النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تقنيات Intel Viiv فائقة التطور

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية علــــــي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    240
    معدل تقييم المستوى
    0

    تقنيات Intel Viiv فائقة التطور



    بسم الله الرحمن الرحيم


    بغية تعزيز ريادتها لقطاع الشبكات المنزلية الرقمية
    إنتل تعيد رسم معالم قطاع الترفيه المنزلي عبر تقنيات Intel Viiv فائقة التطور



    أكدت شركة إنتل كوربوريشن أن مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية على موعد مع جيل جديد ومتطور من أجهزة الحاسوب الشخصية في مطلع العام المقبل، وذلك في الوقت الذي كشفت فيه الشركة النقاب عن تقنية إنتل فايف (IntelrViiv) فائقة التطور التي يتوقع لها أن تغير من ملامح عالم الترفيه الرقمي.
    وتشير الشركة الى أن هذه التقنية فائقة التطور التي كشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال منتدى إنتل لمطوري البرمجيات هذا العام والمتوافقة تماماً مع تشكيلة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الشخصية المعتمدة من إنتل، وخدمات شبكية وبرمجيات تتضمن الأفلام والملفات الموسيقية والصور والألعاب، ستمنح المستهلك القدرة على الولوج إلى عوالم جديدة من الترفيه الرقمي، حيث ستصبح أجهزة الحاسوب الشخصية التي تعتمد على تقنية إنتل فايف الجديدة متوافقة تماماً مع أجهزة التحكم عن بُعد، كما سيرتكز هذا الجيل الجديد من الكمبيوترات الشخصية على أحدث تقنيات إنتل التي تتضمن معالجات ثنائية النواة وأطقم رقائق ومنصات برمجيات إضافة إلى قدرات فائقة للتوصيل بالشبكات.
    وبهذه المناسبة، أوضح دون ماكدونالد نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة إنتل الرقمية المنزلية: (تكتسب تقنية إنتل فايف أهمية متزايدة لكونها أول منصة صممت خصيصاً وبشكل كامل لمواكبة متطلبات مبدأ المنزل الرقمي وبشكل يفي تماماً باحتياجات المستخدم الذي يسعى إلى امتلاك القدرة على الوصول إلى معلوماته ومحتواه الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان من خلال مجموعة من الأجهزة).
    وأضاف: (وعقب النجاح منقطع النظير الذي لاقته تقنيات إنتل سنترينو النقالة، فقد اعتمدنا استراتيجية مماثلة لمنصة إنتل المنزلية التي تتضمن أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً. ومن هذا المنطلق، فإن تقنية فايف الجديدة، هي في الواقع، نقطة وصل مهمة تلتقي فيها أحدث الابتكارات التقنية مع مجموعة شاسعة من الأجهزة الرقمية المتوافقة بشكل متناغم للغاية حيث يحصل المستهلك على تجربة رقمية ترفيهية تناسب احتياجاته ومتطلباته).
    وسيصبح بإمكان المستهلكين أن يستفيدوا من أنظمة إلكترونية مجهزة بتقنية إنتل فايف من خلال مجموعة كبيرة من الأجهزة والتصاميم المتنوعة التي تبدأ من مكونات شبيهة بمكونات الأنظمة السمعية التقليدية أو مشغلات أقراص ال (دي. في. دي) وصولاً إلى تصاميم أكثر تعقيداً كأجهزة الحاسوب المكتبية التقليدية. وتتمتع منصة إنتل فايف بالعديد من المميزات والقدرات المدمجة التي تزيد من مستويات الترفيه الرقمي التي يحصل عليها المستهلك النهائي. فجميع أجهزة الحاسوب الشخصية التي ترتكز على تقنية إنتل فايف ستتضمن أجهزة تحكم عن بُعد، ونظام تشغيل Microsoft Windows** Media Centre، إضافة إلى حزمة من البرامج الترفيهية التي توفر للمستخدم القدرة على التفاعل مع أجهزتهم بذات السهولة التي تتطلبها عملية تشغيل جهاز تلفاز تقليدي. كما سيتمكن المستخدم من مشاهدة أفلامه المفضلة أو تشغيل لعبة رقمية والقيام بتنزيل أحدث الملفات الموسيقية من على شبكة الإنترنت في الوقت ذاته باستخدام نظام مدمج شامل واحد.
    كما سيتمكن المستهلكون من تشغيل أو إيقاف تشغيل أجهزة الحاسوب الخاصة بهم بمنتهى السهولة ومن خلال الضغط على زر واحد وذلك بفضل تقنية استعادة التشغيل السريعة من إنتل IntelrQuck Resume Technology. كما ستتوافر جميع الكمبيوترات الشخصية المزودة بتقنية إنتل فايف بنظام سماعات صوتية معززة بتقنية 5.1 surround مع دعم لنظام 7.1 surround.
    وعند تجهيز النظام ببطاقة اختيارية لاستقبال المحطات التلفزيونية، سيصبح بوسع المستخدم أن يسجل ويشاهد برامج تلفزيونية حية ويقوم بتخزينها على القرص الصلب لمشاهدتها فيما بعد. وبفضل الإمكانات المتطورة التي تتمتع بها تقنية إنتل فايف، يمكن للمستخدم كذلك أن يحصل على أحدث الخدمات الترفيهية بشكل مباشر من على شبكة الإنترنت، ليقوم بتنزيل ملفاته الصوتية وأفلامه وألعابه المفضلة والاستمتاع بها عن بُعد.
    ومع ارتفاع وتيرة تحويل المحتويات الإلكترونية إلى الصيغة الرقمية يميل المستخدمون حول العالم إلى الاعتماد على الشبكات المنزلية الرقمية. وبهدف تسهيل عملية تنصيب شبكة منزلية رقمية، تتضمن تقنية إنتل فايف برامج مخصصة لهذه الغاية تشتمل على معالج ذكي يساعد المستخدم على وصل عدة أجهزة إلكترونية في شبكة واحدة والتحكم بها من خلال جهاز التحكم عن بُعد المرفق مع جهاز الكمبيوتر. وبهذا سيصبح من السهل على المستخدم أن يوصل عدة أجهزة مثل مشغلات الأقراص السمعية وال (دي. في. دي) وأجهزة التلفاز وغيرها.
    كما تتضمن تقنية إنتل فايف خادم متعدد الوسائط يمكّن المستخدم من تغيير أنماط المحتويات الرقمية حيث يمكن مشاهدتها أو تشغيلها على أجهزة وأنظمة مختلفة معتمدة من إنتل.
    وقد تعاونت إنتل مع العديد من الشركات المتخصصة في مجال أجهزة الحاسب الشخصية ومطوري المحتويات الرقمية وغيرها لوضع معايير قياسية توفر للمستخدم مرونة فائقة في استخدامه شبكته الرقمية المنزلية.
    واستجابة لمتطلبات المستهلكين، فإن الأنظمة التي تعتمد تقنية إنتل فايف تمتاز بقدرتها الفائقة على تنفيذ عدة وظائف ومهام في الوقت ذاته، حيث تسمح المعالجات ثنائية النواة لعدة مستخدمين أن يقوموا باستخدام جهاز كمبيوتر واحد في الوقت ذاته ومن أماكن مختلفة ضمن نطاق المنزل الواحد. فعلى سبيل المثال، يمكن للأطفال أن يقوموا بتنزيل أو مشاهدة برامجهم المفضلة باستخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الموجود في غرفة الجلوس، بينما يستمتع باقي أفراد العائلة بسماع أغانيهم المفضلة التي يتم تنزيلها من على شبكة الإنترنت عبر الجهاز نفسه من غرفة أخرى.
    ويتوقع أن تتوافر أنظمة الكمبيوتر التي تعتمد تقنيات إنتل فايف خلال الربع الأول من 2006، وستطرح في الأسواق بعدة تصاميم وأحجام تناسب مختلف المتطلبات والأذواق.

    تم

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية رامي الزهراني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    891
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: تقنيات Intel Viiv فائقة التطور

    شكرا لك على هذا الخبر

  3. #3
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    372
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: تقنيات Intel Viiv فائقة التطور



    شكرا لك اخي على الخبر

المواضيع المتشابهه

  1. شرح جميع تقنيات المعالجات Intel و AMD (المرحلة الأولى)
    بواسطة Wufei2000 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-05-2013, 19:31
  2. مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 24-04-2011, 01:16
  3. مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 12:49
  4. مقال جديد حول منظومة INTEL VIIV و AMD LIVE
    بواسطة data في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 07-10-2007, 13:04
  5. لماذا قد تستخدم Intel تقنيات AMD64 ؟؟؟
    بواسطة الخلف في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-09-2003, 00:08

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •