صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: باركولي على اول جهاز جمغته

عضو

باركولي على اول جهاز جمعته

في شهر 7 ( افرنجي ) الفائت تحمست لتعلم دورة A+ فدخلت معهد انفو سنتر لهذا الغرض وكانت لمدة 3 اسابيع وفي اخر الدورة تم عمل اختبار تجميع كمبيوتر وكنت اتمنى يومها ان اخطئ حتى اتعلم الصواب الا انني للاسف لم اخطئ ( وصكت فيني اللدنيا ) واايوم تم بحمد اللله تجميع اول جهاز لي :D وفي الحقيقة انا فرح جدا بهذه المناسبة السعيدة لسببين اثنين :
    1- انني نجحت في كسر حاجز تجمبع جهاز وقد كان يوما من الايام حلم أو معجزة ! ( كان )
    2- انني اخطأت خطأ لا اعرفه وقعدت يومين انظر الي اللوحة والجهاز لكي اعرف ما هو الخطأ حتى استشرت فني متمرس فأخبرني ان السبب هو الجمبر ( الحبوب ) جمبر الذاكرة والبيوس ( لهذا السبب كنت اتمنى ان اخطئ في الدورة :D
    وكل ذلك تم ي خلال يومين اثنين فقط !
    واخيرا اود ان اشكر اخي الوليد على توجيهاته السديدة وكذلك اخي العزيز ابو نواف الذي وجهني بشكل مباشر بنصائحه قشكر الله لهما .
    ولم يتبق الا تصميم الهيكل الخارجي الذي اود تصميمه بنفسي وعلى ذوقي .
    وشكرا لهذا المنتدى الرائع
    بالمناسبة مواصفات الجهاز :
    intel pantium4 1.7 celeron
    256 ddr ram
    hdd segeat 20 g
    oll in one minbord
    اتق الله حيثما كنت

عضو
    تستاهل كل خير و الحمدالله إن المنتدى أفادك

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

مبروك اخى. الحقيقة لا ادرى متى نتخلص من سالفة الجمبرز على اللوحات الام. بالرغم من توجه الكثير من الشركات لجعل الاعدادات تتم بشكل آلى الا اننا لا زلنا نرى لوحات تعتمد على هذه الطريقة القديمة.

بالمناسبة اخى، بنتيوم يختلف عن السيليرون وبالتالىالمعالج الذى لديك يكون اما سيليرون أو بنتيوم ولكن ليس الاثنين
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو بلاتيني
    مبروك أخي ,,, فعلا الواحد يشعر بسعادة كبيرة لما يبحث عن القطع ويجمعها بنفسه ..
    و عقبالي أجمع أول جهاز ان شاء الله ....
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو برونزي
    مبرووووووك
    [img]https://www.geocities.com/dd_sign/ddinsidesign2.jpg[/img]
    [IMG]https://www.tdmsoftware.com/mcplogo.gif[/IMG] [IMG]https://www.register.prometric.com/images/clientinformation/2testAcerC.gif[/IMG]

عضو
    مبرووك على اول جهاز وان شاءالله ما يكون الآخير

- انني اخطأت خطأ لا اعرفه وقعدت يومين انظر الي اللوحة والجهاز لكي اعرف ما هو الخطأ حتى استشرت فني متمرس فأخبرني ان السبب هو الجمبر ( الحبوب ) جمبر الذاكرة والبيوس
    طيب اخي ممكن اعرف ما هي المشكلة التي ظهرت معك واستنتجت انها من الجمبر ؟؟

وثانياَ/ شنو رايك في دورات معهد انفوسنتر ؟؟

ولك شكري

عضو برونزي
    مبروك عليك اخى سامي مبروك وان شاء الله تكون بدايه موفقه لك فى تجميع الحاسب واتمنى الله ان يوفقك ...
    [IMG]https://www.alshula.net/yaser/MCP-RGB.jpg[/IMG]
    [IMG]https://www.arabhardware.net/forum/images/smilies/smile_crazy.gif[/IMG]
    لن أرد على أي تساؤلات فنية ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة g:

عضو
    بسم الله الرحمن الرحيم

الف الف مبروك أخى

وان شاء الله تكون بداية جديدة مع الكمبيوتر , وان شاء الله تبقى باشمهندس اد الدنيا

وربنا يوفقك

عضو
    بارك االه فيكم ايها الاخوة الافاضل
    اخي الوليد : المعالج لقبت مكتوب عليه انتل وسليرون وهذا اللي قالي بائع المحل فصراحة ما ادري شالطبخة
    اخي firmware : انا كنت متأكد انها من الجمبرز بس ا ادري اي واحد فيهم وما كان عندي الخريطة فاخبرني صاحبي ان السبب هو جمبرز البيوس والذاكرة فعدلتهم
    معهد انفو سنتر عندي افضل معهد من حيث الانتظام والنظافة والاهتمام من قبل الادارة والمدرسين وانا ارتحت فيه حييييل وانا في الحقيقة معاق وهم ساعدوني بشكل غير طبيعي وسهلولي كل شي ويمتاز ان اكثر اللي يشتركون فيه ناس كبار وعقال حتى الشباب اللي يدخلونه عكس بعض المعاهد ( هذا رايي الشخصي )
    وانا اشتركت في دورتين دورة برمجة وA+ واسعارهم ارخص من نيوهرايزن
    اخي ابو نواف لا تعليق
    اخي Hossam أنا باش مهندس بلوئتي بس مش اد الدنيا مشكوووووووووور
    اتق الله حيثما كنت

عضو
    بس ظهرت مشكلة في تهيئة الهاردسك واظنه من الجمبر ما ناني عارف اضبطه حاولت فيه من البيوس يتعرف عليه لكن اجي ابي اهيئه ما يضبط معاي فكيف اضبط جمبر الهاردسك مع السيدي مع الفلوبي حاولت افهم الطريقة لكن الظاهر اني قربت اعجز عنه
    الهاردسك عندي ماستر
    لكن السيدي يجي سكند سلاف
    فممكن تخبروني الطريقة حتى تكتمل الفرحة
    شكر الله لكم
    اتق الله حيثما كنت

عضو
    الاخ العزيز ابن عسكر مبروك على تجميع اول جهاز لك وعقبالنا ان شاء الله

بالنسبة لدورة +A في انفو سنتر ما هي تكلفتها وممكن توضح لي بالتفصيل اخي العزيز وتقول انك اخذت دورة برمجه اي دورة في البرمجه وهل لها صلة بدورة +A ممكن توضح لي وممكن تبعت لي على الايميل الخاص بي وهو موجود في ملفى في المنتدى او هنا لتعم الفائدة للجميع

عضو
    مشكور "ابن عسكر"

بس أنا اختلف معاك من ناحية الاسعار في المعهد لأن معهد نيوهورايزن ارخص من انفوسنتر ودرست عندهم +A
    وعندي نية بعد أجرب "انفوسنتر" قريبا ان شاءالله

عضو
    اخي العزيز mido
    دورة A+ قالوا في الصيف اللي الفات انهم نزلزا السعر علشان يعني مسوين عرض وما ادري بالضبط عن سعرهم الحين بس ما تفرق واجد سعرها كان 280 دينار لمدة 3 اسابيع على 4 ساعات يوميا من السبت للاربعاء يعني 60 ساعة غير شامل لرسو الاختبار الدولي يعني يعطونك شهادة دولية معترف بها تجي من ارض الخنازير امريحا . الاختبار تقريبا 80 دينار للهاردوير و80 اخرى للسوفتوير ( حراميه يعني ) بس تدريسهم قمة وانضباط ومتعه الصراحة .
    بالنسبة للبرمجة ادرست عندهم برمجة فيجوال بيسك 6 لمدة اسبوعين 4 ساعات من السبت للاربعاء = 40 ساعة بمبلغ 210 دنانير بس مبتدئ يعني في دورة غيرها متقدم وهذي الدورة ما انصحك تدفع فيها فلوس واجد يعني اي معهد راح تستفيد ويكون رخيص لانها سهلة وممتعه وفي معاهد رخيصة وزينه لا وبع تقدر تتعلمها من المواقع في الانترنت وهي كثيرة ومتميزة الصراحة وفيها كل اللي تبي باذن الله وهي مالها دخل في A+ بشكل مباشر بس فيها مفاتيح لها لانها تعلمك شلون تسوي برامج بشكل مبسط
    ارجو ان اكون قد افدتك ومن يريد
    شكرالله لك على ثقتك في سؤالي وسدد خطاك ووفقك لما يحب ويرضى
    واذا في شي ثاني حاضرين )
    اخي فايرويل يمكن كلامك صحيح بس انا رحت معهد نيوهرايزن وسوولي اختبار قدرات واخر شي اطردوني ( لوووووووول ) قالو لي صعبه عليك لانك مومخلص ثانوية عامة وانا ما تمشي معاي هالسوالف البايخة فرحت لمعهد انفو سنتر وما قصروا وارتحت عندهم وحسيت صج ان العلم يبيله بس مدخل بسيييط ومعلم يحترم عقلية تلاميذه ويحببهم فيه وهذا اللي بقيته بانفو سنتر ومعهدنيوهرايزن كله فتن الصراحة عصرية يوم بقيت افل :D
    وانفو سنتر اللي يدرسون فيه ناس كبار او مبتعثين من الوزرات والهيئات يعني يهتمون فيهم زين
    وبسسس :rolleyes:
    اتق الله حيثما كنت

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

اخى ابن عسكر. وصل القرص الصلب بقناة Primary IDE واجعله ماستر. ووصل السيدى بقناة Secondary IDE واجعله ماستر كذلك.
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو
    شكرا اخي الوليد المشكلة كانت بوصلة الكيبورد كانت usb فكان الكيبورد يعلق ولا اعرف السبب فغيرت الكيبورد وخليته عادي واشتغل
    ثانيا كلامك صحيح 100% بالنسبة للمعالج بس انا مضيع الصقلة شوي واعتذر عن الخطأ واشكرك على التنبيه
    بس طلعتلي مشكلة جديدة الويندوز بانواعه ما يكمل التنصيب ويعلق جربت اكثر من نسخة بس ما ادري شالمشكلة فماذا تنصحني
    شكرالله لك ورفع قدرك
    اتق الله حيثما كنت

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة