نسخة أندرويد الأخيرة 2.3.4 وصلت أخيراً إلى Nexus One وكالعادة نقدم لكم طريقة التحديث بشكل يدوي لمن لا يريد انتظار التحديث عبر الهواء OTA الذي قد يطول انتظاره لفترة قد تتجاوز الأسبوعين. التحديث الخاص بنيكسوس وَن لا يقدم تلك الميزات المثيرة لكنه يقدم بعض الإصلاحات وأهمها:
تحسين في أداء وعمر البطارية.
إصلاح مشاكل GPS التي واجهها بعض المستخدمين بعد التحديث إلى 2.3.3.
قبل الطريقة إليكم ملاحظاتنا المعتادة لتجنب أي مشاكل محتملة:
هذا التحديث يعمل على Nexus One حصراً. لا تقم بتطبيقه على أي جهاز آخر.
يجب أن تكون نسخة أندرويد الموجودة لديك هي 2.3.3 (رقم البنية GRI40), في حال كانت نسختك أقدم من هذا عليك التحديث إلى 2.3.3 قبل القيام بهذا التحديث. هذا الملف يقوم بتحديث رقم البنية Build Number الخاص بالنسخة من GRI40 إلى GRJ22.
هذا التحديث لا يقوم بحذف البيانات الموجودة على الجهاز, لكن من الأفضل دائماً أخذ نسخة احتياطية من معلوماتك الهامة تحسباً لأي طارىء.
هذا التحديث لا يعمل إلا على الأجهزة غير المعدلة (التي لا تحتوي على صلاحية الرووت) إن كانت نسختك تحتوي على صلاحية الرووت أو كنت تستخدم روماً مخصصاً فراجع الموقع المطور للروم, غالباً عليك الانتظار لبضعة أيام ريثما يصدر التحديث الخاص بالروم التي تستخدمها.
الآن مع طريقة التحديث:
قم بتحميل ملف التحديثhttp://www.mediafire.com/?gml906djrjj3z3b. بعد انتهاء التحديث أعد تسمية الملف إلى update.zip. إذا كنت تستخدم نظام ويندوز انتبه ألا ينتهي إسم الملف إلى update.zip.zip في حال كان النظام لديك يُخفي لاحقة الملفات.
قم بنسخ الملف إلى الذاكرة الخارجية للهاتف SD. ضع الملف على الجذر الرئيسي للذاكرة وليس داخل أي مجلد.
قم بإطفاء الهاتف ثم قم بالتشغيل مع ضغط زري التشغيل والكرة trackball في آنٍ معاً.
من القائمة التي ستظهر قم باختيار Bootloader ثم Recovery.
ستظهر لك صورة مثلث بداخله إشارة تعجب, قم بضغط زر التشغيل مع زر رفع الصوت مرة أخرى حتى تظهر لك قائمة الريكوفري.
اختر الخيار Apply sdcard update.zip.
سيبدأ تطبيق التحديث وسيتم إعادة الإقلاع عند الانتهاء ومبروك نسخة أندرويد الجديدة.