النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

عضو

سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

بسم الله الرحمن الرحيم
    الإخوة الكرام ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أريد شراء كمبيوتر محمول ..
    ذهبت إلى توشيبا .. مواصفات كويسة ( لابأس ) بستة آلاف ريال .. تقصيد بسعر الكاش

قال لي أحد الزملاء .. السمينس ( ممتاز ) وبه حماية داخلية
    الرامات 512
    ...............الخ

وقال ( ايسر ) حق الغشم
    وتوشيبا , حق البنات

وأنا ما أستغني عن رايكم

أدري بيجي ناس مطفي النور ,, وكلمتين ويمشي .. بس برضه جزاهم الله خير

أريد التفصيل وفقكم الله

عضو برونزي الصورة الرمزية رامي الزهراني

مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

بحكم خبرتي في الكمبيوترات المحمولة:

توشيبا: اسعارة غالية عشان اسمة توشيبا بس بصراحة مواصفاتة بعض انواعة كويسة
    ايسر: سعرة رخيص، عمرة الأفتراضي قصير و المواد البلاستيكية المصنوع منها نوعيتها رديئه

هذا إلي انت ذكرتة من نوعيات و إذا تبغاني اكمل ماخلصنا.. :o .. شوف انا مستخدم قديم للكمبيوتر المكتبي و المحمول، شوف احد الشركتين هذي و ماراح تندم ابدا: IBM و فوجيتسو سيمينز ، هذا بالنسبة للشركة المصنعة، اما المواصفات تقدر تطلب إلي تبغاى و حتحصل.

وبالتوفيق:up:

عضو

Post مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

أخي مروان....

انشالله راح أحاول اساعدك...
    انت تبي رأي الخاص فما راح أبخل عليك...

قبل ما نبدأ.. أحب أقول انا شخس ما يمشي على الماركات..... انا أمشي عالمواصفات الي تناسبني.. فخليني أبدأ

أولا .... خلك بعيد عن توشيبا..... صحيح انها شكل و سمعة و يقال انها ذات جودة..... لكن اذا تبي مواصفات صح لا تشتري من عندهم.... لان أجهزتهم دائما غاليا على مواصفاتها و قطع غيارها نار.

ثانيا... بالنسبة لفوجتسو سيمنز... انا عندي واحد... و انا مبسوط... لكن مسألة الحماية للرام ..الكلام غير صحيح.... و مشكلة (او يقال انها مشكلة).. هي انها تبث الحرارة بشكل ملحوظ... و السبب أن نظام التبريد يتخلص من الحرارة التي لا تحتاج المروحة من الأعلى جهة المفاتيح.... بالنسبة لي.. انا ما عندي مشكلة... لكن قد يزعجك هذا النقطة .. لكن من ناحية المواصفات.... (على يمين الشاشة تحت اسمي)... لو كان الجهاز توشيبا كان كلفني 8000 ريال و جهازي أخذته ب 4990 ريال...من جرير..

ثالثا.... ايسر..... acer تعطيك مواصفات حلوة بأسعار منافسة لكن توخي الحذر من جودتها....
    فهي معرضة للكسر السريع بسبب المواد الرخيسة المستعملة عند الانتاج....

رابعا....HP ... تعتبر من المصنعين الممتازة في السوق.... لكن تعاني من مشكلة في الاجهزة القديمة شوي.... الشاشات... فدائما بعد سنة لسبب غريب... تنفصل السلك الداخلي للشاشة monitor connector و لا يشتغل الشاشة الا بعد فتح الجهاز و تعديله.... لكن من ناحية جودة و مواصفات... ممتازة.

خامسا.... Dell.... ذات سمعة ...ذات شهرة.... ذات جودة....خطأ....
    صحيح انا برأي الشخصي ان دل لم تعد تبالي من ناحية الجودة... بل أخر فصيلة أجهزة ذات جودة من دل كانت فئة الLattitude & Inspiron الرمادي القديم.... اما الشكل الابيض الجديد أقل جودة...
    و هناك مشكلة اخرى...لوحة المفاتيح ... الوكيل الجديد (الجاسم في السعودية) عند تعريب الكيبورد... لخبطو ازرار ال (ذ) مع زر ال(\) و رأيت كذا واحد اشتكى منها.... فأفحص لوحة المفاتيح قبل الشراء.. اما من ناحية المواصفات فحالها حال غيره لا يمنع أخذه في الأعتبار.

سادسا... IBM و قد تكون تأتي على اسم Lenovo ... أجهزة ممتازة قوية.... لكن مواصفاتها دائما متواضعة .... و شكله غير جذاب لأنه (عملي مررة) و لكن فيها ميزة حماية الهاردسك... فتجد فيه كيس هوائي لحماية البيانات في حال سقوط الجهاز...

سابعا.... ASUS... أجهزة حلوة مررة.... لكن ما عاد له وكيل في السعودية و ما شفت له جهاز من زمان... لكنها من صنع تاواني أصيل.... في رأي أفضل من توشيبا و سيمنز لكن دائما يتأخرون بالمواصفات.....

فهناك أعطيتك نبذة عن لالأجهزة الموجودة في سوقنا.... اذا تحب تختصر المشوار....

قولي أيش احتياجاتك و المهام التي ترك العمل بها في الجهاز و انا انشالله طالع جريرمع الأخ رامي الزهراني.... :frnd" يوم الأربعاء... أحول أشوف جهاز تتناسب مع احتياجاتك و ميزانيتك...

السلام و أخي مروان. :Big:
    Laptop 1: ALIENWARE Area 51 M5500:
    Intel Mobile 2.0 (800), 1024MB Corsair DDR2 533mhz (running at 600), nVidia Geforce Go 6600 GT 256MB, 80GB 5400 IDE, 15.4 WXGA Crystal View.
    Laptop 2: Fujitsu-Siemens Amilo M1437G
    Intel Mobile 1.83 (533), 1024MB Twinmos DDR2 667mhz, ATi Mobility Radeon X700 128MB, 80GB 5400 SATA, 15.4 WXGA Crystal View.
    Desktop 1:
    AMD Athlon 64 X2 3800+ 1MB L2, MSI K9N SLI PLATINUM, 2048MB DDR2-667 Dual Channel, WD 160+250GB HDD Sata II, BFG nVidia GeForce 256MB GDDR3 SLI, LITE-ON DVD+-RW DL Lightscribe, ASUS 500W power Supply.
    سوف بابا.. أنا مافي نفر كمبيوتر.. انا نفر مهندس معماري.. بس هازا كمبيوتر حق انا سيم سيم wife

Talking مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

مستر سحنون صديقي :frnd" إحتمال يوم الأربعاء اجحدك :o

كلمة السر: ديحة :p

عضو

الإخوة

رامي الزهراني ..
    مستر سحنون ..

أنا أشكركم جزيل الشكر لما قدمتموه من معلومات جيدة , بل ممتازة من خبرتكما
    وكويس إني ( طبيت ) في أصحاب يتعاونون على المعلومات

يا إخوان ذكرتم لي ( فوجتسو سيمنز ) اللي ذكره الأخ مستر سحنون
    فهل هو الـ( سيمينس ) الذي أنا أقوله ؟؟

ثانياً : طلبت مني يا أخي مستر سحنون ( الغرض من الجهاز , والمراد من الشغل عليه )
    أنا عندي موقع ( ضخم ) على الإنترنت , معلومات تتطلب التجديد أولاً بأول
    كما أني أخزن ملفات ( ليست بالكثييييييييييرة مرررة ) كذلك أخزن صور
    طبعاً صور ( تصاميم ) ولله الحمد لأني أعمل على الفوتوشوب , ولي برامج مشروحة بالصور
    كذلك سأشرح بريد الياهو , والهوتميل بالصور , كذلك سأشرح إن شاء الله مواقع الاستضافة المجانية بالصور .. الخ
    وأحتاج تصاميم مختلفة ... الخ

كما أني أنزل برامج من النت ( مثل ) الكلك , والكورل درو , مكبرات الصور , وبي اتش بي , والدليل المواقع .. وغيرها من البرامج التي لا يستغني عنها أصحاب المواقع

هذا شغلي تقريباً

ألف شكر لكما وبارك الله فيكما ووفقكما في الدارين

Red face مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

سمينز عبارة عن شركة متخصصة لأنتاج اجهزة طبية، من احد فروعها قسم الكمبيوترات و اسمه فوجيتسو سيمينز و هذا شعار الكمبيوترات:

هذا بالنسبة للشق الأول من سؤالك :up:

الشق الثاني الهدف منه تحديد انت من اي نوع من المستخدمين :confused: و الأن استطعنا ان نعرف انك تعتبر من المستخدمين المحترفين فتحتاج جهاز عالي الأداء lolo:

انا بأترك السؤال الثاني لمستر سحنون :frnd" لأنو خبير في اجهزة الفوجتسو سيمينز Wink:

واحنا تحت امرك يا مروان

عضو

Smile مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

أخي مروان... ترى حنا في خدمتك...

اي نعم ... فوجتسو سيمنز هو نفسه سمينس...

و بما أنك قلتلي عملك و أحتياجاتك فالمواصفات التي أقترها لك هو التالي...

المعالج.... يمكنك أختيار جهاز ... Centrino or Pentium M من أي سرعة..

فاذا كنت تبحث عن الأقتصادية....خليك بين السرعات 1.6 حتى 2.0
    فأنت لا تحتاج اى معالج قوي جدا لأكمال عملك....

الرام... نما أنك تستخدم الفوتوشوب.... أقل شيء خلك على 512MB و ان أمكن زودها بشوية قروش الى 1024 MB لأن الفوتوشوب تستهلك رام كثير...خاصا عند استخدام الplugins
    و يتهيألي انك تستخدم adobe premeir و برامج كالبيج ميكر و جافا ويب...فلاش في بعض الأحيان... فالرام الكثير تريح التفكير...

الهارد دسك.... أقل شيء 60 GB حتى 100 GB و قسمها جزئين...20 GB للبرامج و الباقي للمستدات...

DVD-multi drive لحفظ بياناتك الكثيرة بشكل دوري على دي في دي و الباك أب على , :up: DVD+RW or DVD-RW

و بما أنك تستخدم الويب بكثرة ... يجب أن تتوفر في الجهاز.. مودم... لا سلكي(وايرلس)... و أهم شيء gigabit Lan 10/100/1000 حتى تكون مهيأ للجيل الجديد من الانترنت...و اذا أمكن بلوتوث

فتحة PCMCIA حتى يمنكنك مستقبلا اضافة كرت الوايرلس الجديد نطام N أو المعروف بwiMAX

الشاشة.... widscreen أفضل و أريح لعينك و ريسولشون أعلىWink: ...

كرت الشاشة... أنت لست بحاجة الى كرت قوي جدا...و لكن اذا أردت تدفع زيادة شوي و تريح بالك... خذلك على الأقل جهاز تتجد فيه كرت شاشة ATi 9600 أو 9700 64 ميجا.... حتى لا يسحب أي ذاكرة من الرام لتزويد الشاشة.... لأن أكثر أو أغلب لابتوبات تستخدم نظام انتل لshared (المشتركة)... حيث تسحب من الرام و تعطي لكرت الشاشة... فلو كان عندك 512 رام و 64 ميجا شيرد راح يرصدلك الرام 448 ميجا...

أخيرا ... جهز على الأقل 180 ريال لشنطة محترمة..... بالذات شنط Belkin NE عملية.. قوية... و تحمي الجهاز... و أهم شيء.. مريح في الشيلة...

لكن أنصحك بالصبر... واحد من الشباب طالب مني أشتريله جهاز... فبروح انا جرير يوم الاربعاء باذن الله و أشوف أيش عندهم و اردلك خبر و علاعموم هذا اي ميلي sa7noon@hotmail.com
    راسلني عليه و انا أردلك انشالله مساء الأربعاء.
    بس رجاءا حددلي ميزايتك و انا أشوفلك الجهاز المناسب.
    Intel Mobile 2.0 (800), 1024MB Corsair DDR2 533mhz (running at 600), nVidia Geforce Go 6600 GT 256MB, 80GB 5400 IDE, 15.4 WXGA Crystal View.
    Intel Mobile 1.83 (533), 1024MB Twinmos DDR2 667mhz, ATi Mobility Radeon X700 128MB, 80GB 5400 SATA, 15.4 WXGA Crystal View.
    Desktop 1:
    AMD Athlon 64 X2 3800+ 1MB L2, MSI K9N SLI PLATINUM, 2048MB DDR2-667 Dual Channel, WD 160+250GB HDD Sata II, BFG nVidia GeForce 256MB GDDR3 SLI, LITE-ON DVD+-RW DL Lightscribe, ASUS 500W power Supply.
    سوف بابا.. أنا مافي نفر كمبيوتر.. انا نفر مهندس معماري.. بس هازا كمبيوتر حق انا سيم سيم wife

عضو

Red face مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

أخي مروان... معليش.. ما انتبهت أن معلوماتك مش كثيرة مررةة... ممكن نخفض الهارد الى 40 جيجا حتى 80 جيجا...
    Desktop 1:

عضو

أنا شاكر لكما تفاعلكما إخوتي

والحقيقة كلما زاد الحجم كلما كان أفضل .. لاتخفض يامستر سحنون

خلها على مبنى الشايب ..

ألف شكر لكما .. ولي رجعة قريباً إن شاء الله

حياك الله اخ مروان

مستر سحنون :frnd" مر علي البيت :o سيارتي مع الوالد :rolleyes: بأروح معك

عضو

Talking مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

أخي مروان......
    أبشرك بالخير..
    رحت جريريوم الاربعاء لكن للأسف ما جاني فرصة أكتب الرد الا السبت الصباح

بس شفت أواع الابتوبات الي تتناسب مع احتياجاتك....(z)

أولا أذكرك بالواصفات الي كنت حطها في بالي لك....

Centrino or Pentium M 1.6-2.0 GHZ (400 or 533 bus)
    512MB ram 333-400 Minumium
    40-60 GB HDD
    DVD±RW
    Widescreen Display 14.1-15.4"
    Wireless 2200BG
    Lan 10/100/1000
    Modem v.92
    Shared Graphics (intel extreme 64+)
    (Ati Radeon Recommended)
    card reader, Bluetooth
    1x PCMCIA
    USB 2.0, والباقي عادي

بالسبة للماركات الحلوة ... تقدر تقول تكاد تحصلها .... معروف... جرير عارض توشيبا أكثر شيء و انا أكره توشيبا ولا أنصح فيه.... و هذا خوي رامي عندهم توشيبا في بيته أسأله عن المشاكل.

و للأسف عجزت الاقي جهاز تتوفر فيه Lan 10/100/1000 أغلبها 10/100 لكن لابأس...

وبالتالي أقدملك الأجهزة الي تصلحلك....

1.Acer Aspire 6601WLMi
    Price 3690 SR

Centrino 1.6 400 MHZ 2MB L2 Cache
    512 MB DDR2 ram
    60 GB HDD
    DVD±RW - Double Layer
    128MB Intel Extreme graphics Shared
    15.4" Crystal LCD widscreen Display
    Wireless 2200BG
    Lan10/100
    Bluetooth
    Modem
    6-in-1 Card Reader

مع اني متشائم من جودة مواد أيسر.... مواصفات هذا الجهاز ممتازة بالنسبة لسعره.... بل تفاجأت :eek: بوجود هذا المواصفات بهذا السعر.... جهاز قوي و جيد و اقتصادي ... اذا انت من النوع الي تحافظ على الأجهزة... ممكن تأخذه في عيين الاعتبار بجدية... لكن اذا انت حق التكسير... طنشها.
    فقط قم بتزويد الرام لى 1024 ميجا

2. HP Pavilion dV 1345 ea
    Price 4490

Centrino !.73 400 MHZ 2MB L2
    512 MB DDR1 – 400
    60 GB HDD
    DVD±RW - Double Layer
    128MB Intel Extreme graphics Shared
    14.0" Crystal LCD widscreen Display
    Wireless 2200BG
    Lan10/100
    Bluetooth
    Modem
    5-in-1 Card Reader
    Remote Control

صحيح ان الجهاز ليس كمواصفات الي قبله....لكن لا تقارن جودة hp with acer فمواد هذا الجهاز من افضل المواد المعروضة و الجهاز شكله و حجمه جميل.... انصح بهاذا الجهاز لأي شخص يريد جهاز لأستخدام متوسط.فقط قم بتزويد الرام لى 1024 ميجا

3. Fujitsu-Seimens Amilo M1425
    Price 4190 SR

Centrino 1.7 400MHZ 2MB L2
    512 MB DDR1 – 400
    60 GB HDD
    DVD±RW - Double Layer
    128MB Ati Mobility Radeon 9700
    15.4" TFT widscreen Display
    Wireless 2200BG
    Lan10/100
    Modem
    4-in-1 Card Reader
    1xPCMCIA

الجهاز هذا ممتاز ... اخذنا واحد لوالد رامي... لكن قبل ما امدح بذكرك بنظام التبريد اذا يمكنك التعايش مهاه... خذ الجهاز الحين اذا لأ.... اختر الhp
    لكن بصراحة الجهاز قوي جدا من ناحية مواصفات و جودة....بل المواد المستخدم فيه أفضل من جهازي... و هاذا لا ينعكس على شكله حيث أنه خفيف و جميل...
    طبعا لا يوجد به نظام بلوتوث لكن يمكنك اضافته بواسطة pcmcia
    برأي الشخصي تتناسب جدا مع احتياجاتك و ستعمر لفترة جيدة قبل انتهاء صلاحيته
    فقط قم بتزويد الرام لى 1024 ميجا

4. Fujitsu-Seimens Amilo M1437G

Price C1.86 = 4790 C2.0 5000

Centrino 1.86 or 2.0 533MHZ 2MB L2
    512 DDR2-400
    80GB HDD
    15.4 LCD Crystal widescreen
    DVD±RW - Double Layer
    128MB Ati Mobility Radeon x700
    15.4" crystal widscreen Display
    Wireless 2200BG
    Lan10/100/1000
    Modem
    4-in-1 Card Reader
    Remote Control
    هذا هو جهازي الحالي.... الجيل الجديد من كروت الشاشة.... لكن الجهاز هذا يحتر و يشفط بطارية بشكل مجنون.... و عيب اخر.... الجهاز سنترينو... فلكرت شاشة مثل الx700 معالج سنترينو لا تكفي ... فمثلا في لعبة doom3 تشوف أحلى السمات بس الجهاز و المعالج تبطأ لان الكرت لو ما تصدق.. أقوى من الجهاز و هناك عيب ثالث... لا توجد به فتحة pcmcia فلا يمكنك اضافة الجيل الجديد من الوايرلس الا عن طريق USBو ان وجد... نصييحتي الصريح... اذا تفكر في الجهاز هذا خذ الي قبله 1425
    اما بالنسبة لي كمصمم هذا الجهاز تكفي و انا مبسوط الحمدلله..

بالنسبة للفارة... اذا تريد فارة قابلة للبرمجة.... خذ logitech MX510 فارة كنت انتظره لمدة سنة فبل ما ينزل و اول ما نزل خلص...انا الي خلصته... و بعد ستة شهور جابو كمية جديدة.... فارة مريح و متطور قابلة للبرمجة... و هو بسلك حتى يمكنك العمللفترة طويلة من غير الخوف من شحن الماوس... و سعره الحالي 200 ريال.

و بالنسبة للحقائب... جهز 200 ريال لحقيبة من نوع Belkin NE مثل ما نصحتك... فحرام تشتري جهاز غالي و شنطة رخيص ب50 ريال احتمال ما يحمي جهازك... اشتري شيء صح من البداية و ريح بالك

و بالتالي انهي جولتي في عالم الابتوب و انشالله تكون استفدت من التجربة يا أخي مروان...

متمنيا لك النجاح و التوفيق....:up:
    والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    Desktop 1:

Smile مشاركة: سؤال عن أنواع الكمبيوترات المحمولة .. لاتبخلوا برأيكم

الأخ مروان..:up: .. المعلومات إلي قدمها مستر سحنون :frnd" صحيحة 100%

وإذا بغيت معلومات زيادة احنا تحت امرك.. .. وحياك الله

مستر سحنون :mad: وينك ما مريتني؟ ابغا اصلح الUSB في جهازي الHT واغير مروحة المعالج .... إذا قرأت هذا الكلام تعال البيت ابغاك :n:

عضو

جزاكم الله ألف خير .. ثنائي مدهش !!

والله يسعدكم ويكثر من أمثالكم

أنا اأكتب هذا الرد من ( الفوجيتسو سيمنز ) بارك الله بكما

وارتحت معاه الحمد لله

آسف لكثرة التأخر في الردود , بس مثلكم يعذرني وله الشكر والدعاء

عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الأصبحي

جزاكم خيرا أيها الثنائي المتميز
    و إن شاء الله نشوف أبداعاتكم المتواصلة
    و أنا من جهتي أعطيكم ميدالية التميز