة القسم C وإعادة تثبيت وندوز وأحدث التعريفات ثم البرامج من جديد. لكن لابأس بداية الأمر من تجربة مدى فائدة البرنامج في القضاء على المشكلة.
    النديم
    اشكرك وجاااااااااارى التجربة