النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: يااخوان ارجو المساعده منكم في اختيار معالج

مخالف للقوانين

i5-2500K Sandy ماهي عيوبه ومميزاته

i5-2500K Sandy ماهي عيوبه ومميزاته

Intel Core i5-2500K Sandy Bridge
    سعره في عدن 266$
    كيف هو هذا المعالج بعض الاخوان يقول ان ننتظر لنرى خيره من شره
    هل توجد عيوب بهذا المعالج
    i7 هوالافضل لكن امكاناتي لاتسمح في شراء خاص انه لازم كرت شاشه
    DD3
    وماريكم في المدربورد بكرت مدمج ان وجودت من اجل التكلفه يااخوان
    لست من هواة الالعب لكن احب السرعه مع البرامج
    في حدود 130$
    المدربورد المتوفره الانتل والجيجابايت والاس روك

وايش رايكم في AMD فينوم

عضو ذهبي الصورة الرمزية Ahmed.Saleh

رد: يااخوان ارجو المساعده منكم في اختيار معالج

اخى الكريم رجاء قرأه هذه القوانين والألتزام بنموزج طلب التجميع لنستطيع مساعدتك
    ومبدأيا المعالج I5 2500K لا مشاكل فيه وبما انه الغرض ليس للألعاب فيكفيك معالج I5 2400 الفارق فقط فى ان الأول يقبل كسر السرعه والثانى لا
    فى انتظار تعديلك للموضوع
    [CENTER][COLOR=#008000][FONT=comic sans ms][SIZE=4][B]عن أبي هريرة، عن النبي صلي الله علية وسلم قال:" ما من رجلٍ يحفظ علماً فيكتمه، إلا أُتي به يوم القيامة ملجماً بلجام من النار "[/B][/SIZE][/FONT]
    [/COLOR][B][COLOR=#800080]لا تؤجل لعب اليوم الى الغد[/COLOR][/B][/CENTER]

مخالف للقوانين

والله يااخي الكريم معي كمبيوتر مكتبي اثلون دول كور ورام dd2 جيجا 2
    ومدربورد ال بثرون مع كرت شاشه مدمج انفيديا 256 ميجا

انوي اعمل ترقيه له بحدود 400$
    واستبدل المعالج الى الفينوم 2 والمادر بورد والرام لكن الاغلبيه يقولون الانتل اقوى

والانتل يحتاج
    ثلاث قطع حسب ماكنت اعتقد المعالج + والمدربورد بكرت مدمج + والرام dd3
    لم يكن في بالي كرت الشاشه لكن البائع قال لي انه لازم كرت شاشه خارجي
    والمبلغ الذي معي لن يكفي لجميع هذه الاشياء قال لي صاحب محل اخر
    يوجد معه مدربورد بكرت مدمج لكن المعالج لن يعمل معه بكفاءه جيده

اريد ان ارقي جهازي حسب امكانتي لكن الخوف من ان يوجد بالمعالج عيوب
    وهل ضروري كرت الشاشه الخارجي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kido مشاهدة المشاركة
    والله يااخي الكريم معي كمبيوتر مكتبي اثلون دول كور ورام dd2 جيجا 2
    ومدربورد ال بثرون مع كرت شاشه مدمج انفيديا 256 ميجا

انوي اعمل ترقيه له بحدود 400$
    واستبدل المعالج الى الفينوم 2 والمادر بورد والرام لكن الاغلبيه يقولون الانتل اقوى

والانتل يحتاج
    ثلاث قطع حسب ماكنت اعتقد المعالج + والمدربورد بكرت مدمج + والرام dd3
    لم يكن في بالي كرت الشاشه لكن البائع قال لي انه لازم كرت شاشه خارجي
    والمبلغ الذي معي لن يكفي لجميع هذه الاشياء قال لي صاحب محل اخر
    يوجد معه مدربورد بكرت مدمج لكن المعالج لن يعمل معه بكفاءه جيده

اريد ان ارقي جهازي حسب امكانتي لكن الخوف من ان يوجد بالمعالج عيوب
    وهل ضروري كرت الشاشه الخارجي
    اخى الكريم رجاء قرأه هذه القوانين والألتزام بنموذج طلب التجميع لنستطيع مساعدتك
    [CENTER][COLOR=#008000][FONT=comic sans ms][SIZE=4][B]عن أبي هريرة، عن النبي صلي الله علية وسلم قال:" ما من رجلٍ يحفظ علماً فيكتمه، إلا أُتي به يوم القيامة ملجماً بلجام من النار "[/B][/SIZE][/FONT]

مخالف للقوانين

وايش الخطاء يااخي علمني انت الصح وسااكون شاكر لك لو تكتب بدل عني
    عدلت المشاركه كمان مش عاجبك احدفها ياخي وخلصني

ولاتزعل ياباشا بطلت لم اشتري لامعالج ولاحاجه طلما هكذا ردك

وجزاك الله الف خير

مخالف للقوانين

عدلت المشاركه برضه مش عجبك

انا بطلت من بعدك اشتري حاجه

ولا تزعل ياباشا

عضو

شوف أخي العزيز كيدوا أقرأ الموضوع التالي به القوانيو و طبقه على موضوعك و ان شاء الله خير و يتم الرد على أستفسارك
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=137126

مخالف للقوانين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fantoooooooooom مشاهدة المشاركة
    شوف أخي العزيز كيدوا أقرأ الموضوع التالي به القوانيو و طبقه على موضوعك و ان شاء الله خير و يتم الرد على أستفسارك
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=137126
    يااخي الله يرحم والديك استفسرت على عيوب ومميزات معالج وعلى المدربورت وعدلت المشاركه
    ووضعت الميزانيه برضه كمان مش عاجبين
    ويش من قوانين ياناس انا لم اطلب عضوية مجلس الشيوخ الامريكي
    مميزات وعيوب معالج ومادر بورد ام نعم او لا

وانا قنعت ولم اشتري شي ء
    وجزاكم الله خير

عضو

معلش يا كيدو أيوة أنت عملت كل حاجة بس ناقص موضوعك الترتيب زي ما هو موجود بموضوع القوانين رتبه بس زي الموضوع وان شاء الله خير و تلاقي المشرفين المحترمين يردون عليك و مبروك عليك مقدما المعالج و المذربورد أن شاء الله

مخالف للقوانين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fantoooooooooom مشاهدة المشاركة
    معلش يا كيدو أيوة أنت عملت كل حاجة بس ناقص موضوعك الترتيب زي ما هو موجود بموضوع القوانين رتبه بس زي الموضوع وان شاء الله خير و تلاقي المشرفين المحترمين يردون عليك و مبروك عليك مقدما المعالج و المذربورد أن شاء الله
    اسلوبك رائع اخي Fantoooooooooom في امتصاص غضبي
    من بعدك هديت لكن الاخ الاول طلع ام الجن

بارك الله فيك اخي Fantoooooooooom
    وجزاك الله الف خير

خلاص يااخي لاعاد اشتي معالج واي اي حاجه انا مجرد مستخدم عادي
    ولست خبير الاثلون يمشي الحال والحمد لله على كل حال

عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY

اخى الكريم كيدو ، انا هوضح لك الأمر بطريقه مبسطه و سهله للغايه :

1- لو حابب تعرف الفرق بين المعالجين ال I5 و ل I7 فتفضل فى قسم المعالجات و إطرح إستفسارك بأن تسأل هل الفرق يستحق بين المعالجين نظراً لإستخدانك انت سواء كان العاب او تصفح او برمجه

https://arabhardware.net/forum/forumdisplay.php?f=2

2- انت قلت ان المعالج ال I7 يحتاج كارت شاشه dd3 ، انا لا اعلم ما هذا ، و لكن لا يوجد معالج يحتاج الى كارت شاشه معين .

3- انت تريد لوحه ام بكارت مدمج لانك حسب قولك تريد سرعه فى البرامج و ليست من هواة الألعاب ، اذا اختيارك صحيح انك ستستخدم لوحه ام بكارت شاشه مدمج ، و انت قلت فى حدود 130$ ، اذا يجب ان نعرف ما هى الميزانيه ككل حتى ننصحك بجهاز يوافق إحتياجك

فممكن ان نشرح لك لوحه ام بقيمه 100$ و توفر الباقى لأن حسب إحتياجك لن تحتاج الى لوحه ام ب130$ !

4- ان تقول ان المتوفر هو الجيجابايت و الأستروك و الإنتل ، من اين ستشترى الجهاز بالظبط ؟ هل ستقوم بشرائه من اليمن ام من على إحدى مواقع الشراء مثل امازون ؟

5- انت تريد معرفه رأئى الأعضاء فى الفينوم ، ارجع و اقول لك حسب استخدامك ، فممكن تريد الجهاز كله للتصفح على الإنترنت و رؤية بعض الأفلام ، هنا ننصحك بمعالج amd لأنه رخيص و يقدم الأداء الذى تطلبه ، و لن ينصحك احد بمعالج I7 لأن هذا سيكون إهدار كبير للأموال و لقدرات المعالج

6- ما طلبه منك الأخ "كحرتا" هو فى الأصل لمساعدتك فقط ، هو يريدك ان تتطلع على القوانين لأنك عضو جديد فى عرب هاردوير و يريد ان يساعدك بأسرع ما يمكن و لذلك طلب منك اكثر من مره ان تقرا القوانين ، لأن هناك نموذج فى القوانين اذا إتبعته سيسهل عليك كل شيئ ، و لن تحتاج الى ان تشغل بالك بأى المعالجين افضل ، و لا حتى انواع اللوحه الأم المتوافقه مع المعالج ، و يوجد نقاط كثيره و مواضيع كثيره انت فى غنى عنها ، و لذلك هو مهمته ان يوفر عليك كل هذا و يقول لك ان تشترى القطع الأتيه بدون ما يحملك مشقه او تعب ، و لكى يستطيع فعل ذلك عليك ان تقوم بكتابة النموذج الموجود فى القوانين

و ممكن بعد الإلتزام بالنموذج تكتب ما تشاء فى ذهنك ، و سيتم اخذه فى الحسبان ، فكل ما حدث هو سوء تفاهم و ارجو الا تأخذ هذا على محمل شخصى . فالأخ كحرتا لا يسعده اى شيئ سوى مساعدة الأعضاء الجُدد !

ها انا اوضحت لك كل الأمور و اذا كان هناك امر لم تفهمه او لم يتم ايضاحه بشكل سليم ، فإستفسر كما تشاء و ارجو ان تنسى ما حدث من قبل و الا تقوم بالتعقيب على النقطه الأخيره .

و اهلاً بك فى عرب هاردوير
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

[/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kido مشاهدة المشاركة
    اسلوبك رائع اخي Fantoooooooooom في امتصاص غضبي
    من بعدك هديت لكن الاخ الاول طلع ام الجن

بارك الله فيك اخي Fantoooooooooom
    وجزاك الله الف خير

خلاص يااخي لاعاد اشتي معالج واي اي حاجه انا مجرد مستخدم عادي
    ولست خبير الاثلون يمشي الحال والحمد لله على كل حال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EL-MARIACHY مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم كيدو ، انا هوضح لك الأمر بطريقه مبسطه و سهله للغايه :

1- لو حابب تعرف الفرق بين المعالجين ال I5 و ل I7 فتفضل فى قسم المعالجات و إطرح إستفسارك بأن تسأل هل الفرق يستحق بين المعالجين نظراً لإستخدانك انت سواء كان العاب او تصفح او برمجه

https://arabhardware.net/forum/forumdisplay.php?f=2

2- انت قلت ان المعالج ال I7 يحتاج كارت شاشه dd3 ، انا لا اعلم ما هذا ، و لكن لا يوجد معالج يحتاج الى كارت شاشه معين .

3- انت تريد لوحه ام بكارت مدمج لانك حسب قولك تريد سرعه فى البرامج و ليست من هواة الألعاب ، اذا اختيارك صحيح انك ستستخدم لوحه ام بكارت شاشه مدمج ، و انت قلت فى حدود 130$ ، اذا يجب ان نعرف ما هى الميزانيه ككل حتى ننصحك بجهاز يوافق إحتياجك

فممكن ان نشرح لك لوحه ام بقيمه 100$ و توفر الباقى لأن حسب إحتياجك لن تحتاج الى لوحه ام ب130$ !

4- ان تقول ان المتوفر هو الجيجابايت و الأستروك و الإنتل ، من اين ستشترى الجهاز بالظبط ؟ هل ستقوم بشرائه من اليمن ام من على إحدى مواقع الشراء مثل امازون ؟

5- انت تريد معرفه رأئى الأعضاء فى الفينوم ، ارجع و اقول لك حسب استخدامك ، فممكن تريد الجهاز كله للتصفح على الإنترنت و رؤية بعض الأفلام ، هنا ننصحك بمعالج amd لأنه رخيص و يقدم الأداء الذى تطلبه ، و لن ينصحك احد بمعالج I7 لأن هذا سيكون إهدار كبير للأموال و لقدرات المعالج

6- ما طلبه منك الأخ "كحرتا" هو فى الأصل لمساعدتك فقط ، هو يريدك ان تتطلع على القوانين لأنك عضو جديد فى عرب هاردوير و يريد ان يساعدك بأسرع ما يمكن و لذلك طلب منك اكثر من مره ان تقرا القوانين ، لأن هناك نموذج فى القوانين اذا إتبعته سيسهل عليك كل شيئ ، و لن تحتاج الى ان تشغل بالك بأى المعالجين افضل ، و لا حتى انواع اللوحه الأم المتوافقه مع المعالج ، و يوجد نقاط كثيره و مواضيع كثيره انت فى غنى عنها ، و لذلك هو مهمته ان يوفر عليك كل هذا و يقول لك ان تشترى القطع الأتيه بدون ما يحملك مشقه او تعب ، و لكى يستطيع فعل ذلك عليك ان تقوم بكتابة النموذج الموجود فى القوانين

و ممكن بعد الإلتزام بالنموذج تكتب ما تشاء فى ذهنك ، و سيتم اخذه فى الحسبان ، فكل ما حدث هو سوء تفاهم و ارجو الا تأخذ هذا على محمل شخصى . فالأخ كحرتا لا يسعده اى شيئ سوى مساعدة الأعضاء الجُدد !

ها انا اوضحت لك كل الأمور و اذا كان هناك امر لم تفهمه او لم يتم ايضاحه بشكل سليم ، فإستفسر كما تشاء و ارجو ان تنسى ما حدث من قبل و الا تقوم بالتعقيب على النقطه الأخيره .

و اهلاً بك فى عرب هاردوير
    ارجو ان تكون الرؤيه وضحت فنحن هنا نرد على عشرات المواضيع ولتقليل الوقت الازم للرد وللتسهيل تم وضع القوانين لتسهل عليك وعلينا فلا نتعب نظرنا فى البحث عن المعلومه ما دامت موضوعه بتنظيم ومعروف مكانها مسبقا

ومادام لست من محبى الألعاب فيكفيك الأثلون لكن اذا اردت التحديث فيكفيك معالج I3 2100 مع لوحه ام بطاقه رقاقات H67 وستحصل على اداء افضل واسرع من الأثلون كثيرا