صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: تقطيع في الألعاب و اريد رأيكم في درجات حرارة المعالج + المذربورد + بعض الإستفسارات

عضو

Question تقطيع في الألعاب و اريد رأيكم في درجات حرارة المعالج + المذربورد + بعض الإستفسارات

السلام عليكم

كان عندي HD4890 وكان يعاني من تقطيع و تشوهات في الرسوم وبعد فترة صار يفصل بعد 10 دقائق من اللعب وتصبح الشاشة سوداء جربت حلول كثيرة من تغيير الويندوز إلى عددة إصدارات إلى زيادة سرعة المروحة و تقليل الحرارة و صبرت عليه حوالي سنة و انا كل فترة ابحث عن حل في الأخير يئست و قمت بشراء 450gts قبل كم يوم
    المهم
    الكرت يعمل و آخر حلاوة و عجبني لـ dx11 :D
    لكن بعد حوالي 5 دقائق من اللعب يبدأ التقطيع و انا حالياً شاكك في الحرارة بالنسبة للمعالج و المذربورد لأن الكرت حرارته اظن ممتازة

تفضلو عطوني رأيكم (صورة من برنامج CPUID HWMONITOR)

المطلوب
    1- معرفة هل هذه الحرارة هي السبب في لتقطيع ام ماذا

2-ماذا يقصد بالـ tmpin0 +1+2
    3- معرفة هل يمكن التصرف بال HD4890 غير رميه ؟ صيانته مثلا او تجربة حلول اخرى ؟

للتوضيح
    المعجون المستخدم للمعالج تجاري و ارخص نوع خخ وصوت المروحة عالي مع انو اول ما ركبتو جلس فترة كانت الحرارة تمام+ لا يوجد لدي سوى مروحة واحدة في الكيس في الخلف و هي شبه منتهية لأنها بطيئة جدا وتصدر صوت احيناً ودرجات الحرارة في الأعلى هي مع فتح الصندوق لإنها تكون اعلى عند غلقه

و شكرا لكل من سيشارك ولكل من لن يشارك

عضو برونزي الصورة الرمزية ماوكلي

رد: تقطيع في الألعاب و اريد رأيكم في درجات حرارة المعالج + المذربورد + بعض الإستفسارا

اخى العزيز السلام عليكوم ممكن تقولى ما هو البور سبلاى عندك هل هو ب 100 جنية لو فعلن التجارى زى الى بيجى معا الكيسة

ارجو التوضيح ما نوع البور

إداري سابق

رد: تقطيع في الألعاب و اريد رأيكم في درجات حرارة المعالج + المذربورد + بعض الإستفسارا

شغل برنامج HWMonitor والعب اللعبة لمدة دقيقتين، اغلق اللعبة، وأرسل القرائة مرة أخرى بارك الله فيك.

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق التعلب مشاهدة المشاركة
    اخى العزيز السلام عليكوم ممكن تقولى ما هو البور سبلاى عندك هل هو ب 100 جنية لو فعلن التجارى زى الى بيجى معا الكيسة

ارجو التوضيح ما نوع البور
    لا حرام علييك البور كما هو موضح في بياناتي GIGABYTE SUPERB 720W

شغل برنامج HWMonitor والعب اللعبة لمدة دقيقتين، اغلق اللعبة، وأرسل القرائة مرة أخرى بارك الله فيك.

حااضر

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mubarak مشاهدة المشاركة
    اتفضل يا باشا

إداري سابق

حرارة المعالج مرتفعة، لكن البطاقة الرسومية لم ترتفع درجة حراراتها بشكل كبير وهذا غريب.
    هل تستطيع أن تلعب اللعبة بدقة أعلى قليلا مع دخولك في جو معركة قوية، يعني مثلا لو كنت تلعب لعبة مثل CALL OF Duty تدخل في أكشن قوي فيه قنابل ودبابة تتحرك وقصف وتبادل اطلاق النار وتسجل الحرارة مرة أخرى؟

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mubarak مشاهدة المشاركة
    حرارة المعالج مرتفعة، لكن البطاقة الرسومية لم ترتفع درجة حراراتها بشكل كبير وهذا غريب.
    هل تستطيع أن تلعب اللعبة بدقة أعلى قليلا مع دخولك في جو معركة قوية، يعني مثلا لو كنت تلعب لعبة مثل CALL OF Duty تدخل في أكشن قوي فيه قنابل ودبابة تتحرك وقصف وتبادل اطلاق النار وتسجل الحرارة مرة أخرى؟
    سأفعل إن شاء الله
    بالنسبة للإختبارات في الأعلى قمت بتجربة metro 2033 و battlefield 3 و نفس النتائج تقريبا
    و التقطيع موجود في كل الألعاب بعد وقت قصير من اللعب يبدأ في الظهور مثلا DIRT3 ,2 Crysis 2
    لكن ماذا بالنسبة للـ tmpin1 اراها مرتفعة جداً ! ما هي اصلا ؟

عضو ذهبي

انا اعاني من نفس المشكلة

عضو

مرحبا أخي الكريم هناك أرتفاع لدى درجة الحرارة لكلا من الكرت و cpu أول شي قم بإزالة المعجون الموجود عليهم وقم بإستبداله بنوعية جيدة وأيظا لا تقم بوضع معجون كثير أستخدم أقل ما يمكن من المعجون وجرب وأنشاء الله سوف يتحسن معك

ومن المفضل أستبدال مروحة الكارت بواحدة أفضل من التي عليه وتأكد من وجود بعض المكثفات المنتفخة على الكارت أذا لاحظت وجد مكثفات من تفخة قم بإستبدالها

عضو برونزي

السلام عليكم انا عندي نفس الكارت علي فكره وماعنديش اي نوع من انواع التقطيع ده انا حتي بلعب crysis للمره الثانية بأعلي سيستم:cdcd: بس فيه ملحوظه انا عندي دراع xbox لما باجي اشغله علي الجهاز يخلي لعبة call of duty تقطع ولما اشيله ما تقطع :mad:

عضو محترف الصورة الرمزية unexpected

على الاغلب ان مشتت المعالج مش مركب جيدا. كان عندي نفس المشكلة كان السبب مروحة المعالج

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mask_of_fear مشاهدة المشاركة
    انا اعاني من نفس المشكلة
    تقصد التقطيع تحديدا ؟ ياليت تشاركنا درجات الحرارة لكل القطع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moda_xp مشاهدة المشاركة
    مرحبا أخي الكريم هناك أرتفاع لدى درجة الحرارة لكلا من الكرت و cpu أول شي قم بإزالة المعجون الموجود عليهم وقم بإستبداله بنوعية جيدة وأيظا لا تقم بوضع معجون كثير أستخدم أقل ما يمكن من المعجون وجرب وأنشاء الله سوف يتحسن معك

ومن المفضل أستبدال مروحة الكارت بواحدة أفضل من التي عليه وتأكد من وجود بعض المكثفات المنتفخة على الكارت أذا لاحظت وجد مكثفات من تفخة قم بإستبدالها
    اخي ارى ان الكرت درجة حرارته مثالية و هو جديد و بالنسبة لمشتت المعالج انا ناوي اغيره قريبا ا اغير المعجون على الأقل لكن ياليت اعرف ماهي درجات الحرارة المرتفعة الأخرى وهل لها علاقة بالتقطيع ام لا ؟
    س/كيف اقوم بإستبدال المكثفات ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marooooo85 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم انا عندي نفس الكارت علي فكره وماعنديش اي نوع من انواع التقطيع ده انا حتي بلعب crysis للمره الثانية بأعلي سيستم:cdcd: بس فيه ملحوظه انا عندي دراع xbox لما باجي اشغله علي الجهاز يخلي لعبة call of duty تقطع ولما اشيله ما تقطع :mad:
    اخي يبدو ان المشكلة عندي مش من الكرت ابداً لأنه لسا جدييد و مشكل التقطيع موجودة من قبل تركيبه
    بالنسبة لوضعك لا اعلم الصراحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanna qndlaft مشاهدة المشاركة
    على الاغلب ان مشتت المعالج مش مركب جيدا. كان عندي نفس المشكلة كان السبب مروحة المعالج
    اخي كان عندك تقطيع في الألعاب ثم بعد تغيير المشتت ام تركيبه جيدا لم يعد هناك تقطيع ؟ وهل تستخدم معجون تجاري ام نوع جيد ؟

طبعا لا شك ان حرارة المعالج عندي مرتفعة و تحتاج إلى معالجة
    لك بالنسبة لأن الـ Max Temps (C)71 في الموقع الرسمي و انا في اقصى الحالات لا اصل إلى 60 فهل يعقل ان يكون هو السبب في التقطيع + ياليت تركزو على درجات الحرارة الأخرى غير الكرت و المعالج و تذكرو لي سببها الـ tmpin1 مثلا ما وضعها ؟

و جزاكم الله خير جميعاً

عضو محترف الصورة الرمزية unexpected

المشتت مكنش راكب جيدا

عضو

أنا أستغرب من كل الذين يقولون أن حرارة المعالج مرتفعة وأنها قد تكون سبب التقطيع! عندك الحرارة لا تتعدى 60 درجة مئوية للمعالج المركزي والمعالج الرسومي وهذه الحرارة ليست كافية حتى تسبب مشاكل.
    أنا عندى معالج core 2 quad ودرجة حرارته ترتفع دائماً فوق 60 درجة أثناء اللعب دون حدوث أي مشاكل.

ما هو قصدك أنه يحدث تقطيع في اللعبة؟ هل أن اللعبة تصبح بطيئة أم أن اللعبة تتوقف تماماً لفترة؟ لأنه يمكن أن يكون السبب أنك تلعب على إعدادات أو ريزوليوشن أعلى مما يمكن لكرت الشاشة عندك تشغيله بسلاسة.

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basket687 مشاهدة المشاركة
    أنا أستغرب من كل الذين يقولون أن حرارة المعالج مرتفعة وأنها قد تكون سبب التقطيع! عندك الحرارة لا تتعدى 60 درجة مئوية للمعالج المركزي والمعالج الرسومي وهذه الحرارة ليست كافية حتى تسبب مشاكل.
    أنا عندى معالج core 2 quad ودرجة حرارته ترتفع دائماً فوق 60 درجة أثناء اللعب دون حدوث أي مشاكل.

ما هو قصدك أنه يحدث تقطيع في اللعبة؟ هل أن اللعبة تصبح بطيئة أم أن اللعبة تتوقف تماماً لفترة؟ لأنه يمكن أن يكون السبب أنك تلعب على إعدادات أو ريزوليوشن أعلى مما يمكن لكرت الشاشة عندك تشغيله بسلاسة.
    اتفق معك اخي الكريم فعلا الحرارة صحيح انها عالية للمعالج خصوصا انه غير مكسور السرعة لكنها تظل مقبولة وقابلة للعمل (على حد علمي)

وبالنسبة للدقة لا تقلق جربت جميع الدقات حتى ال low يوجد تقطيع فيه , التقطيع على شكل توقف لأقل من ثانية لأي شي متحرك في اللعبة يعني مثلا تتوقف الشجرة عن الحركة ثم تكمل او السيارة او اللاعب المقاتل او اي شي متحرك ويتكرر التوقف كل ثانيتين بشكل مستفزز
    لاحظت يضا انا اول ما اخرج من اللعبة بعد حوالي 10 دقائق من اللعب يصبح التصفح بطيئ وبالذات في الفيديو في فاير فوكس بينم لو انتظرت ليبرد يتحسن

و ما حد جاوبني ما هو الـ tmpin1 لأن درجة حرارته ترتفع لتصل ال 60 ودائما اجده اكثر حساس مرتفع الحرارة عندما اجد تقطيع !!

و هل للمذربورد علاقة كما اظن ؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة