صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 57

الموضوع: كتاب قرأته

  1. #1
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    كتاب قرأته



    بالتأكيد نحن مجتمع مسلسلات ومباريات كرة قدم
    والأكثر تأكيدا أننا أقل مجتمع يقرأ في العالم بالأرقام... حتى بدون أرقام، يكفي أن ترى الناس في المترو أو عربات القطار وستعرف أننا لا نقرأ، إذهب لمكتبة الشروق في وسط البلد في القاهرة كمثال، وستجد أن الزوار أقل مما يمكن لمكتبة في وسط البلد.

    لماذا لا نشجع بعضنا بعضا على القراءة؟ هناك بالطبع مواقع كثيرة تفعل هذا مثل موقع "قراء جيدون goodreaders.com" ولكنه لا يدعم كتبا عربية كثيرة، لهذا تساءلت لماذا لا نتحدث هنا عن كتب قرأناها وننصح الآخرين بقراءتها أو نعرض فيها أهم الأفكار التي استخلصناها من الكتاب.

    بالطبع لن أتحدث عن كتب تقنية، لأن القسم العام ليس مكانا لها، بل سأتحدث عن كتب سياسية أو روايئة أو غيرها من الكتب...

    قرأت رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق


    هي رواية تحكي عن تدهور الوضع في مصر وتحول الفجوة بين الأغنياء والفقراء إلى صحراء شاسعة، وانتقال الأغنياء إلى منتجع أو تجمع اسمه "يوتوبيا" به كل الملذات، وتحول الفقراء إلى مجموعة من البشر يعيشون كالحيوانات...
    القصة درامية وتحكي تصورا لما يمكن أن يؤول إليه المجتمع في ظل الفساد.... الخ


    قرأت كتاب ضحك مجروح لبلال فضل

    كتاب به عدة مقالات للكاتب بلال فضل، وهو يحكي قصصا قصيرة تجمع الألم بالطرافة والحزن بالسعادة بأسلوبه القريب للأسلوب (البلدي أو الشعبي). الكتاب دمه خفيف، وأعتبره من أفضل أعمال بلال فضل.


    سأكمل لاحقا ان شاء الله...

    وأنت، ماذا قرأت؟

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية sherif-magdy
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    1,027
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: كتاب قرأته

    روايه يوتوبيا رائعه جداا قراتها منذ فتره , فضلت يومين مكتئب بعد قرايتها
    سمعت مره د احمد خالد توفيق فى لقاء له بيوصفها على انها صديد فكرى تفجر فى عقله ولكنها فى النهايه رائعه

    ايضا كتاب اخر اعجبنى لاحمد خالد توفيق اسمه عقل بلا جسد
    يتحدث عن شخص مشلول ولكنه عبقرى يستطيع ان يحل اصعب الالغاز الرياضيه فى ثوانى و يستغل عبقريته بطريقه عمليه تساعده كثيرا

    كتاب "دماغى كده" لنفس الكتاب
    لا داعى لوصفه فهو لا يوصف , مجموعه مقالات جميله جداا فى مجالات مختلفه فن وسياسه الخ ...

  3. #3
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    رد: كتاب قرأته

    قرأت كتاب الغث من القول لدكتور أحمد خالد توفيق

    يتناول الكاتب بقلمه الساخر المعتاد الكثير من الملاحظات الهامة فى المجتمع سواء دينية أو سياسية أو إجتماعية فى إطار نظرية "لماذا , وماذا لو" , الكتاب طوله حوالى 300 صفحة وهى مقالات للكاتب من أكثر من مصدر منها موقع "بص وطل" , من أكثر المقالات إثارة فعلا مقالة "البحث عن أم أنس" , سعر الكتاب 20 جنيه مصرى من دار نشر ليلي, أنصح بشدة بقرائته لمن يحب مواجهة الواقع بكل شجاعة .

    قرأت كتاب عبقرية محمد لعباس محمود العقاد

    كبير الأدب العربي بكل تأكيد, الكتب يتناول سيرة سيد الخلق بشكل غير معتاد , أعجبنى بشدة باب ما قبل الإسلام فى شبه الجزيرة العربية, باب محمد الأب ومحمد الزوج , تطرق لنواحى فى حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قليل ما نسمع عنها.

    قرأت كتابMen Are from Mars, Women Are from Venus: A Practical Guide for Improving Communication and Getting What You Want in Your Relationships
    ترجمة العنوان هى "الرجال من المريخ , النساء من فينوس, دليل مفيد لتحسين مهارات التواصل ما بين الجنسين للوصول الى علاقة إجتماعية أفضل"


    يتحدث الخبير الإجتماعى جون جارى عن شكل العلاقة ما بين الرجال والنساء فى إطار مرح قليلا وبشكل فعال للعمل على تحسين العلاقات ما بين الطرفين عموما, فى الحقيقة وصف ما يتحدث عنه الكتاب صعب قليلا لأنه يمس مناطق حساسة فى المعاملات اليومية الانسانية بشكل لو تكلمت عنه سأفقدها رونقها أو ميزة انها "مشاعر" , الكتاب منه نسخة عربية وأخرى إنجليزية , فضلت الانجليزية لتحسين اللغة ليس إلا .

    موضوع ممتاز , متابع .....


  4. #4
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: كتاب قرأته

    كتاب الغث من القول لأحمد خالد توفيق

    أنا أيضا قرأته مثل محمد سعد، وهو كتاب فعلا رائع جدا، ومقالاته كلها مميزة وخصوصا القسم الأول من الكتاب، مقال "البحث عن أم أنس" فعلا ممتاز، وأيضا مقال "نعيب زماننا" ولخص فيه أكثر عيوبنا المجتمعية بكل شجاعة وبساطة.

    المحاكمة (رواية مصورة) للكاتب فرانتس كافكا

    هو كاتب يهودي شهير بقصصة المصورة وأعماله الأدبية الممزوجة بالألم والمعاناة، وربما هذا حال أغلب الأدباء اليهود الذين عاشوا في أوروبا في القرن التاسع عشر تحديدا. القصة المصورة جميلة وتحكي عن شاب يجد نفسه أمام المحكمة بتهمة لا يعرف عنها شيئا وروتين حكومي بغيض،،، نهاية القصة تعبر عن إحساس كاتب التشاؤم من الحياة وأن هناك دوما طبقة من الناس ستبقى في الحياة بدون قيمة وستنتهي حياتها دون أن ينتبه لها أحد. (وهذه إحدى الأفكار الأساسية التي سيطرت على يهود تلك الفترة وانعكست على أعمالهم الأدبية).

    كتاب أول مكرر لهيثم دبور

    كتاب شبابي ساخر جدا يعرض كاتبه عن أحوال البلد والسياسة وكأنها حصص دراسية من مناهج الثانوية العامة. الكتاب خفيف الدم، وأسلوبه بسيط ويجبرك على أن تتذكر ايام الثانوية العامة والجامعة ومواقفها الكوميدية الرائعة. أنصحك بقراءة هذا الكتاب خصوصا عند السفر لأن خفة دم الكاتب ستنسيك بعضا من (وعثاء) السفر

  5. #5
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: كتاب قرأته

    فكرة جميلة

    مما قرأت :

    - مسرحية (جمعية الحرنكش) - د/ نبيل فاروق :
    مسرحية من فصل واحد و عدة مشاهد , تتحدث عن مجموعة أصدقاء شباب من أصحاب المؤهلات العليا و يعانون من تدهور الأوضاع في مصر , و جميعهم عاطل عن العمل باستثناء أحدهم الذي يعمل (دليفري) , يحددون مواعيد يتلاقون فيها لقضاء الوقت و المزاح و تسليتهم هي (الحرنكش) لرخص ثمنه , فيطلقون على لقاءاتهم (جمعية الحرنكش) , ثم يجدون أنفسهم فجأة بسبب مزاح عادي في قبضة جهاز أمني رفيع المستوى لاتهامهم بقلب نظام الحكم , يخرجوا من هذه المآساة بجروح عميقة تضاف لمعاناتهم السابقة مع تغيرات قاسية في حياتهم بسبب هذه الحادثة , و هنا تأتي الخاتمة الرائعة , حيث يتحول المزاح لحقيقة واقعة و يبدأون فعلا مخططهم لقلب نظام الحكم .
    مسرحية رائعة يمترج فيها الضحك بمرارة الواقع الأليم , و صياغة مشهد الخاتمة في منتهى منتهى الروعة , رغم بساطة تفاصيل المشهد إلا أنه يعبر عن كثير .


    - دراسة (المرأة مشكلة صنعها الرجل) - د/ نبيل فاروق :
    دراسة واقعية عن المرأة و مشاكلها , يتناول فيها الكاتب مشاكل المرأة من زاوية جديدة و هي دور الرجل كمسبب للمشكلة .
    الدراسة صدرت كمقالات مستقلة للدكتور , و موجودة حاليا في كتاب واحد .


    - رواية (القتل بدون مقدم أتعاب) - دونالد ريس :
    تتحدث عن شاب يعاني أزمة مالية , و لديه عم بالغ الثراء و هو الوريث الوحيد له , تأتيه رسالة من شركة مجهولة تسمى (جولكندا) تعده بتحقيق ثروة مالية في حال قبل التعاون معها , في المقابل عليه دفع 25 بالمائة من هذه الثروة لها مستقبلا , هكذا دون تفاصيل عن نوع التعاون !!! و لأنه لن يخسر شيئا فقد قبل العرض , و بعدها يصله خبر مقتل عمه , و تنتقل ثروة عمه له , أدركتم طبعا طبيعة العرض الآن , هنا يدرك فداحة ما تورط فيه و تبدأ مواجهته مع هذه الشركة المجهولة .
    مما استوقفني هو صياغة رسائل التهديد له , فأحد الرسائل كمثال تنتهي بجملة (إن شركة جولكندا لقادرة على العثور على من يرغب في الخلاص منك أنت) .
    توجد نسخة مترجمة من الرواية .

    متابع إن شاء الله

  6. #6
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    رد: كتاب قرأته

    كافكا مشهور برواياته المظلمة جدا , لكن شكله كتاب يستحق دخول دائرة الاهتمام .

    لو تحب أشياء مماثلة "أدبيا" انصحك بقراءة روايات إدجار ألان بو , حاليا أفكر فى قراءة رواية الغراب او Raven, وممكن لو تحب الأدب الأمريكي إقرا لستيفين كينج , روايات قوية جدا أدبيا , بنيان الرواية كأحداث ممتازة.

    هل نستحق الديمقراطية لدكتور علاء الأسوانى

    كتاب يناقش وضع المجتمع المصري من الديمقراطية فعلا وهل نستحقها من عدمها, كتاب قوى جدا وله وجهات نظر قد تكون صادمة لكن للأسف صحيحة جدا.


  7. #7
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: كتاب قرأته

    لو تحب أشياء مماثلة "أدبيا" انصحك بقراءة روايات إدجار ألان بو
    أستاذ الرعب القوطي :ah7:

  8. #8
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    رد: كتاب قرأته

    أتتبع طريقة لطيفة جدا تعلمتها من طبيعة عملى السابق , كنت أملك حساب على أمازون للردود على العملاء , يحتوي الموقع دائما على قائمة أفضل 100 كتاب فى المبيعات , أتابعها دائما وعادة ما يكون بها روايات قوية جدا او سياسية أو مواضيع مثل مقارنات الأديان وحوارات "لا صراعات" ما بين الأفكار المختلفة , لينك الصفحة

    http://www.amazon.com/best-sellers-b...f=pd_dp_ts_b_1

    ومتجددة دائما , تابعوها مفيدة جدا وعادة من وقت للأخر من الممكن ان نرى كتب عن العرب , حكام العرب , الإسلام وما شابه من مواضيع قد تكون غير معتادة على الغرب.

    القائمة تنقسم لأكثر من قسم وهم

    Best Sellers وهى قائمة أفضل الكتب فى المبيعات
    Past Best Sellers وهى قائمة لأفضل الكتب اللتى تم بيعها فى توقيتات محددة , مثلا فى عام 1995 او 1998 وما شابه.
    Hot New Releases الكتب الجديدة حديثة النشر, أعتمد عليها كثيرا فى تحديد قائمة الكتب اللتى أختارها.
    Movers and Shakers قائمة أفضل الكتب تغييرا فى ترتيبها خلال أخر 24 ساعة , مثلا كتاب قفز من المركز ال 100 إلي 25 خلال يوم كامل! كتاب ثورى يستحق نظرة! عادة أول 40 كتاب.
    Most Gifted حيث يتيح موقع امازون إهداء الكتب فى تعليب معين بكلمة "هدية", تكون عادة كتب إجتماعية او قصص سيرة ذاتية لأشخاص ذوي تأثير قوى على البشر, حاليا كتاب Steve Jobs يقتحم القائمة بقوة!
    Most Wished For هى كتب يضعها المستخم فى قائمة ما يتمنى شرائه , دليل على إنها كتب هامة , سبب عدم الشراء ليس هو الهدف هنا , لكنها كتب مثلما يقول المثل المصري, "عليها العين" :D.

    أسف لو المشاركة مخالفة للمحتوى لكنها مفيدة فى التحصل على قائمة كتب مفيدة عن تجربة

  9. #9
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: كتاب قرأته


    - كتاب (نهاية العالم) - د/ عائض القرني :
    كتاب رائع جدا عن نهاية العالم و علامات الساعة , مزود بخرائط و صور لأماكن وقوعها , طريقة عرض د/ عائض العبقرية مع تتابع العلامات الكبرى بالذات تجعلك تذوب في الكتاب و كأنك وسط عرض ملحمي مهيب جدا .
    حقيقة جعل بدني يقشعر من هول هذه الأحداث .
    كتاب رائع يستحق الاقتناء و مترجم لعدة لغات .


    - رواية (تاجر البندقية) - شيكسبير :
    الصراع الأبدي بين الخير و الشر متمثلا في التاجر اليهودي (شيلوك) المتعامل بالربا و التاجر الطيب (أنطونيو) الذي لا يتردد عن مساعدة أحد بدون ربا , يضطر التاجر الثاني للاقتراض من الأول نظرا لتأخر بضاعته في البحر و رغبته في مساعدة صديقه (بسانيو) , هنا تأتي الفرصة الذهبية للتاجر اليهودي لينتقم من منافسه الذي يتسبب في ركاد تجارته الربوية , فيطلب باوند من لحم (أنطونيو) كفائدة في حالة تأخره في السداد , تغرق بضاعة (أنطونيو) و يقع تحت طائلة (شيلوك) قانونيا , هنا تتدخل خطيبة صديقه المخلص لإنقاذ (أنطونيو) فتتنكر في هيئة محامي و تترافع عنه , مشهد المحاكمة المهيب يحسن الكاتب تجسيده في الرواية .
    رغم بساطة الأحداث إلا أنها تدور في إطار اجتماعي و إنساني جيد .
    قرأتها بالإنجليزية و في الغالب توجد منها ترجمات كثيرة كباقي روايات شيكسبير .

    أين باقي الشباب

  10. #10
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: كتاب قرأته

    بالمناسبة , هل سمع أحدكم عن كتاب (The Secret) أو (السر) ؟

    صاحب صدوره ضجة و دعاية كبيران , بعض أصدقائي يمدحه و بعضهم يقول أنه مجرد ضجة دعائية أكبر من حجم الكتاب ,
    لم أقرأ الكتاب لأعرف بنفسي , ربما هو الكسل أو ربما عدم ميلي بوجه عام لهذه النوعية من الكتب (التنمية البشرية) مش عارف :D

    ما رأيكم ؟

  11. #11
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: كتاب قرأته

    مصر بين العصيان والتفكك لطارق البشري

    كتاب يحوي مقالات الأستاذ الكبير طارق البشري التي نشرت في عدة صحف ومجلات في الفترة ما بين 2004 و2008.. وقد شهدت هذه الفترة مراحل تعديل الدستور المصري ليتلائم مع مرشح الحزب الوطني، وكأنه كان تمهيدا لترشح (السيد) جمال مبارك لرئاسة الجمهورية ضمن مسرحية التوريث، الكتاب أو لنقل مقالات الكاتب ركزت على ما أحدثته السياسات في تلك الفترة من شخصنة الدولة وتفكيك قوى المجتمع سواء بفرض الحراسات أو تدخل الأمن في كل شيء، ولكن بأسلوب يميل إلى القانونية بحكم براعة الدكتور طارق البشري كفقيه قانوني محنك. من يقرأ الكتاب يتأكد أن بما لا يدع مجالا للشك أن النظام المصري هو من حفر قبره بيده وحده، (لا بأيدي الأجندات )

  12. #12
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: كتاب قرأته

    انا لا أحب القراءة عموماً لكن على عكس طبيعتى اللى تحب معرفة ابسط الاشياء عن كل شىء
    بس الشىء الوحيد اللى قرأته و أحبه جداً و بصراحه كانت تجربه ممتعه

    مسرحية بينلوبي :

    المسرحية لكاتب انجليزى تدور احداثها فى بدايات القرن العشرين تحكى عن زوجه تشك فى زوجها الدكتور انه على علاقه بمساعدته او الممرضع بالعياده تقريباً - والله ما اتذكر قرأتهما من 4 سنين تقريباً - و تعلمه كيف يعود يتودد اليها و يترك مساعدته بكل أدب و احترام و بدون تجريح فقط أظهرت له ما ينقصه مع هذه المساعده و لا يجده فى اى امرأة بالعالم الا مع زوجته
    بالنهايه جاء لها راكعاً يطلب الصفح و هى بدورها ضاعفت العقاب بالهجر لكن هجر لذيذ حيث انها سافرت مع عائلتها لقضاء اجازة على الشواطىء و لم تسمح له بالذهاب معها.

    المسرحيه بها قيم و تعاليم أتمنى تكون موجوده فى زوجات العصر الحالى


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  13. #13
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: كتاب قرأته

    أحد أكبر الأزمات في العالم العربي هي أزمة الكتاب.
    قرائتي في الكتب غير الشرعية قليل، وحتى الكتب الشرعية قرأت فيها بشكل مبسط.
    قرأت عددا من الكتاب في المجال السياسي والفكري لكن جميعها رحلت من ذاكرتي.
    قرأت كتاب "الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع و التفرق المذموم" للعلامة القرضاوي وكذلك كتابه "الصحوة الإسلامية بين الجحود والتطرف"... والحقيقة اني بحاجة لتجديد قراءتها.
    قرأت كتاب "أجنحة المكر الثلاثة" للدكتور عبد الرحمن حبنكة الميداني رحمه الله.
    قرأت بعض كتاب الشيخ الغزالي رحمه الله.

    الكتاب الذين أنصح بقراءته وسوف أقرأه، كتاب "طبائع الاستبداد" للكواكبي.
    نحن بحاجة نربي أنفسنا على ترك العقلية الاستبدادية، نحن العرب عشنا تحتها عقودا، وتوارثناها في جيناتنا.

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: كتاب قرأته

    الكتاب الذين أنصح بقراءته وسوف أقرأه، كتاب "طبائع الاستبداد" للكواكبي.
    ثاني شخص ينصحني بهذا الكتاب خلال اقل من شهر , الحقيقة هذا الرجل له كلام رائع


    مسرحية (كلهم أبنائي) - آرثر ميلر - (مستمدة من قصة حقيقية) :
    تدور أحداث المسرحية حول شريكين في مصنع للمعدات العسكرية , يظهر عيب في بعض إنتاج المصنع من قطع غيار الطائرات الحربية , و في نفس الوقت الحرب العالمية في أوجها و الجيش الأمريكي في حاجة لقطع الغيار هذه , يبلغ الشريك الأول (ستيف) الشريك الثاني (جو) هاتفيا بهذا الموضوع فيلطب منه (جو) أن يرسل الrطع التالفة للجيش بعد تغطية التلف , يتسبب هذا في مقتل 21 طيار أمريكي , و عند محاكمتهما يلقي (جو) التهمة كاملة على شريكه و جاره (ستيف) فيتم تبرأة (جو) و سجن (ستيف) , التراجيديا تتضح في العقاب الذي تلقاه (جو) في الدنيا , فابنه الطيار هو أحد ضحايا قطع الغيار التالفة .
    القصة تنتقض الحلم الأمريكي بقوة , و بها جو تراجيدي مبهر , بين الأب الذي تسبب في مقتل 21 طيار و بينهم ابنه و تسبب في سجن شريكه و صديقه , و بين الأم التي لا زالت تحلم بعودة ابنها و ترفض مصارحة نفسها أن زوجها هو المتسبب في موت ابنها , و كذلك يسلط الكاتب الضوء على الخرافة و الدجل الذان يتمثلان في أحد اصدقاء العائلة الذي يبحث في طالع الابن ليرى هل موعد اختفاء الابن هو يوم سعده الذي لا يمكن ان يكون قد مات فيه !!
    اسم المسرحية هو دلالة أن من ماتوا هم كلهم أبناء (جو) و ليس ابنه فقط .
    الكاتب يقول أن المسرحية مستمدة من قصة حقيقية عن شريكين تجاريين يلقي أحدهم التهمة على الآخر .


    الموضوع رائع بصراحة و لا أخفيكم أن بعض الكتب المذكورة وضعتها على قائمتي لأشتريها إن شاء الله (بعد ما اخلص امتحانات :D)

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية ™ č α Я β ỗ η
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,706
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: كتاب قرأته



    للاسف انقطعت عن القراءة منذ فترة ليست بالقصيرة

    اغلب الكتب التي اقراءها ان لم تكن جميعها محصورة حول علم الـ Metaphysics ! فانا اهوى هذا العلم بطريقة غريبة

    من اخر ما قرات

    كتاب اشباح و ارواح للكاتب انيس منصور

    و هو عبارة عن تجميع لعدة حوادث خارقة للطبيعية و اماكن من هذا القبيل

    و ايضاً كتاب مثلث برمودا بين الواقع و الخيال

    و هو يتناول مثلث برمودا و الاحداث التي وقعت به

    رواية شفرة دافنشي لدان براون و ايضاً ملائكة و شياطين لنفس الكاتب
    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=2]Playing Now:[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=2][B]ساحة القتال الجزء الثالث
    مذهب القاتل الماجور الثاني
    [/B][/SIZE][/FONT]Watching Now :
    [B]العلوم الهامشية الجزء الثاني
    [/B]Downloading Now :
    [B] Need For Speed Run -Reloaded
    Fringe S03 [/B][/RIGHT][CENTER]--------------------------------------------------
    [B][FONT=Tahoma][SIZE=2][B]I [/B]♥ Cooler Master
    ------------------
    [/SIZE][/FONT][/B][IMG]http://i1092.photobucket.com/albums/i409/iPreVail1/hafahw.jpg[/IMG]
    [/CENTER]

صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-12-2010, 01:20
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-12-2009, 14:23
  3. مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 30-09-2009, 12:01
  4. من أروع ما قرأته ( كيف تموت الملائكة )
    بواسطة vip1982 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-09-2008, 16:51
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-06-2008, 02:04

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •