النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مميزات نظام التشغيل أوبنتو

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    Post مميزات نظام التشغيل أوبنتو




    ماذا لينكس؟ ما الدافع لاستعمل أوبنتو؟ لماذا أوبنتو تحديداً؟ يوجد أسباب كثيرة تحفزك لاستخدام نظام جنو-لينكس بشكل عام وأوبنتو بشكل خاص إليك الآن بعض المميزات التي بالتأكيد ستقنعك “لماذا؟”.

    سهولة التجربة والتثبيت

    أتعرف انك يمكنك تجربة أوبنتو بدون حتى تثبيته على القرص الصلب؟ يمكنك تجربة أوبنتو من الأسطوانة أو ذاكرة الفلاش بدون الحاجة لتثبيته على الجهاز, هذا سيفيدك كثيرآ في التعرف على النظام عن قرب دون حتى تثبيته فعلياً. أتعرف أيضا أنه يمكنك تثبيته على القرص الصلب بكل سهولة؟ إذا اتبعت الإرشادات البسيطة الموجودة في هذا المقال لن تحتاج الاستعانة بأحد ليثبت النظام على جهازك, فالتثبيت يتم عبر واجهة رسومية كاملة فعملية التثبيت سهلة, سريعة, بسيطة.

    سهولة الاستخدام

    لا تحتاج الكثير من الوقت لتعتاد عليه, فهو نظام تشغيل سهل وبسيط, يعطيك ما تريد تماماً بدون أي تعقيدات, ويتوفر له آلاف البرامج التي تستطيع تثبيتها بنقرة واحدة. إذا كان مجالك في التكنولوجيا أو الأدب, العلوم أو السياسة, الشعر أو الاقتصاد, في كل الأحوال ستجد أوبنتو مناسباً لك ويعطيك تجربة استعمال رائعة. أوبنتو نظام سهل لدرجة أن أخي الصغير ذو العشرة أعوام يستعمله بطلاقة, ألن تستطيع أنت؟

    لا فيروسات!

    الحياة أقصر من أن تقضيها في التعامل مع مشاكل الفيروسات! إذا مللت من الفيروسات والبرامج الخبيثة على نظامك السابق, فدعني أبشرك من الآن مع نظام لينكس قل وداعاً لهذه الأشياء لفترة طويلة, مع أوبنتو لا برامج خبيثة لا تروجنات لن تحتاج حتى مضاد للفيروسات! لينُكس بُني ليكون قوياً وآمناً.

    خفيف, متطور, مستقر

    لكي تستمتع باستعمال الكمبيوتر لا تحتاج جهازاً ذي مواصفات خارقة فمتطلبات تشغيل أوبنتو تعتبر قليلة بالنسبة للأنظمة الأخرى ويستطيع العمل على طيف واسع من الأجهزة ومع ذلك يعمل بشكل رائع ويستفيد بقدرة كل قطعة في جهازك. كل يوم نجد البرامج تحصل على الكثير من التحديثات, ويضيع وقت كثير في تحديث كل برنامج منفرداً لكن أوبنتو يوفر لك نظام تحديث متكامل من خلاله تحصل على آخر التحديثات لكل البرامج على جهازك بشكل دوري وبكل سهولة. أيضاً يستطيع التعرف على أغلب قطع جهازك دون تدخل, والباقي تستطيع تثبيته بنقرة واحدة! مع كل هذه المميزات أيجب التضحية بالاستقرار؟ أبدا! مع أوبنتو لن تشاهد شاشات الموت الزرقاء Blue Screens of Death, بل إن أوبنتو يستطيع أن يعمل لسنين دون الحاجة لإعادة تثبيته! بالإضافة للتحديثات الدورية يصدر من أوبنتو نسخة كاملة جديدة كل ستة أشهر تحتوي على الكثير من المميزات والخصائص الجديدة, هل هناك تطورات أسرع من ذلك؟

    جميل وأنيق

    يُعرف عن أوبنتو أنه نظام أنيق, يأتي معه مجموعة من السمات الجميلة, وتستطيع تحميل المزيد من السمات الرائعة وتخصيصه بالشكل الذي يلائم ذوقك. يأتي افتراضياً بتأثيرات بصرية مبهرة, ومع ذلك لا تستهلك الكثير من موارد النظام, فيمكنك الاستمتاع بنظام جميل بدون التضحية بأي مزايا أخرى.

    الملائمة وتعدد الاستخدامات

    أوبنتو نظام مرن جداً بسبب كونه حر ومفتوح المصدر حيث يستطيع المبرمجين دراسة كل تفاصيل النظام من أكبر لأصغر جزء فيه, ويمكنهم تخصيصه وتعديله بما يتناسب مع بيئاتهم واحتياجاتهم. بالتالي يمكنه التكيف مع البيئات المختلفة سواء في مؤسسة إنتاجية أو للاستخدام المنزلي أو خوادم الإنترنت ستجد أن أوبنتو نظاماً ملائماً ويفي باحتياجاتك وأكثر.

    مجتمع كبير

    أهم ما يميز البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر هو مجتمعها الكبير, ويعتبر نظام أوبنتو أحد أكثر توزيعات لينُكس شعبية وقد يكون الأكثر انتشاراً على الإطلاق. هذا يعني أنك ستجد العديد من المراجع التي تشرح النظام, ستجد العديد من المستخدمين الذين تستطيع الحديث معهم عن أوبنتو وعن أي شيء قد تواجهه معه. مجتمع كبير منتشر في كل أنحاء العالم يعني أنك تستطيع الحصول على الدعم بسهولة وسرعة وبأي لغة تريد.

    حر, مفتوح المصدر, مجاني

    بالإضافة لكل المميزات المذكورة سابقاً نأتي لأحد أكثر المميزات أهمية وهي الحرية والمصدر المفتوح, الحرية ليست مرادفاً للمجانية فقد يكون هناك برنامج حراً مفتوح المصدر وبمقابل, الرائع أن نظام أوبنتو حر مفتوح المصدر وأيضاً مجاني تماماً. لا حاجة لدفع مبلغ كبير من المال مقابل نظام التشغيل, ولا أن تستعمل نظاماً بطريقة غير قانونية مقرصناً مسروقاً! مع أوبنتو ستوفر الكثير من الميزانية وتعمل على النظام بشكل قانوني تماماً. كون النظام حر مفتوح المصدر هذا يعني أنه قابل للتطور بشكل أكبر, المصدر المفتوح لا يفيد المبرمجين فقط إنما يعود بالنفع على كل مستخدمي الكمبيوتر سواء كانوا مبرمجين أو لا مثله مثل تعلم العلوم الطبية فهو لا يعود بالنفع على الأطباء فقط إنما أيضاً على أي شخص يصاب بالمرض.

    المصدر: سوفت كيو آر

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية smsmn8888
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    544
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مميزات نظام التشغيل أوبنتو



    موضوع جميل الف شكر

المواضيع المتشابهه

  1. نظام التشغيل dos?
    بواسطة Henry0777 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 14:48
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-03-2011, 22:37
  3. ماهى مميزات إستخدام نظام الـVoIP ؟
    بواسطة EgyptVoIPSupply في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-04-2009, 20:10
  4. نقل قاعدة بيانات اوراكل من نظام التشغيل ويندوز الى نظام التشغيل sun
    بواسطة tellawi في المنتدى البرمجه والتصميمات الفنيه ( الجرافيكس )
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 21:51

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •