صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    (محدث) تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج





    انتقدت سبعُ منظمات حقوقية دولية وعربية المحاكمة التي يتعرض لها خمسة مدونين إماراتيين وجّهت لهم تهمة "الإهانة العلنية" لمسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى.
    وفي تصريحات لـ swissinfo.ch، يؤكد رشيد مسلي، المدير القانوني لجمعية الكرامة لحقوق الإنسان أن "منطقة الخليج عرفت منذ بداية ثورات الربيع العربي ارتفاعا في حالات التضييق على النشطاء عبر شبكة الإنترنت".


    في الثاني من شهر نوفمبر 2011، نشرت سبع منظمات حقوقية دولية وعربية بيانا مشتركا تنتقد فيه الظروف التي تتم فيها محاكمة خمسة من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان وجّهت لهم السلطات الإماراتية تهمة "الإهانة العلنية" لمسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى استنادا إلى ما نشروه في مواقع حوارية على شبكة الإنترنت.

    وفي بيانها المشترك، اعتبرت المنظمات السبع (مجموعة الكرامة، ومنظمة العفو الدولية، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومنظمة الخط الأمامي للمدافعين، ومركز الخليج لحقوق الإنسان، ومنظمة هيومان رايتس ووتش، ومنظمة مؤشر الرقابة) أن "السلطات ترغب في تسييس قضية النشطاء الخمسة". ويتعلق الأمر بكل من أحمد منصور، عضو لجنة هيومن رايتس ووتش الإستشارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وناصر بن غيث، وحسن علي الخميس، وأحمد بن عبد الخالق، وفهد سالم دلك.

    من جهته، يقول رشيد مسلي، المدير القانوني لمجموعة الكرامة لحقوق الإنسان وهي منظمة حقوقية تتخذ من جنيف مقرا لها: "إن الخمسة نشطاء في مجال حقوق الإنسان وهم ينشطون في موقع على الشبكة يسمى حوار يعرضون فيه آرائهم السياسية، ويعكسون فيه نظرتهم لأداء القادة في الإمارات العربية المتحدة. وقد تم توقيفهم في شهر أبريل 2011، أي في إطار ما يعرف بثورات الربيع العربي وفي الوقت الذي شهدت فيه ساحة الإنترنت ومواقع المدونات مزيدا من النشاط في المنطقة العربية".


    تهم " الإهانة" أم مطالب إصلاح؟
    الإتهام المُوجّه إلى المدونين الخمسة هو "الإهانة العلنية" لمسؤولين رفيعي المستوى في الإمارات العربية المتحدة. كما وجّهت لبعضهم تهم التحريض على التظاهر أو دعوة نشطاء في مجال حقوق الإنسان إلى الإحتجاج ضد تصرفات الحكومة.

    المنظمات الحقوقية السبعة ذهبت في بيانها المشترك إلى أنه، بموجب بنود العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية (ورغم عدم تصديق دولة الإمارات عليه حتى الآن)، فإنه "لا يحق للحكومات أن تحظر ما يتم نشره عبر وسائل الإعلام أو الشبكة العنكبوتية لمجرد أنه قد يمثل انتقادا للحكومة أو النظام السياسي أو الاجتماعي الذي تعتمده الحكومة".

    إضافة إلى ذلك، يُذكّـر المدير القانوني لمنظمة الكرامة بأن المُدوّن "أحمد منصور بالخصوص يعتبر من المدافعين المعروفين عن حقوق الإنسان. وكان قبل توقيفه ببضعة أيام قد وقع بيانا برفقة حوالي 130 شخصية يطالبون فيه بتنظيم اقتراع عام من أجل انتخاب أعضاء المجلس الوطني الإتحادي وهو المجلس الاستشاري للحكومة. وهو ممن يُعرفون بالإصلاحيين الذين لا يطالبون بتغيير راديكالي للنظام، بل فقط بإصلاحات في طريقة عمل النظام وينادون بمزيد من الديمقراطية".


    انتهاكات متعددة
    المنظمات الحقوقية السبع اكتفت في البيان الصادر عنها بانتقاد الظروف التي تدور فيها محاكمة المتهمين الخمسة، إلا أن الأستاذ رشيد مسلي شدّد في تصريحاته إلى swissinfo.ch على إثارة الإنتهاكات المتعددة التي ارتكبتها السلطات الإماراتية في هذه القضية. وأوضحت أن هذه المحاكمة "تميزت بكثير من الثغرات القانونية والإجرائية" منذ بدايتها.

    وقد سجلت مُراقبة أوفدتها المنظمات الحقوقية من خلال متابعتها للمحاكمة منذ شهر سبتمبر وحضورها في جلسة يوم 2 نوفمبر 2011 ما وصفته بـ "الخروقات الصارخة للحق في إجراءات التقاضي السليمة"، كالحرمان من الإطلاع على جميع الوثائق المتعلقة بالتهم، أو منع المدعى عليهم بالإجتماع بمحاميهم على انفراد، أو عدم الإنصاف المسجل في معاملة الإدعاء والدفاع في هذه القضية.

    إضافة إلى ذلك، يرى المدير القانوني لجمعية الكرامة أن ظروف توقيف هؤلاء النشطاء شابتها جملة من الإنتهاكات التي ارتكبتها السلطات راتية والتي يجب عليها تقديم شروح بشأنها للهيئات الأممية المعنية. إذ يقول رشيد مسلي أنه "من الواضح أن هناك انتهاك صارخا لحقهم في التعبير عن آرائهم، وهو أمر مسموح به حتى في دستور الإمارات العربية المتحدة. فهو بمثابة انتهاك بالدرجة الأولى للبند 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وللصك الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية".

    ويضيف الأستاذ مسلي: "ما دام التوقيف حدث بسبب ممارسة لحق معترف به دوليا ومحمي بالقوانين الدولية، يمكن القول بأنه يدخل في إطار الإعتقال التعسفي. وهذا ما دفع منظمة الكرامة الى طرح موضوع المعتقلين الخمسة على فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي. وليس لدينا علم ما إذا كانت السلطات في الإمارات قد ردت على طلب التوضيحات الذي قدمناها للآلية الأممية، لكن ما نعرفه هو أن المقرر الخاص المعني بمناهضة التعذيب، والمقرر الخاص المعني بالدفاع عن المدافعين عن حقوق الإنسان تقدما بطلبات توضيح للسلطات الإماراتية".

    المنظمات الحقوقية السبع طالبت في بيانها المشترك - وبالنظر إلى ما وصفته "بالتساؤلات المقلقة حول تسييس قضية النشطاء الخمسة" - بضرورة "إطلاق سراحهم بشكل فوري وإسقاط التهم الموجهة إليهم بدون شروط". وهذا ما يُنتظر أن تفصل بشأنه المحكمة العليا يوم 27 نوفمبر 2011.


    تضييق على المدونين في الخليج
    على صعيد آخر، لم يتردد المدير القانوني لمنظمة الكرامة لحقوق الإنسان التي يوجد مقرها في جنيف، في الربط بين ما حدث للمدونين الخمسة في دولة الإمارات العربية المتحدة وما يحدث لعدد من النشطاء والمدونين في منطقة الخليج العربي وبين ما تشهده المنطقة العربية من ثورات لعب فيها المدونون وشباب الإنترنت دورا حاسما.

    وفي حديثه مع swissinfo.ch قال السيد رشيد مسلي: "لقد توصلنا من منطقة الخليج بالعديد من الشكاوى بالتعرض لعمليات اعتقال تعسفي خلال الأسابيع القليلة الماضية". وأضاف أنه "يبدو أن نشطاء حقوق الإنسان والناشطون عبر شبكة الإنترنت يعيشون في جو من الخوف نظرا لوجود شكل من أشكال القمع المستمر منذ عدة سنوات لمنع النشطاء من التعبير عن آرائهم.. ولكن منذ بداية ثورات الربيع العربي، لاحظنا ارتفاعا في حالات الإعتقال في دول المنطقة، وبالأخص في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وحتى في دول مثل عُمان التي كانت تعرف حالات أقل من قبل، فقد شهدت في الآونة الأخيرة لجوءا لعمليات اعتقال لها علاقة بالتعبير عن الآراء".



    المصدر


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    الإمارات تعفو عن نشطاء صدرت بحقهم أحكام بتهمة إهانة زعماء

    قالت وكالة أنباء الإمارات، إن الإمارات العربية المتحدة، أصدرت أمس الإثنين عفوًا عن خمسة نشطاء أدينوا اليوم السابق بتهمة إهانة زعماء البلاد وسجنوا، وينظر إلى القضية على أنها مقياس لرد فعل الإمارات -التي لا تسمح بقيام أحزاب سياسية- على تلميحات بمعارضة سياسية بعد الانتفاضات التي أطاحت بزعماء عرب آخرين.

    وألقي القبض على الخمسة في شهر أبريل بتهمة الإضرار بالنظام العام والدعوة لإجراء احتجاجات وتجري محاكمتهم منذ يونيه، وكانت الأحكام التي صدرت بحقهم يوم الأحد تصل إلى السجن ثلاث سنوات.

    وقال محمد الركن، المحامي المدافع عن هؤلاء الأشخاص، لرويترز في وقت سابق يوم الإثنين إن الرئيس أصدر مرسومًا بالعفو عنهم جميعا.

    وفي صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال الركن في وقت لاحق إن أحد المتهمين وهو ناصر بن غيث أفرج عنه، ولم يقل هل غادر الآخرون السجن بعد أم لا لكنه كتب يقول إنه تحدث إلى متهم آخر هو احمد منصور وانه "بخير."

    وقال سامر مسقطي، ممثل منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، لرويترز "العفو عنهم كان قرارًا حكيمًا لأنهم ليسوا مذنبين."

    وأضاف قوله "حتى بعض الحكام يدركون أن ذلك كان خطأ ما كان ينبغي أن يحدث في المقام الأول."

    واتهم منصور -وهو مهندس اتصالات- بإدارة موقع إلكتروني أعطى بن غيث وثلاثة متهمين آخرين منبرًا للتعبير عن آرائهم المناهضة للحكومة، وقضت المحكمة بإغلاق الموقع.

    ولم تشهد الامارات اي احتجاجات كالتي اجتاحت عددًا من الدول العربية خلال الشهور العشرة الماضية، ويرجع الفضل في ذلك لأسباب منها المزايا التي تمنحها لمواطنيها من المهد إلى اللحد.

    وقال ممثلو الادعاء في أكتوبر إن أحد النشطاء نشر عريضة يدعو فيها لمقاطعة الانتخابات التي أجريت في سبتمبر على نصف مقاعد مجلس الشورى الذي يضم 40 مقعدًا.

    وقال ممثلو الادعاء إن لديهم أدلة على أن المدعى عليهم حرضوا المدنيين على خرق النظام العام والقيام بمظاهرات مناهضة للدولة، وقال مسقطي إنه يعتقد أن الإفراج عنهم جاء نتيجة لضغوط داخلية وخارجية.

    وكانت ثلاث جماعات حقوقية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن النشطاء الخمسة استهدفهم ما سموه حملة من التهديدات بالقتل والافتراءات والترويع.

    وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الخمسة كانوا ضمن مجموعة تضم أكثر من 550 شخصًا شملهم العفو الذي أصدره رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الوطني الأربعين للبلاد.


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية mohammed_kamal
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,412
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    اى حد فاكر انو مسيطر على اراء واقوال الغير حتى لو لفتره فالعاقبه سيئه عليه
    الافضل اطلاق حريه الراى لكى تحسب لك
    ونتعلم من الاخرين
    الامارات يعيش فيها اقارب لى كثير ولكن لم يرصدوا تلك المشاكل لانها على حد قولهم تسعى لهدف اكبر من اسكات الاخرين فلا يشعر الكثير هناك بذلك ولكنه موجود وانا اعرف جيدا ذلك
    ولكن قريبا خير
    [CENTER][IMG]http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/184158_360621420679617_414523508_n.jpg[/IMG]
    [SIZE=4][COLOR=#0000cd][B][URL]http://www.youtube.com/watch?v=1tTDqT-WXRc&feature=related[/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=#ff0000]خبِأ قصائِدكـ القديمة كلها
    مـزق دفاتِركـ القديمة كلها [/COLOR]
    [COLOR=#006400]واكتب لمصر اليوم شـعراً مثلها
    لاصمت بعد اليوم يفرض خوفه[/COLOR]
    فاكتب سلام النيل مصر وأهلها [/SIZE]
    [/CENTER]

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    الربيع العربى سيصل الخليج قريباً


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية zaraki-zzz
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    598
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    سيصل الربيع العربي وسيتلقى احفاد الصحابة لهم

    و لو انت تعرف ماهو اصل و ماهي تواجهاتهم هؤلاء النشطاء لستحيت اصلا ان تتلكم عنهم

    الدين الاسلامي نعمه علينا ولا نرضى ان يكون نقمة لنا
    [CENTER]

    [IMG]http://g.bf3stats.com/pc/3FLa01Pg/EMAZARAKI.png[/IMG]


    [IMG]http://g.bf4stats.com/PPmyHgH3/pc/EMAZARAKI.png[/IMG]
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed_kamal مشاهدة المشاركة
    اى حد فاكر انو مسيطر على اراء واقوال الغير حتى لو لفتره فالعاقبه سيئه عليه
    الافضل اطلاق حريه الراى لكى تحسب لك
    ونتعلم من الاخرين
    الامارات يعيش فيها اقارب لى كثير ولكن لم يرصدوا تلك المشاكل لانها على حد قولهم تسعى لهدف اكبر من اسكات الاخرين فلا يشعر الكثير هناك بذلك ولكنه موجود وانا اعرف جيدا ذلك
    ولكن قريبا خير
    واضح اقاربك الكثيرون جدا ضحكو عليك و مش بالامارات اساسا

    برجاء اغلاق الموضوع .. كلنا نعرف من هم هولاء النشطاء و لاي قوميه ينتمون فعلا .........
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    من هم


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  8. #8
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    توجهات ايرانية
    لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    اعتقد ان هذا ما قيل ايضاً عن شباب 6 ابريل انهم ذو توجهات امريكيه و يتلقون دعم من الخارج و اتضح ان الذى تلقى دعم بقيمة اكبر من 600 مليون جنيه من الخارج هم السلفيين و كان التمويل تحديداً من قطر و الكويت و دول خليجيه اخرى

    هل من يطالب بالحريه يصبح عميلاً ؟؟؟!!!!

    و ان كانوا عملاء و ذو توجهات خارجيه لم أكن لأتصور ان يصدر فرار بالعفو عنهم بعد الضغوطات الدولية بل كان ليتم التعامل معهم بصرامه مثل تعامل السعودية مع المتظاهرين ضد الملك !

    الى الاخوه الخليجيين لا تتهموا شبابكم الصغير الحر بالعماله و تكون العاقبه نفس ما حدث بمصر و هى دعوة المظلوم

    سيتأخر الربيع العربى حتى يأتيكم و لكنه سيأتيكم لا محاله

    و لاحظت رداً من أخ سعودى يقول ان احفاد الصحابه سيتصدون للربيع العربى و كأن الربيع العربى على خطأ و احفاد الصحابه هم بالاتجاه الصحيح !

    حتى الصحابه لم يكونوا معصومين من الخطاً فكيف بأحفادهم !

    الظلم يخلق جيل يتعلم الكراهية و سينفجر فى وجه حاكمه فى اى وقت

    اتمنى ان لا يغلق او يحذف الموضوع حتى لا يثبت لى عكس ما ببالى


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  10. #10
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    استاذ محمد عشماوى ارى انك معظم مشاركاتك تهم لا تعرف مصدرها
    600 مليون السعودية هتديهم للسلفيين على اساس انهم عايزة مصر سلفية ؟؟؟ دة على اساس ان السعودية سلفية اصلا
    فياريت لا تلقى التهم جزافا
    فانا اعرف حزب النور المتمثل فى السلفية بيلموا تبرعات شخصية جدا علشان يعملوا يافطة او مطبوعات .. كل مقر بيمول نفسة من التبرعات من المنطقة الى فيها .. حتى مقراتهم اصلا تبرع من الناس لمدة الانتخابات

    ففكك من موضوع التمويل و هما اصلا مش لاقيين ياكلوا

    و بعدين موضوع التوجهات الايرانية دة حقيقة لان المظاهرات لا تتم الا فى مناطق بعينها و طوائف معينة هذا ليس كلام منقول بل عن تحقق و تكلمت مع بعض منهم
    لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

  11. #11
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    هذا هو تحقيق وزارة العدل الرسمى الخاص بالتمويل الاجنبى فى مصر


    حصلت »الاخبار« علي تقرير لجنة تقصي الحقائق حول التمويل الاجنبي للجمعيات والمنظمات غير الحكومية التي تمارس نشاطها داخل مصر. الذي يتولي التحقيق فيه المستشاران سامح ابوزيد وأشرف العشماوي.
    وجاء بالتقرير انه ورد إلي المستشار/ محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل خطاب أمين عام مجلس الوزراء المؤرخ في 6 يوليو 2011 بأن مجلس الوزراء قرر بجلسته رقم (17) المنعقدة بتاريخ ٣/٧/١١٠٢ ان يتولي وزير العدل تشكيل لجنة تقصي حقائق حول حجم واستخدامات المعونات الأمريكية الموجهة للمجتمع المدني المصري ومدي مشروطية هذه المعونات، وأن تتولي اللجنة إعداد بيان بملاحظاتها علي هذه المعونات ومشروطياتها واستخداماتها للعرض علي مجلس الوزراء في اجتماع قادم.
    كما ورد إلي المستشار وزير العدل بتاريخ 7 يوليو 2011 كتاب وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المتضمن اكتشافها قيام الحكومة الأمريكية متمثلة في هيئة المعونة الأمريكية بتقديم مبلغ 40 مليون دولار في الآونة الأخيرة تمويلاً لمنظمات المجتمع المدني المصري غير الحكومية وكذلك منظمتي NDI وIRI الأمريكيتين غير المسجلتين وغير المصرح لهما بالعمل في مصر، وذلك لدعم الديمقراطية حسبما صرحت به السفيرة/ آن باترسون المرشحة لخلافة السفيرة الأمريكية في القاهرة مارجريت سكوبي في جلسة استماع في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم 21 يونيو 2011.
    وأضاف الكتاب الأخير أنه لم يتم التشاور بين الحكومة الأمريكية والحكومة المصرية قبل الإعلان وتقديم المبلغ المشار إليه وأن ذلك تم علي عكس ما هو متفق عليه مع الجانب الأمريكي بموجب خطابات متبادلة بين وزير الخارجية المصري الأسبق لنظيره الأمريكي وبين وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بمصر والسفير الأمريكي والتي تنص علي قصر التمويل الأمريكي المباشر علي المنظمات غير الحكومية المصرية المسجلة في وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية وفقا للقانون رقم 84 لسنة 2002 وعلي المنظمات غيرالحكومية الأمريكية التي أبرمت اتفاقا نمطيا مع وزارة الخارجية المصرية يرخص لها العمل في مصر.. فضلا عن نصها علي التزام الجانب الأمريكي بموافاة الحكومة المصرية بجميع الخطوات التي تتخذها الحكومة الأمريكية متمثلة في بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لاختيار أو تقديم منح مالية لمنظمات غير حكومية مصرية أو أمريكية.. وبتاريخ 10 يوليو 2011 ونفاذا لقرار مجلس الوزراء أصدر المستشار/ وزير العدل قراره رقم 7218 لسنة 2011 بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وجمع المعلومات عن تقديم الحكومة الأمريكية مبالغ لمنظمات المجتمع المدني المصري وكذلك منظمتي NDI وIRI غير المسجلتين وغير المصرح لهما بالعمل في مصر بالمخالفة للقوانين.. وانه فور تكليف اللجنة بعملها بادرت بمخاطبة مختلف الجهات المعنية لموافاتها بالمعلومات المتوافرة لديها حول الموضوع.
    ٠٥١ مليون دولار
    وقد تضمنت المذكرة المقدمة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي أيضاً أنا " جيمس بيفير مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة قد أشار أثناء لقائه مع المسئولين في وزارة التعاون الدولي في 3 مايو 2011 إلي اعتزام بعثة الوكالة الأمريكية في القاهرة المضي قدماً في تخصيص مبلغ الـ 150 مليون دولار لمنظمات المجتمع المدني وبرامـــج الديمقراطيــــة رغم رفض الحكومة المصرية لذلك، كما أفاد بيفير أن الوكالة الأمريكية غير مسئولة عن عدم تسجيل المنظمات غير الحكومية الممولة من الوكالة الأمريكية في وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مضيفاً أن مسئولية التأكد من التسجيل من عدمه هي مسئولية الحكومة المصرية
    وبعض البرقيات بالمعلومات الواردة من بعض السفراء المصريين بسفارات براتسلافا عاصمة دولة سلوفاكيا وسفارة واشنطن وبالإطلاع تبين ان السيناتور ماكين يقوم بتنفيذ عدة أنشطة في مصر من خلال مكتبه التمثيلي في القاهرة ( ماكين يرأس المعهد الجمهوري الدولي IRI - IRI لديه علاقات تعاون مع العديد من الجمعيات الأهلية في مختلف المدن المصرية (خاصة القاهرة والإسكندرية) جمعية (الأكاديمية الديمقراطية المصرية).
    - أن هناك مؤسســــــة Pontis السلوفاكية (منظمـة غير حكومية) لها علاقة بمؤسسة IRI ولكنها أي Pontis سوف تركز تمويلها علي التعامل مع القطاعات المعرضة للخطر .
    - وأن مؤسسة Pontis هي المؤسسة السلوفاكية التي خصها السفير الأمريكي في سلوفاكيا بأنها يمكنها تنفيذ مشروعات جادة في مجال التمويل الديمقراطي في مصر. كما تضمنت أن تحركات مكثفة من الجانب الأمريكي تتم (وفق برقية معلومات سفارة مصر في براتسلافا عاصمة سلوفاكيا) لتمويل مشروعات تنفذها منظمات غير حكومية تابعة لدول سلوفاكيا وبولندا والتشيك والمجر داخل جمهورية مصر العربية.
    - مؤسسة Pontis السلوفاكية تجري اتصالات مع منظمات أهلية مصرية وتستضيف ناشطين مصريين.
    وتضمن برقيــــة تفيــد بأن شريف غنيم المدير التنفيذي للمجلس المصري لدعم المنظمات الأهلية وريهام عفيفي رئيسة جمعية " مصرية حرة " ومديرة البرامج بالأكاديمية الديمقراطية المصرية EDA المنشئة عام 2010 قد تم استضافتهما في سلوفاكيا بتمويل من سفارة سلوفاكيا في مصر.
    - وقرر شريف غنيم في مؤسسة Pontis أن الجمعيات الأهلية أصبحت تتمتع بمرونة أكبر فيما يتعلق بقدرتها علي التحرك والتعاون مع الشركاء من الخارج وأن التضييق عليهم في الفترة السابق لم يكن بسبب تشريعات محددة.
    - عبر شريف غنيم خلال اللقاءات التي تمت عن قناعته بالحد من نفوذ المؤسسة العسكرية والمؤسسة الدينية وإبعاد تلك المؤسستين تدريجياً عن الحياة السياسية في مصر. وأسهب في استعراض أهمية تمويل ودعم المنظمات غيرالحكومية في شتي المجالات لتصبح قوة قادرة علي الحوار بشكل ندي مع باقي السلطات في مصر.
    كما ان شهادة السفيرة آن باترسون أمام مجلس الشيوخ الأمريكي في شهر يونيو 2011 والمرسلة من جانب وزارة التعاون الدولي جاء فيها:
    وقيام المؤسسة الجمهورية الدولية باستطلاع رأي أوضح أن المصريين يعتقدون بأن العام القادم سيكون أفضل اقتصادياً. والمؤسسة الديمقراطية القومية NDI والمؤسسة الجمهورية الدولية IRI تم استثمار موارد تقترب من 40 مليون دولار في هذه المنظمات علي مدار الأسابيع القليلة الماضية وأنها منظمات نشيطة في مصر وبالفعل تلقت هذه الموارد.
    وتوزيع 35 منحة لمنظمات المجتمع المدني الصغيرة والكثير منها في الريف والتي تقوم بأداء ما نقوله ( أي الولايات المتحدة الأمريكية) كما أنها تحاول أن تربط شكاوي الناس برغباتهم السياسية..ووجود طوابير من الناس حول مقار المعونة الأمريكية في مقابل احتجاج الحكومة المصرية علي تدخل الولايات المتحدة الأمريكية..وأن أموال تطوير الديمقراطية بلغت 65 مليون دولار..وحضور 600 منظمة جلسات لكيفية تطبيق هذه المنح الخاصة بتطوير الديمقراطية..ووجود مكتب المفتش العام في القاهرة والذي يتابع ويراقب المنح الصغيرة..ووجود تعاون في هذا المجال من حلفاء مصر في الخليج وأيضاً بنك الاقتصاد لاروي للإنشاء والتطوير. وبناء علي ما تقدم فقد استخلصت اللجنة من شهادة السفيرة آن باترسون أن مبلغ 40 مليون دولار تم توجيهه بالفعل لمنظمتين فقط هما معهد الحزب الديمقراطي ومعهد الحزب الجمهوري لدعم الديمقراطية في مصر وأن باقي مبلغ الـ 65 مليون دولار وهو 25 مليون دولار قدم بالفعل لمنظمات أخري غير معروفة لدعم الديمقراطية أيضاً في مصر. والاطلاع علي الوثائق التي يتم استخدامها في الدورات التدريبية السابق اضطلاع المعهد بتنظيمها خلال الفترة السابقة في محافظات مثل (كفر الشيخ، الإسكندرية، الدقهلية ).. وأن المعهد الجمهوري الأمريكي IRI قد أعد استبيان رأي شارك فيه حوالي 1200 مصري من مختلف الشرائح العمرية والمستويات الاجتماعية عن أهم المشكلات التي تواجه الشعب المصري وعدة أسئلة أخري.
    جمعيات مرفوضة
    كما تلقت اللجنة خطاب السيد الدكتور/ وزير التضامن والعدالة الاجتماعية المؤرخ في 10 أغسطس 2011 مرفقا به ملف تضمن ما يلي: 1- بيان بأسماء المنظمات غير الحكومية موضح به جنسيتها وقيمة التمويل والصادر لها تصريح من وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية وتعمل وفقا للقانون 84 لسنة 2002.
    2- بيان بأسماء الجمعيات الأهلية غير الحكومية المصرح لها بالعمل من قبل وزارة التضامن والتي استفادت من تمويل خارجي خلال الفترة من ١/٧/٠١٠٢ حتي ٠٣/٦/١١٠٢.
    3- بيان بالمنح والهبات المالية لبعض الجمعيات المرفوضة وسبب الرفض.
    4- بيان ببعض المنظمات غير الحكومية وغير مسجلة بالوزارة وحصلت علي تمويل من جهات أمريكية.
    5- موقف المعهدين الأمريكيين (NDI معهد الحزب الجمهوري وIRI معهد الحزب الديمقراطي).
    6- القواعد المنظمة للسماح للجمعيات والمنظمات غير الحكومية بتلقي تمويل خارجي. وحيث أنه بمطالعة الملف سالف البيان تلاحظ للجنة أن هناك عدة جمعيات مسجلة وفقـــاً للقانـــــون 84 لسنــــة 2002 تلقت تمويلا خارج يثير الانتباه بل يصل الأمر - في تقدير اللجنة - أنه يثير الاشتباه في أن يكون ذلك التمويل مخصصا حقيقة لغرض الجمعية وذلك بسبب ضخامة مبلغ التمويل، ووقت حصوله، ووقت الموافقة عليه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وتزامن ذلك كله مع الأحداث التي مرت بالبلاد في تلك التوقيتات.
    تمويل من قطر
    والوقائع الجديرة بالذكر والتحري عنها للوقوف علي مدي شفافية التمويل الخارجي وسلامته هي:
    أولاً: تمويل مقدم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني من دولة قطر يصل مجموعه إلي (مائة وواحد وثمانون مليوناً وسبعمائة وأربعة وعشرون ألفا وأربعمائة وستة وثمانون جنيهاً مصرياً) لصالح جمعية أنصار السنة المحمدية "المسجلة قانوناً" تمت الموافقة عليه بتاريخ ١٢/٢/١١٠٢ من قبل وزير التضامن الاجتماعي السابق الدكتور علي المصيلحي.. هذا بالإضافة إلي حصول ذات الجمعية علي تمويل آخر مقدم من إحدي المؤسسات الكويتية، وهي "جمعية إحياء التراث الإسلامي" بدولة الكويت، بلغ مقدارها (مائة وأربعة عشر مليوناً وأربعمائة ثلاثة وتسعون ألف وستمائة ثلاثة وأربعون جنيهاً مصرياً )، ليكون مجموع ما تحصلت عليه " جمعية أنصار السنة المحمدية " وتمت الموافقة عليه بتاريخ 21/2/2011 مبلغ وقدره (مائتان وستة وتسعون مليونا ومائتان وثمانية عشر ألفا وثلاثمائة وأربعون جنيهاً مصرياً ).
    كما تبين أن مبلغ ال 296 مليون جنيه هو أضخم وأكبر مبلغ يرد في صورة تبرع من الخارج لجمعية أهلية في عامي 2010 و2011 علي مستوي جميع مديريات التضامن الاجتماعي في الجمهورية، بل وهو أيضاً أضخم مبلغ يرد (علـــي الإطـــــلاق) كتبرع في شهر واحد بالمقارنة مع مجموع المبالغ التي ترد لجميع الجمعيــــات الأهلية علي اختلاف أنواعها في أي شهر طوال عامي 2010 و2011.. والجدير بالذكر في هذا المقام أن كل محاولات الجهات المانحة تمويل تلك الجمعية من قبل كانت تقابل بالرفض الأمني. .ولم تقم وزارة التضامن بالرد علي استفسارات لجنة تقصي الحقائق فيما يتعلق بجمعية كاريتاس، وجمعية محمد علاء مبارك، والهيئة القبطية الإنجيلية..وبناءً علي ما تقدم وبالتحري عن نشاط وانتماءات وأغراض جمعية أنصار السنة المحمدية تبين أنها ذات ميول تتصل بالتيار السلفي وأن الأغراض المعلن عنها لدي وزارة التضامن بشأن هذه الأموال هي مساعدة الفقراء وكفالة الأيتام وترميم وإنشاء المساجد، وهي أغراض لا تتفق مع حجم التمويل الوارد إليها كما أسلفنا، مما يثير الشبهة في نشاط هذه الجمعية وما تم صرفه من هذا التمويل المقدم. كذلك تلاحظ للجنة من خلال الأوراق المرسلة من وزارة التضامن أن مبلغ الـ 181 مليون جنيه الذي تم تحويله إلي جماعة أنصار السنة المحمدية قد خصص منه مبلغ 30 مليون جنيه فقط للصرف علي كفالة اليتيم ورعاية الفقراء بينما تم توجيه مبلغ 133 مليون جنيه للصرف علي ما تمت تسميته " بقضايا تنموية مختلفة "..وفيما يتعلق بالمنظمات غير الحكومية المصرية أو الأجنبية (الأمريكية ) التي تعمل في برنامج ( الديمقراطية والحكم ) فقد أفاد البيان المقدم من وزارة التضامن الاجتماعي ما يأتي:أن وزارة التعاون الدولي خاطبت أكثر من مرة وزارة التضامن الاجتماعي لإعلامها أن " الوكالة الأمريكية " أبلغتها أنها تعتزم تمويل بعض المنظمات غير الحكومية " منها منظمات مصرية وأخري أمريكية "، وجميعها تعمل فـــي برنامج " الديمقراطية والحكم " ، وأن بعض هذه المنظمات الأمريكية إما لديها اتفاق مع " وزارة الخارجية " بالفعل، أو بصدد إبرام هذا الاتفاق، ومن ثم تتوافر إمكانية الحصول علي ترخيص لها بالعمل في مصر. ومن بين المنظمات التي تم تمويلها، منظمة المعهد الوطني الديمقراطي الأمريكية، ومنظمة المعهد الجمهوري الأمريكية.
    ثالثاً: مؤسسة محمد علاء مبارك:
    - تم تحويل مبلغ 86 مليوناً و150 ألف جنيه مصري إلي مؤسسة " محمد علاء مبارك " وذلك علي التفصيل الآتي:
    - مبلغ 28 مليون و500 ألف جنيه مصري كتبرع وارد من " دولة الإمارات العربية المتحدة " بتاريخ ٢/٩/١١٠٢.
    - مبلغ 29 مليونا و200 ألف جنيه كتبرع وارد من مؤسسة " منارة الإمارات العربية المتحدة بأبو ظبي " بتاريخ ٤٢/١/١١٠٢.
    - مبلغ 28 مليونا و450 ألف جنيه من " وزارة المالية بسلطنة عمان " بتاريخ ٤١/٧/١١٠٢ .
    رابعاً: جمعية كاريتاس: تبين تحويل مبالغ مقدارها حوالي 155 مليوناً و734 ألف جنيه إلي هذه الجمعية علي النحو التالي: شهر نوفمبر 2010 تم تحويل 79 مليوناً و625 ألف جنيه وفي شهر فبراير 2011 (21 فبراير ) تم تحويل مبلغ ( 76 مليوناً و109 ألاف جنيه ). وما تلحظه اللجنة بشأن هاتين الجمعيتين ( محمد علاء مبارك وكارتياس ) ضخامة المبالغ النقدية المحولة لهما قبل وبعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011.


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  12. #12
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    الربيع قادم لا محال


    يرجي قراه كتاب دراسة لسقوط ثلاثين دولة إسلامية للدكتور عبد الحليم عويس



    مثلا سقوط الدوله الامويه
    اقتباس من نفس الكتاب


    كان معاوية بلا ريب- أحد دهاة العرب القلائل، وكان رجل دولة وخبير سياسة بمعنى الكلمة.. بيد أنه كانت هناك حقيقة حضارية ينبغي عليه إدراكها وهي: أن الحضارة حين ينفصل جسدها عن دماغها لا يمكن أن تكون قابلة للبقاء.. حين يحدث انشقاق بين روح الأمة وجهاز عملها المادي تحدث الآلية القاتلة، وتسير القافلة بلا روح.. تمامًا كما يسير الذي قطع رأسه من جسده.. إنه لا بد من أن يسقط بعد خطوات!!



    ومنذ قامت الدولة الأموية، واعتمد فيها نظام وراثة الخلافة كرهًا عن الأمة.. منذ هذا الحدث وثمة انفصال بين جسد الأمة وروحها، ذاقت منه الأمة الإسلامية مر الأهوال.. وكان أحد الأسباب، بل أهم الأسباب في سقوط الدولة الأموية.


    وضيف مثلا

    هزيمه المسلمين في اوروبا وخروجنا من الاندلس عندما سكن الحكام القصور و انشغلو بالترف وابتعدو عن الشعوب

  13. #13
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    9,880
    معدل تقييم المستوى
    108

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohamed.Ashmawy مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان هذا ما قيل ايضاً عن شباب 6 ابريل انهم ذو توجهات امريكيه و يتلقون دعم من الخارج و اتضح ان الذى تلقى دعم بقيمة اكبر من 600 مليون جنيه من الخارج هم السلفيين و كان التمويل تحديداً من قطر و الكويت و دول خليجيه اخرى

    هل من يطالب بالحريه يصبح عميلاً ؟؟؟!!!!

    و ان كانوا عملاء و ذو توجهات خارجيه لم أكن لأتصور ان يصدر فرار بالعفو عنهم بعد الضغوطات الدولية بل كان ليتم التعامل معهم بصرامه مثل تعامل السعودية مع المتظاهرين ضد الملك !

    الى الاخوه الخليجيين لا تتهموا شبابكم الصغير الحر بالعماله و تكون العاقبه نفس ما حدث بمصر و هى دعوة المظلوم

    سيتأخر الربيع العربى حتى يأتيكم و لكنه سيأتيكم لا محاله

    و لاحظت رداً من أخ سعودى يقول ان احفاد الصحابه سيتصدون للربيع العربى و كأن الربيع العربى على خطأ و احفاد الصحابه هم بالاتجاه الصحيح !

    حتى الصحابه لم يكونوا معصومين من الخطاً فكيف بأحفادهم !

    الظلم يخلق جيل يتعلم الكراهية و سينفجر فى وجه حاكمه فى اى وقت

    اتمنى ان لا يغلق او يحذف الموضوع حتى لا يثبت لى عكس ما ببالى
    عزيزي أن كانت لديك قناعات فهذا شيء يخصك
    و ليس لي دخل فيه ولكن أن كنت تتحدث و تعتقد أن هذا واقع فهو يجانبك
    و بينك و بينه بحور , الوضع الذي تتحدث عنه معروف منذو مده
    إيران تحاول منذو مده أن تزعزع الأمن في الدول الخليجيه لكي تخلق بلبله بين الشعب
    نفسه من الداخل و هذا معروف ولا داعي في الدخول لتفاصيله , ولكن لا تقول إلى الإخوه الخليجيين
    و كأنك تقف فوق منبر لتحثهم على إصلاح أوطانهم من بلدك و أنت لا تعلم من الأساس
    لب الموضوع ,, الموضوع ليس شخصياً ولكن يا محمد تحرى الواقع قبل التحدث بلسانه

    كل الأحترام
    [CENTER]Jiraiya-OUT[/CENTER]

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج

    هؤلاء النشطاء الخمسة هم إماراتيون، والذي يقول أن لهم علاقة بإيران كذاب.
    فأتمنى من الأخوة الأكارم ان لا يوجهون لأناس تهم وهم لا يعرفون ما الذي صدر بحق هؤلاء.
    - لو كانوا يعملون بأجندات أو لصالح إيران لما أفرجت عنهم الحكومة.
    - حكم على أربعة منهم بسنتين، وعلى أحدهم بثلاثة سنين، هل يُعقل أن يكونوا أصحاب أجندات خارجية واتباع لإيران ويحصلون على هذه العقوبات؟
    - صدر عفو من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فهل يعفو الشيخ خليفة عن خونة أو جواسيس أو عملاء أو أصحاب اجندات خارجية؟
    - حسب علمي أن هؤلاء الخمسة ينون مقاضاة المحكمة والنيابة وبعض الأسماء التي حققت معهم واعتقلتهم.

    الأخ مكة روحي، لا تحمل نفسك وزر شيء لست مطلعا عليه بشكل كافي، المنطق والحيثيات تثبت أن هؤلا ءالخمسة أناس وطينين، بصرف النظر عن التهم التي صادقت عليها المحكمة لأنه ليس منها شيء يطعن في وطنيتهم حسب علمي، علما بأن المحاكمات تعرضت لنقد وبها حيثيات يجب مراجعتها من قبل السلطان القضائية في الدولة.

    ادعو الأخوة الذين ولغوا في هؤلاء أن يستغفروا الله وأن لا يكرروا الحديث عن شيء لا اطلاع واضح لهم فيه.

    هذا ليس دفاعا عن محمد العشماوي، فإن البون بيني وبينه شاسع والعلاقة بيني وبينه أعظم من أن تُرمم.

  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: تصاعد الضغوط والتضييقات على النشطاء والمُدوّنين في منطقة الخليج



    أخ جمال أنا و الله لا اوجه نصائح او القى مواعظ انا كنت فقط ارد على الاخوه الذين ردوا بالموضوع و هم اماراتى و سعودى لذا استخدمت لفظ الاخوه الخليجيين ليس الا


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الضغوط النفسية والاسترخاء
    بواسطة Brigadier في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-04-2008, 11:12
  2. خطوط تساعد اى مصمم
    بواسطة hmada1500 في المنتدى البرمجه والتصميمات الفنيه ( الجرافيكس )
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-02-2007, 18:51
  3. إستفسار عن خدمات الـ DSL في منطقة الخليج
    بواسطة عزوبي خبل في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-03-2005, 20:41

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •