النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أسوس تكشف عن باقة من اللوحات الأم المبتكرة المعتمدة على طاقم رقاقات X79

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية ASUS-EG
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    212
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    أسوس تكشف عن باقة من اللوحات الأم المبتكرة المعتمدة على طاقم رقاقات X79






    تتمتع الموديلات المطورة بأحدث التقنيات في عالم الكمبيوتر الشخصي بهدف إرضاء أغلبية الأنماط والاحتياجات المتداخلة لدى مختلف قطاعات المستخدمين


    أطلقت شركة أسوس مؤخراً نطاق واسع من اللوحات الأم الجديدة المبنية على طاقم رقاقات X79، لتشمل السلاسل المتنوعة من اللوحات الأم التي تنتجها أسوس، إذ أن جميع اللوحات الجديدة مبنية على طاقم الرقاقات الجديد Intel® X79 Express، مع دعم للجيل الثاني من معالجات Core™ i7 التي تعمل على مقبس LGA 2011، و تتضمن المجموعة الجديدة عائلة اللوحات الأم P9X79 Series التي تتمتع بإمكانيات ضخمة للحصول على أعلى أداء مع التحكم في أداء المكونات، هذا إلى جانب اللوحات الأم ROG Rampage IV Extreme التي تركز بشكل أساسي على عشاق الألعاب، كما تتضمن المنتجات الجديدة اللوحات فائقة التحمل TUF SABERTOOTH X79 وعائلة P9X79 Work Station Series و الداعمة لتقنيتي NVIDIA® 4-way SLI وAMD CrossFireX.


    تتمتع جميع اللوحات الأم الجديدة بتقنية ASUS Dual Intelligent Processors 3 إلى جانب متحكم DIGI+ Power Control الجديد الذي يقدم للمستخدم ثلاث متحكمات رقمية للفولتيات المختلفة على اللوحة الأم للتحكم في الفولت الواصل إلى أهم مكونات الجهاز؛ أحد هذه المتحكمات خاص بالمعالج المركزي و المتحكمان الباقيان لوحدات الذاكرة، مما يؤدي إلى أداء أفضل واستقرار أعلى وإمكانيات أقوى لرفع التردد (كسر السرعة)، كما أن جميع اللوحات الأم الجديدة تدعم تعدد المعالجات الرسومية و PCI Express 3.0وذاكرة DDR3 رباعية القنوات بحجم يصل إلى حتى 64 جيجابايت.


    عائلة P9X79 Series: الخيار الأمثل للاستمتاع بقوة أداء وقدرات لا تضاهى


    سعى مهندسو Asus ومصمموها للتأكد من توفير قدرات تحكم دقيقة للمستخدمين فيما يتعلق بضبط وتحسين الأداء لكل المكونات ابتداء من البيوس و حتى التحكم في الإمدادات الدقيقة للطاقة للحصول على أفضل تجربة أداء حوسبي مطورة، فمع تقنية DIGI+ Power Control الجديدة يمكن للمستخدمين تعديل فولتيه شرائح الذاكرة ما يساهم في الحصول على أقصى استفادة ممكنة من سرعة وحدات الذاكرة DRR3، مع قابلية دفع الأداء عبر تقويم الحمل الواقع على وحدة "فولت النظام" أو VCCSA. كما أن القدرة الحالية لوحدات الذاكرة على قبول رفع التردد (كسر السرعة) زادت بنسبة 30%، بحيث أصبح الآن رفع تردد الذاكرة و الوصول لمعدلات مرتفعة أسهل من ذي قبل.


    كما تمتاز اللوحات بتصميم رباعي القنوات للذاكرة يدعم ثمانية شقوق DIMM، بما يسمح للمستخدم باستخدام وحدات ذاكرة بسعة 64 جيجابايت كحد أقصى مما يساعد المستخدم على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التطبيقات المصممة لمعمارية 64 bit، حيث أن السعة العالية للذاكرة المستخدمة سيعود بالفائدة قطعاً على عمليات معالجة الفيديو والصور والبيانات بشكل عام، كما يمكن للمستخدمين إعداد أقراص الذاكرة العشوائية RAM كبيرة الحجم للعمل على زيادة سرعات القراءة و تحسين أداء الجهاز.


    كما أن اعتماد أسوس على تقنية ASUS SSD Caching يعتبر الأفضل والأسهل بالنسبة للمستخدم مقارنة بالتقنيات المشابهة خصوصاً مع تشغيل خاصية التسريع بضغطة زر واحدة، فهذه الخاصية الحصرية تجمع بين السرعات العالية لأقراص الحالة الصلبة SSD مع السعات التخزينية الكبيرة للأقراص الصلبة الميكانيكية HDD، وهو ما يؤدي في النهاية لما يصل إلى ثلاث مرات أسرع في أداء وحدات التخزين.


