النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ضرر قطع الكهرباء المفاجئ على الجهاز

عضو برونزي

ضرر قطع الكهرباء المفاجئ على الجهاز

السلام عليكم

معذرة والله بس انا معرفتش احط الموضوع فين عشان كدة قلت حادي بادي وخلاص :D فأرجوا أن تسامحوني إذا كان القسم الخاطئ

كنت حابب أسأل ماهو بالظبط الضرر الواقع على الجهاز من قطع الكهرباء هل هو ضرر كبير مؤثر على قطع الهاردوير بشكل كبير أم أنه ضرر جانبي لا تأثير كبير له

يعني انا عارف ان القطع المفاجئ ممكن أن يحدث أخطاء في القرص الصلب وفي الحالات السيئة جدا ممكن أن يتلف المصفوفات بالذات المصفوفة من النوع 0 ولكن هذه الأضرار ممكن ببعض البرامج البسيطة حتى من المقدة من الويندوز أن نقوم بمعالجتها فهل هناك أي أضرار أخرى على الجهاز

أرجوا أن يوضح لي الأعضاء الكرام هذه النقطة

هناك أيضا أمر حدث معي قبل يومين كان غريب جدا وهو أن وأنا قاعد على الجهاز بلعب فجأة الجهاز قفل ولكن بشكل غريب جدا فلا ظهرت شاشة زرقاء ولا حتى حدث لاج قبل الغلق ولكن فجأه قفل والغريب ايضا أنه قفل مش عاد نفسه فهل من الممكن أن تكون المكشلة من الكهرباء بحيث أنها ضعفت لفترة بسيطة جدا فلم تؤثر على الأجهزة الضعيفة ولكن أثرت على الجهاز لأنه يستهلك طاقة كبيرة مع العلم أن هذا أول مرة يحدث ولم يحدث قبل ذلك ابدا

جزاكم الله خيرا وأنا آسف على الإطالة
    شرح جميع تقنيات المعالجات من Intel و AMD ( المرحلة الأولى - المرحلة الثانية - الأسئلة والردود )

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"
    - كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن -
    ;) ضع هذه الكلمات في توقيعك ليقرأها كل من يراها وسوف تجد لك يوم القيامة جبلا من الحسنات ;)

عضو فضي الصورة الرمزية mena adly

رد: ضرر قطع الكهرباء المفاجئ على الجهاز

وعليكم السلام .... ان الجهاز يفصل وانت بتلعب غالبا بتبقا درجة حرارة المعالج ارتفعت جدا لذلك الجهاز اغلق معملش ريستارت .
    كمان الكهرباء لو قطعت وانت بتغير بيوس اللوحة فأنها تتلف ...نفس الحال مع كارت الشاشة .
    واستنى رأي الاكثر خبرة .

عضو برونزي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena adly مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام .... ان الجهاز يفصل وانت بتلعب غالبا بتبقا درجة حرارة المعالج ارتفعت جدا لذلك الجهاز اغلق معملش ريستارت .
    كمان الكهرباء لو قطعت وانت بتغير بيوس اللوحة فأنها تتلف ...نفس الحال مع كارت الشاشة .
    واستنى رأي الاكثر خبرة .
    لا ... المشكلة بنسبة كبيرة جدا ليست في الحرارة درجات الحرارة لا تتعدى في البطاقة الرسومية أو المعالج 63 درجة في اسوأ الحالات والتبريد عندي في الجهاز جيد جدا وبالتالي المشكلة مش من الحرارة

أما بالنسبة لموضوع البايوس فانا أعرف هذه المعلومة بالفعل وطبعا جميعنا نتمى أن لا يجربها أحدنا أبدا:D
    شرح جميع تقنيات المعالجات من Intel و AMD ( المرحلة الأولى - المرحلة الثانية - الأسئلة والردود )

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"
    - كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن -
    ;) ضع هذه الكلمات في توقيعك ليقرأها كل من يراها وسوف تجد لك يوم القيامة جبلا من الحسنات ;)

عضو فضي

أنا اتوقع اخى العزيز ان الكهرباء أنقطعت لفتره قصيره

إداري سابق الصورة الرمزية Ahmed.Elsayed

إذا أنقطع الجهاز منك أثناء تشغيل الألعاب فأحتمال كبير أن يكون المعالج لا يستطيع توفير الطاقة المطلوبة منه ففصل

ويوجد أحتمال اَخر بأن يكون هناك تشويش على مصدر الكهرباء الموجود عندك فقم بتوصيل جهاز الكومبيوتر على مشترك جيد ولا تركب معه أى أجهزة كهربائية أخرى ممكن أن تؤثر عليه.

المفضلات