صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: تبريد المعالج بسعر بسيط

عضو

تبريد المعالج بسعر بسيط

السلام عليكم اخواني اعضاء ومشرفين منتديات عرب هاردوير هذه هي مشاركتي الاولى في منتديات عرب هاردوير التي لا استطيع التخلي عنها دقيقة واحدة ما عدى فترات الطعام والعمل الخاص بي بعد هذا التحية سوف اطرح فكرتي التي صممتها في تبريد معالجي نوع Pentium d سرعته هي 3.00 ومستوى ذاكرة ال 4MB cache المستوى الثاني عندما تحولت من معالج نوع celeron سرعته كانت 3.7 و 512KB cache الى المعالج Pentium D عانتيت من ارتفاع شديد في الحرارة حيث كان في وقتها فصل شتاء ودرجة حرارة الغرفة هي 29-32 درجه لكن درجة حرارة المعالج كانت ترتفع لتصل الى 60-62 درجه في حالات الضغط اي عند تشغيل البرامج الشديدة المعالجة والالعاب وفي الظروف الاعتيادية تكون درجة حررة المعالج 48-53 درجه مع العلم اني استخدم مروحة تبريد ومشتت خاص بمعالجات فئة core 2 due و core 2 qude وحتى سرعة المروحة كانت ترتفع لتصل 2980-3110 تقريبا فكرت في طريقة بسيطة وغير مكلفة كثيرا لتبريد المعالج حتى وصلت درجة الحرارة فيه بعد ما وضعت التبريد الثانوي له الى 48-53 درجه في ظروف الضغط اي عند تشغيل الالعاب مثل لعبة crysis 2 سوف اقوم بشرح الفكرة هي فكرة بسيطه وانا لا اعتبرها ابتكار او تصميم غير موجود لان هي موجودة بالاصل
    نأتي الان الى الفكرة :- الفكرة هي عبارة عن مروحة تبريد معالج عادية سرعة دروانها هي RPM2500 سعرها تقريبا $6 قطرها تقربا 7-10سنتيمتر وتعمل بفولطيه 12V استخدمت لتجهيز المروحة بالطاقة محول كهرباء المستخدم في الاجهزة ال playstation 1 مع اضائة LED زرقاء مجهزة بالطاقة من نفس المصدر للمروحة قمت بذلك لتجنب الجهد الزائد على مجهز الطاقة الخاص بالكومبيوتر وكون جميع خطوط التجهيز مشغولة بتجهيز اجهزة اخرى مثل مشغل اقراص عدد 3 ثم ربط المروحة بصندوق الكومبيوتر وثبتها باسلاك نحاسية مكسوة بالبلاستك لتجنب حدوث اي قصر في التيار او ماس كهربائي مع الكومبيوتر ثم لصق الاضاءة اسفل المروحة بمادة لاصقة قوة مقاومة متوفره بالاسواق بكثرة وهي الصمغ المتصلب نوع صيني سعره تقربيا 25 سنت عندما قمت بتثبيت المروحة مقابل مروحة المعالج ازحت المروحة الثانوية نحو اليسار تقريبا 8 سنتيمتر من امام مروحة المعالج الموجدة في المشتت الحراري والبعد بينها هو 6 سنتيمتر اي وجه المروحة الثانوية عن المروحة الخاصة بالمعالج وذلك لان عندما وضعتها امام المروحة مباشرتا بقى الهواء الساخن يدور بين المروحة الثانوية و مروحة المعالج
    ملاحظة : المروحه الثانوية تقوم بدفع الهواء على المروحة الخاصة بالمعالج لاني قمت بتجربة جعل المروحة الثانوية تقوم بسحب الهواء لكن من دون اي فائدة
    ثم وصلت اسلاك المروحة والاضائة مع محول جهاز ال playstation 1 وشغلت الكومبوتر ولاحظت الفرق في الحرارة حيث هبطت درجة الحرارة ما يقارب 10 درجه مؤيه وحتى اكثر من ذلك واصبحت سرعة دوران مروحة التبريد الخاصة بالمعالج 2300-2100 دورة اي انخفضت 810 دورة وهذه صورة للمروحة
    ارجو منكم افاديتي اذا كان هناك خطاء او اي تعليق ترغبون في قوله على الفكرة سوف اكون ممتن لكم مع فائق الاحترام الى جميع الاعضاء والمشرفين في هذا المنتدى الغالي والمبدع في مجال التقنية الحديثة
    اخوكم محمد ايسر
    ملاحظة حاولت اضافة صورة للفكرة لكن كوني عضو جديد غير مسموح لي برفع الصور

مخالف للقوانين

رد: تبريد المعالج بسعر بسيط

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته, أهلاً و سهلاً بك أخي محمد في عرب هاردوير, المنتدى الأكبر في الوطن العربي في مجال التقنية و المعلومات

فكرة رائعة, موضوعك ينقصه الصور لكي تكتمل الفكرة, انا فهمتك و لكن لم أفهم التصميم النهائي للمشتت الذي قمت بعمله أخي محمد.

