سامسونج تكشف رسمياً عن Galaxy S III
أعلنت سامسونج قبل قليل رسمياً عن هاتفها المُنتظر Galaxy S III. وبعد سلسلة من الإشاعات والتوقعات حول مواصفات الجهاز العتادية، فاجأتنا سامسونج بمواصفات برمجية غير متوقعة. وفي الحين الذي كان الجميع يتوقع عتاداً (خارقاً) عمِلت سامسونج على عتاد قوي، لكنها ركزت أكثر على برمجيات ذكية نراها للمرة الأولى في هاتف ذكي.




في البداية دعنا نتعرف على أهم مواصفات الجهاز:
شاشة بقياس 4.8 إنش من نوع Super AMOLED HD بدقة 720p مع طبقة Gorilla Glass
السماكة 8.6 ميليمتر والوزن 133 غرام
المعالج رباعي النواة بتردد 1.4 غيغاهرتز Exynos 4212
المعالج الرسومي Mali-400MP
يتوفر بالسعات 16/32/64 غيغابايت مع خيار الذاكرة الخارجية microSD
كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل
بطارية بسعة 2100 ميلي أمبير ساعي
ذاكرة رام 1 غيغابايت

أندرويد 4.0

واجهة Nature UX الجديدة



لكن عدا عن مواصفات العتاد، قدمت سامسونج في الجهاز الكثير من الميزات التي نراها للمرة الأولى في هاتف! من أبرزها إمكانية تتبع حركة العين Eye Tracking أي أن الجهاز يعرف بأنك تنظر إلى الشاشة ويتصرف وفقاً لذلك، على سبيل المثال إذا كنت تقراً، لن يتم إطفاء الشاشة تلقائياً إلا إذا انتهيت من القراءة ووضعت الجهاز جانباً. كما قدم الجهاز أوامر صوتية أكثر تطوراً من الأوامر الافتراضية في أندرويد. بالإضافة إلى ذلك قدمت الشركة إمكانية جعل الفيديو “يطفو” بحيث تستطيع وضع الفيديو فوق نافذة أخرى وتصغيره وتحريكه بالشكل المناسب كي تتمكن من المشاهدة أثناء تأدية مهمة أخرى كالقراءة أو الدردشة.


من الميزات المبتكرة هي S Beam وهي مزج مابين تقنيتي Wi-Fi direct و NFC وهي تطوير على ميزة Android Beam. مع S Beam تستطيع نقل فيديو كامل على سبيل المثال من جهاز إلى آخر (يمتلك نفس الميزة) بمجرد ملامسة الجهازين.
الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على التقاط الصور دون تأخير وبشكل متتابع بمعدل 3.3 صورة في الثانية يمكن اختيار أفضلها بعد التقاطها، بالإضافة إلى العديد من الميزات التي سنفرد لها موضوعاً مستقلاً.

حشدت سامسونج مجموعة كبيرة من الميزات الصغيرة لكن المفيدة، على سبيل المثال في حال كنت تقوم بكتابة رسالة نصية لأحدهم ثم قررت بأنك تريد الاتصال يكفي رفع الهاتف إلى جانب الأذن وسيتم الاتصال بنفس الشخص.
ميزة أخرى أعلنت عنها الشركة وهي إمكانية الشحن اللاسلكي، لا يوجد حالياً الكثير من التفاصيل حول هذه الميزة لكننا سنقوم بالبحث عنها وتفصيلها لاحقاً.
سيتوفر الجهاز باللونين الأزرق والأبيض وسيتم إطلاقه في التاسع والعشرين من أيار/مايو في أوروبا، لكن شركة الاتصالات السعودية أعلنت على تويتر بأنها ستطلق الجهاز قبل ذلك الموعد لتكون السباقة على مستوى العالم في طرحه.



الفيديو الأعلاني الاول للهاتف المحمول الجالكسي أس 3



المزيد من الصور:







المصادر:

http://ardroid.com
http://www.unlimit-tech.com