النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الجهاز لايعمل (ثالث مرة اكتب المشكلة يارب حد يرد)

عضو

Unhappy الجهاز لايعمل (ثالث مرة اكتب المشكلة يارب حد يرد)

(1) نوع نظام التشغيل. windows 7 64bit
    (2) المعالج من حيث النوع والتردد. intel qore2quad q8400 (2.66
    (3) نوع المذربورد. ga -g41-s2p
    (4) حجم الذاكرة. 2gb
    (5) البطاقة الرسومية. geforce 210
    (6) حدد مشكلتك بالضبط
    اولا/
    منذ غيرت اللوحة الام الى اللوحة الجديدة والى المعالج الجديد والجهاز يحدث له مشكلة عندما اضغط زر التشغيل المفروض الجهاز يعطي صوت (بييب) بعدين تفتح الشاشة انا ساعات يتاخر دقيقة وخمسة وساعات ميفتحش المشكلة دي خنقاني فالجهاز بمزاجه ياريت حد يلقيلي حل
    ثانبا/
    الهارد بتاعي my book essential 1t المهم من ساعت ماشتريته السنة الل فاتت الجهاز لما يجي يرستر تلقيه بطيء في الاقلاع يعني البيانات اللي بتتكتب في الاول تقعد خمس دقائق بس على الابتوبات والجهزة التانية عادي حتى بعد مغيت الماذر والمعالج وكمان الوقتي لما ابقى شابكه اقلاع الويندوز بيبقى بطيء ياريت حد يساعدني
    ثالثا/
    انا لقيت ان معظم المشاكل بتحدث البايوس وتتحل حدثته متحلتش وبالمناسبة هو انا لازم اعمل كل تحديثات البايوس من الاول للاخير ولا لا انا حدثت ببرنامج @bios هو حدث لي الثالث الل هو f3 على طول ياريت مكنش طولت عليكوا واكون شرحت مشكلتي بالتفصيل

وجزاكم الله خيرا

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

رد: الجهاز لايعمل (ثالث مرة اكتب المشكلة يارب حد يرد)

أخي،مشاركتكَ هذه مخالفة صريحة لتعليمات وقوانين المنتدى بعدم تكرار ذات المشاركة عن موضوع واحد. ألفت إنتباهكَ لذلك وأرجو تجنب هذا السلوك مستقبلاً.
    النديم

عضو الصورة الرمزية mostafa770

المشكلة الاولى:
    اعتقد ممكن تكون فية رطوبة .... سببت لي الكثير من المشاكل.... احيانا اعمل له استشوار ((بجد)).
    او ممكن من البور سبلاي .... جرب من خويك بس يكون من شركة غير تجارية.
    المشكلة الثانية
    هل الهارد كنظام تشغيل.............. اعتقد انة خارجي؟؟؟؟
    المشكلة الثالثة
    اسف.... انا لا اعلم....

عضو برونزي

أخي أحمد..

كما قال أخي النديم ، نرجو رفع موضوعك القديم و عدم استخدام التكرار..

ثانياً : أعتذر على تأخري في الرد..

بالنسبة للمشكلة الأولى:

ولا/
    منذ غيرت اللوحة الام الى اللوحة الجديدة والى المعالج الجديد والجهاز يحدث له مشكلة عندما اضغط زر التشغيل المفروض الجهاز يعطي صوت (بييب) بعدين تفتح الشاشة انا ساعات يتاخر دقيقة وخمسة وساعات ميفتحش المشكلة دي خنقاني فالجهاز بمزاجه ياريت حد يلقيلي حل
    اذا الموضوع مسألة ثواني فهذا طبيعي في بعض الأجهزة و ذلك للتعرف على المعالج و تطبيق الفولتية و الاعدادات الخاصة به ، و في بعض الأجهزة يحدث التأخير أو اعادة التشغيل التلقائي لتطبيق اعدادات كسر السرعة..

أما في حال التأخر كثيراً "فوق الدقيقة كما تقول" فذلك سببه مشكلة في اللوحة ، أو ضعف التيار بسبب ضعف المزود أو تلف في المكثفات في اللوحة ، و أرجح تلف المكثفات اذا كان هناك عشوائية "العمل بسرعة أحياناً و العمل ببطء أحياناً أخرى"..

المشكلة الثانية:

ثانبا/
    الهارد بتاعي my book essential 1t المهم من ساعت ماشتريته السنة الل فاتت الجهاز لما يجي يرستر تلقيه بطيء في الاقلاع يعني البيانات اللي بتتكتب في الاول تقعد خمس دقائق بس على الابتوبات والجهزة التانية عادي حتى بعد مغيت الماذر والمعالج وكمان الوقتي لما ابقى شابكه اقلاع الويندوز بيبقى بطيء ياريت حد يساعدني

كان عليك أخي أن تحدد أنه قرص خارجي... لتوفير البحث في جووجل :p

1- اذا كان القرص سليم على أجهزة أخرى فالأمر بسيط...
    هل القرص يتصل عبر USB ؟ اذا كان كذلك ادخل البيوس و ابحث عن اعدادات منفذ USB فتجد اعداده يبدل بين الوضعين High Speed و Full Speed ، أحد هذه الاعدادات يشغل منفذ USB بسرعة 12 ميجابت في الثانية و الاعداد الآخر يشغله بسرعة 480 ميجابت في الثانية ، بدل بينهم لأني بصراحة لا اذكر أي منهما هو الـ480 و سيساعدك البيوس في هذا..

2- استخدم كبل USB قصير ، كل ما كان الكبل أطول كل ما زادت مقاومته و ضعفت سرعة النقل !

3- لا تستخدم منافذ USB الأمامية و استخدم الخلفية مباشرة ، بعض اللوحات تقبل تشغيل المنافذ الخلفية و الأمامية بسرعة 480mbps و بعضها تعمل 480 فقط في المنافذ الخلفية و تبقى الأمامية 12mbps ، و أيضاً المنافذ الأمامية تستخدم وصلات رديئة في النقل للاتصال باللوحة و ذلك يضعف التيار و السرعة كثيراً !!

المشكلة الثالثة:

ثالثا/
    انا لقيت ان معظم المشاكل بتحدث البايوس وتتحل حدثته متحلتش وبالمناسبة هو انا لازم اعمل كل تحديثات البايوس من الاول للاخير ولا لا انا حدثت ببرنامج @bios هو حدث لي الثالث الل هو f3 على طول

ليس بالضرورة أن تحل المشكلة بتحديث البيوس فقط ، ممكن يكون السبب في مكان آخر..
    و مش ضروري تنزل التحديثات كلها بالتسلسل ، نزل آخر تحديث فقط..
    [CENTER][h=2][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=350370&p=2549424#post2549424"][COLOR=#800080][B][SIZE=2]تحذير عاجل: التعريف الرسمي لكروت Nvidia رقم 320.18 قادر على حرق كرتك ![/SIZE][/B][/COLOR][/URL][/h][B][FONT=arial black][COLOR=#B22222]
    [/COLOR][/FONT][/B]
    [/CENTER]

إداري سابق

مثل هذه المشكلة لا اعتقد أنها تحتاج ترقية البيوس، إلا في حالة ضعف التوافقية.

بطئ بدء انطلاقة الجهاز بعد ضغط زر التشغيل أسبابه عديدة، من أهمها:
    1- نفاذ طاقة البطارية.
    2- عدم قدرة الجهاز على التعرف على قطعة أولية على الجهاز بسبب التوافقية.
    3- اعدادات لا تناسب الهاردوير.

رسالة خطأ البيوس ستظهر في أسفل الشاشة