النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: || مشروعي .. وبالله نستعين ...!

عضوية جديدة

Red face || مشروعي .. وبالله نستعين ...!

بسم الله الرحمن الرحيم ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :D..|
    أعضاء ها المنتدى الغااااالي ..:rolleyes:..|

المهم جااايه أطرح فكرة مشروووع تخرجي .. وأبي منكم المسااعدة وشحذ الهمة .. لأنها صفر والله ..
    من الجااامعة الهم :mad:..|
    الفكره هي ..

هو عباره عن شبكه محليه خاصه بقسم علوم الحاسب وتقنيه الملعومات يتم من خلاله التحكم في المعامل عن بعد ..

يعني [أربط أجهزة الجامعة بشبكة وأتحكم فيها عن طريق برنامج مجدول للمهام طيب .. كيف ..؟! البرنامج هذا يجدول لي مهام المعمل مسبقا مثلا معمل 1 المحاضرة الأولى كانت مادة قواعد بيانات .. بشكل تلقائي أول ما تفتح الأجهزة .. يفتح البرنامج المستخدم في المادة والذي يحدده أستاذ الماده مسيقا مثلا كان الأوراكل طيب .. ويفتح الويب سايت للأستاذ .. وكذلك أي صفحة انترنت يحددها الاستاذ ايضا بشكل مسبقا على البرنامج الموجود في الجهاز الخادم في القسم ..:cool:..| طبعا بعد انتهاء من المعمل اللي مدته ساعتين تغلق الأجهزه بشكل تلقاائي ..:ah32:..
    وهكذا المحاضرو الثانيه مثلا كانت برمجة مجرد ما تفتح الأجهزة يفتح برنامج c++مثلا والويب سااايت بتاااع الاستاااذ .. وهكذا لبقيه المعاامل ]

أتمنى تكون الفكرة انفهمت .:D..|

طيب وش اللي معقدني انا ..؟!
    اللي معقدني انو المشروووع أعلاااه قسمي الموقر حااالف ما يخليني اطبقة على ارض الوااقع .. على ان معامل جامعتنا عدم والشاهد الله:ah32: ..|
    ثانيا .. اللغه المستخدمة لكتابه البرنامج .. اخترنا انا وقرووبي لغة الجافا :D .. أحسها لغة حلوة وقويه .. بس أنا لم أتعلمها مسبقا ولا أعرفها ..
    ولكن لدي الرغبه الشديد في تعلمها طيب ..|:err: .. الحين اريد موقع يعلم هذه اللغة او درووس من الصفر فكل ما ابحث اجد اكووواااااد فقط...!
    وكمان اريد معرفة ماهي السوفت وير المستخدمة لكتابه البرنامج بلغة الجافا ..ويكون سهل وقوي في نفس الوقت ..\
    بحثي ارشدني لي برنامج JCreator :o ..أريد مميزاات وعيوب هذا البرنامج لمن سبقه التعامل معه ... وهل هناك برناامج افضل منه ...

سؤال أخير .. ماهي الهارد وير التي سوف احتاجها للربط بين أجهزة معمل واحد.. ..!
    كذلك ارحب وبشده اقتراحاتكم للمشرووع ..وماذا ينقصه ؟!

انتظر تفاعلكم ..؟!
    وانا سأتابع مشرووعي معكم خطوة خطوة ..؟! :D

انطلقوا يا رعااكم الله ...

عضوية جديدة

رد: || مشروعي .. وبالله نستعين ...!

ماشاء الله ...طيب انا بس احب ان اشارك معك في عزمك وتفائلك ويعجبني والله امثالك .
    بالنسبة للهاردوير بصراحة ليس معقد نوعا ما حيت انك تحتاج اجهزة (الحواسيب) كايبلات سويتش بعدد الاجهزة او اكثر جهاز تجعله سيرفر لتتحكم في الاجهزة الاخرى....
    المشكلة انك تحتاج برنامج يعمل سيرفر وكليونت يعني حينما تنصبه على جهازك انت الدي ستتحكم بواسطته في الشبكة تنصبه على شكل سيرفر والاجهزة الاخرى على شكل client خصوصا انك لاتعرف شيئا عن برمجة البرامج .ولتصنع برنامج يعمل هده المهام تحتاج الى وقت والى محترفين وتشرح لهم ماتريد .
    حتى بعض الشركات التي تصنع برامج المهام مثلا للصيدلاني للمحاسبة ...تتوفر على مهندسين كبار رغم كل هدا يجدون اخطاء عند تجربة البرنامج على ارض الواقع
    فتش في النت هناك شركات تطلق برامج مجانية لمتل هده المهام

مثلا مثلا يعني هناك برنامج مجاني لعمل جداول للجامعات يعني اعيك فكرة بس اسمه FET ويمكنك تحميله من هناhttps://www.4shared.com/file/_-CUIYU...A_mai2010.html

OR

https://www.clubic.com/telecharger-fiche181796-fet.html

لايفي بالغرض بس اعطاء فكرة فقط

والشرح الكامل هنا بالفيديو
    https://dafatir.com/vb/showthread.php?t=238273

اتمنى اني ساهمت ولو بقليل

عضوية جديدة

رد: || مشروعي .. وبالله نستعين ...!

جزيت الجناااان :ah4:..|
    لي باك بعد الاطلااع على الرواااابط ..|