    أما ال UEFI BIOS فقد نال إشادة واسعة من وسائل الإعلام المتخصصة نظراً لسهولة واجهة الاستخدام الرسومية التي يتحلى بها ، كما تم تطوير الإصدار الأخير له بإضافة المفتاح الساخن F12 لالتقاط صورة للبايوس لمشاركة الإعدادات المختلفة و قيم كسر السرعة مع الآخرين، وأيضاً بإضافة مفتاح الاختصار F3 للحصول على معلومات النظام (مكونات الهاردوير و السوفتوير)، هذا إلى جانب خاصية DRAM SPD التي تقوم بتشخيص المشاكل المتعلقة بوحدات الذاكرة وتقديم حلول متقدمة لها. كما أن خاصية USB BIOS Flashback تمكن المستخدم من تحديث البايوس من خلال أي وحدة تخزين تتصل بالجهاز عبر منفذ USB، و هي تعمل بمجرد التوصيل وبدون الحاجة لتشغيل الجهاز، كما أن التحديث لا يحتاج لتركيب المعالج أو وحدات الذاكرة للتنفيذ.


    و تتضمن اللوحات الأم تقنية BT GO 3.0!، والتي تتضمن وحدة بلوتوث v3.0 مدمجة بجانب وحدة اتصال لاسلكي داخلية تدعم Wi-Fi 802.11n ، مع إمكانية إضافة فورية لنقاط الوصول Access Points و إعداد اتصال Wi-Fi اللاسلكي في أي مكان، كما أن الهوائي المرفق يتمتع بتصميم أنيق و يسهل تركيبه عن طريق المغناطيس الملحق به كما تتضمن حزمة الملحقات العديد من الوظائف المختلفة من ضمنها السماح للمستخدمين بمزامنة ونقل الملفات بين الكمبيوتر الشخصي والأجهزة المحمولة و حتى استخدام الهواتف الذكية لكسر سرعة الكمبيوتر الشخصي.


    هذا وقد أضاف دعم اللوحات لتقنية USB 3.0 Boost الكثير إلى قيمتها نظراً لتوفير بروتوكول UASP الجديد أمام المستخدم، وهو ما من شأنه أن يزيد من أداء منافذ USB 3.0 حتى 170%، هذا إلى جانب إمكانية الإكتشاف التلقائي لأي جهاز يعمل ببروتوكولات USB 3.0.


    ROG Rampage IV Extreme: طريقك لتحقيق معدلات قياسية في كسر السرعة


    تقدم اللوحة الأم Rampage IV Extreme دعم لتقنيتي NVIDIA® SLI™ و AMD CrossFireX™ لتوصيل أربعة بطاقات رسومية في نفس الوقت عبر شقوق PCI Express 3.0 الجديدة المصممة لمنح هواة كسر السرعة المساحة الكافية لممارسة هوايتهم ، كما تأتي اللوحة محملة بالعديد من خصائص كسر السرعة والتي يمكن من خلالها للمستخدم أن يحقق نتائج قوية في الإختبارات المختلفة للأداء.


    والبداية مع الخاصية الحصرية ROG X-Socket™ التي تفتح الباب لانتقال سلس وسهل من مقبس LGA 1366 إلى مقبس LGA 2011، بحيث يمكن للمستخدم أن يستخدم المشتتات الحرارية للمعالج وحاويات النيتروجين السائل LN2 و المصممة لمقبس LGA1366 في اللوحة الأم الجديدة بدون أي مشكلات في التوافقية. كما أن جهاز OC Key™ و المصمم للوحات ROG خصيصاً يتم توصيله بمنفذ DVI الخاص بالبطاقة الرسومية ليقوم بعرض بيانات الأداء و كسر السرعة على الشاشة بصورة مستقلة تماماً لا تستهلك أياً من موارد الجهاز.


    يمكن للمستخدمين أيضاً أن يقوموا بأداء بعض التغييرات بدون الحاجة لبرمجيات إضافية أو حتى إبطاء أداء الجهاز، فمثلاً لتحسين و تعديل نظام التبريد فقد تم تصميم تقنية Subzero Sense™ خصيصاً لعائلة ROG و التي يمكنها اكتشاف و متابعة درجات حرارة الجهاز حتى درجة حرارة 193- مئوية، مما ينهي احتياج هاوي كسر السرعة لشراء مقياس حراري رقمي.


    كما أن تقنية ROG Extreme Engine Digi+ II والمكثفات المعدنية السوداء عالية القدرة ستؤمن الحصول على الطاقة المطلوبة بشكل متواصل وثابت لتأمين احتياجات اللاعبين و هواة كسر السرعة المتزايدة. كما ترفق مع لوحة ROG Rampage IV Extreme اللعبة الشيقة Battlefield 3™ من انتاج شركتي EA وDICE ، والتي تستخدم محرك الألعاب Frostbite 2 للاستمتاع بأحدث المؤثرات الرسومية و المعتمدة على DirectX® 11.


    TUF SABERTOOTH X79: لوحة أم ذات اعتمادية مطابقة للمعايير العسكرية


    تمتاز اللوحة الأم الجديدة TUF SABERTOOTH X79 بتصميم ذكي للتعامل مع الحرارة، واحتوائها على مكونات داخلية خاصة بعائلة TUF تم اختبارها طبقاً للمعايير العسكرية، إلى جانب خصائص تبريد حصرية للحصول على استقرار وثبات استثنائي في التشغيل. يعمل الجيل الجديد من الدرع الحراري TUF Thermal Armor المزود بمرحتين على زيادة قدرات التبريد وتدفق الهواء للوحة للعمل على تشتيت أفضل للحرارة مما يعود بالنفع في النهاية على استقرار وثبات أداء الجهاز.


    كما أن الرادار الحراري TUF Thermal Radar يعمل على مراقبة درجات الحرارة في المناطق و المكونات الحيوية على اللوحة الأم بصورة لحظية ويقوم أيضاً بتعديل سرعات دوران المراوح لمنع حدوث سخونة مفرطة وضمان استقرار التشغيل حيث يعتمد في عمله على 12 مستشعر حراري Sensor يمكن للمستخدم مراقبة عمل كل منهم على حدة، كما يقوم الرادار الحراري بحساب السرعات المثالية للمراوح تلقائياً معتمداً على مجموعة من العناصر التي يختارها المستخدم بنفسه، بغرض تأمين التبريد الضروري للمكونات الداخلية والعمل على إطالة عمرها الافتراضي.


    و تتضمن مكونات TUF ذات المعايير العسكرية كل من ال Capacitors و ال Chokes و ال MOSFETS، إذ أنها جميعاً تتمتع بقدرة عالية على تحمل الضغط ودرجات الحرارة المرتفعة وهو ما دفع أسوس لتقديم ضمان فريد من نوعه لمدة خمس سنوات على اللوحة الأم SABERTOOTH X79، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا الموديل الجديد يحوي تقنية DIGI+ Power Control الحديثة لتوصيل وتحويل الفولتات المطلوبة بصورة رقمية، وهو ما يجعلها تقدم نفس الإتقان والأداء المتوقعان من عائلة P9X79.


    P9X79 WS: المعنى الحقيقي للتفوق في مجال تعدد البطاقات الرسومية


    حصلت اللوحة الأم P9X79 WS على مجموعة من الخصائص ذات الإمكانيات المتطورة لتلبية مختلف مطالب فئة المستخدمين المحترفين، والبداية من خلال دعم تقنيتي NVIDIA® SLI™ و AMD CrossFireX™. حتى أربعة بطاقات في آن واحد. ولتطوير قدرات الاتصال بالإنترنت تعتمد اللوحة على بطاقتي LAN من إنتل فائقتي السرعة، مما يقلل من استخدام موارد المعالج المركزي لمعالجة بيانات الشبكة بنسبة تصل إلى 71%.


    و تمتاز اللوحة الأم The P9X79 WorkStation بدعم كل من معالجات Core™ i7 وعائلة معالجات Xeon® المخصصة لمنصات الأعمال من إنتل مع إمكانية المحافظة على التوافقية مع وحدات الذاكرة المتعددة ونظام التشغيل المختلفة و الأنواع المختلفة لبطاقات RAID، كما تمتاز ب LED متطور ثلاثي الألوان يعبر كل منها عن حالة عملية كسر السرعة للوحة بدون الحاجة للدخول إلى البايوس، وقد حرصت أسوس على توفير تقنيتي SSD Caching وUSB BIOS Flashback في اللوحة، كما يتمتع هذا الموديل بضمان ASUS ARS الجديد*.


    * خدمة ARS للضمان متوافرة حالياً في بعض الأسواق الأوروبية، مع وجود نية لدى أسوس لتوفيرها في مناطق أخرى لاحقاً.

    المواصفات



    جميع اللوحات الأم المدرجة تدعم تقنية PCI Express 3.0 عند استخدامها مع الأجهزة المتوافقة، مواصفات وخصائص المنتجات قد تتغير بدون إشعار مسبق، برجاء تحقق من موقع أسوس الإلكتروني www.asus.com للحصول على المزيد من المعلومات.












  2. #2
    عضو الصورة الرمزية wish-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    125
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: أسوس تكشف عن باقة من اللوحات الأم المبتكرة المعتمدة على طاقم رقاقات X79



    مشكور بارك الله فيك

    كما عهدنا ASUS دائما عنوان للتقدم ومتصدره المرتبة الاولى بلا منازع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-11-2011, 23:18
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-06-2011, 14:03
  3. مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 14-03-2011, 17:11

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •