صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27

الموضوع: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    Post مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي



    قبل أسبوعين طردت تركيا السفير الإسرائيلي، وفي الأسبوع الماضي قامت بتفتيش "مهين" لسياح إسرائيليين في المطار، وجمدت التعاون التجاري والأمني مع تل أبيب، وهددت بإرسال سفن حربية لترافق قوافل المساعدات إلى غزة، كما هددت بالتنقيب عن الغاز مع شمال قبرص وإرسال سفن بحرية إلى شرق المتوسط في الوقت الذي قامت فيه بالأخطر.

    والأخطر هو ما كشفته صحيفة "ستار غازيت" التركية الأسبوع الماضي من أن سلاح الجو التركي قام عبر مؤسسة "أسلسان" للتصنيع الإلكتروني الحربي بتغيير منظومة إلكترونية كانت مثبتة أصلا في طائرات "اف 16" التي تملك منها تركيا أكثر من 250 طائرة وتعتبر إسرائيل دولة صديقة.

    وبالتغيير تم استبدال المنظومة التي يختصرونها باسم IFF بأخرى أصبحت تصنف الطائرات الإسرائيلية أوتوماتيكيا كمعادية، الى درجة أنها حين تظهر على شاشة الرادار أمام الطيار لمسافة معينة "فعليه أن يقاتلها من دون أن يتلقى أمرا بذلك" وفق ما ذكرته الصحيفة.

    لذلك بدأت الحرب التي استمرت باردة طوال العامين الماضيين بين أنقرة وتل أبيب تتغير إلى فاترة وسط موانع كثيرة تمنع نشوب نزاع مسلح شامل، لكن معارك متقطعة في البحر والجو واردة إذا احتدمت الأمور بين الدولتين اللتين تبعدان عن بعضهما مسافة تقطعها طائرة "أف16" في عشر دقائق كمعدل.

    القرش التركي وسمكة السردين الإسرائيلية



    لا قوات برية، من ملالات وشاحنات وناقلات جند ودبابات ومدفعية وفرق مشاة وصواريخ قصيرة المدى وسواها، تنفع في حرب بين بلدين لا حدود بينهما سوى الماء، لذلك فمن يملك قوة بحرية تدعمها ثانية جوية أكبر من الآخر سيهزم خصمه بالتأكيد، ولكن بالنقاط على مراحل، لا على السريع بضربة قاضية.

    هذه أهم نقطة مما طالعته "العربية.نت" عن الجيشين التركي والإسرائيلي، ومعظمه من مصادر متخصصة بالتسلح واللوجستيات، كتقارير World FactBook الصادرة سنويا عن المخابرات الأمريكية (سي.آي.إيه) وشبيهتها الصادرة عن "غلوبال فاير باور" المعروفة باسم GFP اختصارا، ومعظمها يوحي بأن قتالا فوق مياه المتوسط بين إسرائيل وتركيا سينتهي بأحد إعلانين: لا غالب ولا مغلوب، أو بهزيمة الاثنين معا.

    ومن حسن حظ إسرائيل، وهي عاشر قوة عسكرية بالعالم، أنها ليست عند حدود تركيا المعروفة بأنها بلاد سادس أقوى جيش بالعدد والعتاد على مستوى العالم، وهو أيضا ثاني أكبر قوة بعد الولايات المتحدة بحلف "الناتو" الذي تمر على انضمام أنقرة إليه 60 سنة بعد 6 أشهر، لأن الجيش التركي قوة برية ضاربة ويأتي بعد الأمريكي والروسي والصيني والهندي والبريطاني.

    كما من سوء حظ إسرائيل أن المسافة التي تفصلها عن تركيا قصيرة، وتضعها ضمن جغرافيا تتحكم فيها القوة البحرية التركية الى حد كبير، فلا مجال للمقارنة بين القرش التركي الفتاك وسمكة السردين الإسرائيلية الصغيرة، لأن تركيا وفقا لأرقام "غلوبال فاير باور" هي صاحبة القوة البحرية الأكبر بين جميع دول البحر الأبيض المتوسط، باستثناء فرنسا.

    أما السلاح الجوي فهو لصالح إسرائيل بعدد ونوعية الطائرات وخبرة الطيارين وتدريباتهم وما يملكون من وسائل تتيح السيطرة أكثر على أجواء ساحة حرب بحرية يصف الخبراء القتال فيها بأنه شبيه بالقتال في الصحراء، فمن الصعب في النزاع البحري احتلال أي مساحة مائية.

    العتاد والحالة اللوجستية.. تركيا في المقدمة



    وطالعت "العربية.نت" عن قتال البحر بأنه صعب الاندلاع فجأة ومرة واحدة بهجوم كاسح، وما يحدث عادة هو معارك متقطعة واستنزافات قد تطول لأشهر إذا استمر النزاع بلا حل، وهو سيناريو ممكن إذا قرعت الحرب طبولها بين أنقرة وتل أبيب، علما أن للولايات المتحدة قدرة على الفصل بين حليفتيها بأسطولها السادس المتجول في المتوسط، وإنهاء النزاع بسرعة.

    وتركيا بلاد كبيرة تسع 35 إسرائيل في داخلها مرة واحدة، فمساحتها أكثر من 783 ألف كيلومتر مربع وليس فيها صحراء، ومساحة مياهها الإقليمية 14 ألف كيلومتر مربع تقريبا، مقابل 20 ألف و770 كلم مربع كمساحة لإسرائيل مع 440 كلم لمياهها الإقليمية، فيما عدد الإسرائيليين 7 ملايين و500 ألف نسمة مقابل 79 مليون تركي، طبقا لإحصاء يوليو/تموز الماضي في البلدين.

    وتركيا هي أيضا قوة اقتصادية ضاربة، فإنتاجها القومي بلغ العام الماضي حوالي تريليون دولار، أي 4،5 أضعاف الإسرائيلي البالغ 220 مليارا، ولو أن عدد الأتراك أكثر 11 مرة من الإسرائيليين البالغ معدل دخل الفرد السنوي لديهم 30 ألف دولار مقابل 12300 بتركيا المالكة احتياطات ذهب وعملات صعبة كانت العام الماضي 87 مليارا، مقابل 80 مليار لإسرائيل.

    أما موازنة وزارة الدفاع، فهي في إسرائيل 16 مليار دولار هذا العام، مقابل 25 مليارا بتركيا، وفق موازنتي البلدين البعيدين عن بعضهما في أقرب نقطتين بريتين حوالي 450 كيلومترا، وهي مسافة تقطعها طائرة "أف.16" في عشر دقائق، استنادا لحسابات سرعة الطائرة البالغة في أقصاها 2400 كلم بالساعة.

    ومن المعلومات أدناه، وهي تلخيص لتقريرين عن هذا العام من "غلوبال فورس باور" إضافة لآخر أمريكي واقتصرته "العربية.نت" على القوتين البحرية والجوية وعدد الجنود نظاميين واحتياط فقط، نرى التفوق التركي بجميع أقسام البحرية والإنفاق العسكري واضحا بامتياز.



    لتركيا جيش تعداده 612 ألف جندي نظامي مع 429 ألف احتياطي مقابل 187 نظامي و565 ألف احتياطي في إسرائيل التي لديها 1964 طائرة، بينها 689 مروحية، مقابل 1940 طائرة بينها 874 مروحية في تركيا التي لجيشها البري 4246 دبابة مقابل 3230 في إسرائيل.

    وتملك إسرائيل 64 قطعة بحرية في ترسانتها مقابل 269 في تركيا التي لديها 8 مرافئ بحرية مقابل 4 في إسرائيل. أما السفن التجارية فتملك منها إسرائيل 10 فقط مقابل 645 سفينة لتركيا المالكة 99 مطارا مقابل 48 في إسرائيل التي تملك 42 زورقا لخفر السواحل مقابل 110 في تركيا.

    وفي الترسانة البحرية التركية 7 طرادات و16 فرقاطة و75 طائرة بحرية و100 سفينة إنزال، مقابل لا شيء من هذا كله في إسرائيل التي تملك 3 غواصات مقابل 16 غواصة في تركيا. أما الزوارق فتملك منها تركيا 108 زوارق مقابل 10 فقط في إسرائيل، في حين يبلغ عدد الجنود بالبحرية التركية 48 ألف و600 جندي مقابل 19 ألف و500 في إسرائيل.

    وليست المطارات الواردة بالمعلومات أعلاه هي التقليدية المعروفة، إنما منشآت جوية صغيرة ومدرجات منتشرة لإقلاع وهبوط الطائرات الحربية. نلاحظ أيضا أن أيا من البلدين لا يملك مدمرة أو حاملة طائرات، علما أن إسرائيل تنفرد بامتلاكها بين 100 و200 قنبلة نووية.

    تفاصيل القوة البحرية التركية




    وبين سفن الإنزال التي تملكها تركيا هناك 26 من طراز LCM302 بنتها في أحواضها بمساعدة غربية، والواحدة منها قادرة على حمل 60 طنا من البضائع، إضافة الى 140 جنديا. كما لديها 30 سفينة فئة EDIC LCT صناعة محلية تماما، وتقل الواحدة منها 100 جندي و5 دبابات.

    لديها أيضا سفينة ضخمة برمائية، هي "أوسمانغازي" القادرة على حمل 900 جندي و15 دبابة وطائرة هليكوبتر، إضافة الى سفينتين برمائيتين طراز "أرتوغرول" تحمل الواحدة 395 جنديا وبضائع إمدادات زنتها 2200 طن، وإسرائيل لا تملك شيئا من هذا كله.

    ويضم الأسطول التركي سفينتين من طراز "ساروكابي" للنقل والقتال وزرع الألغام، وتحمل الواحدة 600 جندي و11 دبابة وطائرة هليكوبتر. كما تملك تركيا 21 كاسحة ألغام صنع فرنسي وأمريكي تحمل فرق غوص وجنود على متنها.

    وبين الطائرات البحرية التي تملكها تركيا، هناك 4 لكشف الغواصات والمراقبة البحرية و7 للتدريب، إضافة الى 3 طراز CN-235 للخفر والاستطلاع، مع 4 طائرات هي نسخة من "البلاك هوك" الأمريكية، وهي بر-مائية مهمتها تصفية الأهداف المعادية على الساحل، مع 3 طائرات مضادة للغواصات.

    والفرقاطات التي تملكها تركيا هي من نوع حاملات الجنود، وعلى متن بعضها 8 منصات لإطلاق صواريخ طراز "هاربون بلوك1" وصواريخ "سبارو" كما على متن فرقاطات أخرى 16 منصة لإطلاق الصواريخ وقذف الطوربيد، إضافة الى مهابط للهليكوبتر. أما السفن التجارية فأهميتها هي في إمكانية وضعها بخدمة البحرية في حالات القتال.

    ولإسرائيل، كما لتركيا، طلبية من 100 طائرة "أف 35" الأكثر تطورا بالسلاح الجوي الأمريكي ستتسلمانها بعد 3 سنوات. كما تتسلم تركيا في العام المقبل عددا من طائرات أمريكية مهاجمة من دون طيار، وستنشر فوق أراضيها منظومة رادارات إنذار مبكر للولايات المتحدة معروفة باسم X-Band وتستهدف ايران.

    ولأن الشبكة متصلة بمنظومة رصد دولية تضم إسرائيل بين أعضائها، فقد اشترطت تركيا حرمان تل أبيب من أي معلومات تلم بها الشبكة التي سيتم نشرها في قاعدة ملاطيا الجوية بمنطقة "كوراجيك" في الشرق التركي، ونال الطلب التركي موافقة رسمية من البيت الأبيض، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

    وما يشغل بال إسرائيل هذه الأيام هو أن يطالها الغضب التركي أكثر وتقوم بإغلاق 3 قواعد تنصت ومراقبة خاصة سبق أن أقامها الجيش الإسرائيلي على الأراضي التركية بموجب اتفاق لوجستي بين البلدين، لأن إغلاقها يصم آذان إسرائيل المسترقة السمع على همسات طهران ودمشق، كما سيعمي عيونها التي ترقب الشاردة والواردة في الساحة الخلفية لإيران.

    العربيّة نت

  2. #2
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    يبقى السلاح النووي الإسرائيلي رادعا لأقصى حد.

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mubarak مشاهدة المشاركة
    يبقى السلاح النووي الإسرائيلي رادعا لأقصى حد.
    اعتقد ان استخدام السلاح النووي ليكون في صالح اسرائيل فهي سوف تتضرر ايضا من الاشاعات النووية نظرا لقرب موقع البلدين وعدم وجود موانع جغرافية مثل بحار واسعة او جبال مرتفعة تحمي اسرائيل من خطر الاشعاع النووي

  4. #4
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mubarak مشاهدة المشاركة
    يبقى السلاح النووي الإسرائيلي رادعا لأقصى حد.


    شيخ مبارك السلاح النووي سلاح ردع وليس سلاح حرب ضيف علي ذالك سهوله الحصول عليه

  5. #5
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,912
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    لا اعتقد ان الامور ستتطور الى حرب فالعم سام لن يسمح بذلك ..
    [CENTER][IMG]http://g.bf3stats.com/pc/q50VIgdP/FiGhTeR_Sy.png[/IMG][I][SIZE=3][B]

    اخلع نعالك قبل دوس ترابها ... فتراب حمص من رفات شبابها[/B]
    [/SIZE][/I][/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#000000][FONT=lucida grande]
    [/FONT][/COLOR]​[/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية ENG/ Mohamed hassan
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    525
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hack4love مشاهدة المشاركة
    شيخ مبارك السلاح النووي سلاح ردع وليس سلاح حرب ضيف علي ذالك سهوله الحصول عليه
    امريكا فى حربها مع اليابان اثبت انها سلاح حرب وردع فى نفس الوقت بالاضافه الى انه سلاح يقلب موازين اى معركه فى اجزاء من الثانيه

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية SuBZeRo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    284
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    طول عمر اليهود عايشيين علي خوفنا لو ملكن امرنا بقدر الله عز وجل هنهزمهم لو بسيوف ويكفينا ما لنا من تفوق عددي بيخوفهم رغم قلة اهمية في معايير الحرب الحديثة ودليلي انه اثناء حرب اكتوبر بعد اختراق الجيش الاسرائيلي لثغرة الدرفسوار وصلوا الي مدينة بلبيس في محافظة الشرقية قريبا جدا من القاهرة وتباهت جولدا مائير بذلك في مجلس الامن لكن لما لم تقوم باحتلال القاهرة نفسها هو نفس السبب الذي ادي الي هزيمة اليابان في معركة الصين اثناء الحرب العالمية الثانية العدد السكاني المبالغ فيه بالنسبة للقوة العسكرية المحدودة.
    اما السلام النووي فيكفي معرفة ان اليايان لو علمت ان الولايات المتحدة لم تكن تملك سواء 3 قنابل فقط اجرت باحداهم تجربة في نفادا والقت الاثنين عليها لاستكملت الحرب ومحت الولايات المتحدة من الخريطة.

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية fantastic
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    154
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    شي حلو تركيا طردت السفير الاسرائلي ليش اصلا السفير الاسرائلي خلصت صلاحياته قبل اسبوعين من طرده
    و بعدين عم تحكوا ان تركيا يمكن تعمل حرب على اسرائيل ليش اصلا تركيا على تحالف مع امريكا التي تحمي اسرائيل
    و تعوي على كل قرار ضد اسرائيل حتى ان تركيا سمحت لامريكا بوضع منظومة صواريخ في اراضيها و لسا بتقولوا تركيا
    ضد اسرائيل و اصلا تركيا ما عم تقدر على كم كردي بأرضيها حتى تساوي حرب على اسرائيل
    انا برأي هدا كلوا تمثيليه مشان تكسب تركيا حب شعبها و حب الشعب العربي و لازم تشوفوا التمثليه للاخر

  9. #9
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    شي حلو تركيا طردت السفير الاسرائلي ليش اصلا السفير الاسرائلي خلصت صلاحياته قبل اسبوعين من طرده
    هل أحضرت هذه المعلومة من قناة الدنيا؟
    للعلم عندما تنتهي صلاحية (أو فترة) السفير يتم استبداله بواحد جديد أو يتم التجديد له، و أي دولة بطردها للسفير تعني رفض التجديد له و كذلك رفض استقبال سفير جديد.

  10. #10
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    رجاء بلاش تحسسونا ان السلاح النووى ده عباره عن صاروخ قوى شويه عن باقى المنتجات

    الصاروخ بيعمل انفجار انشطارى تسلسلى لا يوقفه شىء على المدى القريب إلا اعمده كربون ( لو اسرائيل حبت تعمل حركه متخلفه عقلياً وتضرب تركيا نووى ) لازم تغطى اسرائيل شهر كامل بطبقه كاربون سميكه للحمايه - فقط عشان تحمى نفسها من الضربه النوويه الأولى )

    وليس الإشعاع اللى بيستمر سنين

    حتى اليابان من أيامها وهم متبهدلين

    و محدش يقنعنى ان اليهود اللى عندهم رعب الإنقراض هيفكرو فى حل يكون فيه انقراضهم كبديل

    المبلغ اللى هيجيبو بيه الواح الكاربون كافى لتسليحهم 16 قرن ورا بعض اساسا

    يبقى النووى سلاح ردع لو بتضرب دوله خارج القاره بتاعتك .. و فى استراتيجيات الأسلحه النووى يعتبر سلاح قديم

    كله بيدخل shelters وكل سنه وانت طيب
    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  11. #11
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    محمود الكلام هذه الايام عن القنابل النيوترونية التي تسمى ايضا بالتكتيكية و التي يمكن استخدامها بحيث يكون اثرها محدوداً ضمن بقعة جغرافية صغيرة حسب الطلب، كما يزول الأثر خلال أيام حسب علمي.
    يقال ان الولايات المتحدة استخدمت هذا اليسلاح في مطار بغداد ضد قوات فدائيي صدام و الحرس الجمهوري الذان كانا متمركزان هناك.

  12. #12
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG/ Mohamed hassan مشاهدة المشاركة
    امريكا فى حربها مع اليابان اثبت انها سلاح حرب وردع فى نفس الوقت بالاضافه الى انه سلاح يقلب موازين اى معركه فى اجزاء من الثانيه


    نحن في 2011 بعد تفكك الاتحاد السوفيتي اصبح النووي يباع فيالاسواق السوداء ولم يعد يصبح حكر علي امريكا وروسيا فقط

    هل تجري اسرئيل وتعرض نفسها لضربه مضاده


    اتذكر
    المخلوع نفسه في لقاء قبل كده اكد سهوله الحصول عليه وشرائه

  13. #13
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي


  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    الذي يباع في السوق السوداء هو اليورانيوم المخصب و ليس القنابل حسب علمي..و بذلك لن تتمكن إلا من تصنيع قنابل نووية مشابهة للقنبلة التي ألقيت على هيروشيما لكن بقدرة تدميرية أكبر..و هذه القنابل لا يمكن استخدامها ضد إسرائيل لسببين رئيسيين، أولا أن تأثيرها يمتد للبقعة الجغرافية المحيطة، و ثانياً لأن إسرائيل قبل أن تلجأ للسلاح النووي ستتأكد من تحييد قدرة العدو على إطلاق قنبلة نووية ضدها، عدا عن أن الصعوبة الأساسية ليست في الحصول على القنبيلة النووية بل فقي كيفية تحمليها على رؤوس بالستية، من غير العملي إرسال قنبلة نووية في طائرة هذه الأيام.
    هذا ما أعرفه، إذا كان لديك كلام آخر أرجو أن تنورنا به (أعلم أنك مهتم بتقنيات التسليح).

  15. #15
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي



    الرابط الذي أضفته لا يعمل، هذا هو الرابط الصحيح:
    http://4flying.com/showthread.php?t=75750

    شكراً على الموضوع، سأقوم بمطالعته الآن.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ما هو أقوى Wireless USB Internet موجود فى مصر
    بواسطة midoslama1 في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-08-2011, 16:31
  2. برمجة الويب ASP.NET 3.5 أقوى الكتب من البداية حتى الاحتراف
    بواسطة Great_Khaled في المنتدى البرمجه والتصميمات الفنيه ( الجرافيكس )
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-07-2011, 21:24
  3. مقارنة بين معالجات I5 650 و I5 760
    بواسطة hisham_munshar في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 18-07-2011, 22:49

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •