صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Edition

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    Thumbs up مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Edition



    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... حياكم الله جميعاً, و أهلاً و مرحباً بكم في مراجعتي المتواضعة عن الفأرة ( و تعني بالإنكليزية Mouse, و تُجمع على Mice, و جرت العادة على تسميتها "ماوس" في بلادنا العربية) Razer Imperator الإصدار الخاص بلعبة Battlefield 3™ الذي أعلنت عنه الشركة الشهيرة في أغسطس من العام المنصرم.

    أترككم مع أول فيديو
    ملحوظة: الفيديو ليس مجرد عملية فتح للصندوق, بل هو مراجعة كاملة عن الماوس!







    كان لظهور اللعبتين الرائعتين المتنافستين Call of Duty: Modern Warfare 3 و منافستها الشرسة Battlefield 3™ أثر كبير على عالم طرفيات الحاسوب (الفأرة, لوحة المفاتيح, أذرعة التحكم, سماعات الرأس) فقد تبنت شركة Logitech مجموعة من المنتجات تحمل شعار MW3, بينما اتجهت Razer للعبة Battlefield 3™ و قدمت لنا مجموعة تشمل فأرة من طراز Imperator الشهير, و لوحة مفاتيح من طراز Black Widow Ultimate و قاعدة للفأرة من طراز Scarab و ذراع تحكم من طراز ONZA™ TE و حقيبة لحمل الحاسب المحمول. و أخيراً غلاف لهاتف IPhone 4. ليست هذه هي المرة الأولى التي تفعل فيها Razer أمراً مشابه, فقد بادرت من قبل و ما زالت بإنتاج مكونات خاصة تزامناً مع ظهور ألعاب شهيرة.



    الأول –و قبل ما أي حد يروح يدور في القاموس عن معنى كلمة Imperator- دي كلمة لاتينية معناها "الحاكم" أو "القائد" في الحضارة الرومانية الله يرحمها, كانت أيام! طبعاً الكلمة اتنقلت للغة الفرنسية و بقيت Empereur و أخدت طريقها للإنجليزية و بقت Emperor (معظم المصريين بينطقوها إمبيرور, رغم إنها بتتنطق إمبرا, ما علينا). طبعاً للي ما يعرفش Razer بيستخدموا دايماً أسماء من الأساطير و التاريخ و الحيوانات النادرة لتسمية منتجاتهم, و دي حاجة أنا شخصياً بحبها لأن كل مرة بتسمع عن اسم منتج عندهم بتروح تدور عنه في النت و تتثقف كمان و كمان.


    هل فعلاً الماوس ده قائد و يستحق الاسم, هنعرف بعد النظر على خصائص الماوس و نعرف شكل الأداء الخاص بيه. الماوس تم إطلاقه أول مرة سنة 2009 و حصد نجاحات كتير من ساعتها لأنه كان بسرعة 5600 DPI و ده كان رقم كبير جداً في وقتها –و ما زال- بالإضافة إلى إن الماوس حظى بلمسات خاصة من Razer, السنة اللي فاتت الشركة أطلقت نسخة جديدة من الماوس (وصلتني رسالة منهم بالخبر يوم 9 يونيو) و أهم ميزة جديدة في النسخة دي كانت وجود المستشعر الجديد الثنائيّ 4G الذي تصل درجة الحساسية معه إلى 6400 DPI, و دي كانت المرة الأولى اللي Razer بتطلق فيها المستشعر ده و أطلقت على الماوس اسم Imperator 2012. و بعدها بشهرين تقريباً (تحديداً يوم 17 أغسطس) أعلنت الشركة عن نسخة خاصة من منتجاتها تحمل شعار ونكهة اللعبة اللي كانت منتظرة بشدة ساعتها Battlefield™ 3. النهاردة هنتعرف عن قرب على الماوس Imperator و هو واحد من أفراد العائلة دي.



    علبة الماوس شكلها مميز للغاية. عليها صورة كبيرة للماوس و حوله أدخنة زرقاء اللون, شعار Battlefield 3™ أعلى اليسار يقابله شعار Razer على اليمين, و مجد بالأسفل إشارة إلى وجود كود مع الماوس يمكنك باستخدامه الحصول على Dog Tag خاصة RAzer في لعبة Battlefield 3™ طول اللعب الجماعيّ. و أسفلها إشارة إلى احتواء الماوس على المستشعر الرهيب 4G من Razer.


    لو نظرنا على الجانب الخلفي من العلبة سنلاحظ أنها تأتي بكمية معلومات أكثر مكتوبة بعدة لغات (11 لغة بالضبط) و صورة للماوس عليها شرح لأهم المواصفات و المميزات.




    تصميم علبة الماوس يشبه تصميم الكتاب؛ يعني تستطيع فتح الغلاف الخارجي و إلقاء نظرة على الماوس بكامل حجمه. الماوس نفسه مُغلف بطبقة من البلاستيك الشفاف لحمايته من الأتربة و أيادي المشترين الذين ربما فحصوا العلبة قبلك.




    الصورة دي قصدت أصورها كدة علشان الكتابة الموجودة على غلاف العلبة تظهر بشكل أوضح. شكل الماوس رائع و مغري جداً.




    على الجانب الأيسر من العلبة نجد وصف و شرح لنظام الاستشعار الثنائيّ 4G Dual Sensor سنتطرق للحديث عنه لاحقاً. كما يوجد بالأسفل عدة صور توضح أهم مزايا الماوس.




    الجانب الأيمن من العلبة عليه ثلاثة مربعات كل منها تشرح ميزة من مزايا الماوس, الأول يتحدث عن بنظام الاستشعار سالف الذكر, و المربع الثاني يدور حول الأزرار الجانبية التي يمكن التحكم في مكانها (سأشرح الأمر عندما نفحص الماوس) و المربع الثالث يذكر أن الماوس مصمم للذين يستخدمون اليد اليُمنى.



  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    فتح العلبة و المحتويات



    بمجرد فتح العلبة نستخرج علبة أخرى خضراء اللون, يقبع بداخلها الماوس و عليه غطاء شفاف يحيط بالعلبة من جميع الجوانب, و يجب على المستخدم التخلص من الملصق الذي يربط العلبتين ببعضهما البعض لاستخراج الماوس.




    و دي صورة بدون الغطاء البلاستيكي!



    مقطع رأسي
    [IMG]http://www.***********.com/forum/images/styles/lifeElement/smilies/Legend%204/biggrin.gif[/IMG]



    نظرة أولية على الماوس و نلاحظ نقطتين, أولاً: يوجد غلاف بلاستيكي على جوانب الماوس (و يوجد أيضاً أسفل الماوس) و هو لحمايته و نوع من أنواع الفخامة في التغليف. ثانياً: سطح الماوس العلوي غير لامع, و هو سطح مريح للغاية خصوصاً و أن الماوس مُصمم ليتم الإمساك به بواسطة راحة اليد أو ما يُعرف باسم Palm Grip.




    المتلعقات تأتي في غلاف كرتوني مميّز الشكل بلون أسود و عليه شعار Razer من ناحية, و كلمتهم الشهيرة For Gamers, By Gamers من ناحية أخرى, طبعاً الماوس بييجي معاه كرتونة متعلقات واحدة, بس أنا صورتها مرتين :D واجهت صعوبة في فك هذه العلبة من على علبة الماوس نفسها!



    متعلقات Razer المُعتادة بفخامتها و تنوعها, يأتي الماوس مع كتيب للتشغيل و كتيب لتوضيح طريقة التعامل مع برنامج التشغيل على الحاسوب, و أيضاًُ كارت ورقي فخم يُذكر المُستخدم أنه ثمة منتجات أخرى من Razer تحمل شعار Battlefield 3™. و بطاقة عليها كود للحصول على سلسلة Razer Dog Tag في اللعبة. و يوجد أيضاً ملصقين عليهم شعار الشركة الأخضر. كل هذا بالإضافة إلى رسالة السيد RazerGuy الشهيرة.


    بعد أن ألقينا نظرة على العلبة و المُتعلقات, هيا بنا نفحص الماوس نفسه. دي صورة عامة للماوس و واضح فيها شكل السلك و خامة تصنيعه, السلك مُحاط بالكامل بطبقة كثيفة من النسيج من أجل حمايته من الانقطاع و الأذى. السلك البلاستيكي العادي عُرضة طوال الوقت للقطع و التجريح, خصوصاً لو وقع تحت أرجل الكراسي أو المكاتب مثلاً. مش هأتكلم على الماوس, لما نقرب منه أكتر نتعرف عليه أكتر.



    وصلة USB مطلية بالذهب, و لم يعد طلاء الذهب ميزة Anymore لأن تقريباً معظم الشركات بتصنع الوصلة بنفس الطريقة. خامة السلك هنا ظاهرة أكثر.

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi



    ظهر الماوس -كما ذكرت من قبل- مُغطى بطبقة غير لامعة من المطاط, و هو أمر يساعد كثيراً في سهولة الإمساك بالماوس, تخيلوا معي لو كان الظهر مُصنع من مادة لامعة مثلاً, و كانت يد المستخدم كثيرة العرق, عندها كانت اليد ستنزلق طوال الوقت على السطح اللامع الناعم. أما مع السطح المطاطي, فإن اليد تتمسك به أكثر و أكثر.
    صورة الجندي الشهير على الماوس بالكامل من الأعلى للأسفل, و لكن -للأسف- الشديد لا توجد أي إضاءة على ظهر الماوس, أعتقد كانت ستجعل الشكل أفضل خصوصاً في الظلام. الماوس عليه سبعة أزرار يمكن التحكم في وظيفة كل زر على حدى بشكل كامل.

    يتم مراعاة هكذا نقاط عند تصميم ماوس Ergonomic, و لا تحاول البحث عن كلمة Ergonomic في القاموس, سأشرحها لك بشكل مُبسط. هذه الكلمة معناها "علم الهندسة الإنسانية" و هو علم يختص بدراسة تفاعل الإنسان و أعضاء جسمه مع المكونات الموجودة في الطبيعة و السُبل المُثلى لتحقيق راحة الإنسان و سعادته من خلال تحقيق راحة أعضاء جسمه, و كيف ذلك؟ عن طريق تصميم أدوات و وسائل متوافقة مع شكل جسم الإنسان تُمكن الإنسان من التعامل معها دون تعب أو إرهاق.
    إيه علاقة الكلام ده بالماوس؟! تم تصميم الماوس من قِبل Razer لكي يكون متوافق مع أصحاب اليد اليُمنى, و عليه تم مراعاة ذلك عند تصميم الأزرار الموجودة على الجهة اليسرى من الماوس لكي يتم استخدامها بإبهام اليد اليمني, كما تم تصميم الماوس بحيث يكون حجمه مريح مع من سيمسكونه براحة اليد Palm. أي أن الماوس مصمم لكي يريح المستخدم يده بالكامل عليه.



    كلمة Battlefield 3™ مكتوبة بكل فخر و دعوني أقولها لكم بكل صدق, الخامة على ظهر الماوس تشعرك انه سيعيش معك لعشرات السنين. و طوال مدى استخدامي له لم يتأثر بالعرق و لا الأتربة لجودة المكونات.


    يوجد زرين في الأعلى خلف بكرة الماوس Scroll Wheel, وظيفتهما الأساسية هي تغيير الحساسية Sensitivity عن طريق تقليل و زيادة قيمة DPI. تخيل أنك في وسط معركة طاحنة مع جنود السرية في Battlefield 3™, و بعد هجوم مُباغت من العدو اكتشفت أنهم يستعينون بقناص ليوقع بكم الواحد تلو الآخر. عندها فقط سيدفعون بك -بحكم أنك الأقدر و الأكفأ للمهمة- و يمنحونك القناصة Draganov SVD لكي تصطاد هذا اللعين الذي سيودي بكم, صدقني, لم تتمكن من ذلك ما لم تقلل الحساسية و تجعل الماوس بطيء للغاية, هل سأخرج خارج اللعبة لتقليل الحساسية من الإعدادات؟! كلا, كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر السفلي حتى الوصول للحساسية المطلوبة.



    لقد قتلت هذا الوغد بضربة رأس, الآن أريد العودة للصفوف من جديد و استخدم سلاحي السريع طراز Heckler & Koch G36 الذي يطلق أعيرة 5.56×45 مم. ببساطة شديدة اضغط على الزر العلوي لرفع الحساسية و العودة كما كنت.



    بكرة الماوس أو Scroll Wheel رائعة جداً, بالنسبة للحجم فهي متوسطة الحجم, أي أنها ليست عريضة بشكل كبير فتشغل مكان, كما أنها ليست رفيعة فتضايق المستخدم و تجعل من استخدامها أمر صعب. إنما هي متوسطة العرض مما يجعلها سهلة الاستخدام. بالنسبة لسهولة الحركة, فهي ناعمة بشكل لا يوصف, لم أجرب في حياتي أفضل من منتجات Razer في هذه الجزئية تحديداً. الأهم من كل ما سبق إنها لا يصدر منها أي صوت أثناء الدوران؛ بعض الناس لا يحبون الأصوات التي تصدر من بكرة الدوران أثناء استخدامها و منهم انا. و حتى لا أنسى, البكرة لها جانبين يخرج منهما إضاءة لونها برتقاليّ (لونها أزرق في نسخة الماوس الأصلية) و يمكن إغلاق الإضاءة عند الرغبة عبر برنامج التشغيل على الحاسوب.



    تصميم الزر الأيمن للماوس مختلف عن تصميم الزر الأيسر؛ الزر الأيمن مسطح تقريباً Flat و لا يوجد عليه انحناءات. أما الزر الأيسر فهو -على النقيض- مصمم بشكل مموج Curved حتى يكون مريح لأصبع السبابة, و هذا امتداد للتصميم Ergonomic. مكان خروج السلك من الماوس مصمم بعناية شديدة و مُحاط بقطعة من البلاستيك لحمايته من القطع أو الإصابة في هذه المنطقة الحساسة. واجهة الماوس من الأمام تعطي للناظر إيحاء أنها من تصميم razer حتى لو رآها من على بعد خمسين فرسخ!


    الجانب الأيمن من الماوس لا يوجد عليه أي شيء مميز؛ لا يوجد عليه أي أزرار لأنه كما ذكرنا الماوس مُصمم لمستخدمي اليد اليمنى, و بالتالي فإن أصبع الخنصر (الأصبع الصغير) سيكون عند هذه المنطقة, و هو أصبع ضعيف و لن يستطيع استخدام أي ازرار على ما أعتقد, ألا تتفق معي؟! المُلاحظ على الجانب الأيمن أنه لامع بعكس سطح الماوس العلوي, هذا السطح اللامع يضفي مزيداً من الجمال و الشياكة, لكنه سهل تجمع الأتربه عليه و ظهورها.

    الجانب الأيسر من الماوس يستحق أن نتوقف عنده قليلاً للحديث, لاحظوا التجويف الذي على الجانب الأيمن, هذا التجويف مُصمم بهذا الشكل لكي يستريح أصبع الإبهام بداخله, و قد أدى دوره بكفاءة و اقتدار؛ فالتجويف كبير بما فيه الكفاية لكي يرتاح الأصبع داخله بلا مشاكل. الجانب الأيمن لامع شأنه شأن الجانب الأيسر.

    و هنا حان الوقت للحديث عن الأزرار الجانبية:

    وظيفتها: هذا الأزرار تأتي بوظيفة أساسية هي أزرار Back و Forward داخل المتصفح. إلا أنه بالإمكان تغيير وظائفها بكل حرية من قبل المُستخدم.
    مكانها: مكان الأزرار جيد للغاية, فهي ليست منخفضة بشكل كبير فتكون عرضة للضغط عليها عن طريق الخطأ, كما أنها ليست مرتفعة بشكل كبير فيصعب الوصول لها.
    القوة اللازمة للضغط: تفعيل الأزرار بالضغط عليها ليس أمراً بالغ السهولة, فهي تستلزم الضغط عليها بشكل جيد حتى تعمل, و هذا أمر جيد جداً حتى لا تضغط عليها على سبيل الخطأ, كما أن الضغط عليها ليس عملية مرهقة, فاستجابتها ما تزال جيدة جداً.
    الحجم: الأزرار شكلها مستطيل و هي أطول من معظم الأزرار التي استخدمتها من قبل (خصوصاً ازرار A4tech X7) و هو ما يتيح سهولة أكبر في استخدامها. كم كنت أتمنى, However, إن الشركة تميز أحد الأزرار دي بوضع مادة خشنة فوق سطحه مثلاً حتى لا يخطئ المستخدم عند الضغط على الأزرار.

    "لماذا وضعت نفس الصورة مرتين؟" أراهن أن هذا السؤال يدور في خاطر كثيرين منكم, لكن انتبهوا جيداً, الصورتان مختلفتان!
    بإمكان المستخدم تغيير مكان الأزرار بجعلها قريبة أو بعيدة من أصبعه حسب ما يرى, يتم تغيير مكان الأزرار عن طريق مفتاح موجود أسفل الماوس, و هذه الوظيفة لم أراها في حياتي, و أعتبرها من أروع ما رأيت, لن يتفق كل المستخدمين على مكان واحد للأزرار, منهم من هو صغير اليد ذو إبهام قصير, و عندها سيقوم بتحريك الأزرار للداخل. و منهم من يده كبيرة فيبعدها للخارج كما يرغب.

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi





    جهاز الاستشعار 4G Dual Sensor System يقدم حساسية تصل إلى 6400 DPI و هو رقم كبير جداً بالمناسبة. قاعدة الماوس من الأسفل تتميز بوجود ثلاثة أرجل من المطاط الناعم, و هو يتيح للماوس الحركة بمنتهى النعومة و الانسيابية على كافة الأسطح. جسم الماوس من الأسفل لامع و هذا عيب آخر أراه في الماوس, فهذا السطح اللامع يتعرض للتجريح و تتجمع الأتربة حوله بسهولة شديدة. ما رأيكم في إلقاء نظرة أقرب؟




    أول ما يقابلنا من جهة اليمين هو زر تغيير مكان الأزرار الجانبية التي تحدثنا عنها منذ قليل, يمكن التغيير لأقصى الأمام و أقصى الخلف, أو حتى يمكن ترك الزر في المنتصف إن شئت. إذا تحركنا لليسار قليلاً سنجد جهاز الاستشعار الثنائيّ 4G Dual Sensor و هو عبارة عن جهازين استشعار بجوار بعضهما, الأول جهاز استشعار يعمل بأشعة الليزر, و الثاني جهاز استشعار بصري Optical, و يعمل كلاهما على تتبع و استشعار حركة الماوس بمنتهى الدقة و السرعة. الإصدار الأصلي من الماوس كان يوجد على قاعدته (مكان جهاز الاستشعار البصري) زي يقوم بالتبديل بين الأوضاع المحفوظة مسبقاً, لكن هذا الزر غاب عن الطراز الذي معنا اليوم, و هو عيب آخر من وجهة نظري. فلكي تقوم بالتبديل بين الأوضاع المختلفة إما أن تقوم بتخصيص زر من الماوس لكل وضع ترغب في تشغيله, يعني لو تريد إمكانية الاختيار بين أربعة أوضاع عليك تخصيص أربعة أزرار, و هذه فكرة مستحيلة بالطبع. أو بإمكانك حمل برنامج التشغيل أينما ذهبت و اصطحابه معك للعمل على أي حاسوب تستخدم الماوس عليه. وجب التنويه إلى وجود ذاكرة Razer Synapse™ onboard Memory على الماوس و هي ما ستتيح لك حفظ كافة الأوضاع و استرجاعها في أي وقت.


    الماوس في وضع العمل in action.

    البرنامج التشغيليّ للماوس

    بصراحة شديدة, من يوم ما بدأت أكتب في منتديات و أني عندي وسواس و هاجس اسمه "حجم الصور في الموضوع" و بحاول -بقدر ما أستطيع- تقليل الأحجام قدر المُستطاع و ضغط الصور قبل الرفع, و لو الصور تخطت أحجامها مجتمعة في أي موضوع 6 ميجابايت أبدأ في القلق و البحث عن طريقة لتصغيرها. و عليه فوضع 10 صور أخرى للبرنامج التشغيليّ هنا في الموضوع ربما تتسبب في كارثة لأصحاب الاتصالات الضعيفة, و أنا ما يرضينيش أن أي حد يقرأ مقالي يحس بإرهاق في تحميل الصفحة. من يوم ما بدأت أعمل مراجعات بقى عندي هاجس تاني اسمه "الاحترافية و الاهتمام بأدق التفاصيل" و ده السبب اللي علشانه ما ينفعش أحط 5 صور للبرنامج التشغيلي و انتهينا على كدة, لأ, لما أشرح حاجة يا إما أديها حقها يا إما أسكت خالص!

    و علشان كدة, أنا عملت فيديو فيه شرح تفصيلي للغاية عن البرنامج التشغيلي للماوس, الفيديو بدقة HD و أنصح بمشاهدته لمستخدمي الماوس بشده.









    رأيي الشخصي و تقييمي للماوس



    أعتقد الصورة كافية لتوضيح تجربة لعب Battlefield 3™ مع منتجات Razer
    [IMG]http://www.***********.com/forum/images/styles/lifeElement/smilies/Legend%204/biggrin.gif[/IMG]

    في الماضي عندما أقدمت على شراء ماوس بسعر 20 دولار اتهمني بعض من اعرفهم بالجنون, الآن أستعمل ماوس سعره 80 دولار و أشعر أن على أي لاعب أو مُحب للحاسوب أن يفعل المثل. قبل أن تتسرع و ترد عليّ بهجوم مُباغت دعني أذكرك أن الماوس هو واحد من القطع التي تلامس يدك طوال الوقت, و هو قطعة ستنقل تجربتك للحاسوب إلى أبعاد أُخرى جديدة تماماً. دعك من الفأرات الرخيصة التي لا يتجاوز سعرها 5 دولار, فهي لن تمنحك نفس التجربة التي ستحظى بها مع ماوس احترافيّ. ماوس Imperator منحني تجربة رائعة للغاية, فالبداية مع كونه نسخة خاصة عليها تصميم جديد و رسم خاص من Battlefield 3™ و هو أمر يشعرني بالسعادة و الفخر لامتلاكي نسخة خاصة من منتج احترافي شهير و ناجح. أكثر ما ضايقني هو غياب الأضواء الخليفة كمثل تلك الموجودة على Imperator 2012 الأصليّ, و كم كنت أتمنى أن تضع الشركة أي رسم مضيء على ظهر الماوس. الأزرار الجانبية يمكن تعديل أماكنها بسهولة شديدة دون تعقيدات أو فك و تركيب أجزاء خاصة. بكرة الدوران Scroll Wheel رائعة للغاية كعادة منتجات Razer التي تعاملت معها من قبل. غياب زر تغيير الأوضاع Profiles من أسفل الماوس أمر محبط بعض الشيء؛ وجود مثل هذا الزر هو أمر هام و حيوي, و يبدو أنهم أزالوه للحصول على فراغ يسع نظام الاستشعار 4G Dual Sensor System. بالحديث عن الأخير, شعرت أن الماوس سهل الحركة و سلس و سريع, كما أن هناك دقة شديدة في الحركة, إلا أن هذا الشعور لم يكن مفاجئ بالنسبة لي خاصة و أني منتقل من ماوس جيد. الأجزاء الشفافة من الماوس كلما نظرت إليها في الظلام أسرتني و أصابتني بالسعادة, إلا أنني كلما شغلت الإضاءة أشعر بالحزن لوجود كثير من الأتربة عليها رغم تنظيفها مرتين في اليوم, و قاعدة الماوس هي الأخرى تتجمع الأتربة عليها بشكل ملفت للنظر. قاعدة الماوس عليها أرجل مطاطية ناعمة, لا تلتصق بأي سطح (جربتها على الخشب و الزجاج و البلاستيك). البرنامج التشغيليّ جيد للغاية, و عيبه الوحيد من وجهة نظري هو قيامه بتحميل كافة الأوضاع Profiles و قراءتها من الذاكرة مع كل مرة تفتح البرنامج و مع كل إعدادات تحفظها.

    تصميم الماوس بحيث يمنح راحة أكبر للمستخدم و هو ما يُعرف باسم Ergonomic Design ظاهر و جليّ و واضح و أجزم أنها ليست فرقعة إعلامية. فالسطح المطاطيّ مريح للغاية و يناسب أي مستخدم يده تعرق بسهولة, و الأزرار الجانبية يمكن التحكم في مكانها دون مشاكل, كما أن حجم الماوس مناسب للغاية. المشكلة الوحيدة من وجهة نظري هي عدم دعمه للمسك باليد اليُسرى, عموماً أبشر أصحاب اليد اليسرى إنه Razer هتبدأ قريباً في تصنيع ماوس خاص بهم, السيد Min-Liang Tan كان عمل مشاركة على صفحته على Facebook من فترة و عرض فيها إنهم هيعملوا ماوس لأصحاب اليد اليسرى لو حصل على 10.000 لايك للمشاركة دي خلال شهر, طبعاً المشاركة حصلت على 11.000 لايك خلال أول اسبوع, و الراجل وعد بعدها بتصنيع Naga مُخصص لأصحاب اليد اليُسرى!

    هذا و ما كان من توفيق فمن الله وحده, و ما ورد فيه من خطأ فمن نفسي و الشيطان.

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    و دي مشاركة كمان علشان لو الإدارة قللت عدد الصور التي يمكن وضعها في المشاركات!!

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية م.كاكاشى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    336
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    والله ما عارف اقولك ايه على المراجعة الاكثر من الرائعة ديه..
    ده انت يا راجل ماكنش ناقص غير انك تشرح كيفية تصنيعة
    لا آله الا الله..
    لا حولا ولا قوة الا بالله..
    سبحان الله و بحمده.. سبحان الله العظيم..
    اللهم صلى على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد..

  7. #7
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.كاكاشى مشاهدة المشاركة
    والله ما عارف اقولك ايه على المراجعة الاكثر من الرائعة ديه..
    ده انت يا راجل ماكنش ناقص غير انك تشرح كيفية تصنيعة
    ههههههه, تصدق هأفكر أعملها :D

    أشكرك على الرد المشجع, و أتمنى أن تكون استفدت من الموضوع, إيه رأيك في الفيديو و الصور؟

  8. #8
    عضو فضي الصورة الرمزية mena adly
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    559
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    المراجعة تحفة ومجهود حضرتك أكثر من رائع بس ليا تعليق
    حضرتك مش سايب كلمة الا لما فسرت معناها لاتيني وانجليزي الحق يتقال :D بس ايه تفسيرك للجملة دي حتى لو رآها من على بعد خمسين فرسخ!
    فين ترجمة الكلمة دي :D
    وحاجة تاني انا مش مقتنع بيها بصراحة وهو شراء ماوس ب 80 دولار :eek:

  9. #9
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena adly مشاهدة المشاركة
    المراجعة تحفة ومجهود حضرتك أكثر من رائع بس ليا تعليق
    حضرتك مش سايب كلمة الا لما فسرت معناها لاتيني وانجليزي الحق يتقال :D بس ايه تفسيرك للجملة دي حتى لو رآها من على بعد خمسين فرسخ!
    فين ترجمة الكلمة دي :D
    وحاجة تاني انا مش مقتنع بيها بصراحة وهو شراء ماوس ب 80 دولار :eek:

    إزيك يا مينا بيــه؟

    الله يخليك و يحفظك يا ريس.

    الفرسخ دي وحدة قياس للطول, بتساوي 3 أميال, و الميل يساوي 1.6 كيلومتر, يعني الفرسخ بيساوي 4.8 كيلومتر, و أنا قلت الجملة دي كناية عن إن شكل واجهة الماوسي مميزة جداً, و أي واحد هيبص لها هيعرف إنها لماوس Razer و لو شافها من على بعد 250 كيلومتر, فاهمني؟

  10. #10
    عضو فضي الصورة الرمزية mena adly
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    559
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الجوهري مشاهدة المشاركة
    إزيك يا مينا بيــه؟

    الله يخليك و يحفظك يا ريس.

    الفرسخ دي وحدة قياس للطول, بتساوي 3 أميال, و الميل يساوي 1.6 كيلومتر, يعني الفرسخ بيساوي 4.8 كيلومتر, و أنا قلت الجملة دي كناية عن إن شكل واجهة الماوسي مميزة جداً, و أي واحد هيبص لها هيعرف إنها لماوس Razer و لو شافها من على بعد 250 كيلومتر, فاهمني؟
    الله ينور عليك وعلى معلوماتك مابطلعش ابدا من مراجعاتك بدون معلومات جديدة :D

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية @7oud
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    282
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    متميز متميز متميز
    وبستمتع بقرائه مراجعاتك جدا
    والف مبروك الماوس تتهنى بيه :ah7:

  12. #12
    عضو الصورة الرمزية Gestapo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    163
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    يا سيدي .. ازهلتني بصراحة ... رائع رائع .. الف شكر

  13. #13
    عضو ذهبي الصورة الرمزية MrTom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    2,905
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    171

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    مراجعة ممتازة و لا أروع

    أيه يعم التميز ده خليت أيه للموقع الاجنبية :D

    و سوف يتم التقيم عند سماح العم سمعة :D :ah45:
    [CENTER]
    [/CENTER]

  14. #14
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    687
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi

    ما شاء الله عليك أخي محمد المراجعة تجذب القارئ بشكل رائع
    الصراحة استمتعت بكل كلمة مكتوبة و شوقتني لشراء ماوس احترافي
    سيتم التقييم بعد القضاء على سمعة :D

  15. #15
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مراجعتي الاحترافية لفأرة Razer Imperator Battlefield 3™ Special Collector's Editi



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @7oud مشاهدة المشاركة
    متميز متميز متميز
    وبستمتع بقرائه مراجعاتك جدا
    والف مبروك الماوس تتهنى بيه :ah7:

    شكراً شكراً شكراً :D

    أشكرك يا حودة, أنا سعيد جداً إن المراجعات عجبتك يا صديقي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •