النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الرجاء المساعدة في إعداد شبكة لا سلكية لمقهى أنترنيت و الميزانية غير محدودة

عضو

الرجاء المساعدة في إعداد شبكة لا سلكية لمقهى أنترنيت و الميزانية غير محدودة

السلام عليكم
    أنا جديد كليا بعالم الشبكات و أريد عمل مقهى أنترنيت وبالطبع تكوين شبكة و أريدها لاسلكية فما هو اللازم و عدد الحواسيب 24 أو 25بما فيهم السرفر أنا سمعت أنه توجد بعض الأجهزة إسمها الروتر و السويتش لكنني لا أعلم عمل كل منها أرجو منكم مساعدتي أما عن الميزانية فهي غير محدودة المهم هو الأفضل على الإطلاق و سأقوم بطرح موضوع مساعدتي أيضا لتجميع الأجهزة ال24 أو 25 فلا أدري هل اطرح الموضوع هنا أو في قسم تجميع الأجهزة المهم أن الميزانية غير محدودة كذالك بالنسبة لتجميع الأجهزة المهم بالنسبة لي هو القوة و السرعة و الصلابة مع العلم أن هذه الأجهزة ستستعمل للأنترنيت و الألعاب القوية عبر الشبكة و أيضا أريد إحاطتكم بالعلم أنني أريد سرفر واحد لكنه يقوم بتزويد 24 جهاز 12 جهاز لخط هاتفي على حدا و
    12 جهاز أخرى على حدا لأن سرعة الأنترنيت هنا ضعيفة و أنا أريد إدخال خطين هاتفيين وكما قلت الميزانية مفتوحة فيعباقرة الحاسوب ساعدوني جازاكم الله كل خير

عضو فضي

رد: الرجاء المساعدة في إعداد شبكة لا سلكية لمقهى أنترنيت و الميزانية غير محدودة

بما ان انت هتعمل نت كافيه وعيزه من غير سلك يبقه انت هتحتاج فى كل جهاز من 25 كارت وايرلس
    ثانيا بما ان هيقه عندك خطين تلفون وهتقسم السرعه (بس احب اعرف هتبقه كل سرعه كام ) لو هتعتمد على الاعاب الاونلين لازم تشوف الخطين الى هيركبولك اخبارهم ايه بمعنى يبقه السنترال كويس وراقب البنج باستمراره وكل مكان البنج قليل كان افضل وكل مكان البينج عالى ده هيسبب بطء فى الالعاب الاونلين
    كمان نصيحه ياريت تقسم السرعات علشان ده افضل على اساس توزع يتاع 13 على روتر و12 على روتر تانى
    وافضل راوتر يقول معاك فى الموضوع ده هو linksys هيستحمل معاك جامد كده انت هتخفف الحمل على الشبكه بتعتك بشكل كبير علشان كمان هتقسم السرعه على خطين ودى فكره ممتازه
    بس بالنسبه بقه لتجميع الاجهزه ممكن افيد بها بس الافضل تعمل موضوع فى القسم المخصص لذلك فيه هناك ناس ممتازه جدا هتساعدك

عضو

رد: الرجاء المساعدة في إعداد شبكة لا سلكية لمقهى أنترنيت و الميزانية غير محدودة

شكرا على الرد
    لكن ما هو البنج أما عن سرعة الأنترنيت فهي ضعيفة هنا كل خط ب 1 ميغا بيت في الثانية أو 2 ميغا و هل الروتر يجب أن يكون وايرلس أو ماذا أرجو تحديد النوع الذي يصلح يكون في شبكة لا سلكية و ماهو عمل الروتر و هل يجب إستعمال السويتش و ما هو عمله و أرجو أن تنصخني بأفضل نوع على الإطلاق لأن ميزانيتي جيدة جدا و لأنني سأستعمل الأجهزة للأنترنيت وللألعاب القوية عبر الشبكة و للأفلام و الجرافيكس و جازاكم الله كل خير