صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 66

الموضوع: المفتى رقم 12 فى قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرًا

عضو ذهبي

رد: المفتى رقم 12 فى قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرًا

شيخ مبارك انا عندي سوال واحد هل هجوم الحويني علي المفتي بتلك الطريقه يصح ام لا ؟هو ده اصل النقاش في الموضوع

عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy

هل لا يمثل رقم 600 مليون جنيه تم دفعها من قطر لجمعية انصار السنة المحمدية تم صرف 130 مليون منها فى امور الدعوه و الباقى لم يتم التعرف على مصيره شىء يعتبر تربح من الدعوة السلقية ؟

وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل

انا لا أعلم لماذا اتكلم عنه اصلاً فانا اعطيه اكبر من حجمه !

وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

عضو الصورة الرمزية SuBZeRo

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohamed.Ashmawy مشاهدة المشاركة
    كله الا هذا اخي محمد ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال ان الله لا يرفع العلم انتزاعا انا يرفعه بموت العلماء حتي يتخذ الناس روسا جهال ضلوا واضلوا ونحن اخي محمد في الاعوام الماضية ذهب مننا الكثير سواء بن باز وبن العثيمين او الالباني اخي محمد والله اني اخشي علينا جل ما اخشاه من ضياع معرفتنا باصول وقواعد ديننا اخي محمد اخي هاك اريد ان اسألكما سوأل كما علم حديث تعرفوا ما علمكم عن علم العقيدة الاخ مكة روحي يظهر من مشاركته انه عنده خلفية عن العلم الشرعي وايضا اخي مبارك من خلال اظهاره مصطلح التدليس بايجاز غاية في الاختصار نظرا للموقف اخي محمد والله علمنا ان ابا اسحاق عالم رباني لا يخاف في الله لومة لائم والله ما هو تاجر ولا منا من يقترب من حجمه حتي يعطيه اكبر او اقل من حجمه فلا يعلم حجم احدنا في الدين الا الله فنحن لا نعظم احد ولو اخطأ ابا اسحاق لتمت مراجعة اخي محمد تعلم عن اصول دينك ولا اقصد العبادات اقصد تعلم كيفية قياس العلماء عن طريق المصادر الاصيلة - الصحائح والسنن - مع العلم انني قبلك غير مؤهلين حتي للنظر فيها لانها بحر علم لا ينزله الا من تعلم فنون السباحة به اخي محمد ان السلفيين اكثر الناس تفهما للاخر لان الاسلام اكثر الاديان تفهما للاخر
    اخي محمد والله اننا نشرف بان نسمي وهابيين ان الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ينتمي للفكر السلفي وليس الفكر السلفي هو الذي ينتمي الي الشيخ محمد رحمة الله اخي محمد ان امثال ابا اسحاق الحويني في تاريخنا هم بن عيينه و وبن حنبل وعروة ائمة علم الحديث وامثال المفتي في تاريخنا هم السيد البدوي الذي كان جسوس للفاطميين علي مصر هؤلاء الذين تبني لهم الاضرحة اخي محمد لا تقحم نفسك في جدل لا شأن لك به لا تبحر بسفينة لا تعلم لها بقيادة والله ان ما يجب عليك فعله هو الامتثال الي كلام من استشهد بكلامه انت قلت كيف ان يكون ابا اسحاق تلميذ للالباني ابحث عن مقارنة الشيخ ناصر الالباني لكل من ابا اسحاق الحويني ومقبل الوادعي اخي محمد لا مقارنة بين الشعراوي كعالم تفسير والحويني كعالم حديث الشيخ الجليل الشعراوي احبته الملايين ولكن قدره في العلم ليس العظيم اخي محمد قارن بين الشيخ حسان والشيخ مصطفي العدوي الشيخ حسان يعرفه الملايين ويحبه الملايين لكن الدكتور مصطفي العدوي عالم عنه بمراحل ولكنه عالم مكتبه اخي محمد لايحاول الشيخ تغير اسمه ابي اسحاق كنيه ككنية سعد بن ابي وقاص والحويني لقبه من قريته اخي محمد ما اسم القرطبي او ابن الاثير او ابو حنيفة النعمان او ابن كثير جل علماء امتك يشتهر من اسمهم الكنية واللقب اخي محمد والله ان لم يكن الحويني وامثاله هم العلماء فليس لدينا علماء وصدق فينا قول الرسول زمنا فيه المصائب كقطع الليل تهون بعضها بعض تعلم اخي محمد ثم قارن ثم تكلم ولا تتسرع انهيت المداخلة ثم عدت باخري اخي محمد قالت العرب لسان الاحمق يسبق عقله - وليس انت - ولسان العاقل يسبقه عقله -وليس انا- ان الدين النصيحة ووالله لو كان الموضع في غير الدين لما حملت نفسي عناء كتابة الرد

الاسلام ليس السلفية و عاش الاسلام بدون السلفية لقرون و سيستمر بدونها ان شاء الله فهى دخيلة علينا و لا أعرف لماذا تفرضونها علينا !
    اصبح ايمانكم بالسلفية و الشيوخ أكبر من الايمان بالله و رسولة !

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hack4love مشاهدة المشاركة
    شيخ مبارك انا عندي سوال واحد هل هجوم الحويني علي المفتي بتلك الطريقه يصح ام لا ؟هو ده اصل النقاش في الموضوع
    اخي هاك رفع المفتي قضية علي الشيخ لان الشيخ قال عنه انه مات قبل ان يولد
    للتوضيح :::------------
    معني ولد قبل ان يولد ان الدرس الذي كان يتكلم به المفتي عن الاولياء وما ذكره تم الرد عليه من قبل علماء بالازهر غير رد السلفية انفسهم عنه وهذا من عشرات ومئات السننين اذا فان العلم الذي يتكلم به المفتي تم بيان جهله من قبل ان يتعلمه المفتي حتي

الاسلام ليس السلفية و عاش الاسلام بدون السلفية لقرون و سيستمر بدونها ان شاء الله فهى دخيلة علينا و لا أعرف لماذا تفرضونها علينا !
    قف اخي محمد الاسلام ليس السلفية كيف ان السلفية هي فهم الاسلام بهم الرسول وسلف الامة من الصحابة والتابعيين كيف يعيش اذن الاسلام بدون فهم الرسول للرسالة الموحاه اليه وفهم اقرب الناس اليه - هنجيب ناس من الصين يفهمه وبعدين نخده منهم - وكيف هي دخيلة
    ان ما جعل السلفيين يسموا نفسهم بهذا هو حال اهل السنه والجماعة نفسهم من تشتت الاول كان يعرف اهل البدع فكان هناك اهل سنة نحن ةاهل بدع رافضة خوارج نواصب اباضية قديانية اما منذ القليل ظهر في اهل السنه انفسهم تحزبات فكيف لهم اذا فرض عليهم الامر لم يواجهوه
    للتوضيح ::::-
    من اين اتي الفكر السلفي من حديث الرسول الذي يخشاه الجميع " انقسمت اليهود علي 71 فرقة وانقسمت النصاري علي 72 فرقة وستنقسم امتي علي 73 فرقة كلها في النار " فادعت كل فرقة انها هي الفرقة الناجية "" وكل حزبا بما لديهم فرحون"" اذا اخي محمد ظهر الفكر السلفي معتمد علي بقية الحديث قال الرسول عندما سؤال عن الفرقة الناجية قال " ما عليه انا واصحابي " اذا فنحن كسلفية الفكر نريد الاسلام بما كان عليه الرسول وبذل العلماء الغالي والنفيس فداء ذلك اخي محمد والله ان من علمنا قدر رسولنا وربنا هم هولاء المشايخ والله بقية في مدارس الحكومة سنيين عدة ما علمنا شيء عن ديننا ونظرنا الي الاجهزة الاعلامية فوجدنا علماء جهال الا من رحم ربي - الشعراوي - كيف اخذ ديني من شيخ قبل الجلوس امام مذيعة شبه عارية حذف الاخ مبارك فديو يه امثلة علي شكلهم والله ما فعلها في السلفية الا الشيخ حسان للضرورة عند جمعة الرحيل خوفا من اصتدام الشعب بالحرس الجمهوري عند القصر هولاء العلماء علمونا ما هي عظمة ديننا جعلونا نعلم مدي قربنا من كل اخ لنا في الشيشان في البوسنة في افغانستان والله من علمنا الدين من قبل هو من يجب عليك مهاجمته اسأل الله ان يوفقك لما فيه الخير لك ثم تهدينا انت اذا كنا مخطئين

إداري سابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hack4love مشاهدة المشاركة
    يقول الذهبي: استفق ويحك وسل ربك العافية، فكلام الأقران بعضهم في بعض أمر عجيب وقع فيه سادة، فرحم الله الجميع.
    ويقول أيضاً: كلام الأقران يطوى ولا يروى.
    ويقول أيضاً: كلام الأقران بعضهم في بعض يحتمل، وطيه أولى من بثه، إلا أن يتفق المعاصرون على جرح شيخ فيعتمد قولهم.
    ويقول الشيخ عائق القرني: كلام الأقران يطوى ولا يروى، ومرض المقارنة مرض مزمن، ومرض المعاصرة مرض قديم، ولذلك حصل كلام بين مالك رحمه الله مع ابن إسحاق , ومحمد بن مندة مع أبي نعيم، وابن جرير مع أبي داود، وغيرهم، فالحذر من أن يكون بين الأقران شيء من الحسد ثم يتحول إلى حرب افتعالية وانتقام وتشفي بالكلمات.
    يروى عن ابن عباس قوله: الأقران أشد تغايراً أو تعايراً من التيوس في زريبتها.
    وفي دروس الشيخ علي با دحدح: مسألة مهمة يؤكد عليها العلماء، يجب أن نقف عندها، وهي: كلام الأقران بعضهم في بعض، وكلمة الأقران: تعني: الأضداد المتساويين المتعاصرين، ومعلوم أن هذه القضية فطرية وبشرية، فالناس لا يخلون من اختلاف، حتى ولو كانوا من العلماء فقد يقع بينهم الاختلاف، وقد يكون الخلاف موجباً لنوع من الجرح الذي فيه نوع من القدح البالغ، ولذلك قال العلماء: كلام الأقران بعضهم في بعض لا أثر له، فاطرحه ولا تلتفت إليه، إلا إن كان ببيان، وتحقيق بقدر معين، وإلا فالغالب في كلام الأقران أنه لا أثر له سيما إذا عورض بجرح وتعديل آخر.
    مثال ذلك: قال الإمام مالك رحمة الله عليه عن محمد بن إسحاق: دجال من الدجاجلة، وهو من أهل العلم الصالحين، وأخطأ مالك في جرحه، قال الذهبي وغيره: فلا تلتفت إلى ذلك، فإذا كان لم يلتفت إلى كلام مالك في جرحه هذا مع ما هو عليه من غزارة علم وجلالة قدر، وقدرة استنباط، ومزيد ورع، فغيرهم من المعاصرين من باب أولى، فإن كلام الأقران والمتعاصرين في بعضهم لا يقبل، وذلك كثير جداً، كما كان بين السيوطي والسخاوي وكما كان بين ابن مندة وأبي نعيم حتى أجلة العلماء يحصل بينهم شيء من ذلك فما ينبغي التنبه له، حتى لا يقع الإنسان في الخطأ، وهذه مسألة مهمة، قال الذهبي في ترجمة عفان الصفار في ميزان الاعتدال: كلام النظراء والأقران ينبغي أن يتأمل فيه، ويتأنى فيه، وقال أيضاً في ترجمة ابن ذكوان: قال ربيعة فيه: ليس بثقة ولا رضا، مع أنه ثقة!

نقول "الحويني أخطأ" ونقول "الحويني تجنى"، إذا ثبت لدينا ذلك.
    أما أن نقول "الحويني مرتزق، متاجر بالدين، يجمل المال" فهذا كذب.

إداري سابق

هل لا يمثل رقم 600 مليون جنيه تم دفعها من قطر لجمعية انصار السنة المحمدية تم صرف 130 مليون منها فى امور الدعوه و الباقى لم يتم التعرف على مصيره شىء يعتبر تربح من الدعوة السلقية ؟
    مصدر المعلومة من فضلك..

إداري سابق

من أنت أصلا؟ ... أنا ... أنا ... أنت من؟
    أعطيته حجمه أو أقل أو أكبر هذا شأنك الخاص، وأنت لم تأتي بهذه الكلمة إلا لغرض استفزاز محبي الشيخ، حتى الآن الأخوة يتكلمون معك بهدوء وبأدب وأنت في كل رد لك تسيء للشيخ، ليس الهدف اظهار الحقائق، مجرد استفزاز لإخوانك، وانتبه للحليم الذي يسكت عنك فترة وهو يعلم أنك تستفزه، فلن يصبر عليك بعد ذلك أكثر، فلا تلُم إلا نفسك لاحقا.. لأن الرد لن يكون أقل من مستوى استفزازك.

إداري سابق

الدليل يا عشماوي!!
    مصدرك

عضو برونزي

و يا أخ ابراهيم انت تختلف مع الشيخ الشعراوى الذى لم يأت مثله بزماننا و لن يأتى بعده الا بعد فترة اذن اترك لى المجال انى اختلف مع الحوينى هذا.
    اختلفت مع كلام الشيخ الشعرواي رحمة الله عليه , وترحمت عليه ولو كان أمامي لقبلت قدميه , لأنني أعرف قدر العلم , أما أنت .... لا تعليق .

عموماً البينة على من ادّعى , أنت مطالب الآن بالإتيان بأدلّة تثبت إتهاماتك

لا أدري فيمَ يغيظك أن يتكنّى أحدٌ بكنية أحدٍ يحبه !
    [CENTER]

[COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

عضو برونزي

يا رجل :D

امسك أعصابك واشرب ليمون , تقول أنّ إيماننا بالشيوخ أكبر من الإيمان بالله ورسوله , ما معنى هذه الجملة ؟
    [CENTER]

[COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

السلام عليكم
    اخي مبارك اخي ابراهيم ان العتب والملامة ليست علي الاخ محمد عشماوي انما العتب علي نظام رحل اخفي عن الناس قدر علماء امتهم فصار الوضيع يعتبر عندهم عالم واضحي العالم ارهابي اخي مبارك ايماني في الله انك تملك قدر كبير من العلم الشرعي صدقني في سنوات قليلة سننسي امر المفتي اننا لانذكر الان الطنطاوي يغفر الله له ما فعله بنا ولكننا نذكر نصر فريد واصل الذي اقيل بسبب قرار تحريم التدخين اننا نذكر كشك علي محدوديته في العلم لكنه قال لا في زمن عبد الناصر
    اخي محمد ليس الامر ان يكون المفتي او الحويني ايهما اعلم من الاخر فقط لا والله ولكن الامر هو الانصياع التام وراء النظام واخذ الدنيا بالدين صدقني اخي مبارك لن يذكر التاريخ المفتي حتي يصبح قرين للحويني ما الثراء الذي قام به المفتي ليذكر
    اما اعتراض الاخوة امثال محمد علي الشيخ نابع من نظام تعليمي تربوي يبعد الناس عن الدين وهذا وللاسف موجود في مصر والدفاع اخي مبارك ليس لاننا نحب الشيخ - مع اننا نحبه - لكننا نحب ونبذل العزيز والنفيس والغالي فيما يمثله الشيخ سواء الفكر السلفي او شدة التمسك بسنة المصطفي منهجنا والله اننا اخي محمد لا نملك الا هذا الدين به رفعتنا كما كانت به من قبل اذا لو ارادنا ان نفهم الدين لن نفهم القراءن اساس الدين الا بفهم سنة المصطفي واين لنا بفهم السنة الا من مصادرها الاصلية الصحيحان والسنن والان اخي محمد لم يصبح الهجوم علي تعدد الزوجات والختان فقط بل علي هذه المصادر الاصلية التي اذا ذهبت والله ذهب الدين اذا اخي محمد من اين لنا من يصد ادعاءات هولاء ونحن لا نفهم وللاسف الشديد اصول علوم ديننا لا نملك لا القليل في مصر علي الاقل اخي محمد الهجمة شديدة ليس لان الا ان نتكاتف انظر الي العالم اخي محمد والله لا يراق في العالم الا الدم المسلم اخترقونا في كل شيئ الا هذا العلم الشرعي بفضل الله اخي محمد امثال المفتي في التاريخ كابن ابي العوجاء الذي كذب علي الرسول وقال قبل ان يقتل لقد وضعت فيكم 4 الاف حديث احل فيها الحرام واحرم الحلال فقيل له كيف لك بابن عيينة وابن حنبل يتتبعوها ويظهروا فساد اخي محمد اذا ذهب امثال الحويني من لنا يظهر فسق الحديث الديني سواء للجهال او للعلماء ان المفتي لم يضع حديث لكنه شديد التلاعب بالدين غير والله جهله بعلوم كثيرة اخي محمد اننا اذا نظرنا علي لدروس المفتي ووالله اني استمعت للكثير منها
    والله لايكمل اسناد حديث لا يوثقه محدود جدا في الجانب العلمي وليس هذا فهذا كما اسلفت يمكن علي عضد التجاوز عنه اذا ظهر لنا صدق النية

إداري سابق

أقسم بالله أن واحدا من علماء الأزهر، من كبار إدارات الأزهر استضفته ذات يوم في التلفزيون، بناء على برنامج ضيوف رئيس الدولة في رمضان، وهؤلاء يأتون وسكنهم ورحلتهم وتنقلاتهم على حساب الدولة، بالإضافة إلى مبلغ أذكر أنه لن يقل عن 60 - 70 جنيه مصري، وبالإضافة إلى ما يشره به الشيوخ والتجار وكبار المسؤولين حينما يستضيفون ضيوف رئيس الدولة في مجالسهم العامرة، حيث يقدمون عطايا ضخمة لهؤلاء العلماء، لكننا لم نقل في يوم من الأيام أنهم يتكسبون أو يتاجرون في الدين.
    الدكتور الذي استضفته في التلفاز شخصية معروفة، ومن المعتاد أن ضيوف رئيس الدولة عطاياهم من الديوان، وومن شاء من كبار المسؤولين، تفاجئت ثاني يوم بسكرتير ذلك الدكتور يطلب مني مكافئة حضور حلقة التلفاز، فقلت له "برنامجي لم يتم رصد أي ميزانية له، ولا أنا حتى آخذ مكافئة"، فاستنكر هذا الأمر فقلت له باختصار "أتمنى أن تخاطب الوزارة في هذا الموضوع لأنهم هم رشحوا لي اسمك".. فسكت.
    لم اتهمه بشيء أبدا، لكن لم يعجبني موقفه، وهذه أول مرة أظهره هنا في الانترنت، مع أني لا أحب الشخص الذي استضفته، لكن كان ذلك بالنسبة لي أداء واجب، لم أتفوه عنه بكلمة، لا أريد أن تصبح عادة الناس التساهل في الطعن على الآخرين.

بينما في فترة مضت أخبرني شخص كان يدير البرنامج نفسه حينما كانت له ميزانية، يخبرني بأنهم استضافي شيخا سعوديا (سلفيا) وبعد الحلقة قدموا له شيكا بمبلغ 2000 دولار، فقدمه هدية لمقدم البرنامج لأنه لا يستسيغ أخذ المال، مع أنه حلال له وليس فيه حرمة ولا حتى شبهة.

كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة