كيفية اداء التمارين الرياضية بصورة صحيحة 1 تمرين الصدر المستوي القبضة الافضل الامساك من مسافة تبعد عن الكتفين 15 سم و القاعدة التي يجب ان تحفضها كلما وسعت يديك قللت من مشاركة عضلات الترايسبس و العكس مكان النزول الافضل النزول عند اسفل نقطة للصدر اما كلما ارتفعنا بمستوي النزول زاد اشتراك عضلات الصدر المتوسطة و العليا ويفضل لمن يعانوا من تاخر نمو عضلات الصدر العليا ان يتم النزول بالوزن عند اعلى نقطة لتضييق الفارق بين حجم العضلتين 2 تمرين الصدر العالي زاوية الميل المثلى 45 درجة وكلما زادت الزاوية يكون اشتراك عضلات الكتف بصورة اكثر لذا من يريد زيادة حجم التمرين على عضلات الكتف و الاسراع من نموها ان يزيد الزاويه الى 70 درجة القبضة لا تختلف عنها في تمرين البنش المستوي و عند التضيق يزيد التركيز على عضلات الترايسبس و الكتف اذا لتدريب الكتف الامامي مع الصدر باقصي استفادة تتم زيادة الزاوية الى 70 درجة و تضييق القبضة عن المعتاد مكان للنزول اعلى نقطة في الصدر و المدي الحركي الافضل لكلا التمرينين بالنسبة للمبتدئين الاداء الحركي الكامل فرد الذراع على اخرة والنزول لملامسة الصدر ولكن لاقل من الثانية و عدم الترييح على العضلة اما المتوسطين و المتقدمين يفضل الاداء 80 من الحركة عدم فرد الذراع للاخر و الوصل لاقرب نقطة ممكنه عند النزول بالوزن لتحقيق اقصي اجهاد و ضغط وضخ عضلي و لقد قراءت دراسة متخصصة بهذا الشان و سنقلها لكم قريبا و بعد التنقيح و التسهيل على القراءة لكثرة المصطلاحات الطبية بها ولكن مفادها يتطابق مع ما اقدمة في هذة المشاركة لكن مع شرح طبي لما يحدث من تفعلات داخل العضلة اثناء المدي الكامل او نصف المدي تمارين الدمبلز تمارين سهلة حيث ان مدها الحركي محكوم و ينطبق عليها نفس الوصف من حيث المدي الافضل ولكن النقطة التي احب ان اوضحها للمبتديء ان هناك من يمارس تجميع الدمبلز اثناء تدريب الصدر مع لف الذراع في نهاية الحركة لتصبح القبضتين متقابلتين وهناك من لا يفعل ذلك اولا عند لف الذراعين يكون التاثير على الجزاء الداخلية العميقة اكثر ولكن اتاثير بيكون قوي على المرفق ( الكوع ) وعلى هذا ادي التمرين كما يحلو لك لكن مع الاوزان الكبيرة يفضل عدم لف الذراعين للداخل محافظة على مفصل الكوع تدريب تفتيح الصدر ( الطيران او الرفرفة ) من افضل التمارين في عمل اتساع و تعريض لعضلات الصدر و تتم ممارسة على مختلف الاوضاع مستوي و عالى و منحدر لتدريب كافة مناطق الصدر المدي الحركي يكون لاقصي مدي خارج محاور الجسم لكن و دون مبالغة حتى لايحدث اصابات او تمزق عضلي وستلاحظ انه مع الوقت تزيد المسافة التى تستطيع انزال الوزن اليها نتيجة لزيادة المرونة في هذة المنطقة مع مرورالوقت و ما يهمنا هنا هو شكل الذراع من حيث انثناء الذراع من عدمة وبالتاكيد ثني الكوع افضل للمحافظة علية خاصة مع الاوزان الكبيرة تابعونا للمزيد من المعلومات والشرح وفى النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم