النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: من هو المتأسلم

إداري سابق

من هو المتأسلم

ظاهرة المتأسلمين: حينما يظهر لنا بعض ممن صنعوا من أنفسهم مفكرين، وحينما يتم استضافتهم في برامج تلفزيونية ويقال لهم "ما هو رأيك في الإسلاميين"، يرد عليك بملئ فيه "دول مش إسلاميين دول متأسلمين"... فيتبعه الرعاع من الدهماء، ويرددون "المتأسلمين ... المتأسلمين" سخرية ونبزا واحتقارا، ثم نراجع معنى قصدهم بكلمة متأسلمين، تكتشف أن القصد "هؤلاء ليسوا مسلمين، هؤلاء متأسلمين، يعني متلبسين بلباس الإسلام"...
    هل سألت من هو المتأسلم؟
    المتأسلم هو الذي يدعي أنه مسلم ثم يقول "لا نريد تحكيم الشريعة"...
    المتأسلم هو الذي يدعي أنه مسلم ويتطاول على رموز الأمة الإسلامية ...
    المتأسلم هو الذي يدعي أنه مسلم ولا تجد في ما ينشره سوى كل مخالف للإسلام ...
    المتأسلم هو الذي يدعي أنه مسلم ويدير ظهره للمسلمين ويولي وجهه شطر الغرب...
    المتأسلم هو الذي يدعي أنه مسلم ويظهر سوئات المسلمين بقصد الاستهزاء...
    من المتأسلم بعد ذلك؟

موجود على صفحتي في فيس بوك.

عضو برونزي

رد: من هو المتأسلم

( إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين * وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون ) سورة المطففين .
    [CENTER]

[COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

عضو ذهبي

طيب الي يحط صوره مرشح علي منبر في جامع

الي يستخدم المسجد دعايه لمجلس الشعب

اهم حاجه يامصرين تعرفو ان الطريق الي الجنه يبداء بانتخاب حزب النور وحزب الاخوان :D

عضو برونزي

^^ أخي الشيخ مبارك يتكلم عن شيء سائد في جميع دول العالم الإسلامي ولم يذكر مصر على وجه الخصوص ! , معظم الذي ذُكر في أول مشاركة أشاهده واقعاً ملموساً هنا

ولا أفهم إن اللي يشتم العلماء ويستهزئ بهم . ... وضعه طبيعي ؟!
    [CENTER]

[COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

إداري سابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hack4love مشاهدة المشاركة
    طيب الي يحط صوره مرشح علي منبر في جامع

الي يستخدم المسجد دعايه لمجلس الشعب
    اهم حاجه يامصرين تعرفو ان الطريق الي الجنه يبداء بانتخاب حزب النور وحزب الاخوان :D
    نقول له أخطأت، هذا سلوك غير صحيح ونناقشهم فيه، هذه ليست دليلا على "التأسلم"...

ثم ما مدى صحة هذا الكلام أصلا؟
    ما أكثر الكلام الكذب وما أكثر التزوير.
    يعني وصلني أن الشيخ الحويني يقول "وجه المرأة مثل فرجها"، قلت في نفسي "لعله قال الوجه عورة كما أن الفرج عورة، ثم زوروا كلامه، والوجه عورة عند الحنابل والأحناف"، بحثت فوجدت فعلا الشيخ الحويني يقول "وجه المرأة زي فرجها"... لكن في أي سياق جاء كلامه؟؟؟

مش ربنا بيقول "فويل للمصلين"؟؟ طيب نترك الصلاة؟ أم نفهم الآية في سياقها؟
    الشيخ الحويني لا يقول "وجه المرأة مثل فرجها" هذا كذب، حتى يثبت لدي بالدليل ذلك، لكن الذي كان يتكلم عنه الشيخ عرف كان سائدا في زمان ما.
    يعني الكذب والتدليس على الإسلاميين والمشايخ إشاعة.
    وقد ثبت ولله الحمد كذب كثير من القصص التي تروى عن الناس.
    عموما، لا أدري صحة هذا الكلام، الشباب عندنا في الموقع شاطرين في النقل من "أفواه الناس" و "اليوم السابع" و غيرها..

أريد يا أخ أحمد، وانت محامي دقيق، أن تأتيني بصوت تسجيلي يقول فيه شيخ "الطريق إلى الجنة يبدأ بانتخاب حزب النور"

عضو ذهبي

لا دليل مين انا شفتها بعيني
    :D كنت مسافر من يومين الي دمياط في عمل العصر اذن دخلت اصلي لقيت صوره متعلقه علي المنبر من الجمب مرشحكم مش عارف ايه عن حزب النور

اما كلمه الطريق الي الجنه اتحكت ليا من صديق ليس لي دليل سوي شهادته

وعليالعموم يعني هيا اول مره ما في الاستفتاء فاكر الشيخ حازم شومان وقتها قال دول عايزين يقولو لا للاسلام طبعا للي هيصوت بلا
    لو تحب اجيبلك الخطبه موجوده علياليو تيوب

انا عارف اني خرجت عن الموضوع بس مش مضمون موضوعك ياشيخ يبث علي تقسيم المسلمين متاسلم ومش متاسلم وده واقع فعلا في الشارع المصري

إداري سابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hack4love مشاهدة المشاركة
    لا دليل مين انا شفتها بعيني
    :D كنت مسافر من يومين الي دمياط في عمل العصر اذن دخلت اصلي لقيت صوره متعلقه علي المنبر من الجمب مرشحكم مش عارف ايه عن حزب النور

اما كلمه الطريق الي الجنه اتحكت ليا من صديق ليس لي دليل سوي شهادته

وعليالعموم يعني هيا اول مره ما في الاستفتاء فاكر الشيخ حازم شومان وقتها قال دول عايزين يقولو لا للاسلام طبعا للي هيصوت بلا
    لو تحب اجيبلك الخطبه موجوده علياليو تيوب

انا عارف اني خرجت عن الموضوع بس مش مضمون موضوعك ياشيخ يبث علي تقسيم المسلمين متاسلم ومش متاسلم وده واقع فعلا في الشارع المصري
    اعتقد تتفق معي أن المسلم إذا صوت لمن لا يريد تطبيق الشريعة يعتبر آثم.
    بالنسبة للصورة التي رأيتها، وانت كمحامي، هل كلفت نفسك سؤال إمام المسجد عن هذا الموضوع؟

أنا لم أقسم المسلمين ابدا إلى مسلم أو متأسلم، لكن أول ما سمعت عبارة "متأسلم" سمعتها من خصوم الإسلاميين، فإذا أردنا أن نناقش هذا المصطلح لننظر في حقيقته على من ينطبق في الواقع؟

يعني كيف مسلم ويحارب شعار الإسلام ويريد تطبيق العلمانية؟ هل هنا الرجل مطعون في طاعته أم مطعون في دينه؟ مطعون في دينه (دون تكفير) لكنه مطعون في دينه، فإن ظن أن شعائر الإسلام ناقصة أو قاصرة أو لا تصلح لكل زمان فهو بهذا يقع في الكفر... ومطعون في طاعته أي وقع في محرم دون الكفر.

فهذا الذي علق صورة نقول له "اخطأت خطئا فادحا ووقعت في محرم" فكيف تريدني أن أضع هذا الذي وقع في معصية في خانة ذلك؟

عضو ذهبي

اتفق معاك بالطبع ... لكن بدايه التلاعب حدثت ابان التعديلات الدستوريه واستخدام الدين والمنابر للتلاعب بعقول المصرين و اهو نتايج نعم واضحه للجميع وحال مصر من اضراب واعتصامات وخسائر لو كنا زي تونس شوف بيعملو استفتاء علي اللجنه الدستوريه الي هتحط الدستور زي اي ناس بتفهم وعاقله مش احنا بنبتدي من الاخر للاول

المشكله في الشارع المصري ليس تقسم المصرين بل تم تقسيم المسلمين حتي عند اطلاق لفط الاسلامين فيحد ذاته يعتبر تقسيم ويزعجني بشده ....انتم الاسلاميين وما دون ذالك الكافرين !!!

موضوع حضرك ياشيخ مبارك سليم وانا لا اختلف في معظم جوانبه ما اختلف به ويحزني هو تقسيم المسلمين بهذا الشكل

حتي اخر تقسيم كان خلاف بين الشيخ الحويني والمفتي بالله العظيم قمه في الاسفاف عندما يفتح جروب انصار الحويني و جروب انصار المفتي و سيل من الفديوهات المتبادله

ونحن فداك يا حويني ونحن فداك يامفتي ويقوم انصار هذا وانصار هذا باصتياد الاخطاء لكل منهمها

اليس هذا الوقت ليقود عماء الامه الافاضل المجتمع المصري ليعبر الازمه

إداري سابق

الإسلامي تقسيم قديم، وقد سمى الإمام ابي الحسن الأشعري أحد كتبه في المعتقد "مقالات الإسلاميين" والمقصود به علماء الإسلام.
    إسلامي لا يعني ما سواه غير إسلامي، هذا كلام غير صحيح البتة.
    الإسلامي يقصد به الشخص المشتغل بأمور الإسلام، سواء من علم أو دعوة، وهذا معرفو عند أي شخص.

الأمر الآخر، ما يحدث بين اتباع الحويني واتباع شيخ الأزهر مرفوض، وهذا يحدث مثله في الغرب، هناك من يهاجمون المسلمين ويسخرون بهم، يقابلهم من يهاجمهم من أهل تلك البلدان ممن يرفض العنصرية ضد المسلمين، وهو مرفوض في النهاية، لكن هل جلست مع الحويني وسألته عن رأيه فيما يحدث؟ وهل سألت الشيخ المفتي عن رأيه فيما يحدث؟
    النظر من بعيد أمر سهل جدا.

المفضلات