استكملت شركة أسوس رعايتها لمبادرة الابداع طريقك للنجاح بالتعاون مع جريدة عالم رقمي بكلية الهندسة حامعة طنطا فى إطار العمل على تنمية الوعى بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها فى النهوض بالتعليم الجامعى وخلق حلقة وصل بين الجامعات وسوق العمل والتأكيد على أهمية إيجاد فرص عمل جيدة للطلبة وتحمل مسئولية العمل داخل حقل شركات تكنولوجيا المعلومات والتعرف على أحدث التقنيات والالمام بها..

أكد خالد حسن - رئيس تحرير صحيفة " عالم رقمى – على أن الحرية والرغبة فب مواكبة التطور العلمي وعدم وجود القيود البيروقراطية تعد من أهم السمات التي باتت تتمتع بها الجامعات وعلى رأسها كليات الهندسة والحاسبات بعد ثورة 25 يناير وانتخاب عمداء الكليات وروؤسات الجامعات مما يجعلها تشكل رأس الحرية في مشروع بناء عقول أجيال جديدة قادرة عل تعظيم الاستفادة من ثورة المعرفة والاتصالات في الانتقال ببلادنا من مرحلة استخدام التكنولوجيا الحديثة إلى منتجين ومبدعين لهذه التقنية.
وأضاف: انطلاقاً من هذا فإن هدفنا من مبادرة الابداع... طريقك للنجاح التي ترعاها الجريدة للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع شركائها من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية وعلى رأسها شركة أسوس والمحلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو تعريف الطلاب بمتطلبات سوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقاء الضوء على المنتجات والتقنيات الجديدة.

هذا و قد أكدت ليلى جمال - مدير التسويق بشركة ASUS مصر- على أن شركة أسوس تعتبر واحدة من أكبر شركات الهاردوير على مستوى العالم في مجال اللوحات الأم وكروت الشاشة ومكونات الكمبيوتر، وتتنوع منتجات الشركة ما بين مكونات أجهزة الحاسوب ( لوحات أم وكروت شاشة وشاشات و سواقات الأجهزة الضوئية وأجهزة حواسب محمولة ونيت بوك وهواتف محمولة). و قد بدأت الشركة نشاطها رسمياً في مصر منذ عامين ونصف العام ويهدف إلى خدمة المستخدم النهائي والتعريف بالمنتجات والتقنيات الجديدة .

وأشارت إلى أن شركة أسوس بها أكثر من 11 ألف موظف على مستوى العالم وهدفها الأساسي هو دعم الابتكار والتصميم والحصول على أعلى أداء للمنتجات مشيرة إلى أن الشركة بها أكثر من ثلاثة آلاف موظف يعملون بمجال الأبحاث والتطوير والابداع من خلال أكثر من 50 مكتب تمثيلي على مستوى العالم ونحو 77 مكتب لتقديم خدمات الدعم الفني مشيرة إلى أن أسوس صاحبة أعلى مبيعات وأكبر عدد من الجوائز على مستوى العالم وتضع البيئة ضمن أولويات عملها ولذلك تعد الأفضل.
وأضافت: انطلاقا من مفهوم المسئولية الاجتماعية لشركتنا قررنا دعم الطلاب من خلال حصولهم على المنتجات الجديدة التى نقدمها للسوق والتعرف على التقنيات الحديثة.

كما استعرض المهندس عمر الطحان – أخصائي التسويق التقني بشركة أسوس – لسلسلة اللوحات الجديدة وباقة الخصائص التقنية التي وفرتها الشركة بها ، حيث قال: جميع اللوحات الجديدة مبنية على طاقم الرقاقات الجديد Intel® X79 Express، مع دعم للجيل الثاني من معالجات Core™ i7 التي تعمل على مقبس LGA 2011، و تتمتع بإمكانيات ضخمة للحصول على أعلى أداء مع التحكم في أداء المكونات.

و أشار إلى تقديم اللوحة الأم Rampage IV Extreme دعماً لتقنيتي NVIDIA® SLI™ و AMD CrossFireX™ لتوصيل أربعة بطاقات رسومية في نفس الوقت عبر شقوق PCI Express 3.0 الجديدة المصممة لمنح هواة كسر السرعة المساحة الكافية لممارسة هوايتهم ، كما تأتي اللوحة محملة بالعديد من خصائص كسر السرعة والتي يمكن من خلالها للمستخدم أن يحقق نتائج قوية في الإختبارات المختلفة للأداء.

أيضاً ذكر أن الخاصية الحصرية ROG X-Socket™ تفتح الباب لانتقال سلس وسهل من مقبس LGA 1366 إلى مقبس LGA 2011، بحيث يمكن للمستخدم أن يستخدم المشتتات الحرارية للمعالج وحاويات النيتروجين السائل LN2 و المصممة لمقبس LGA1366 في اللوحة الأم الجديدة بدون أي مشكلات في التوافقية. كما أن جهاز OC Key™ و المصمم للوحات ROG خصيصاً يتم توصيله بمنفذ DVI الخاص بالبطاقة الرسومية ليقوم بعرض بيانات الأداء و كسر السرعة على الشاشة بصورة مستقلة تماماً لا تستهلك أياً من موارد الجهاز.
ً
و يمكن للمستخدمين أيضاً أن يقوموا بأداء بعض التغييرات بدون الحاجة لبرمجيات إضافية أو حتى إبطاء أداء الجهاز، فمثلاً لتحسين و تعديل نظام التبريد فقد تم تصميم تقنية Subzero Sense™ خصيصاً لعائلة ROG و التي يمكنها اكتشاف و متابعة درجات حرارة الجهاز حتى درجة حرارة 193- مئوية، مما ينهي احتياج هاوي كسر السرعة لشراء مقياس حراري رقمي.

و أوضح أن تقنية ROG Extreme Engine Digi+ II والمكثفات المعدنية السوداء عالية القدرة ستؤمن الحصول على الطاقة المطلوبة بشكل متواصل وثابت لتأمين احتياجات اللاعبين و هواة كسر السرعة المتزايدة.

و ذكر أن باقي عائلات اللوحات المبنية على طاقم X79 تأتي بسمات مشتركة مع تمييز عائلة Sabertooth بإمكاناتها الخاصة للتشغيل في أقسى ظروف التشغيل و كفاءة مكوناتها المستخدمة في الصناعات العسكرية و انتمائها لتصنيف لوحات الخوادم نظراً لثباتها العالي و احتمالها العمل لمدد طويلة جداً بدون مشاكل أو تأثير على الأداء.

كما ألمح إلى أن عائلة P9X79 تحتوي العديد من اللوحات التي تناسب المستخدم الباحث عن الكفاءة و السرعة و تطور الإمكانات مع التدرج في الخصائص المميزة بناء على الميزانية المحددة للشراء.

وعرض للوحة الأم الجديدة P8H61- MLE/USB3 – الداعمة لمعالجات الجيل الثاني من انتل من نوع Corei3, Corei5, Corei7 ودعمها لتقنية كسر سرعة المعالج الرسومي GPU Boost للحصول على أفضل أداء مع التطبيقات الرسومية والألعاب الثلاثية من خلال واجهة استخدام مرنة تمكن المستخدم من تعديل التردد والجهاد الكهربي بسهولة. وترقية النظام بشكل سريع ومستقر.

هذا و تحتوي اللوحة P8H61- MLE/USB3 الموفرة لشقي ذاكرة DDR3 بسرعات عالية على معالجي توفير الطاقة الثوري EPU من ASUS للتقليل من استهلاك الطاقة ومراقبة عمل المعالج ورفع كفاءته. إلى جانب سهولة التحكم الكامل في اعدادات النظام؛ من خلال تقنية UEFI BOPS أو أداة AI Suite II؛ وهى برنامج سهل الاستخدام يجمع كل خصائص وأداوت ضبط إعدادات الجهاز وبذلك يغنيك عن التنقل بين الأدوات المختلفة. كما تتمتع اللوحة الرئيسية الجديدة P8H61-MLE/USB3 بأقصى درجات الحماية وقوة التحمل، عبر استخدام مكثفات موصلة عالية الجودة تتميز بقدرتها على تحمل أقصى ظروف التشغيل والحرارة العالية. علاوة على ميزة Anti-Surge Protection التي تحمي اللوحة من حالات الجهد الزائد التي تؤدي إلى تلف اللوحة.

وعرض م/ عمر لسلسلة اللوحات الأم F1A75 المبنية على طاقم رقاقات AMD A75 . صممت هذه السلسلة من اللوحات الأم للحصول على الأداء الأمثل مع معالجات Llano من شركة AMD، وذلك لما تتميز به من إمكانيات استثنائية لكسر سرعة معالج الحاسب والمعالج الرسومي المدمج معه والموجودان على نفس الشريحة. وكذلك تم تزويد هذه السلسلة الجديدة من اللوحات الأم بأحدث تقنيات أسوس الحصرية مثل الجيل الثانى من تقنية دعم معالجين للطاقة والسرعة DIP2 مع استخدام دوائر رقمية للتحكم الدقيق فى الطاقة DIGI+ VRM و أيضاً تقنية UEFI BIOS ذات الواجهة الرسومية السهلة لضبط إعدادات BIOS باستخدام الفأرة.