النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: [كرت شاشة] كسر السرعة - زيادة الفولتات = زيادة استقرار = خطر ؟؟ (( HD 6870 ))

عضوية جديدة

[كرت شاشة] كسر السرعة - زيادة الفولتات = زيادة استقرار = خطر ؟؟ (( HD 6870 ))

السلام عليكم

...

انا من فترة شريت الكرت HD 6870 تقريبا فترة شهر

الان حبيت اني اكسر السرعة

طبعا بالبداية استعملت MSI afterburner

لكن الظاهر اني ما اقدر اتحكم بالفولتات او ان البرنامج يتحكم فيها بنفسه ما ادري

لكن استعملته بكسر بسيط جدا وبعدها قررت استعمل البرنامج الي من شركة سافير الي هو TriXX

طبعا في ال MSI afterburner

الحد الاقصى للنواة = 1000

الحد الاقصى للذاكرة = 1250

في ال triXX زيادة عن قدرة الكرت يعني لو ترفعها راح تطفي الشاشة اعتقد
    المهم

انا طرحت هذا الموضوع لأاني كسرت سرعة الكرت الان بال TriXX

وخليت ال

GPU = 1020

Mem= 1200

طبعا الاداء اشوفه يرتفع بدرجة حلوا لما ازيد تردد الذاكرة

لكن بعد ال 1200 تبدا المشاكل تصير مثل خطوط سودا في الشاشة وانقسام الشاشة وإللخ

طبعا اول ما بديت كسر كان لما اكسره واضغط عليه ببرنامج ال MSI kombuster تبدا تحدث المشاكل علطول

فقمت رفعت الفولتات من 1175 إلى 1200 mv والحمد الله مستقر الكرت واختبرته لمدة 30 دقيقة على ضغط 99%

لكن انا سبب طرحي لهذا الموضوع على زيادة الفولتات اكثر يسبب ضرر او يعطب الكرت لأانه جديد وبصراحة ماودي يروح عليي ^^

يعني الان اريد ارفع ال memory إلى 1250 لكن مع فولتات 1200 ما اعتقد راح يكون مستقر وراح احتاج اني ازيد الفولتات

لكن خايف ازيدها ويعطب الكرت ف حبيت استشيركم زيادة الفولتات بنسبة قليلة هل يمكن ان تسبب ضرر للكرت او تعطبه ؟

طبعا نسيت اقلكم ان الحرارة قبل الكسر كانت 55-61 مع ضغط بنسبة 90-99% (( Battlefield 3 ))

بعد الكسر صارت 64-66 يعني الحرارة ممتازة لأان الحرارة القصوى للكرت 90 لكني ما راح اخليه يوصل لل 83

السؤال المهم هو الفولتات لو زدتها عشان ازيد تردد ال Memory هل بيصير خطر على الكرت بسبب زيادة الفولتات ولا لا ؟

وآسف على الاطالة

مواصفات الكرت الاصلية

GPU = 900

Memory = 1050

Voltage= 1.175
    التعديل الأخير تم بواسطة GrammaX ; 02-05-2012 الساعة 13:25

عضو محترف

رد: [كرت شاشة] كسر السرعة - زيادة الفولتات = زيادة استقرار = خطر ؟؟ (( HD 6870 ))

عليكم السلام
    كرتك يستحمل فولت 1.285v لكن يستحسن بعدم تخطي الفولت 1.25v للأمان , وطالما الوضع على فولت 1.20 مستقر مع حرارة كالتي ذكرتها فوضعك ممتاز ولا توجد خطورة ان شاء الله .
    بخصوص كسر الرامات فهي لا تتاثر برفع الفولت كما يؤثر على النواة , فالرامات لها حد معين للرفع لا يمكن زيادته مهما كانت قيمة الفولت , توجد بطاقات إحترافية أكثر مثل بطاقات matrex من asua أو HAWK من msi توفر خيار زيادة الفولت الخاص بالرامات .
    ممكن أن تجرب رفع الفولت اكثر بهدف زيادة تردد الرامات وانت وحظك ممكن تجد استقرار وممكن لا , فرفع الفولت للنواة يساعد على دعم Bandwidth من وإلى الرامات لكن لا يرفع الفولت على الرامات نفسها .
    كن مع الله ولا تبالي

The Ωverclocker

عضوية جديدة

رد: [كرت شاشة] كسر السرعة - زيادة الفولتات = زيادة استقرار = خطر ؟؟ (( HD 6870 ))

مشكوووووووووور اخوي Extreme ريحتني الله يريحك

بس استفسار بسيط كيف عرفت ان الكرت يستحمل حتى 1.285v

من موقع الشركة ؟ ^_^ ؟

عضو محترف

لا أخي موقع الشركة لا يضع اقصى فولت ولكن يتم وضع قاعدة بيانات للبرامج الداعمة بحيث 1.28 أو 1.30 لبطاقات AMD و 1.150 لبطاقات نفيديا .
    كن مع الله ولا تبالي

The Ωverclocker

عضو فضي الصورة الرمزية Ahmed Elbrbry

الفرق فى الاداء بين تردد الرامة من 1200 الى 1250 لا يستاهل المجازفة برفع الفولت
    و لن تشعر بفرق كبير بين الترددين
    انت وصلت لكسر ممتاز حتى الان مع حرارة ممتازة

عضو فضي

طب معلش بعد اذن صاحب الموضوع
    انا معايا كارت 6950 / 2 جيجا النسخة القياسية
    قدرت اوصل لكسر بالنسبالى عالى لان النسخة القياسية مش قوية فى تشتيت الحرارة بس انا شايف ان ميزتة انة بيخرج الحرارة بالكامل خارج الكيس
    المهم
    انا قدرت اوصل الى تردد من 800 الى 940
    و الميمورى من 1250 الى 1450
    كل دة بفولت 1150 ببرنامج Sapphire TRIXX و الحرارة لا تزيد عن 72 درجة مع اقصى تشغيل و حرارة اليومين دول
    هل فى كدة خطورة من ناحية الفولت و هل ممكن ازودة و اخر فولت اوصلة كام
    و هل ممكن ازود التردد عن كدة
    الصورة فى التوقيع
    شكرا
    MY NEW UPGRADE PC
    I5 10400f 2.9 / msi MAG B460 Tomahawk
    BALLISTIX 2X8 3000 (mhz) -samsung 970 evo plus 250gb m.2
    msi 5700 xt gaming X - SAMSUNG PX2370
    SEASONEC 620W / case -abkoncore h500g

المفضلات