النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ابي توضيح لي بعض الامور في مشاكل الشبكة المحلية ؟؟؟

عضو

ابي توضيح لي بعض الامور في مشاكل الشبكة المحلية ؟؟؟

ابي اعرف من بعض من مشاكل او بالاصح هل النقاط التالية تعمل مشاكل للشبكة المحلية :-

1- الفيروسات ومشاكلها هل لها تاثير قوي في توقيف الشبكة ام توقف منافذ الرسال والاستقبال الشبكة وماذا تعمل للشبكة.

2- نسخة الوندوز وعيوبها لها تاثير في الشبكة سوى تصفح النت ام توقيف الارسال والاستقبال من المودم دي اس ال .

3-برامج الحماية هل لها دور في توقيف التصفح النت وتوقف المودم والفاير ول ايضا .

4- كيف اعرف ان كرت الشبكة فيه مشكلة هل في مؤشرت اعرفها واقول كرت الشبكة فيه مشكلة عندما ماذا ابي توضيح.

5- في الوايرلس عندما تكون الاشارة نقطة واحدة في كرت الاستقبال من مودم او اكسس بوينت هل يبطى الشبكة والتصفح ام عادي وما عيوب غذا كانت الشبكة اشارتها اي اسغنل قوية او ظعيفة في ماذا يوثر هههههل ؟؟؟

6- ليه مودمات وراوترات ادي اس ال فيها رقم ايبي 192.168.1.1 ابي توضيح موفيد مافائدة الرقم وابي شرح هذا النقطة مع مثال توضيحي للفهم وهل يعتبر المودم جها زكمبيوتر ؟؟؟

7- ايه اول خطوة او تفحصها عندما يتصل فيك شخص يقولك عندي مشكله في النت مافي تصفح ؟؟؟؟

8- هل في اصلاحات في الشبكة تعملها مثل ماتعمل تصليح للوندوز في زر نعمله يرجعلك الشبكة مثل ماهي؟؟؟

9- هل نستخدم الفرمته في اغلب مشاكل الشبكات ونقول حل نهاي ومتى نرجع الى الفرمتة عندما توصل المشكلة الى كم درجة ونقول خلاص مافي الى الفورمات.

10- العثور على موقع 192.168.1.1 في اسفل المتصفح عندما تربط شبكة مافائدتها ليش يقول عثر على موقع هل وصل النت من العبارة ام ماذا ام نعرف ان النت وصل الى الجهاز ابي توضيح ؟؟؟

11- عندما نعمل اعدادات الى المودم ندخل على المودم عن طريق المتصفح وكتابة رقم الايبي غذا لم يدخل ويتعذر يقول هل في مشكلة في الجهاز اام ماذا ام فيروسات ضاربة ام ؟؟؟؟؟؟؟؟

وعفوا على الاطالة بس تعم فائدة لاعضاء المنتدى الكرماء

عضو فضي

رد: ابي توضيح لي بعض الامور في مشاكل الشبكة المحلية ؟؟؟

1- نعم هناك بعض الفيروسات تقوم بعمل لود جامد جدا على الشبكه ممكن تودى اى انقطاع النت نهائيا عن الجهاز

2-هناك بعض نسخ الويندوز المعدله بيبقه فيها مشاكل بالنسبه للشبكه وبالاخص عند عمل مشاركه الملفات وايضا تؤثر بالسلب على مدى الاتصال بشكل عام

3-برامج الحمايه بعهضا يقوم بثقل التصفح بعض الشى وذلك لان معضمها حاليا ياتى مدمج بجدار حمايه فيقوم بفحص الراوابط قبل الدخول عليا والتاكد من الاتصال

4-ليس له اعراض محدد ولكن تقوم بتجربه عده عوامل وفى النهايه تاكد من كرت الشبكه

5-ضعف الاشاره فى بعض الاحيان يسبب بطء فى التصفح وفى الاحيان الاخرى لا ولكن لا تعتمد على عدد الشرط التى يعطيها لك الويندوز لان اصبح هناك برامج بتقيس قوه الاشاره بال % فيفضل اقصى ضعف الاشاره لا يقل عن 20 % لك اقل من زلك ستجد غير مجديه وبطء

6-من المعروف ان اى جهاز داخل الشبكه يجب ان يكون له عنوان اى بى للتعرف عليه معظم المودمات وخلنى اصحح (خطا شائع يردد البعض على DSLmodem المنزلى يطلقون عليه روتر ولكن كلمه روتر تعنى شى تانى خالص ) انا مش هشرح النقطه دى لانها لوحده عيزه موضوع بس هى التسميه الصحيحه له DSLmodem بالنسبه لعنوان فى مش شرط يكون 192.168.1.1 لان هناك انواع المودمات بيكون الاى بى بتعها 10.0.0.1 ولكن الاغلب بيكون على هذه الطريقه ويكون الرقم ده اساسى لكى تسطيع الدخول به على اعدادات المودم الخاص بك

7-للاجابه على هذا السوالى لها عدد عوامل كثير ولكن اكثر تاكد انه لا توجد علامه صفراء على جهاز الكمبيوتر بجانب الساعه وبعدها تقوم بالفحص مثلا ا- السلك بعدها تاكد من ب- السوتش ج- تاكد من اعدادات الى بى للجهاز يدويا د-المودم قمل بعمل له ريست او رسيتارت
    ويوجد امور كثير ولكن دول بشكل عامل لفحص الشبكه

8-نعم ممكن ذلك بالمراجعه على كل اسلاك الشبكه وايضا السوتشات المتصله مع المودم واخير المودم نفسه قم بعمل له ضبط المصنع يرجعه الى اعدادت المصنع وقم بعمل الكونفجريشن له مره اخرى (بمسابه ويندوز جديد للمودم) وتحل اغلب المشكال انقطاع الشبكه

9-اى فورمات تقصد الجهاز وضح النقطه دى

10-تقصد تاكد وصول النت الى جهازك من خلال صفحه المودم الخاص بك لان بيبقه مكتوب بها جميع تفاصيل الاتصالح وحالته وايضا للتاكد اكثر ستجد لمبه dsl يجب ان تكون ثابته بشكل دائم

11-لاتوجد مشكل مجرد كتابتك عنوان المودم بشكل خطاء او مشكله فى السلك الواصل بين الجهاز والمودم او مشكله عدم كتابه الاىبهات يدويا ودى اغلب الناس مبتعملهاش واخيرا احيانا يكون فيه مشكله فى المتصفح

اتمنى ان اكون جوبت على استفساراتك واى شرح مفصل لاى نقطه ان شاء الله متابع
    بالتوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة black007 ; 18-05-2012 الساعة 18:51

عضو

عضو

وعندي توضيح او ابي توضيح فيها اكثر تاكد انه لا توجد علامه صفراء على جهاز الكمبيوتر بجانب الساعه

ورقم 9- اقصد عندما متى نرجع الى فرمته الجهاز عندما نقول خلاص مافي حل وتحمل اغلب مشاكل الجهاز

192.168.1.1 ليش عندما نعمل اعدادات المودم او كل مودمات دي اس ال مع هذا الرقم ليش مايكون تعريف وخلاص ماسير

المفضلات