لكي ترفع صور إلى المنتدى, أدخل على موقع https://tinypic.com/ و من ثم أرفع الصورة و أنسخ كود IMG Code و أنسخ هنا و سوف تظهر الصورة بعد كتابة الرد.

في أنتظار الصور

عضو

اتوجه بالشكر الجزيل للاعضاء والمشرفين في منتديات عرب هاردوير لقرائتهم موضوعي والرد عليه انا جدا ممتن منكم اخواني و اود ان اتوجه بالشكر الجزيل للاخ محمد يونس والاخ H@DIER لقراتهم موضوعي والرد الجميل وسوف اتبع الخطوات التي اعطانياها الاخ h@ider لتوفير الصور للموضوع اود ان اشكركم جميعا اخواني اعضاء ومشرفين عرب هاردوير

هذا رابط لصورة توضح الفكرة ارجوا المعذرة ان كانت الصورة غير واضحة بسبب التقاطها بجهاز نقال لاني لا امتلك كاميرا عالية الجودة

وسوف التقط اليوم صورة لواجهة ال BIOS لغرض عرض حرارة المعالج في الحالات الاعتيادية و حالات الضغط على المعالج

مخالف للقوانين

رائع أخي محمد, و لكن يفضل أن تلتقط الصور بالنهار و ليس بالليل, و يفضل أن تلتقط الصور للمشتت وحده و هو خارج الجهاز لنرى التصميم و الفكرة النهائية

عضو برونزي الصورة الرمزية يونس محمد

اهلا وسهلا بك عضوا في عرب هارد وير هذه الطريقة جيدة حيث تعمل على تجديد الهواء فوق المشتت وابقاءه بارد لذلك سوف يحدث انخفاض في درجات الحرارة :ah7:
    [URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=238686"]مراحعة[/URL] صناديق بمواصفات مستقبلية

عضو فضي الصورة الرمزية Ahmed Elbrbry

فكرة جيدة اخ محمد
    و هناك من قام بعمل افكار ممثالة عن طريق قص جزء من جانب الكيسة وتركيب مروحة بقطر 12 سم لدفع الهواء فوق مروحة المشتت

عضو

اخ يونس انا جدا ممتن منك ومن جميع من ردوا على مشاركتي اشكركم الشكر الجزيل واود ان اتشكر من جميع اعضاء ومشرفين عرب هاردوير اشكرك اخي على تشجيعي وان كانت الفكرة موجودة ومستخدمة لكن انت حقيقة انسان اكثر من رائع لانك لا تحبط المحاولات وتشجع الناس على الانتاج اتمنى لك التوفيق والنجاح الباهر في حياتك المهنية شكرا لك مرة اخرى اخ يونس

عضو

اخواني اشكركم جميعا واشكر اعضاء و مشرفي منتيات عرب هاردوير التي توفر التواصل الحقيقي بين الشباب وتبادل الافكار انتم اكثر من رائعون حقيقة لاقيت صعوبة للتعبير عن احساسي الداخلي اتجاه هذا المنتدى الرائع العملاق في توفير سهولة معرفة ما هو جديد انتم مثل الحجر الكريم شكرا لكم اخواني جميعا شكر خاص الى الاخوان :
    MOHAMED ELIAS , يونس محمد ,H@IDER , qutaibah95
    Ahmed_elbrbry
    طبعا الاسماء من دون اي تميز لان كلكم اناس رائعون شكرا مرة اخرى اخواني

عضو

اخواني اشكركم جميعا واشكر اعضاء و مشرفي منتديات عرب هاردوير التي توفر التواصل الحقيقي بين الشباب وتبادل الافكار انتم اكثر من رائعون حقيقة لاقيت صعوبة للتعبير عن احساسي الداخلي اتجاه هذا المنتدى الرائع العملاق في توفير سهولة معرفة ما هو جديد انتم مثل الحجر الكريم شكرا لكم اخواني جميعا شكر خاص الى الاخوان:-
    Ahmed_elbrbry ,H@IDER , يونس محمد ,MOHAMED ELIAS, qutaibah95

اخواني ليس هناك اي تميز بالاسماء لانكم جميع اناس رائعون وجميعكم اخواني وانا اعتذر عندما اضفت رد الى الاخ يونس ولم اضف رد للجميع ارجوا منكم ان تعذروني اخواني
    اسف مرة اخرى

عضو الصورة الرمزية tareky

موضوع جميل انا بحب التبريد المصنع في البيت

ياريت بس تعمل صور اكتر لاني لااستطيع فهم الكلام او اتخيل ما قولته والصوره مظلمه قليلا

عضو

اخي tareky شكرا لك على الرد الجميل لكن انا قلت لكم اني لا امتلك الالة كاميرا ذات موصفات فصورت بجهازي النقال ارجو المعذرة منكم جميعا
    هذه صور لواجهة ال bios تعرض حرارة المعالج في الاستخدام الاعتيادي حيث كنت استخدم برنامج fl studio لصناعة الموسيقى https://i56.tinypic.com/24bn1qr.jpg

وهذه صورة توضح درجة الاحرارة بعد تشغيل لعبةF.E.A.R 3

ي قمت بالخروج من اللعبة وعملت للكومبيوتر اعادة اقلاع لم تستغرق سوى 10-15 ثانية اي اقصد لم يتوفر الوقت الكافي للمعالج حتى يفقد الحرارة بشكل كافي

مخالف للقوانين

أخي محمد نريد منك فقط أن تفك المشتت من الجهاز و تصوره لحاله خارج الجهاز و تضع لنا عدة صور للمشتت لكي تصل الفكرة, قم بعمل هذه الخطوة في غداً في النهار

مشرف سابق الصورة الرمزية Ĩ ф И_ Ĥ Ξ λ Я Ŧ £

فكرة رائعة جدا تشبه طريقة التبريد لدي كثير (كنت استخدمها قبل فترة قصيرة )

ولكني طبقتها على معالج بنتيوم 4 1 ميجا كاش تردد 3000 وكان ذو حرارة عالية جدا
    كانت حرارته طبيعي في بيوس 70 !!
    فما بالك في ويندوز :D
    وقد استخدمت مروحة عادية ثمنها دولاران تأتي مزودة بأنارة زرقاء على جوانب وثبتها بقطعتين حديد صغيرة من جانب كما ثبتها انت وكان مصدر الطاقة فيش تلفون كهربائي 10 فولت :D لم اجد عندي محول طاقة ب12 لعملت بكامل قوتها

وبعد التطبيق لم تخفض درجة الحرارة كثيرا عندي ربما سبب لان مروحة صغيرة وكان حلها لدي بأن اشتري معجونة ذو ثمن غالي تقريبا وانخفضت 20 درجة:eek::D
    GeForce 331.58 WHQL

VERY HOT AMD Catalyst 14.1 BETA 1.6 حصريا
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

افضل تعريف معدل لكروت الشاشة القديمة ((( متجدد باستمرار )) HD 2000 - HD 6000
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    يارب ألطف بشام وأهل الشام .اللهم فرجك يارب

عضو

ط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H@IDER مشاهدة المشاركة
    أخي محمد نريد منك فقط أن تفك المشتت من الجهاز و تصوره لحاله خارج الجهاز و تضع لنا عدة صور للمشتت لكي تصل الفكرة, قم بعمل هذه الخطوة في غداً في النهار
    اخي H@IDER انا جدا اسف لعدم تلبية طلبك اليوم وذلك بسبب العمل وارجو منك ان تعذرني اخي الله يخليك اعذرني بعد الاعتذار لك اخي H@IDER اود ان اوضح شيء لك اخي ان قمت بفك المروحة من مكانها سوف يتطلب مني وقت تقريبا 1ساعة لغرض اعادتها حسب القياسات التي وضعتها ولكن اوعدك اني سوف اقوم بفكها من مكانها في القريب العاجل انشاء الله ان تسهلت اموري اخي H@IDER وايضا سوف اطلب كاميرا من صديقي نوع sony w180 لغرض التقاط صورة اوضح للمروحة وهي في مكانها انشاء الله وارجوا منك ان تعذرني مرة اخرى اخي H@IDER يعطيك العافية اعذرني لعدم تلبت طلبك اخي اشكرك على الرد اخي H@IDER اخوك محمد .

مخالف للقوانين

في أنتظار تصوير المشتت و توضيح الفكرة, لك تقييم مسبقاً

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة