النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ليش وليش

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    ليش وليش



    الحال في العراق وفي الدول العربيه ذات التغيير شكله واحد
    فمن ياتي ليس افضل مما كان والايام ستثبت ذلك

    ليش اذا حزب البعث وصل للحكم بقطار أمريكي يعني انه حزب عميل , ولكن اذا وصلت ألاحزاب ألاسلامية على ظهر دبابة أمريكية للحكم تعتبر أحزاب وطنية ؟

    وليش أذا الاحزاب ألمعارضة لحزب البعث وصدام أستعملت سوريا كقاعدة لها يعتبر هذا في ذاك الوقت نضالا , ولكن أذا حزب البعث العراقي أستعمل سوريا كقاعدة له فهذه عمالة ؟

    وليش تعيين الملا عزة الدوري نائباً لرئيس ألجمهورية قمة ألانحطاط, لكن ترشيح الملا خضير الخزاعي لمنصب نائب رئيس الجمهورية يعتبر واجب وضرورة شرعية .
    وليش تعيين المضمد ألصحي محمد حمزة كوزير للمواصلات و بعدها كرئيس للوزراء كان يعتبر استهانة بعقول العراقيين وقرارا طائشا , لكن تعيين المضمد ألصحي عدنان الاسدي كوكيل لوزير الداخلية و من ثم ترشيحه لمنصب وزير الداخلية هو قرار تأريخي ؟
    وليش شتمنا صدام عندما عين النائب ضابط علي حسن المجيد بمنصب وزير الدفاع و أعتبرناها اهانة للشعب و للمؤسسة العسكرية العراقية و للكفاءات العراقية جميعاً , لكن تعيين النائب ضابط هادي العامري كرئيس للجنة الامن و الدفاع في البرلمان و بعدها منحه منصب وزير المواصلات هو الصح بعينه ؟
    وليش أستنكرنا على صدام منح صهره شبه الامي رتبة عسكرية و صلاحيات واسعة للتحكم بمجريات ألامور , ولكن لم نحتج على منح المالكي لصهره شبه الامي رتبة عسكرية بدون وجه حق وصلاحيات تفوق صلاحيات الوزراء ؟
    وليش عبنا على صدام أستيزاره لسمير الشيخلي في ثلاث وزارات مختلفة (تعليم عالي و صحة و داخلية) وأطلقنا عليه لقب الوزير الطماطة وقلنا أنه من قلة الخيل شدوا ...على الجلاب سروج , لكن عندما أستلم باقر صولاغ ثلاث وزارات مختلفة (الاسكان و الداخلية و المالية) فهذا دليل على علمه و كفاءته ؟
    وليش أقمنا الدنيا على صدام عندما بدأ ولداه بالسيطرة على السوق العراقي و الاثراء السريع و غير المشروع بالاضافة الى تعيينهم بمناصب مهمة في الدولة دون وجه حق وأشرافهم على الاحهزة الامنية المكلفة بقمع المواطنين ومنعهم من حرية التعبير , لكن عندما يعين أبن المالكي بمنصب مدير عام في مجلس الوزراء ويشتري فندقا دوليا في عام والده ألاول كرئيس للوزراء و يشرف على قمع المظاهرات في ساحة التحرير لم نسمع من يقيم الدنيا على المالكي من أحزاب اسلامية و علمانية ؟
    وليش أطلقنا على حكم صدام بأنه حكم ابن القرية لأنه ولد في قرية العوجة , لكن حكم المالكي هو حكم (أبن العراق) مع أنه ولد في قرية جناجة ؟ والكثير من حكام اليوم ابناء قرى ؟
    وليش أعتبرنا ان انشاء مكتب شؤون العشائر من قبل صدام يمثل تغليب للروح العشائرية على الروح الوطنية ورمز للانحدار الذي يمر به العراق آنذاك , لكن انشاء المالكي لمجالس الاسناد هو بعث للروح الوطنية و احياء لدور العشائر في حماية البلد ؟
    وليش عندما بدأ صدام بتوزيع ألاسلحة على مؤيديه أعتبرنا أنه يقوم بنشر ثقافة السلاح , لكن عندما يقوم المالكي بتوزيع ألاسلحة على مؤيديه فهو يحارب الارهاب ؟
    وليش توزيع صدام للملايين على شيوخ العشائر و المؤيدي , قلنا أنه يمنح ما لا يملك لمن لا يستحق , لكن توزيع المالكي للملايين على شيوخ الاسناد ومؤيديه هو سياسة حكيمة ؟
    وليش تلفزيون الشباب و جريدة الجمهورية اللذان كانا يسبحان بحب صدام و بالاشادة بسياسته الحكيمة صباحاً و مساء هما ابواق للنظام السابق , لكن قناة العراقية و جريدة الصباح اللذان يسبحان بحب المالكي و بالاشادة بسياسته الحكيمة صباحاً و مساء فأنهما ينقلان رأي العراقيين بقائدهم ؟
    وليش المرجعية عندما التزمت الصمت اثناء حكم البعث قالوا انها التقية , لكن عندما أيدت السراق والقتلة أول مرة ثم التزمت الصمت حيال فساد الاحزاب الاسلامية اعتبروها سياسة حكيمة ؟
    وليش حزب البعث حزب شوفيني لأنه يضم الاكثرية العربية في العراق ولأنه يضع كلمة العربي ضمن أسمه, لكن الاحزاب الكردية نعتبرها احزابا وطنية لأنها تدعومتمسكة بقوميتها الكردية و الى سيطرة ألاقلية الكردية على مجريات الامور في العراق ولأ نها تستعمل كلمة الكردستاني في اسمائها؟
    وليش نعتبر دائماً حزب البعث هو حزب طائفي مع أن الجميع ومن كافة القوميات و الطوائف انتموا اليه , لكن الاحزاب ألاسلامية ( ال****ة و السنية) ليست طائفية مع أنها تسمح فقط لأبناء طائفتها بالانضمام اليها ونقول انها غير طائفية ؟
    وليش الانحدار في مستوى الاعمال القفافية و الفنية في عقد التسعينيات أعتبر أنه انعكاس للواقع المرير الذي كان يعاني منه العراق , لكن هبوط الاعمال الثقافيةو الفنية اليوم وشيوع ثقافة التخلف نعتبره انعكاسا للحرية التي يتمتع بها العراقيون ؟

    وليش عندما كانت الحصة التموينية تصل كاملة لجميع العوائل رغم الحصار الدولي وقلة الاموال المتوفرة للحكومة آنذاك اعتبرتها احزاب المعارضة سياسة فاشلة للنظام البعثي, لكن في العراق الجديد و تحت قيادة الاحزاب الاسلامية و بالرغم من تضاعف الاموال في الخزينة العراقية و الدعم الامريكي و الدولي الا أن الحصة التموينية لا تصل الى المواطن ولانقول أنها سياسة فاشلة ؟
    وليش عودة الكهرباء بعد أشهر من انتهاء الحرب في عام 1991 بسواعد العراقيين و برغم الحصار يعتبر دليلا على وحشية النظام السابق , لكن أستمرار انقطاع الكهرباء بعد ثماني سنوات على انتهاء الحرب و ارتفاع سعر النفط و الدعم الدولي الكبير للعراق هو سياسة .غير وحشية.؟

    وهناك الف ليش وليش ؟ حتى نرى ماهي الفوارق بين النظام السابق والنظام الحالي مع اختلاف الأوصاف والمسميا ت

    ____________



  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    72
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ليش وليش

    باختصار أخي العزيز
    ما حدث في العراق كان غزو عسكري طمعا بالنفط وبخيرات العراق الحبيب
    ما يحدث في الدول العربية هو ثورات شعوب منتفضة لدينها ولكرامتها

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: ليش وليش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بانياسي مشاهدة المشاركة
    باختصار أخي العزيز
    ما حدث في العراق كان غزو عسكري طمعا بالنفط وبخيرات العراق الحبيب
    ما يحدث في الدول العربية هو ثورات شعوب منتفضة لدينها ولكرامتها
    العراق ثار في 91 وامريكا اوقفت مباشره الحرب وسمحت لصدام باستخدام حتى طائراته لقمع التظاهرات وممكن تراجع الكثير من المصادر التي روت ماحصل في تلك الفتره

    انا اتفق معك ان الشعوب هي من تتمنى ان تثور واحيانا تثور فعلا لكن دوما على اكتاف الابرياء يصعد الرؤوساء الجدد وهم ليسوا افضل حالا ممن سبقهم
    التعديل الأخير تم بواسطة ZaraLinks ; 31-01-2012 الساعة 04:50

    ____________



  4. #4
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: ليش وليش

    اعتقد ان الشعوب العربية لديهم المناعة الكافية للوقوف امام اى ديكتاتور
    و لدينا كم من السياسيين الثوريين الذين يوضحون اى مكر او التفاف على اى ثورة عربية
    و لديك اعلام مفتوح حر طبعا لا اقصد القنوات و لكن اقصد الانترنت
    لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية Gainward
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    3,274
    الدولة: Sweden
    معدل تقييم المستوى
    58

    رد: ليش وليش



    الذي حكم العراق سابقاً و يحكمه حالياً وجهان لعملة واحدة.. ونتائج افعال هذه الحكومات القذرة يتحملها الشعب العراقي المسكين
    التعديل الأخير تم بواسطة Gainward ; 02-02-2012 الساعة 17:02


المواضيع المتشابهه

  1. طلب كتب MCITP MOC وليس كتب Training KIT
    بواسطة osamasamir في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-09-2011, 04:06
  2. كيف يمكن ان نميز بين ddr
    بواسطة reem-akk في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-09-2009, 10:09
  3. لماذا 350 وليس 351
    بواسطة bonofreez في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-07-2008, 18:01

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •