النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نظرة عامة حول استعادة النظام

  1. #1
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Wink نظرة عامة حول استعادة النظام



    هذا الموضوع برمته هو احد المواضيع الخاصه بميكروسوفت وهو غير موجود على الموقع الخاص بهم انما هو احد ملفات التعليمات قلت أن نقله سيفيدكم ربما .

    نظرة عامة حول استعادة النظام
    استعادة النظام هي مكوّن من مكونات Windows XP Professional الذي يمكنك استخدامه لاستعادة الكمبيوتر إلى حالة سابقة, في حال حدوث مشكلة, بدون فقدان ملفات البيانات الشخصية (مثل مستندات Microsoft Word, أو محفوظات الاستعراض, أو الرسومات, أو المفضلة, أو البريد الإلكتروني). تراقب استعادة النظام التغييرات في النظام وبعض ملفات التطبيقات, وتقوم تلقائياً بإنشاء نقاط استعادة معرّفة بسهولة. تسمح لك نقاط الاستعادة هذه بإرجاع النظام إلى وقت سابق. يتم إنشاؤها يومياً وفي أوقات أحداث النظام الهامة (على سبيل المثال عند تثبيت تطبيق أو برنامج تشغيل). يمكنك أيضاً إنشاء وتسمية نقاط استعادة خاصة بك في أي وقت.

    لا تؤثر استعادة الكمبيوتر أو تغيّر ملفات البيانات الشخصية الخاصة بك. للحصول على معلومات حول النسخ الاحتياطي لملفات البيانات الشخصية,



    فهم استعادة النظام

    استعادة الكمبيوتر إلى حالة سابقة
    تتعقب استعادة النظام تلقائياً التغييرات التي تجري في الكمبيوتر في كافة الأوقات وخلال فترات معينة عن طريق إنشاء نقاط استعادة قبل حدوث التغييرات. تقوم نقاط الاستعادة بتخزين حالات الكمبيوتر.

    يمكنك أيضاً إنشاء نقاط استعادة يدوياً لتسجيل حلة الكمبيوتر وإعداداته قبل إجراء التغييرات عليه. يسمح لك هذا باستعادة الكمبيوتر إلى حالة سابقة, عن طريق اختيار نقطة استعادة في تاريخ أو وقت يسبق التاريخ أو الوقت الذي أجريت فيه التغيير.

    على سبيل المثال, إذا حذفت عن طريق الخطأ ملفات برنامج مراقبة (مثل الملفات التي يكون ‎.exe أو ‎.dll ملحق اسم لها), أو إذا أصبحت ملفات البرنامج المراقبة معطوبة, فيمكنك استعادة الكمبيوتر إلى حالة موجودة قبل حدوث هذه التغييرات.

    افتراضياً, تراقب استعادة النظام كافة الأقسام ومحركات الأقراص على الكمبيوتر وتستعيدها. وهي تراقب أيضاً كافة تثبيتات التطبيقات أو برامج التشغيل التي ينفذها المستخدمون من خلال آليات التسليم مثل القرص المضغوط أو القرص المرن, أو Systems Management Server (SMS)‎, أو IntelliMirror.

    في بعض الحالات النادرة, وخلال عملية استعادة تقوم استعادة النظام باستعادة مجلد له نفس اسم مجلد موجود. لتجنب الكتابة فوق الملفات الموجودة, تغيّر استعادة النظام اسم المجلد بإضافة لاحقة رقمية إلى الاسم.

    استعادة الكمبيوتر بدون فقدان الملفات الشخصية
    لا تسبب استعادة النظام فقدان الملفات الشخصية أو كلمة المرور الخصة بك. يتم حفظ العناصر مثل المستندات, ورسائل البريد الإلكتروني , ومحفوظات الاستعراض, وآخر كلمة مرور معينة عندما ترجع إلى حالة سابقة بواسطة استعادة النظام.

    تحمي استعادة النظام ملفاتك الشخصية عن طريق عدم استعادة الملفات في مجلد المستندات. وهي أيضاً لا تستعيد أية ملفات تستخدم ملحق اسم ملف بيانات عام, مثل ‎.doc أو ‎.xls. إذا لم تكن متأكداً من أن ملفاتك تستخدم ملحق اسم ملف بيانات عام, ولا تريد أن تتأثر ملفات البيانات باستعادة النظام, فاحفظها في مجلد المستندات.

    إذا تم تثبيت برنامجاً بعد إنشاء نقطة الاستعادة التي تقوم بالاستعادة إليها, فقد يُلغى تثبيت البرنامج كجزء من عملية الاستعادة. لا يتم فقدان ملفات البيانات التي أنشئت بواسطة البرنامج. ولكن, من أجل فتح الملفات مرةً ثانية, عليك إعادة تثبيت البرنامج الموافق.

    تخزين نقاط الاستعادة التي تمت من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع
    يعتمد الرقم الحقيقي لنقاط الاستعادة المخزنة على كمية النشاطات التي جرت على الكمبيوتر, وعلى حجم القرص الثابت لديك (أو القسم الذي يحتوي على مجلد نظام Windows XP Professional), وعلى مقدار مساحة القرص التي خُصصت على الكمبيوتر لتخزين معلومات استعادة النظام

    تخصيص التواريخ المرتبطة بنقاط الاستعادة
    عند تشغيل استعادة النظام, يظهر تقويم لمساعدتك في العثور على التواريخ المرتبطة بنقاط الاستعادة. إذا كنت لا تستخدم الكمبيوتر كل يوم, فبعض الأيام لن تجد فيها نقاط استعادة. إذا كنت تستخدم الكمبيوتر بشكل دوري, فسيكون لديك على الأغلب نقاط استعادة في كل يوم, وقد يكون في بعض الأيام عدة نقاط استعادة

    تأكيد أن تكون كافة عمليات الاستعادة قابلة للعكس
    إذا لم تعجبك حالة الكمبيوتر بعد إجراء عملية استعادة, يمكنك التراجع عن عملية الاستعادة أو اختيار نقطة استعادة أخرى. كافة عمليات الاستعادة الناجحة قابلة للعكس. كافة عمليات الاستعادة الفاشلة يتم عكسها تلقائياً من قبل استعادة النظام.

    توفير عدة أنواع لنقاط الاستعادة

    تصف القائمة أدناه كل نوع من نقاط الاستعادة وكيفية تعامل استعادة النظام مع كل نوع

    # نقاط اختبار ابتدائية للنظام #

    يتم إنشاء نقطة الاستعادة هذه في المرة الأولى التي تشغّل فيها الكمبيوتر بعد ترقيته إلى Windows XP Professional أو عند تشغيل كمبيوتر جديد لأول مرة. بتحديد نقطة الاستعادة هذه يتم استعادة Windows XP Professional والبرامج إلى الحالة التي كانوا عليها في ذلك الوقت. وكافة الملفات التي لها ملحقات اسم ملف بيانات (مثل ‎.doc, و‎.htm, و‎.xls, الخ.) وكافة الملفات في مجلد المستندات لا تُستعاد.

    إذا توجب على استعادة النظام إزالة كافة نقاط الاستعادة لتوفير متسع للتغييرات الجديدة, فيتم إنشاء نقطة استعادة جديدة ويجري استئناف إنشاء نقاط الاستعادة من ذلك الوقت.


    #نقاط اختبار النظام #

    تُنشئ استعادة النظام نقط الاستعادة وفق أساس منتظم حتى وإن لم يُنفذ أية تغييرات على النظام. تقوم استعادة النظام تلقائياً بإنشاء نقاط الاستعادة التالية:

    كل 24 ساعة من وقت التقويم
    أو

    كل 24 ساعة يكون فيها الكمبيوتر قيد التشغيل
    إذا كان الكمبيوتر لديك يتوقف عن التشغيل لأكثر من 24 ساعة, فتُنشئ استعادة النظام نقطة استعادة في المرة التالية التي تُشغّل فيها الكمبيوتر. يجب أن يكون الكمبيوتر خاملاً لبضع دقائق قبل أن تقوم استعادة النظام بإنشاء نقطة استعادة مجدولة.

    بتحديد نقطة استعادة مجدولة يتم استعادة Windows XP Professional والبرامج إلى الحالة التي كانوا عليها في ذلك الوقت. أية ملفات لها ملحقات اسم ملف بيانات (مثل ‎.doc, و‎.htm, و‎.xls, الخ) وكافة الملفات في مجلد المستندات لن تُستعاد

    #نقاط استعادة تثبيت أسماء البرامج #

    عند تثبيت برنامج باستخدام المثبتات الحديثة مثل InstallShield و Windows XP Professional Installer, تقوم استعادة النظام بإنشاء نقطة استعادة. استخدم نقاط الاستعادة هذه لتعقب التغييرات المنفذة على النظام لديك أو لاستعادة الكمبيوتر إلى الحالة التي كان عليها قبل تثبيت البرنامج.

    يُؤدي تحديد نقطة الاستعادة هذه إلى إزالة الملفات المثبتة وإعدادات التسجيل, واستعادة البرامج وملفات النظام التي استبدلت من قبل هذا التثبيت. أية ملفات لها ملحقات اسم ملف بيانات (مثل ‎.doc, و‎.htm, و‎.xls, الخ) وكافة الملفات في مجلد المستندات لن تُستعاد.

    لارجاع التغييرات المنفذة من قبل برنامج لا يستخدم أحد المثبتات المعينة, حدد أحدث نقطة استعادة قبل تثبيت البرنامج.

    #نقاط استعادة تحديث Windows XP Professional تلقائياً #

    إذا كنت تستخدم التحديث التلقائي لـ Windows XP Professional لتلقي التحديثات المحملة, فتقوم استعادة النظام بإنشاء نقطة استعادة قبل تثبيت برنامج التحديث. إذا تم تحميل العناصر, ولكن لم يتم تثبيتها, فلن تنشأ نقطة استعادة. تنشأ نقطة استعادة فقط عندما تبدأ العناصر بالتثبيت. استخدم هذه النقاط لتعقب التغييرات التي تُجريها على النظام, أو في حال كانت هذه التحديثات تتعارض مع منتجات أخرى على الكمبيوتر.

    #نقاط استعادة يتم إنشاؤها يدوياً #

    يمكنك إنشاء نقاط استعادة خاصة بك في معالج استعادة النظام. عند سرد نقطة استعادة في الشاشة تحديد نقطة استعادة, فإنها تتضمن الاسم الذي تعطيها إياه مع اليوم, والتاريخ ولاوقت الذي أُنشئت فيه. يمكنك إنشاء نقطة استعادة عندما يُعجبك اداء الكمبيوتر أو قبل إجراء تغييرات على الكمبيوتر, مثل تثبيت البرامج, التي قد تجعل الكمبيوتر يعمل بشكل مختلف.

    #نقاط استعادة لعمليات الاستعادة #

    في كل مرة تُنفذ فيها عملية استعادة, هي تغيير يتم إجراؤه على الكمبيوتر. تُنشئ استعادة النظام نقاط استعادة لعمليات الاستعادة لتعقب التغيير والاستعادة. يمكنك تحديد نقاط الاستعادة لعمليات الاستعادة هذه في الشاشة تحديد نقطة استعادة في معالج استعادة النظام وذلك للتراجع عن عملية استعادة.

    #نقاط الاستعادة لبرامج التشغيل غير الموقعة للأجهزة #

    ينشئ System Restore حالاً نقطة استعادة عند الكشف عن تثبيت برنامج تشغيل، على الكمبيوتر، لم يتم تعيينه أو تصديقه من قبل Windows Hardware Quality Labs ‎(WHQL)‎. إذا أدّت عملية تثبيت برنامج التشغيل إلى حدوث تغييرات غير مرغوب بها في الكمبيوتر, يمكنك تحديد نقاط الاستعادة هذه في شاشة تحديد نقطة استعادة في معالج استعادة النظام للتراجع عن التغييرات واستعادة الكمبيوتر إلى الحالة التي كانت موجودة قبل تثبيت برنامج التشغيل.

    #نقاط استعادة من أجل الاسترداد بأداة النسخ الاحتياطي لـ Microsoft #

    عند تنفيذ عملية استرداد باستخدام أداة النسخ الاحتياطي, تُنشئ استعادة النظام فوراُ نقطة استعادة قبل بدء العملية. إذا وضعت عملية الاسترداد الكمبيوتر في حالة غير مرغوب بها, يمكنك تحديد نقاط الاستعادة هذه في شاشة تحديد نقطة استعادة في معالج استعادة النظام لاستعادة الكمبيوتر إلى الحالة التي كان عليها قبل تنفيذ عملية الاسترداد.



    ملاحظات


    --إذا نفذت عملية استعادة إلى نقطة استعادة قبل أن يكون برنامجاً ما مثبتاً, فلن يعمل ذلك البرنامج بعد عملية الاستعادة. إذا أردت استخدام ذلك البرنامج مرةً ثانية, فعليك إعادة تثبيته.
    --لا تحل استعادة النظام محل عملية إلغاء تثبيت برنامج. لإزالة الملفات المثبتة من قبل برنامج كلياً, يجب إزالة البرنامج باستخدام إضافة أو إزالة البرامج في لوحة التحكم أو باستخدام برنامج إلغاء التثبيت الخاص بالبرنامج. لفتح "إضافة أو إزالة البرامج"، انقر فوق ابدأ، انقر فوق لوحة التحكم، ومن ثم انقر فوق إضافة أو إزالة البرامج.
    --لا تراقب استعادة النظام أو تستعيد محتويات المجلدات المعاد توجيهها أو أية إعدادات ترتبط بتجوال التشكيلات الجانبية للمستخدمين.
    --تراقب استعادة النظام وتستعيد فقط الأقسام ومحركات الأقراص المكوّنة لتتم مراقبتها, وليس الأقسام أو محركات الأقراص المعاد توجيهها أو المستثناة من المراقبة في استعادة النظام.
    --إذا كان لديك ملفات برنامج مشفرة (مثل الملفات التي لها ملحقات اسم الملف ‎.exe أو ‎.dll), فيمكن أن تكون متأكداً من أنها لن تُستعاد إلى حالة فك التشفير. لتنفيذ ذلك, أوقف تشغيل استعادة النظام قبل تشفير الملفات أو المجلدات, ثم شغّل استعادة النظام ثانيةً بعد تشفير تلك الملفات والمجلدات. أو, إذا كنت قد شفّرت الملفات أو المجلدات سابقاً, فأوقف تشغيل استعادة النظام ثم شغّلها من جديد. عند إيقاف تشغيل استعادة النظام, أنت تحذف كافة نقاط الاستعادة. ونقاط الاستعادة التي يتم إنشاؤها بعد تشغيل استعادة النظام ثانيةً لن تتضمن الأوقات التي كانت فيها الملفات غير مشفرة. نموذجياً, أن تُشفّر فقط ملفات البيانات فقط, والتي لا تتأثر باستعادة النظام.
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الأصبحي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,858
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    15

    مشاركة: نظرة عامة حول استعادة النظام

    يا سلام
    حلو ......
    جزاك الله ألف خير
    أخي شو كان صار لو في منك تلاتة أربعة في المنتدى........
    بارك الله بك

  3. #3
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,499
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: نظرة عامة حول استعادة النظام

    والله لو من تيت تات ثلاثه اربع كان المنتدي انواع الجديد بجديد
    الله يعطيك العافيه تيت تات
    [IMG]http://www.alshula.net/yaser/MCP-RGB.jpg[/IMG]
    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/images/smilies/smile_crazy.gif[/IMG]
    لن أرد على أي تساؤلات فنية ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة g:

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية KING2005
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    361
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: نظرة عامة حول استعادة النظام

    أشكرك بشدة على الموضوع و جزاك الله ألف خير

  5. #5
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    مشاركة: نظرة عامة حول استعادة النظام



    حياكم الله
    شكرا على المرور
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

المواضيع المتشابهه

  1. نظرة عامة حول BitLocker للتشفير !
    بواسطة Fu'ad في المنتدى السوفتوير العام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 27-02-2014, 23:41
  2. دورة : نظرة عامة حول نظام ويندوز 7 إصدارة RC
    بواسطة NaAZoOR في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 29-05-2011, 14:30
  3. نظرة عامة حول سطح المكتب البعيد Remote Desktop
    بواسطة TeT_TaT في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 05-10-2009, 12:56
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-05-2009, 18:13

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •