النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: جهاز لاب توب DELL INSPIRON CORE I3

عضو

جهاز لاب توب DELL INSPIRON CORE I3

السلام عليكم ورحمة الله عندي جهاز لاب توب DELL INSPIRON مواصفاتة كالاتي HDD 320 GB RAM
    2 GB PROCESSOR 2.1 CORE I 3 ودي صورة الجهاز بعد ما عملت له نسخة جديد وبدات اعمل التعاريف بتاعت الجهاز وانا بستب التعاريف الجهاز هنج وطفي وشكله كده اكيد كونت بنزل البايوس بتاعه وكنت عاوز ملف البايوس بتاعه بس بصيغة BIN انا عندي ملف ال EXE بتاع البايوس لكن للاسف الجهاز لازم يكون الملف بصيغة BIN مستني مساعدتكم يا خبراء العرب اخوكم فى الله
    .. محمد الصواف

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

رد: جهاز لاب توب DELL INSPIRON CORE I3

وشكله كده اكيد كونت بنزل البايوس بتاعه
    لقد قرأتُ هذه العبارة أخي أكثر من مرة لأتأكد من معناها، وفي الأخير... صفقتُ كفاً بكف.
    إذن كنتَ تحدث البيوس دون أن تدري!!!:eek:
    هل تدري أخي أن البيوس شيء آخر مختلف عن تعريفات وبرامج شركة Dell؟ وأنكَ كي تشغل برنامج التحديث يجب أن توفر مُسبقاً مستلزمات خاصة، على رأسها أن تكون محتاج أساساً لذلك التحديث، وأن تكون متأكداً أنه مُخصص لجهازكَ، وأن تغلق كافة البرامج المفتوحة أو تلك التي تتعامل بشكل مستمر مع الذاكرة أو القرص الصلب (مثل برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية)، وأن تقطع إتصالك بالشبكة المحلية والإنترنت، وأن تشغل جهازكَ المحمول من مصدر تيار كهربائي غير قابل للإنقطاع طيلة فترة تشغيل برنامج تحديث البيوس؟ فهل عرفتَ كل ذلكَ وهل وفرته؟
    أما وقد حدثت المشكلة و "طاح الفاس بالراس" ،فهل لكَ أن تصف لنا بالضبط حالة الجهاز حالياً؟ هل يشتغل أم لا ؟ وهل وندوز يشتغل عليه أم لا؟
    النديم

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    لقد قرأتُ هذه العبارة أخي أكثر من مرة لأتأكد من معناها، وفي الأخير... صفقتُ كفاً بكف.
    إذن كنتَ تحدث البيوس دون أن تدري!!!:eek:
    هل تدري أخي أن البيوس شيء آخر مختلف عن تعريفات وبرامج شركة Dell؟ وأنكَ كي تشغل برنامج التحديث يجب أن توفر مُسبقاً مستلزمات خاصة، على رأسها أن تكون محتاج أساساً لذلك التحديث، وأن تكون متأكداً أنه مُخصص لجهازكَ، وأن تغلق كافة البرامج المفتوحة أو تلك التي تتعامل بشكل مستمر مع الذاكرة أو القرص الصلب (مثل برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية)، وأن تقطع إتصالك بالشبكة المحلية والإنترنت، وأن تشغل جهازكَ المحمول من مصدر تيار كهربائي غير قابل للإنقطاع طيلة فترة تشغيل برنامج تحديث البيوس؟ فهل عرفتَ كل ذلكَ وهل وفرته؟
    أما وقد حدثت المشكلة و "طاح الفاس بالراس" ،فهل لكَ أن تصف لنا بالضبط حالة الجهاز حالياً؟ هل يشتغل أم لا ؟ وهل وندوز يشتغل عليه أم لا؟
    النديم
    يا أخي مش أنا بالظبط الى كونت عملت كده .. ده صديق ليا وانا كنت مجرد متفرج ...

حالة اجهاز حاليا كالاتي :::
    انا بضغط زر التشغيل بتاع الجهاز وكل اللى بيعمله ان الزراير تنور والشاشة سوداء ..
    لكن لما روحت بيه لمركز تاني هنا جرب كل حاجة فى الجهاز وقالي انه كل تمام بس لازم ينزل نسخة بايوس جديدة ليه وانه مش عنده التعريف ده
    فقولتله انه موجود على هارد اللاب .. التعريفات بتاعت اللاب
    قالي انه هيشوفه .. ولما شافه لقي ان النسخة عبارة عن ملف exe وهوه محتاج ملف بصيغة bin وحاول يفك الضغط عنه علشان يستخرج ملف ال bin من جواه لقي الملف محمي وانا محتاس وكل الناس بتقولي اروح بيه على القاهرة .. مع العلم ان بيني وبين القاهرة اكثر من 6 ساعات
    ساعدوني
    وشكرا على ردك

1. هو ليس تعريف، بل إسمه برنامج تحديث البيوس، وهو عبارة عن برنامج تنفيذي (بصيغة exe) يقوم أساساً بمحو البيوس الحالي من شريحة CMOS ويبرمج ("يشحن" كما يقال في مصر) الشريحة ثانية بملف البيوس الأحدث (وهو بصيغة bin ) الموجود ضمناً في البرنامج التنفيذي.
    2. أنت لم تذكر أخي طراز الجهاز (Model)بشكل دقيق، فهناك الكثير من أجهزة Dell المحمولة بمعالج i3، حتى أتمكن من مراجعة صفحة الدعم المُخصصة بالضبط لجهازك غلى موقع Dell. ستجد طراز جهازك في ملصق على الوجه السفلي للجهاز.
    3. لابأس من تجربة تحميل ملف برنامج تحديث البيوس بصيغته الحالية (أي التنفيذية exe) لوحده على قرص فلاش أو نسخه لوحده على قرص مُدمج وإقلاع الجهاز ثم تركه لبعض الوقت ومراقبة ما سيحصل. فإن تمت عملية إعادة إقلاع الجهاز... فذلك يعني أن عملية تحديث البيوس قد تمت، ويجب الدخول الى برنامج إعداد البيوس حال ظهور أول شاشة للجهاز ثم فصل قرص الفلاش أو إزالة القرص المُدمج وتحميل إعدادات البيوس الإفتراضية ثم حفظ تلك الإعدادات والخروج ليعيد الجهاز تشغيل نفسه، ويمكن بعد ذلك مواصلة العمل بالجهاز بشكل طبيعي.
    إذا لم يُعد الجهاز الإقلاع... أخبرنا.
    4. تحديث البيوس ليس بالعملية الخطرة، لكن لايجب مطلقاً أن يقوم بها مَن ليس له خبرة ومعرفة سابقة. كذلك الأمر عند محاولة إصلاح بيوس تالف.
    النديم

عضو

مشكور يا أخي النديم انا هحاول اجرب طريقة الفلاش ميمورى دي .. بمعني اني احط ملف ال exe على الفلاشة واستني تعمل boot
    لكن لو محصلش البوت انا عاوز اكون على اتصال بيك علشان تتابع معايا فهل لي من طريقة سريعة ..
    ايميل مثلا .. لأنى بجد فى ورطة ومحتاج اصلحه بسرعة
    ولو على ال Model فأنا في خلال ساعة على الاكثر هكون وصلت البيت ودخلت نت من تاني وكتبتلك كل حاجة على الجهاز
    والف الف الف الف الف شكر على تقديرك واهتمامك
    مستني ردك

من الأفضل أخي أن تكون مشاكلنا وحلولها على صفحات المنتدى لأجل أوسع إستفادة. أوصيك بالتجمل بالصبر وإن شاء الله خيراً.
    النديم

عضو

inspiron n 5110
    service tag (s\n) : 2v61gp1
    Express Code :6238162117
    مستني ردك

حاضر أخي، فقط إمهلني بعض الوقت لأصل للمعلومات الصحيحة والدقيقة.
    النديم

عضو

اوكي وانا متابع معاك اول بأول

عضو

فينك يا النديم ... انا شكلي تعبتك معايا ...
    لو مفيش حل قولي لاني تعبت من التدوير .. والنهاردة لو مجاليش حل هسافر فعلا بالليل

ألم أطلب منكَ التحلي ببعض الصبر أخي؟ أهكذا تتعاون معي لإيجاد حلِ للمشكلة؟
    لم تخبرني أخي بنتيجة ما إقترحته عليكَ من حل ذكرته لكَ في الفقرة 3 من مشاركتي الرابعة هنا.
    على العموم، أحدث برنامج لتحديث البيوس لجهازك (Dell Inspiron N5110) هو برقم إصدار (A0 صادر بتاريخ 29/09/2011 وهو هنا.
    هو بالفعل ملف تنفيذي(Exe)، يصعب إستخراج الملف الثنائي (Bin) منه، لكن محاولاتي لتفكيكه أشارت أن ملف (Bin) يمكن أن يكون في الجزء الذي تشير إليه الصورة التالية. تم التفكيك ببرنامج Resorce Hacker

إذا كان التقني الذي عاين الجهاز قادر على الإستفادة من هذه المعلومات فخير وبركة، وإلا... فستكون العاصمة متوفرة على فرص أكثر، منها مراجعة توكيل Dell هناك.
    النديم