النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    27
    معدل تقييم المستوى
    8

    الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد





    لم أفهم من أول وهلة عنوان الخبر الذي ورد في الصفحة الأولى من جريدة المصري اليوم بتاريخ 27/9/2011 الذي يقول " التعليم " : من حق المدرسة أن تجود من خدماتها .. ولولي الأمر تحويل ابنه منها .


    فبدأت أقرأ التفاصيل المنشورة على لسان مساعد الوزير الذي يعلن أنه في حال تحويل المحافظة إحدى المدارس من تجريبية عادية إلى مميزة ترتفع المصروفات , ويحق عندها لولى الأمر أن يقوم بالتحويل لابنه في إحدى المدارس التجريبية العادية دون زيادة في المصروفات أو البقاء على النظام الجديد للمدرسة والقرار لولي الأمر . فهل حقاً القرار لولي الأمر ؟!


    التعليم حق كالماء والهواء



    رحم الله الدكتور / طه حسين وزير المعارف العمومية منذ 60 عاماً , الذي لم يمنعه فقد بصره من أن يكون نافذ البصيرة في القلب والعقل , فأدرك المهمة الأساسية للوزارة التي كلف بها فقرر أن يكون التعليم حق كالماء والهواء , هذه العبارة المختصرة بالغة الأهمية تؤكد على أن التعليم من ضروريات الحياة القصوى التي لا يمكن للمواطن المصري الاستغناء عنها أو العيش بدونها كالماء والهواء , وما دام بهذه الأهمية فلا يمكن إلا أن يكون مجانياً .


    نعم يجب أن يكون التعليم عمومياً وألزامياً ومجانياً يتمتع به الجميع دون تمييز , فلا ينبغي أن يكون التعليم مرهوناً بالمكانة الاجتماعية أو الثروة الشخصية بمعنى أنه من كان له مال تعلم ومن لا مال له حرم من التعليم , وبصورة أخرى من كان غنياً تمتع بتعليم راق ومن كان بسيط الحال أو فقيراً يحصل على تعليم ردئ .


    يجب أن يعلم القائمين على التعليم في مصر أن تعليم المواطن المصري من مسئولية الدولة وله الأسبقية في سلم الأولويات القومية لأن بالعلم تنهض الأمم ألا يكفيهم أن أول مانزل من القرآن الكريم على النبي الأمي اليتيم الفقير صلى الله عليه وسلم قوله تعالى : { اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ } سورة العلق الآيات من 1- 5 .


    قال الطبري رحمه الله في تفسير هذه الآيات : يعني جل ثناؤه اقرأ يا محمد بذكر ربك الذي خلق , ثم بين الذي خلق فقال : خلق الإنسان من علق يعني : من الدم , اقرأ يا محمد وربك الأكرم الذي علم بالقلم خلقه للكتابة والخط , وقال قتادة : القلم نعمة من الله عظيمة , لولا ذلك لم يقم ولم يصلح عيش .


    إلزامية ومجانية التعليم



    أخذت أكثر الدول بإلزامية التعليم كمبدأ أساسي في تحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنين والقضاء على الأمية التي تشكل عائقاً بوجه أي تقدم حضاري , وينص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أن لكل شخص الحق في التعليم , وأن التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل يجب أن يكون بالمجان , وأن التعليم الابتدائي يجب أن يكون إلزامياً , ويكون التعليم الفني والمهني متاحاً للعموم , ويكون التعليم العالي متاحاً للجميع تبعاً لكفاءتهم .


    وإعلان حقوق الطفل ينص على أن للطفل الحق في الحصول على التعليم والذي يجب أن يكون إلزامياً ومجانياً في المرحلة الابتدائية على الأقل , وقد بادرت الكثير من الدول إلى وضع فقرات قانونية تمنع تشغيل الأحداث , وتدفع بعض الدول إعانات للعائلات الفقيرة لتعويضهم عن خسارة عدم اشتغال أطفالهم واستمرارهم في التعليم .


    والدستور المصري ينص على أن التعليم حق تكفله الدولة وهو إلزامي في المرحلة الابتدائية وتعمل الدولة على مد الإلزام إلى مراحل أخرى , وأن التعليم في مؤسسات الدولة التعليمية مجاني في مراحله المختلفة , ومحو الأمية واجب وطني تجند له كل طاقات الشعب لتحقيقه .


    وفكرة التعليم الإلزامي منتشرة عبر التاريخ في كل الدول لعوامل اجتماعية واقتصادية وسياسية وكان الدافع الأساسي لها في مختلف الأديان تعلم القراءة والكتابة من أجل دراسة الكتب السماوية والتعرف إلى ما جاء فيها من قيم أخلاقية وتأدية الشرائع .


    تحويل التعليم إلى سلعة



    أوضح مساعد وزير التربية والتعليم أن المدارس في مصر مقسمة إلى ثلاثة أنواع :


    أولها : مدارس حكومية عادية تصل مصاريف السنة بها إلى 50 جنيهاً .


    ثانيها : مدارس تجريبية وعددها نحو 800 مدرسة على مستوى الجمهورية وتصل المصاريف بها إلى 230 جنيهاً في التيرم .


    ثالثها : مدارس تجريبية متميزة " المستقبل " وهي مدارس بها إمكانيات أكثر وكثافة طلاب أقل حيث لايزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد على 25 طالباً ومصاريفها الدراسية 1200 جنيه .


    هذا التقسيم بالغ الأهمية لأنه يبين أن تردي مستوى التعليم في مصر سببه توجه وزارة التربية والتعليم نحو تحويل التعليم من خدمة مجانية لا يمكن الاستغناء عنها إلى سلعة بمقابل .


    إن تحويل التعليم إلى سلعة لها مقابل بدعوى رفع كفاءته يؤدي إلى إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة , ويعمق التمييز بينهم على أساس القدرة المالية , ويفقد المؤسسة التعليمية حيادها تجاه الطلاب , ويؤثر على جودة التعليم , بمعنى أنه من يستطيع دفع مقابل لمباني مطابقة للمواصفات وبها فصول صالحة للتدريس ومجهزة بوسائط تعليمية وبها مدرسين يحصلون على رواتب مجزية سيحصل على مستوى تعليمي جيد , ومن لا يملك المال لدفع المقابل فعليه القبول بمدارس فصولها غير صالحة للتدريس وليس بها وسائط تعليمية والمدرسين ليس لديهم الدافع للتدريس لعدم كفاية المرتبات المدفوعة لهم .


    يؤدي ذلك إلى عدم الحصول على تعليم أو في أحسن الحالات الحصول على مستوى تعليمي ردئ , تظهر نتائج ماتقدم عند الخروج إلى سوق العمل بعد التخرج ففي ظل اقتصاد السوق الذي يعزز المنافسة بين المتقدمين للوظائف ستكون الأفضلية للحاصلين على تعليم خاص وحرمان الحاصلين على تعليم حكومي من فرص العمل التي هي الهدف الأساسي من التعليم عبر مراحله المختلفة لسنوات طويلة .


    وتكون النتيجة النهائية آثار اجتماعية سلبية تظهر في زيادة معدلات الفقر , والإحباط , والإدمان , والجريمة , والهجرة الشرعية وغير الشرعية إلى الخارج وتأثيراتها المدمرة على الحياة الأسرية التي تنعكس على المجتمع وتعيقه عن التقدم الحضاري .


    بورصة التعليم في مصر



    أدى تحول التعليم في مصر من حق يتمتع به الجميع دون تمييز لغنى أو فقر إلى سلعة لها مقابل إلى ظهور بورصة تعليمية حقيقية تعتمد على الظروف الاقتصادية لأولياء الأمور, فهناك من لا يجد أمامه سوي المدارس الحكومية بدرجاتها المخبدرجاتها المختلفة فالعادية للفقراء برسوم 50 جنيه , والتجريبية لمتوسطي الحال برسوم 230 جنيه , والمتميزة للميسورين قليلاً برسوم 1200جنيه , واللغات الخاصة للأغنياء بمصاريف من 5000 – 10000 جنيه , أما المدارس الدولية التي تطبق المناهج الأجنبية في التعليم والتدريس والأنشطة فللأثرياء فقط , ومصاريفها تبدأ من 30000 جنيه لمرحلة " كي جي " ترتفع إلى 35000 جنيه للمرحلة الابتدائية وتصل إلى 44000 جنيه للمرحلة الإعدادية وتتجاوز 54000 جنيه في المرحلة الثانوية .


    هكذا أصبح من يملك يحصل على تعليم متميز , ومن لا يملك يدخل المدارس العادية , وفيما بينهما المدارس التجريبية , وقد قررت وزارة التربية والتعليم أن تدخل هي الأخرى بورصة التعليم لتضارب على ارتفاع قيمة رسوم المدارس العادية والتجريبية وخاصة أنها محتكرة لهذه الخدمة ولا يوجد من ينافسها في الأسعار .


    ولا عجب في هذا التصرف فوزير التربية والتعليم من المهتمين بإدخال مفاهيم البورصة في المناهج الدراسية المختلفة لنشر الثقافة المالية بين الأجيال الحالية والقادمة , ووفقاً لهذا التوجه رأت الوزارة أن تعطي درساً عملياً للطلبة وأولياء الأمور عن كيفية التداول في البورصة بالمراهنة على رفع قيمة مصاريف المدارس ومن لا يقبل عليه أن يحول , فما كان من أولياء الأمور الذين لا يملكون أموال يغامرون بها في بورصة التعليم إلا أن أقاموا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري , التي قضت بإلغاء قرار زيادة المصروفات وتحويل المدارس التجريبية إلى مميزة وما يترتب عليه من آثار .


    ترتيب مصر في مؤشر التنافسية العالمية 2011/2012



    يشمل مؤشر التنافسية العالمية 142 دولة منها 15 دولة عربية , وهو مؤشر مركب من ثلاث مجموعات من المؤشرات الفرعية يدخل التعليم كمكون أساسي في كل منها :


    أولها : مؤشر المتطلبات الأساسية ويدخل في تكوينه جودة البنية التحتية , ومدى استقرار الاقتصاد الكلي , ومستوى الرعاية الصحية والتعليم الأساسي .


    ثانيها : مؤشر معززات الكفاءة ويدخل في تكوينه مدى تطوير التدريب والتعليم العالي , ومدى فاعلية وكفاءة سوقي السلع والعمل .


    ثالثها : مؤشر القدرة على الابتكار والتقدم العلمي والتقني والاهتمام بمجال البحوث والتطوير , والقدرة على تحويل الابتكارات إلى منتجات جديدة من خلال عمليات إنتاجية معقدة .


    وتكمن أهمية المؤشر في أنه أداة لتسليط الضوء على نقاط القوة والضعف في الاقتصاديات علاوة على أنه إطار عام للحوار بين الحكومات ومجتمع الأعمال ومؤسسات العمل المدني , ومن المؤسف أن ترتيب مصر تراجع إلى المركز 94 بعد دول عربية شقيقة كانت مصر سابقة لها في مجال التعليم , حيث تأتي قطر في المركز 17 , والسعودية 21 , والإمارات 25 , وتونس 32 , وعمان 34 , والكويت 35 , والبحرين 37 , فالأردن 65 , ثم المغرب 75 .


    وأوضح التقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي أن من الأسباب الرئيسية لتراجع ترتيب مصر القصور في الهيكل المؤسسي للتعليم الأساسي من حيث مدى جودة وكفاءة المدارس والمناهج التعليمية , وكذلك انخفاض كفاءة التعليم العالي والبحث العلمي , وبين التقرير أنه مازالت هناك حاجة إلى إعادة النظر في مناهج العلوم والرياضيات في التعليم العالي , ومدى جودة كليات الإدارة أو الأعمال , كما أشار التقرير إلى أن زيادة الاستثمار في التعليم العالي وتفعيل التدريب بحاجة إلى مراجعة بهدف تحسين جودة النظام التعليمي ونظم تدريب الأفراد في منشآت الأعمال .


    لا تلوموا كثرتنا ولا تتهموا فقرنا



    عند حدوث أي خطأ في الأداء الحكومي أو فشل في حل مشاكل المواطنين أو الانهيار في مستوى الخدمات المقدمة لهم , يتهرب المسئولين من الاتهامات الموجهة لهم بإلقاء اللوم على كثرة عددنا أو اتهام فقرنا بأنه السبب في تدني الخدمات .


    فرجاء لا تلوموا كثرة عددنا وتعتبروه نقمة , لأن كثرة العدد تمثل زيادة في الموارد البشرية , وإذا أردتم التأكد من ذلك أنظروا إلى الصين فتعدادها يقرب من 1,5 مليار نسمة ومع هذا تحتل المركز الثاني في قائمة الاقتصاد العالمي , والمركز الأول في قائمة الاستثمارات الخارجية حيث تجاوزت استثماراتها 3 تريليون دولار .


    ولا تتهموا فقرنا لأنه ناتج عن الفساد وإهدار الموارد , وهناك دول كثيرة لديها مشاكل اقتصادية ضخمة تهدد بإفلاسها مثل أمريكا واليونان وأسبانيا ودول أخرى أفلست مثل أيسلندا , واستتبع ذلك تخفيض الإنفاق وإعلان خطط تقشفية في هذه الدول , ومع هذا مستوى التعليم لم ينخفض لديهم , وبريطانيا حينما رفعت مصاريف التعليم الجامعي قامت بها احتجاجات وأعمال شغب شهدها العالم أجمع وكادت تطيح بالحكومة , ذلك لأن التعليم من وجهة نظرهم حق لا يجب أن يمس أو يتأثر مستواه بسبب ارتفاع التكلفة على الدولة .


    حل مشكلة التعليم في مصر



    التعليم في مصر يواجه مشكلات عديدة أهمها قلة أعداد المدارس بالإضافة إلى عدم صلاحية فصولها للدراسة , وارتفاع كثافة التلاميذ بالفصول , والاعتماد على طرق التدريس التقليدية , وانتشار ظاهرة الدروس الخصوصية , وغياب التنمية المهنية للمدرسين , وارتفاع نسبة العاملين بالجهاز الإداري مقارنة بالمدرسين , وضعف قدرة الإدارة المدرسية على تجويد العملية التعليمية , والارتفاع الكبير في نسب النجاح , والمجاميع المرتفعة التي لاتعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب ولا تتناسب مع سوق العمل , هذا بالإضافة إلى قصور التمويل الحكومي للوفاء باحتياجات عملية الإصلاح التعليمي .


    ليس عيباً أن يكون لدينا مشاكل في التعليم , وليس عيباً أن نفتقد الخبرة العملية لحلها , لكن من العيب أن نلقي باللوم على الظروف الاقتصادية وكأنها قدر لايغير , أو أن نقصر في القيام بمسئولياتنا تجاه حل المشاكل ثم ندعي بأنه ليس بالإمكان أبدع مما كان .


    حل مشكلة التعليم في مصر تبدأ بأن يعيد المسئولين عن الدولة للتعليم مكانته السامية كحق مجاني لكل أفراد المجتمع كما ينص على ذلك الدستور والمواثيق الدولية , وألا يتعاملوا معه كسلعة لها مقابل , وأن يوفروا التمويل الحكومي اللازم لعملية إصلاح التعليم , وأن يستعينوا بالمتخصصين وأهل الخبرة في وضع السياسات التعليمية الواضحة باتفاق ومشاركة المجتمع بكافة مؤسساته , ويكون وزير التعليم مسئولاً عن تنفيذ السياسة التعليمية للدولة بمتابعة ومراقبة من مؤسسات المجتمع المدني .


    المصدر

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    مقال رائع جداً

    و لكنى اعتقد ان المشكله تأتى من الأهل اولاً قبل وزاره التربيه و التعليم

    مكتوب ان الوزاره تتجارف فى التعليم ، اذاً الوزاره فاسده او تفعل اشياء غير اخلاقيه

    و اذ لم يستطع احد التصرف فى هذا الأمر ،

    اذاً الحمل الأن يقع على الأهل ، ففرضاً قلنا ان التعليم المقبول هو اللى بيدفع 1200ج فى المدرسه ، ففرضاً اسره ما تتكون من اب و ام ، لا يقدروا الا ان يدفعوا 1200ج كمصاريف دراسيه

    اذاً هل يقوموا بإنجاب 5 اطفال و يقوموا بإدخالهم مدارس و تكاليف الدراسه 1200ج لهم جميعاً و هذا معناه 230ج للطفل ، و طبعاً واضح مصير هؤلاء الأطفال فى المستوى التعليمى و مستقبلهم

    ام بقوموا بنجاب طفل واحد فقط و يقوموا بدفع ال 1200ج كلها له كمصاريف دراسيه

    فهنا هيكون فى المستقبل ، إنتاج هذا الفرد يساوى إنتاج 5 افراد ! و طبعاً مستوى ثقافته اعلى و افضل من ال5 افراد و اقلهم مشاكل و مستقبله سيكون واعد !


    هذا رائى ببساطه !
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    ^^ معذرة يا اخى الرأى خاطى جدا
    فان التعليم فى مصر يجب ان يطلق لة العنان أفضل ما احنا قاعدين نصرف اموالنا على الكورة و الهطل و المسلسلات و الحفلات ندعم التعليم
    فى الهند كانت دولة تحت الارض
    انظر اليها الان
    قوة اقتصادية و عسكرية و تكنولوجية لها ترتيب عالمى
    تعلم السبب ؟؟
    لانها جعلوا التعليم ضرورة من ضرورة الحياة
    الجامعات على مواقعها دروس علمية مجانية راقية المستوى
    التعليم فى الهند راقى جدا و مجانى بمعنى الكلمة

    المشكلة فى طريقة التعليم و مضمونة هو الذى يخرج لنا جيلا عالة على المجتمع و مكلف
    لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكة روحى مشاهدة المشاركة
    ^^ معذرة يا اخى الرأى خاطى جدا
    فان التعليم فى مصر يجب ان يطلق لة العنان أفضل ما احنا قاعدين نصرف اموالنا على الكورة و الهطل و المسلسلات و الحفلات ندعم التعليم
    فى الهند كانت دولة تحت الارض
    انظر اليها الان
    قوة اقتصادية و عسكرية و تكنولوجية لها ترتيب عالمى
    تعلم السبب ؟؟
    لانها جعلوا التعليم ضرورة من ضرورة الحياة
    الجامعات على مواقعها دروس علمية مجانية راقية المستوى
    التعليم فى الهند راقى جدا و مجانى بمعنى الكلمة

    المشكلة فى طريقة التعليم و مضمونة هو الذى يخرج لنا جيلا عالة على المجتمع و مكلف

    كلامك رائع و لكن اليك ما اقصده

    حاول تتحملنى قليلاً

    اذا كل اسره لديها بعض الثقافه و التوعيه انجبت طفل واحد فقط و استثمرت فيه جيداً ، فإذاً الأقبال سيكون كبير على (مدارس تجريبية متميزة " المستقبل " ) كما فى الموضوع

    و سيختفى وجود المدارس ذات النوعيه الأولى و الثانيه

    و بالتدريج ستجد ان الفئه الفقيره من الشعب اصبح 90% منهم يعلموا ابنائهم تعليم معقول نسبياً ( المدارس ذات ال1200ج)

    و بمرور الوقت ، سيصبح لا وجود لأول نوعيتن من المدارس و سيتبقى النوع اللى هو ب 1200 فى السنه و بعد ذلك اللغات اللى ب 5000ج و فى الأخر المدارس الدوليه ذات ال 40,000ج او اياً كانت

    اذا فقد تمكنت هذه الطبقه من القضاء على اول نوعين من المدارس الذى لا جدوى منه و اصبح هناك 3 انواع من التعليم : المقبول و الجيد و الممتاز

    و بنفس المنطق الذى سبق ، سيختفى التعليم المقبول (1200ج) و سيتبقى التعليم الجيد (5000ج ) و الممتاز ( 40,000ج)

    و هكذا حتى لا يتبقى الا التعليم الممتاز فقط ووقتها ستجد كل المصريين مثل الألمان

    عددهم قليل ، انتاجهم كثير و مثمر ، إستثمارتهم قويه ، ثقافتهم عاليه جداً ووقتها هيقدروا يعدلوا فى الحكم و الأحكام و الوزارات حتى يستطيعوا ان يضعوا مصر على قائمه العالم


    و لكن من يفهم ذلك ؟


    ارجو ان تكون وجهة نظرى وضحت الأن !!
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    460
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    ^^^^^^^^^^^^^^
    فى أمريكا و أوروبا و الدول المتقدمة لا يوجد مدارس خاصة و دولية و تجريبية فهذا النظام موجود فى بعض البلاد العربية فقط
    كل المدارس حكومية و أقل مدرسة فيهم أحسن من أحسن مدرسة دولية فى مصر

    و أعتقد أنه الأولى بهم تعديل المناهج العقيمة أولاً بدل تحويل المدارس

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EL-MARIACHY مشاهدة المشاركة

    كلامك رائع و لكن اليك ما اقصده

    حاول تتحملنى قليلاً

    اذا كل اسره لديها بعض الثقافه و التوعيه انجبت طفل واحد فقط و استثمرت فيه جيداً ، فإذاً الأقبال سيكون كبير على (مدارس تجريبية متميزة " المستقبل " ) كما فى الموضوع

    و سيختفى وجود المدارس ذات النوعيه الأولى و الثانيه

    و بالتدريج ستجد ان الفئه الفقيره من الشعب اصبح 90% منهم يعلموا ابنائهم تعليم معقول نسبياً ( المدارس ذات ال1200ج)

    و بمرور الوقت ، سيصبح لا وجود لأول نوعيتن من المدارس و سيتبقى النوع اللى هو ب 1200 فى السنه و بعد ذلك اللغات اللى ب 5000ج و فى الأخر المدارس الدوليه ذات ال 40,000ج او اياً كانت

    اذا فقد تمكنت هذه الطبقه من القضاء على اول نوعين من المدارس الذى لا جدوى منه و اصبح هناك 3 انواع من التعليم : المقبول و الجيد و الممتاز

    و بنفس المنطق الذى سبق ، سيختفى التعليم المقبول (1200ج) و سيتبقى التعليم الجيد (5000ج ) و الممتاز ( 40,000ج)

    و هكذا حتى لا يتبقى الا التعليم الممتاز فقط ووقتها ستجد كل المصريين مثل الألمان

    عددهم قليل ، انتاجهم كثير و مثمر ، إستثمارتهم قويه ، ثقافتهم عاليه جداً ووقتها هيقدروا يعدلوا فى الحكم و الأحكام و الوزارات حتى يستطيعوا ان يضعوا مصر على قائمه العالم


    و لكن من يفهم ذلك ؟


    ارجو ان تكون وجهة نظرى وضحت الأن !!

    اخى الكريم
    هذة ليست المشكلة و لا هذة حلها
    المشكلة مشكلة ادارة
    اليابان تعدادها 130 مليون او يزيدون و ليس عندهم ربع الموارد الى عندنا و ليس عندهم اراضى زراعية و لا بترول و لا غاز

    انظر الى اليابان
    ما العائد الذى عاد على اليابان من التعليم ؟؟؟
    شركة ميتسوبيشى - شركة نيسان - تويوتا و كثييييييييييييييير من الشركات العملاقة و كثير من العقول المبتكرة
    تعرف يا اخى ان بعد كارثة اليابان القريبة حسرت اليابان مئات مليارات الدولارات
    تعرف ان شركة نيسان استعادات 70 % من طاقتها الانتاجية بعد بضعة اشهر قليلة

    تعرف العائد من التعليم فى مصر ؟؟
    ملايين الشباب الجامعى العاطلين عن العمل و البصمجية يجرى الكورة امامة ياخذ ملايين و شوية جرابيع قاعدين يقدموا تفاهة (فن) بياخدو ملايين

    و دكاترة الجامعة بتتشعبط فى الاوتوبيس
    لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكة روحى مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم
    هذة ليست المشكلة و لا هذة حلها
    المشكلة مشكلة ادارة
    اليابان تعدادها 130 مليون او يزيدون و ليس عندهم ربع الموارد الى عندنا و ليس عندهم اراضى زراعية و لا بترول و لا غاز

    انظر الى اليابان
    ما العائد الذى عاد على اليابان من التعليم ؟؟؟
    شركة ميتسوبيشى - شركة نيسان - تويوتا و كثييييييييييييييير من الشركات العملاقة و كثير من العقول المبتكرة
    تعرف يا اخى ان بعد كارثة اليابان القريبة حسرت اليابان مئات مليارات الدولارات
    تعرف ان شركة نيسان استعادات 70 % من طاقتها الانتاجية بعد بضعة اشهر قليلة

    تعرف العائد من التعليم فى مصر ؟؟
    ملايين الشباب الجامعى العاطلين عن العمل و البصمجية يجرى الكورة امامة ياخذ ملايين و شوية جرابيع قاعدين يقدموا تفاهة (فن) بياخدو ملايين

    و دكاترة الجامعة بتتشعبط فى الاوتوبيس


    لسه الفكر لم تصل

    حسناً من منظور اخر ،

    من اين اتى من يتحكمون فى مواردنا الطبيعيه ؟ من اين نشأ من يُسخّرون كنوز مصر لخدمتهم او خدمة شعب مصر ؟

    الم يأتوا نتيجه التعليم المصرى " العظيم" (230ج) ؟ و حتماً لم يأتوا نتيجه تعليم رفيع المستوى (40,000ج سنوياً ) و بعد ذلك جامعه مرموقه !

    اذاً يجب تحسين عقول الأجيال الجديده ، لأنهم هُم من سيمكسوا البلد فى المستقبل

    فطبعاً الحُكام عارفين انهم لو اهتموا بالتعليم ، فلن يصبح لهم وجود و لا لخلفائهم و طبعاً بيعتمدوا على نقطه ان الشعب بينجب كثيراً و لا يهتم بمستبقل ما ينجبه
    .



    و دكاترة الجامعة بتتشعبط فى الاوتوبيس

    هو دكتور الجامعه ده جى منين ؟ الم ياتى من التعليم المصرى الحكومى الفاشل ؟ اذا ماذا تتوقع ان يقوم بتعليم الجيل الجديد ؟ سيعلمهم ما تعلمه من تعليم فاشل لا يغنى و لا يسمن من جوع و لا يوجد له فائده .

    لماذا لا تجد احد خريج من جامعه من الجامعات الشبه مَرموقه مثل الAUC و ال GUC يحدث لهم هذا ؟

    ببساطه لانهم يتعلموا تعليم رفيع المستوى !

    الطالب هناك بيكون له اخ واحد او يكون وحيد

    تخيل ان اسره هذا الطالب الذى يدرس فى جامعه مثل ال AUC قاموا بإنجاب 5 افراد بدلاً من 1 ، هل هيستطيعوا إدخالهم جميعاً ال AUC و ان يقدموا لهم التعليم المحترم الذى يستحقوه ؟

    اكيد لأ ، بل مثواهم هيكون فى إحدى الجامعات الحكوميه و لن يصبح لهم قيمه مع مرور الزمن .


    هقول لك على شيئ اخر ، هل تعرف احد خريج من جامعه قويه مثل AUC يعمل فى مصر ؟

    انا قابلت واحد مره فى العمل ، و فى خلال 3 اسابيع جامعه فى أستراليا طلبته ليُحضّر الدكتوراه هناك ، فهل هذا الشخص عندما يصبح دكتور فى إحدى جامعات أستراليا ، هل هيرجع مصر و يعمل فيها و يقوم بإنجاب 7 أطفال ؟

    بالطبع لا !

    إعذرنى ، إنحرفت قليلاً عن النقطه و لكن لوضح وجهة نظرى
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

  8. #8
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,637
    الدولة: Andorra
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد

    المشكلة ليست في عدد الأطفال , الدول العربية عموماً لا تعد دول ذات كثافة عالية جداً , شوفوا الصين ولا الهند !! , لدينا موارد وكفاءات وكل شيء , إذاً فالخلل من الإدارة , ولو كل اثنين جابوا واحد بس حنخلص بعد كم سنة :D
    [CENTER]

    [COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: الفقراء يمتنعون شعار وزارة التربية والتعليم الجديد



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahimfr مشاهدة المشاركة
    المشكلة ليست في عدد الأطفال , الدول العربية عموماً لا تعد دول ذات كثافة عالية جداً , شوفوا الصين ولا الهند !! , لدينا موارد وكفاءات وكل شيء , إذاً فالخلل من الإدارة , ولو كل اثنين جابوا واحد بس حنخلص بعد كم سنة :D

    هذا هو الهدف

    اذا كنا لا نفعل شيئاً مفيد ، اذا وجدنا لا يوجد له جدوى :D


    -----------------------

    بس نتكلم بجد

    تخيل ال80 ميلون مصرى تم تقليسهم بمقدار 5 اضعاف يعنى 16مليون فقط

    يعنى هيفضل فى سرقه و نهب و كل شيئ و لكن كل واحد دخله هيزيد 5 اضعاف !!

    بس مين يفهم !!
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

المواضيع المتشابهه

  1. منحة وزارة الصناعة والتجارة لعام 2011 فى سوهاج
    بواسطة experience_home في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-06-2011, 02:16
  2. منحة وزارة الصناعة والتجارة لعام 2011 فى سوهاج
    بواسطة experience_home في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-06-2011, 21:05
  3. منحة وزارة الصناعة والتجارة لعام 2011 فى سوهاج
    بواسطة experience_home في المنتدى المعالجات واللوحات الأم - Processors & Motherbaords
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-06-2011, 21:05

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •