الفيديو اخر الصفحه

http://www.masrawy.com/news/Egypt/Po...3/4586318.aspx

طلة جديدة وغريبة ذلك ما كان في برنامج ''ناس بوك''، على فضائية ''روتانا مصرية''، والذي تقدمه الإعلامية هالة سرحان، حيث بدا الاستديو مقسوما إلى نصفين بـ''حجاب''، او ''جدار فصل''، حيث ظهرت هالة سرحان و الصحفي وائل قنديل وعمار علي حسن الباحث السياسي بجانب، وخلف الستار كان الشيخ عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية.جاء ذلك المشهد الغريب في حلقة السبت بناءً على طلب عبد الماجد الذي رفض الظهور بشكل مباشر مع هالة سرحان لأنها ''غير محجبة''، و''لأن كل أعضاء الجماعة الإسلامية لا يظهرون مع مذيعات غير محجبات''، بحسب قول عبد الماجد.



بدأت هالة بتقديم عبد الماجد ثم أظهرت الكاميرا الحائط الذي يفصله عنها وعن ضيفيها، وقالت إن عبد الماجد هو الذي طلب ذلك وأنها احترمت رغبته وسألته ''هل المرأة مرفوضة عندك إلى هذا الحد؟ ثم طلبت منه أن يوضح أسباب ذلك للمشاهدين، فقال عبد الماجد :''قد تكون هذه الصورة جديدة عليك وعلى المشاهدين، لكنها صورة قديمة قدم هذا الدين الإسلامي، وأنها تطبيق لحكم الله الذي قال في كتابه الكريم عن أمهات المؤمنين الذين هن أفضل مني ومنك (وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب) فنحن ابتعدنا عن هذه الصورة، لكنها قريبة إلى قلبي وإلى قلب كل مؤمن متمسك بالقرآن وبالشريعة الإسلامية''.




الشيخ عاصم عبد الماجد


''الرسالة الإعلامية ستؤدى على أكمل وجه برغم هذا الحجاب، فأنت ستسألين عن كل شيء كما يحلو لك، وأنا سأجيب عن كل أسئلتك بكل توسع لأن هذا الحجاب ليس حاجزًا للأفكار ولكنه امتثال لأمر الله'' .
واختلف الكاتب الصحفي مع تفسير الشيخ عبد الماجد للآية القرآنية التي ذكرها، قائلا: ''الآية أخرجت عن سياقها للتعميم، لكنها نزلت في سياق معروف، وهو أن الصحابة كانوا يذهبون لبيت رسول الله، وأحيانًا كانوا يدلون البيت دون تنبيه أو استئذان فكانت زوجات الرسول يشعرن بالحرج'' .


المتحدث باسم الجماعه الاسلاميه

متابعا: ''لأنهن قد يكن لسن على استعداد لأن يراهن أشخاص غرباء فنزلت هذه الآية حتى لا يدخل الصحابة بيت رسول الله دون استئذان، أما نحن الآن فلسنا في منزل بل نحن في أستوديو وهو مكان عام بمعنى أن المذيعة هالة سرحان مستعدة لاستقباله وليست في منزل وتجلس بملابس المنزل أو تشعر بحرج من رؤيته لها''.

وعقب عبد الماجد على كلام وائل قنديل قائلا: ''إن العبرة في القرآن الكريم بعموم اللفظ وليس خصوص السبب، وهذه هي قاعدة معروفة، وأعيب عليك أن تطعن في شرف زوجات رسول الله وتقول: إن الصحابة كانوا يدخلون عليهن مباشرة ويشاهدوهن في شكل غير ملائم''.


شاهد الفيديو

http://videohat.masrawy.com/view_vid...40f662602ae4fe


http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=11b4f7bc266890e468c0

ارجو من اخوانى واعضائى المشاركه ولكن بعيدا عن السب والتجريح حفاظا على المنتدى وعلى الموضوع
شكرا لكم جميعا اخوانى