صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: كيف اقسم الانترنت على شبكة بالتساوي يا خبرائنا

عضو

كيف اقسم الانترنت على شبكة بالتساوي يا خبرائنا

الاخوة الافاضل ارغب بتوصيل الانترنت الى جميع الاجهزة لدينا وعددها 40 جهاز تقريبا عن طريق اخذ خط لا سلكي من مزود خدمة سرعته 256 كيلو بايت ولدي بعض الاستفسارات
    اولا: هل 256 كافية ل40 جهاز علما ان هذا الخط خاص وليس مشترك واجاره حوالي 1300 شهريا
    ثانيا: ما افضل طريقة للتشبيك علما ان الهدف من الشبكة الانترنت فقط ولا اريد حسابات مستخدمين وهل ساحتاج لراوتر
    ثالثا : قال لي احد الاخوة انك اذا شبكت الاجهزة مباشرة بالسويتش وقام كم واحد بتنزيل ملفات سيثقلون كل الشبكة وقال يجب تركيب ايزا سيرفر
    رابعا واخيرا : ما هو المنجد سويتش Managed Switch

جزا الله من اعاننا باي معلومة خير الجزاء
    والسلام عليكم
    بانتظارك الاخوة فلا تبخلو علينا

عضو

مشاركة: كيف اقسم الانترنت على شبكة بالتساوي يا خبرائنا

السلام عليكم
    اخى الحبيب بالنسبة ببسرعة فهى هتكون ضعيفة جدا جدا جدا اذا كان هناك اربعين جهاز يستخدمون النت معا
    ثانيا : الروتر لابد منه لانه و الذى يدخلك على النت وهو ما يسمى (Dwfult Gateway)
    ثالثا : على حد علمى يجب وجود ايزا سيرفر حتى تقسم السرعة كما تحب والا فاى واحد من الموجودين هيعمل دون لوود السرعة ستقل جدا جدا للكل
    بالنسبة للتشبيك هات سلك (UTP) وهو مش غالى بالعكس هو ارخص سلك وهو جيد خاصة ان المسافة لن تكون كبيرة بين الاجهزة على ما اعتقد وهات كروت نيت ورك مثل كارت (D-Link) فهو جيد جدا وانا جربت بنفسى
    وفى النهاية اتمنى لك التوفيق وهذ على حد علمى والله اعلم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضو

تصحيح كلمة ( Degult Gateway) حيث وضعت حرفw بدل حرف E ...
    اعتذر للخطا وقد صححته على الفور

عضو

للمرة الثالثة تصحيح الكلمة مش عارف انا نسيت اماكن الحروف فى الكىبورد ولا ايه
    اسمها ( Defult Gateway ) والسلام عليكم

عضو

اخي الحبيب

اليك اجاباتي لما طلبت
    1- اخي الخط ارى انه لايكفي وعليك باليز لاين الخطوط المؤجره فهي اقوى واكفاء

2- إذا استخدمت برنامج الايزا اعتقد مافيه داعي للراوتر وافضل طريقه استخدام شبكه البير تو بير دام الاجهزه لاتتجاوز 50 جهاز

2- نعم كلام الاخ صحيح ويلزمك برانج لتحديد الباندوث لكل جهاز وهو برنامج مستقل عن الايزا

4- من الاسم هو سويتش تستطيع ادارته يعني تقفل منافذ وتفتح منافذ في السويتش اقصد بالمنافذ فتحات الار جي 45

وذلك عن طريق برنامج خدمي ياتي مع السويتش ويتوصل السويتش عن طريق كيبل كونسل بالحاسبه السيرفر

اتمنى من الاخوان افادتك اكثر

هذا والله اعلم

2-

عضو

السلام عليكم
    الاخوه الافاضل
    ذكرتم برنامج منفصل يقوم بتوزيع الباند ويدث على اعضاء الشيكه ممكن اسم احد البرامج
    وهل ايزا سويتش هذا لازم برنامج عند العميل وبرنامج عند الهوست؟
    ام انه يعمل بحسب السيرفر
    ام ام
    ؟؟؟؟
    وشكرا لكم

عضو

اخي الفاضل abodoma اشكرك على ردك الجميل و اهتمامك بالموضوع اجابات جميله

الاخت الفاضلة nujood وفقها الله ايضا اشكرك على تكلفك و اجابتك على تساؤلاتي

الاخ incubus الايزا سيرفر يركب على سيرفر معين ويقوم بالتحكم بالانترنت من يتصفح ومن لا ومتى يتصفح ومتى لا يتصفح وايضا له ميزة رائعة وهي الكاش تقوم بتخزين الصفحات التي يزورها المستخدمون في الكاش حقه فاذا طلبها مرة ثانية يحملها له بسرعة فائقة

اخير نداء الى من عنده مقهى انترنت او جرب عمل شبكة انترنت يتكرم علينا بالافاده و يشبعنا باجابات اكثر وله منا كل شكر

عضو

شكرا اخي على ردك
    ولكن هل الايزا سويتش يتحكم من جهاز السيرفر بالاجهزه الاخرى
    بمعنى هل يقوم بوظيفه الاداره لكل الاجهزه؟
    وهل يمكن من خلاله منع وصول الانترنت الى جهاز ما بالشبكه مع بقاء النتورك او الشبكه موجوده؟
    وهل هناك بديل اذا لم يكن
    وهل ممكن اخي موقع ممكن انزل منه الايزا سيرفر
    وكذللك البرنامج الاخر الذي يقوم بتوزيع النت على الاجهزه بالتساوي
    والف الف شكر يا غالي

عضو

256 ÷ 40 = 6.4 كيلو بت
    6.8 ÷ 8 = 0.8 كيلو بايت
    يعني اذا بتقسم الشبكه بيصير كل واحد ياخذ 0.8 كيلو بايت
    لو فرضنا أن عندك خط ليزيد لاين بسرعه 1024 كليو بت
    عشان تصير العمليه عندك كذا : -
    1042 ÷ 40 = 25.6 كيلو بت
    25.6 ÷ 8 = 3.2 كيلو بايت
    مدراء الشبكات لا ينصحون بتقسيم الباندويذ بالكامل
    ولكن ينصح بتقسيم الباندوذ في بعض الحالات
    مثل حالات الستريم ميديا ( الاتصالات الصوتيه ) عمليه الباندويذ تكون عمليه نسبه وتناسب لذلك انا ارى ان عمليه التقسيم غير مجديه واقترح انك تركز على الاداره اكثر يعني مثلا
    حاول تمنع الوورم على بعض البورت مثل 139 445
    حاول تمنع مثلا انه يصير عندك ويب شيشن اكثر من 12 وتقدر تسويها عن طريق برنامج Squid في بيئه لينكس
    ولك تحياتي

عضو

مساء الخير يا جبريل باشا , الموضوع اللي بتتكلم فيه كويس بس لازم يكون عندك شوية أساسيات
    1- يعني إيه 256 : ده معناها ان الخط الل جيلك التحميل بتاعوا 256 كيلو بت لكل ثانيه و معرفش upload يبقى كام حسب نوع الخط و خلي بالك عشان تحول من بت إلى بايت بتقسم على 8
    2- يعني إيه توصل 40 جهاز على الخط ده : ده معناه إن نصيب كل جهاز من 32 كيلو بايت بعد القسمة على 8 , يجب أن تقسم 32 على 40 = 0.8 كيلوبايت و ده معناه اللي جيلك النت أحسنلوا يشتغل من بيتهم , خط التلفون الmaximumبتاعو يديلو 45 كيلو بت يعني 5.625 كيلوبايت لكل ثانية و بالتالي هيبقى مشروع فاشل , لازم سرعتك تبقى أكبر من كده بكتير أفضل تكون السرعة 2ميجا بت يعني هيبقا نصيب الجهاز بعد الحساب 6.2 كيلو بايت لكل ثانية . كدا يبقا معقول
    3- برنامج الISA إيه هو : ده برنامج firewallبمعنى بيجعل الكمبيوتر الرئيسي متحكم في الconnection بين الLAN و الWAN (النتوورك و النت ) بيخليك تقفل الports الل إنتا عايزها , تمنع صفحات معينة , تمنع جهاز معين من الأجهزه إنه يخش النت و حجات كدا , لو عايز أبقا أقولهالك بالتفصيل
    4- تقسيم الخط بالتساوي يعني إيه : ده معناه انك تقسم عرض الخط (band width) و ده ما أفضلوش . لأن بفرض ان كل ألأجهزه مش شغالة دلوقتي شغال منها ثلاث أو أربع أجهزه ,,,, ليه تحرمهم من الاستفاده من السرعة كلها و ده هيدي سمعة كويسة للنت كافيه بتاعك
    5- router يعني إيه : ده الجهاز اللي بيربط الشبكة بتاعتك مع النت و ده عشان شغلته أنه بيربط differant subnets مش مهم تعرف يعني إيه دلوقتي , فهو لازم يبقى موجود , و ربنا معاك

عضو

Smile مشاركة: كيف اقسم الانترنت على شبكة بالتساوي يا خبرائنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليك النقاط التالية :

- تركيب لاسلكي خارجي أفضل بكثيير Outdoor Wireless ، عندها لا تحتاج إلى موجه لأنه بداخل Wireless يوجد Router.
    قم بزيارة هذا الموقع الذي يوفر لك أجهزة لاسلكي خارجي بسعر مناسب للشركات

https://www.proxim.com/products/bwa/...1-R/index.html

حيث وجب وجود خط نظر بين الموقعين المراد التركيب بينهم LOS Line of Sight وإذا لم يكن هناك وضوح في خط النظر وجب التوجه لتقنية أخرى بتكلفة أعلى
    https://www.redlinecommunications.com/

- النقطة المهمة تحديد خادم Server يقوم بإدارة النطاق Bandwidth إذا كنت لا تعلم هل كل المستخدمين سيتشاركون في النت في نفس الوقت أم 50% فقط منهم سيستخدم النت هنا يكمن الفرق في حاجتك الى خادم ام لا والإجابة على هذا السؤال أيضاً يحدد لك إذا كان كافي 512 أم لا ؟

- للمعلومية هناك أجهزة تسارع للشبكة Accelerator حيث تقوم الأخيرة بضغط المعلومات الخارجة من الموجه Router إلى WAN وبذلك تقوم بإستغلال النطاق على أكمل وجه
    https://www.expand.com/

- تصميم الشبكة الصحيح مع وضع الأجهزة والكيابل المناسبة ضرورة لابد منها لجعل الشبكة مستقرة وقوية في نفس الوقت.

- أخيرا Managed Switch هو تقريباٌ Switch العادي (أنا حالياً أتحدث عن سيسكو وثري كوم) الذي يقوم بالوظائف كلها وبالإضافة التأكيد على )يعمل على طبقة المعطيات Data Link ، بناء الشبكات المحلية الإفتراضية VLANs، داعم لمنافذ Fast Ethernet ، يظهر لك مخارج Speed و Duplex فيه ) .

ودمتم

عضو

انا ابحث عن برنامج ايزا(ISA) من زمان بس مالقيته لا في الانترنت ولا في المحلات ياليت اي واحد بالرياض يعرف مكان يبيع هالبرنامج يتفضل و يقولي مشكورا .

عضو

الاخ الفاضل net1 اولا اشكرك على تكلفك و تكبدك كتابة الرد و الحقيقة معلومات قيمة ولدي ملاحظه انت ذكرت معادله :
    256 ÷ 40 = 6.4 كيلو بت
    6.8 ÷ 8 = 0.8 كيلو بايت
    انا معاك في السطر الأول لكن ليش رجعت و قسمت على 8 ؟؟؟ يعني الخط 256 كيلو بايت وزعه على 40 سيكون لكل مستخدم 6.4 كيلو بايت = 51.2 كيلو بت لكل ثانية (لان البايت = 8 بت )
    و ايضا لم افهم قصدك باللعبارة "حاول تمنع الوورم على بعض البورت مثل 139 445" ما هو الوورم هلا وضحتها لنا مشكورا مأجورا .
    ========================================
    الاخ الفاض walywal وفقه الله اشكرك على ما اتحفتنا به من هذه المعلومات القيمة نفع الله بك العباد والبلاد.
    لكن الا يوجد طريقه لاتحكم باوقات تطبيق الباندوث بحيث تشتغل وقت الزحمة (من الساعه 6 الى 11 مساءا ) وباقي الاوقات تكون معطله اخليها فقط للدون لود اما التصفح فيكون بدون بندوث ؟
    =======================================
    اخي وحبيبي Cisco_Designer ايضا اشكرك على اهتمامك بالموضوع وفعلا في الاوقات العادية لن يزيد عدد المستخدمين عن 50 بالمائة و لكن قد يصل الى 80 في اوقات نادره مثل الساعة 8-9 فما رايك هل هناك طريقة للتوفيق بين اعطاء المستخدمين اقصى بندوث موجود و ايضا تلاشي تاثير من يقوم بداون لوود

===========================================
    م.جبريل الاومري تخصص شبكات لاسلكية

عضو

اخي جسب الشركة
    لانه هالايام الشركة ممكن تضحك على اي واحدوتقوله حديك 256 كيلو بت وهو يفهمها بايت
    واعتقد الاخ اخطأ بالحسابات لانه لا داعي ان يقوم بالتقسيم مرتين
    تكفي المرة الاولى خاصة اذا الشركة اعطتك بالكيلو بايت وليس بالبت

.................

اخي العزيز انصحك باحضار جهاز جديد اسمه switch layer 3
    وميزته بأنه يعمل عمل الراوتر وعمل السويتش في آن واحد... وتوفرك من التكلفة

............
    هناك امر مهم اخي
    هل ال 40 جهاز هم استعمال مثل مقهى او شركة ؟
    اذا كان مقهى فلا انصحك باستعمال امور الحد من الباندويث والداون لود
    لان هذا سيضر بسمعة المحل

أما اذا كانت شركة فمن الافضل ان تحد الداون لود
    وتجعل لكل شخص حجم معين ينزله خلال الاسبوع او الشهر
    كي لا يستهلك باندويث

بالتوفيق يا اخي ,,,

مع التحية ,

عضو

سلام الله عليكم

أخي جبريل لوعدي لك ول الأعضاء الكرام وجب الرد على ما طلبته ولكن بشكل سريع

هناك جهاز يسمى Bandwidth Accelerator من شركة مثل Expand يقوم بضغط المعلومات الخارجة من منفذ الموجهSerial Interface والمتجه إلى العالم الخارجي WAN Technology وبالتالي تشعر بتغير ملموس وواضح لكفاءة السرعة . (طبعاً سعره مناسب للشركات المتوسطة والكبيرة و Configuration الخاص به سهل عن طريق Web-Interface )
    أيضاً هناك طريقة أخرى وهي عمل إدارة كاملة للشبكة الخاصة بك من ناحية برامج متعددة تقوم بإعطاء صلاحيات مختلفة حسب طبيعة ومنصب الموظف واوقات معينة للدخول إلى الشبكة العنكبوتية وتحديد ماهو المسموح للدخول عليه وبالتالي بهذه الطريقة تقوم برفع أداء عمل الشبكة.

أرجو ان أكون قد قدمت ما هو مفيد والإعتذار الشديد لإنشغالي في أمور متعددة lolo: .

ودمتم

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة