النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: استفسار بسيط حول سرعة النت

عضو

استفسار بسيط حول سرعة النت

السلام عليكم
    قبل ما ابدا انا اسف اذا وضعت الموضوع بالقسم الخطأ ( لم اجد قسم لمشاكل الانترنت)
    انا غيرت سرعة اتصالي من 256 KB الى 1M و الى الان كل شيئ تمام ( لما رحت اغيرها قالو لازم والدي يغيرها وليس انا لذلك انتظرت اربعة ايام بدون انترنت )
    المشكلة انني قبل ما اغيرها( لما كانت عندي سرعة 256 ك بايت و قليل من الناس تستخدم هذا الاتصال لانه بطئ ) كان النت عندي سريع جدا بالنسبة لسرعة الاتصال يعني انا استخدم اتصال 256 ك.بايت و استخدمه وكأنه اتصال 512ك.بايت ( م سرعة الاتصال تصل الى 50 كيلو بالثانية و طبعا لما ابدا احمل تبدا السرعة تنزل من 300 كيلو و تنزل حتى توصل الى 50 او 55 كيلو )
    اما لما غيرتها الى 1 ميغا احس اني ضيغت المال لان السرعة تكون بين 50 الى 70 في احسن الاحوال و في العادة احمل بسرعة 30 كيلو و السبب مجهول عندي مع العلم ان السرعة لما جربتها اول مرة عندما غيرتها حملت بسرعة 120 كيلو و مرات في الصبح تصل الى 120 كيلو ( مع العلم ان اتصال 1 ميغا فيه الكثير من الناس تشتغل بيه ) و طبعا خاب املي فانا كنت متوقع انني راح احمل بسرعة ممتازة تفوق سرعتها العادية ( مثلما كان في اتصال 256 ك.بايت)

طبعا السؤال هو : ما هي اسباب نزول السرعة لهذا الحد ؟؟ و ما الحل؟
    و قبل ما انسى سؤال خارج الموضوع : ما الفرق بين الكيلو بايت و الكيلو اوكتي؟؟؟

احتمالات:
    ان يكون السبب هو الظغط الكبير على مستخدمي 1 ميغا لذلك الاتصال يكون متاح فقط في الصباح الباكر باعلى سرعة
    مشاكل في المودم
    فايروسات او برامج ( هذا مستبعد لاني فحصت الجهاز عدة مرات )

و انا اتمنى مساعدتكم لاني والله منقهر و انا في عطلة ( باقي اسبوع على نهايتها و حتى الان ما استمتعت بها بسبب النت)

عضو برونزي الصورة الرمزية MaM3bS

رد: استفسار بسيط حول سرعة النت

انت لوحدك ولا معاك حد على السرعه ديه ( الروتر فيه كام جهاز متوصل عليه ؟)
    [CENTER][B][B][SIZE=3][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=369588"][COLOR=#ff0000]الروم الاصلى من سامسونج لـــ[/COLOR] [COLOR=#0000ff]Samsung Galaxy TAB 3 SM-T211 7 Inch[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/B]
    [B][B][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=393009"][COLOR=#0000ff]OFFICIAL Egypt ANDROID 4.4.2 KITKAT For Note 2 N7100 [/COLOR][SIZE=3][COLOR=#ff0000]روم عربى رسمى للنوت 2[/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/B]
    [/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaM3bS مشاهدة المشاركة
    انت لوحدك ولا معاك حد على السرعه ديه ( الروتر فيه كام جهاز متوصل عليه ؟)
    وحدي و تكون السرعة منخفضة ( ما عدا وقت الصبح تكون في اعلى سرعة)

عضو برونزي الصورة الرمزية AhmedSeif

سبحان الله حتى عندكم بتشتكوا من سرعات الانترنت
    للأسف سبب تدهور سرعات النت فى أغلب الدول العربية يرجع للبنيه التحتيه له المتهالكه
    سواء كان شركات تقديم الخدمة او الكابلات او السنترلات القديمة

[CENTER] [IMG]https://i40.tinypic.com/296j1p4.jpg[/IMG][/CENTER]
    [CENTER] [COLOR=#ff0000][B]My PC Spec :[/B][/COLOR][COLOR=#0000ff][B] Intel I7 4790K - GIGABYTE G1.SNIPER Z97 - [/B][/COLOR][COLOR=#0000ff][B][COLOR=#0000ff][B]GIGABYTE GTX 780 Ti GHz[/B][/COLOR] - Corsair Vengeance 8GB Dual 2400MHz -CM V6GT- Samsung Evo 250GB-
    Seagate Hybrid 4TB -Seasonic X850W Gold - ASUS MX239 AH-IPS - Cooler Master 690 II Plus + 4*140m Noctua Fans - ASUS Xonar DX 7.1 - ROCCAT KAVE 7.1[/B][/COLOR]
    [/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhmedSeif مشاهدة المشاركة
    سبحان الله حتى عندكم بتشتكوا من سرعات الانترنت
    للأسف سبب تدهور سرعات النت فى أغلب الدول العربية يرجع للبنيه التحتيه له المتهالكه
    سواء كان شركات تقديم الخدمة او الكابلات او السنترلات القديمة

كلامك صح + ندفع ثمن غالي لخدمة رديئة

عضو برونزي

نعم هذا عادي جدا انا ايضا مثلك تماما لما كان عندي 512 كيلوبايت كانت السرعة جميلة جدا وخفيفة لكن لما حولتها ل 1 ميغا اصبحت ابطئ في التصفح والتحميل كما قلت الا في منتصف الليل
    يعني لما الناس تنام او الصباح الباكر 4 او 5 صباحا :ah46: تصدق احيانا ما انام الليل ابدا :ah46::ah42::ah38: :D لاستطيع العمل براحة والتحميل بسرعة جيدة لذا لا تقلق
    اخوك حسام من بسكرة

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOSSAM.12 مشاهدة المشاركة
    نعم هذا عادي جدا انا ايضا مثلك تماما لما كان عندي 512 كيلوبايت كانت السرعة جميلة جدا وخفيفة لكن لما حولتها ل 1 ميغا اصبحت ابطئ في التصفح والتحميل كما قلت الا في منتصف الليل
    يعني لما الناس تنام او الصباح الباكر 4 او 5 صباحا :ah46: تصدق احيانا ما انام الليل ابدا :ah46::ah42::ah38: :D لاستطيع العمل براحة والتحميل بسرعة جيدة لذا لا تقلق
    اخوك حسام من بسكرة
    مشكوور على التوضيح ( يعني المشكلة ماشي من عندي بل من الشركة اتصالات الجزائر)
    راح احاول اغير نظامي اليومي ( انام متأخر و انهض باكر واعوض الوقت الضائع في وقت القيلولة)