السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم جميعاً إن شاء الله بخير ؟
انا عندي إستفسار عن بعض الاشياء بجهاز الكمبيوتر اتمنى الاقي احد يفيدني فيها:
أولاً : افضل كرت شاشه هل هو :
A : ATI PCI Express 512
or
B : ATI PCI Express 256
بصراحه سألت كثير عن هالكرتين لكن قالوا لي 256 افضل لأنه فعاليت العرض افضل , و الله انا ما ادري بالضبط لكن اترك الرأي لأصحاب الخبره مع اني اعرف 512 اكبر و اتوقع افضل لكن ليش الناس تقول كذا يمكن عشان السعر ؟ ( مع إن السعر بالنسبه لي مو مشكله )
ثانياً : كرت الصوت , أنا الي أريده فيه جهازي يكون كرت صوت رقمي و شيء لا يعلى عليه لأني اسجل فيه اناشيد و تسجيلات صويته:
فالاخوان نصحوني بالتالي :
القسم الاول قالوا لي مع المذر بورد يجي كرت شاشه رقمي و اهو افضل من اي كرت شاشه بالسوق يكون مدمج فيها .
Intel Pentium 3600 MHz (Front Side Bus 800 MHz and 1066 MHz) Mother Board
و القسم الاخر قالوا لي لا :
اشتري : Creative Dolby Digital 7.1 (Sound Blaster X-Fi Elite Pro) و فيه عدت انواع بصراحه ولا ادري اذا النوع كتبته كذا صحيح يا ليت احد يصحح لو كان خطأ ,, لأنهم يقلون لي فيها صفاء الصوت و فلاتر خاصه ... يا ليت احد يعطيني نوع معين و يكون قمه و روعه في الاداء خصوصاً إني استخدمها بالتسجيل كثير ..
ثالثاً :
كم حجم الرام الذي يستطيع الوندز التعامل معه هل هو فقط 2GB يعني في حال ركبت 4 ما ينفع ؟ او هي فقط تعتمد على المذر بورد و مساحه المخصصه للرام.
رابعاً:
الهارد دسك أسمع فيه نوع ممتاز و بيقراء البيانات و بيدخلها و بيخرجها بسرعه بيحث يسهل على المستخدم تسهيل عمله و سرعة عرض المعلومات .. حتى أنه ما فيه تعليق بهذا الموضوع ....
Western Digital, RBM 10000 SCSI
او
Western Digital, RBM 10000 SATA
وش رايكم بهذا النوع و هل تفضلون SCSI ??? هذا النوع او التقنيه الجديدة.
و بعض الاخوان ينصحوني بالهارد دسك العادي 7200 يقولون لي غير معقد و فيه نوع معين تكون عملية دخول و خروج المعلومات سريعه ..... لأن النوع الجديد يتحاج لتوصيلات معقده و كرت تعريف ... !!!!!!!!
أتمنى لو كان هناك تعديل او نوع معين احد ينصحني فيه يكتب لي النوع بصيغه كامله او موديل ( إصدار ) او رقم معين عشان اقدر اطلبه من دون ما اقع بغيره .

الاسأله كثيره و اســــــــــــــــــــــف على الاطاله اتمنى الافاده لي و لغيري ... لكن نشاط المنتدى و الاعضاء حمسني اطرح الاسأله كلها ربنا يعطيكم العافيه
شكراً لكم