النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: مشكلة الربط بين جهازين

عضو

مشكلة الربط بين جهازين

السلام عليكم اخواني

الموضوع بما فيه اني عملت شبكة في بيتي تتكون من جهازين فقط ومن المعروف انها لا تستخد هب او راوتر او اي شي اخر ولكنها تختلف في ترتيب الوان الكيبل اي على طريفة كروس اوفر كيبل

المشكلة انه الشبكة ما اشتغلت معاي مع اني سويت كل شي مطلوب مني وهو كالتالي

* قمت بتنزيل وتعريف كروت الشبكة وترتيب الوان الكيبل كما هوه مطلوب وعملتها بنفسي والحمد لله كل شيئ الى هنا اوكي حيث انا اضاءة كروت الشبكة تعمل ويظهر عندي في كلا الجهازين انا الشبكة متصلة بسرعت 100

ولكن ما زالت الشبكة لا تعمل

* قمت بتسمية الشبكة على اساس workgroup وقد سميتها house في كلا الجهازين

* قمت بعمل مشاركة للانترنت اي ان الجهاز الاخر يستطيع انا يتصل بالانترت من خلال هذا الجهاز

قمت بالضبط للشبكة حيث جعلت الجهاز الاول هوه مستخدم الانترنت والموزع للجهاز الاخر وعملت الجهاز الاخر انه يحصل على الانترنت من الجهاز الاول الذي هو متصل على الانترت

كل هذا يا شباب بدون جدوى حيث انا الامر بينج لا يعمل بين الجهازين

الجهاز الاول لا يستطيع رؤية الجهاز الثاني ولكن الجهاز الثاني يستطيع رؤية الجهاز الاول ولكنه لا يستطيع عملل بينج

وعند محاولة الدخول من الجهاو الاول الى my network places ظهر المسج خطا اي لا استطيه الدخول لاني غير مخول بالدخول وعند محاولة الدخول من الجهاز الثاني الى الجهاز الاول يظهر نفس المسج

فما الحل يا جماعة انا لا استطيع عمل الشبكة ولا استطيع الدخول الى النترنت

هل هناك اي خطوة ناقصة مع العلم اني استعمل mcafee firewall وعملت بكلا الجهازين full access لرقم الي بي للجهاز الاخر وسويت trust بينهم

ارقام الاي بي للجهاز الاول 192.168.0.1 والثاني 192.168.0.2

ارجو المساعدة يا جماعة

عضو برونزي الصورة الرمزية hamody

مشاركة: مشكلة الربط بين جهازين

سؤال بسيط بالنسبة للبينج

انت تقول ان احد الجهازين بيبنج على الأخر ام الأخر لا يفعل ذلك مع الأول
    هل فهمت صحيح؟
    و ما الويندوز المستخدم؟
    اعتقد xp
    [B][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="1"][LEFT][COLOR="RoyalBlue"]AMD Athlon64 3500+[/COLOR]|| [COLOR="Green"]MSI K8n Neo4 pe[/COLOR] || [COLOR="DarkRed"]2*512MB KingSton DDR 400[/COLOR] || [COLOR="DarkOrchid"]ATI Radeon X1800 XL[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]250 GB WD 7200 Sata + 120 GB WD 7200 USB2[/COLOR] || [COLOR="DarkSlateGray"]Mitsumi CD-RW[/COLOR] || [COLOR="DarkOrange"]Creative Sound Blaster Live! 24bit[/COLOR] || [COLOR="Navy"]Visionplus 1020[/COLOR]|| [COLOR="Olive"]Aspire 520W[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]Windows XP Pro/Sp-2[/COLOR][/LEFT][/SIZE][/FONT][/B]

[URL=https://www.zhangduo.com/UnknownDeviceIdentifier.exe][B][COLOR="DarkSlateBlue"][CENTER]برنامج لمعرفة انواع الكروت لديك حتى لو Unknown Device[/CENTER][/COLOR][/B][/URL]

عضو برونزي

قمت بعمل مشاركة للانترنت اي ان الجهاز الاخر يستطيع انا يتصل بالانترت من خلال هذا الجهاز

هل تعني أن الجهازين الآن متصلين بالإنترنت لكنك لاتستطيع رؤية الجهازين أو الوصول للملفات ؟
    هذه إحدى خصائص الـ ics الأمنيـة .. ولكن أعتقد انه تم إزالتها في آخر إصدار من windows xp
    هل كلا الجهازين يحتويان علـى windows xp sp2 ؟؟

عضو

شكرا اخواني على مروركم الكريم

بالنسبة للجهازين فهما يحملان ويندوز سيرفيس باك تو
    اما للبينج فلا احد يستطيع عمل بينج للاخر وحتى ان الجهاز الثاني يرى الجهاز الاول فلا يمكن عمل بينج
    والجهاز الاول متصل بالانترنت والثاني لا يمكنه الوصول

يرجى من الاخوان قراءة الموضوع جيدا الامر ضروري

عضو

الاعتقاد الأكبر أن احد الأطراف الفردية المختصة بال reseivedبها فاقد
    لذا حاول أن تقوم بتأريج الكيبل مرة أخرى, أو اسنخدم كيبل utb-5في التأريج بطريقة الكروس اوفر المعتادة (1.6.3.2)....
    أرجو لك التوفيق.

عضو برونزي

الآن توضحت الأمور .. أنا مع الأخ inout1979 في هذه الحالـة ..

عضو

ال reseivedبها فاقد لذا حاول أن تقوم بتأريج الكيبل مرة أخرى, أو اسنخدم كيبل utb-5في التأريج بطريقة الكروس اوفر

ممكن التوضيح اكثر بما علي فعله

هل تقصد ان الكيبلات اللي موجودة عندي موصلة خطا فانا قد اتبعتتوصيلها من كتابي كما تاكدة من المنتدى على الوصلة كيف تكون وقد تاكدت جيدا من انها صحيحة

من الممكن ان يكون لك وجهة نظر اخرى ارجوك دلني عليها اي ماذا تقصد بال utb-5 واكيد انك تقصد الجهاز الاول فقط وليس الثاني

عضو برونزي

لا لكن في بعض الأحيان لاتلامس إحدى الأسلاك السن النحاسي المطلوب ، أو لامسه ولكن لاتقطعه .. فتبدو جيدة عند النظر ولكن عند الفحص بالأجهزة تجدها غير صالحـة .. كل ماعليك فعله هو قطع الأطراف وعملها مرة أخرى ..

عضو

المقصود بالـ utb-5 هو نوع الكيبل وهناك انواع كثيره من الكيابل وليس كل كيبل يحوي 8 خطوط داخله ينفع لعمل الشبكة هناك ما هوا مخصص للهواتف وقد يعطي اشارة اتصال ويبين ان الشبكة متصله ولكن في الحقيقه الكيبل لا ينفع . هذا اولا

اما ثانيا

اذا كان السلك طويل فأن التشبيك بطريقة الكروس لا ينفع لوحدة لذلك يجب التشبيك بطريقة الكرس وايضا بترتيب الالوان ولا تستغرب من ترتيب الالوان لان كل سلك داخل الكيبل من الاسلاك الثمانية له خاصيه معينه

ثالث

قم بعمل التالي

1- احظر كيبل مخصص للشبكات من محلات الكمبيوتر وليس الكهرباء وقد تكون تسميت الشهيره (كات5)
    2- ركب الكيبل بترتيب الالوان التالي بحيث يكون اتجاه الاسنان الناحسيه في اتجاهك ومدخل السلك في الجهه اليسار لكلا الطرفين بهذه الوظعيه مع اختلاف ترتيب الالوان حيث يكون بهذه الطريقه.

في الكلبس من الطرف الاول
    1- برتقال متقطع
    2- برتقالي
    3- اخضر متقطع
    4- ازرق
    5- ازرق متقطع
    6- اخضر
    7- بني متقطع
    8- بني

في الكلبس من الطرف الثاني
    1- اخضر متقطع
    2- اخضر
    3- برتقال متقطع
    4- ازرق
    5- ازرق متقطع
    6- برتقالي
    7- بني متقطع
    8- بني

وسلامتك

عضو

أخي توب أشكرك على ردك الجميل

في الحقيقة ان الكيبل اللذي عندي مخصص للشبكات حيث انني اشتريت كرتون كامل لهذا الكيبل كما انني استعملته في شبكات اخرى وكان يعمل ماشاء الله

اما بالنسبة لترتيب الالوان فالترتيب الذي رتبته انت هو نفس الترتيب الذي عندي ولكن هناك نقطة قد تكلمت عنها الا وهي اذا كان السلك طويل فأن التشبيك بطريقة الكروس لا ينفع
    ماذا تقصد حيث ان الكيبل عندي طوله أكثر من 13 مترا
    فهل من الممكن ان تكون هي المشكلة ؟؟؟؟؟

عضو

اخي العزيز انا قلت ان التشبيك بالكروس لوحدة لا ينفع مع السلك الطويل بمعنى ان التشبيك من جهاز الى جهاز يجب ان يكون كروس وضروري ان تكون الالوان بالترتيب كما وضحت اعلاه

شف حنا عندنا استعجال بعض الاحين زياده عن اللازم يعني انا زمان كنت ارتب الاسلاك بطريقه صحيحه لان القاعده واضحه والقاعدة على شكلها تقول الاول في الثالث والثاني في السادس واتجاهل ترتيب الالون وكانت تطلع اشارة الاتصال بين الاجهزة وتولع لنبات الكروت بس الاجهزة لا تجد بعضها ابدا ابد وياما قطعت في الكيبل وركبت كلبسات وبدون فائده مع العلم ان عدم ترتيب الالون اذا كان السلك قصير ينفع بس اذا طال السلك لازم تترتب الالون واذا ترتبت الالوان قد تصل الاشارة الى 120 متر لان كل سلك من الاسلاك الثمانيه له خاصيه معينه ولو تدقق النظر تجد بعضها ارفع من بعض

عضو

ملاحظه اضافيه
    اذا كان كرت الشبكة الموجود لديك في احد الاجهزه ليس دااخلي بمعنى انك مركبه فقد يكون المذر بورد مجهز بكرت شبكة بلت ان داخلي وهذا يسبب تعارض من الممكن ان يكون كرت الشبكة داخلي ولا يبان لانه مغطى بحديده معدنيه شيك على المذر بورد وجميع مخارجها

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMMOUUUR
    السلام عليكم اخواني

الموضوع بما فيه اني عملت شبكة في بيتي تتكون من جهازين فقط ومن المعروف انها لا تستخد هب او راوتر او اي شي اخر ولكنها تختلف في ترتيب الوان الكيبل اي على طريفة كروس اوفر كيبل

المشكلة انه الشبكة ما اشتغلت معاي مع اني سويت كل شي مطلوب مني وهو كالتالي

* قمت بتنزيل وتعريف كروت الشبكة وترتيب الوان الكيبل كما هوه مطلوب وعملتها بنفسي والحمد لله كل شيئ الى هنا اوكي حيث انا اضاءة كروت الشبكة تعمل ويظهر عندي في كلا الجهازين انا الشبكة متصلة بسرعت 100

ولكن ما زالت الشبكة لا تعمل

* قمت بتسمية الشبكة على اساس workgroup وقد سميتها house في كلا الجهازين

* قمت بعمل مشاركة للانترنت اي ان الجهاز الاخر يستطيع انا يتصل بالانترت من خلال هذا الجهاز

قمت بالضبط للشبكة حيث جعلت الجهاز الاول هوه مستخدم الانترنت والموزع للجهاز الاخر وعملت الجهاز الاخر انه يحصل على الانترنت من الجهاز الاول الذي هو متصل على الانترت

كل هذا يا شباب بدون جدوى حيث انا الامر بينج لا يعمل بين الجهازين

الجهاز الاول لا يستطيع رؤية الجهاز الثاني ولكن الجهاز الثاني يستطيع رؤية الجهاز الاول ولكنه لا يستطيع عملل بينج

وعند محاولة الدخول من الجهاو الاول الى my network places ظهر المسج خطا اي لا استطيه الدخول لاني غير مخول بالدخول وعند محاولة الدخول من الجهاز الثاني الى الجهاز الاول يظهر نفس المسج

فما الحل يا جماعة انا لا استطيع عمل الشبكة ولا استطيع الدخول الى النترنت

هل هناك اي خطوة ناقصة مع العلم اني استعمل mcafee firewall وعملت بكلا الجهازين full access لرقم الي بي للجهاز الاخر وسويت trust بينهم

ارقام الاي بي للجهاز الاول 192.168.0.1 والثاني 192.168.0.2

ارجو المساعدة يا جماعة
    لازم تعمل شير للهارد الاول والثانى وتفتح البوليصى للاثنين معا

عضو

السلام عليكم....
    أأسف على التأخر في المشاركة , الواقع يا أخي ان الحل الوحيد أمامك ان تطابق نوعين الكارد :
    لو مثلا :
    d link ethernet 10/1000
    فخليهم من نفس النوع و ان شاء الله لن تحدث المشكلة .
    فلقد حدثت معي من قبل , فلا تحير نفسك.

عضو

شكور أخي تووب
    لقد اتبعت نصيحتك بالحرف الواحد وقد كان كلامك صحيحا حيث أن الجهازين الأن متصلين وكل جهاز يستطيع أخذ الملفات المشاركة من الجهاز الاخر يعني الامر بينج يمعل لكلا الجهازين
    وعندما انتهيت الامر بينج وصل عندي الانترنت لاني كنت عامل له شير واخذت استخدم الانترنت طول الليل حتى نعست وطفيت الجهاز ورحت انام ولما صحيت الصبح اذا بالانترنت غير موصول انا متاكد انه في لعبة بالموضوع ؟؟؟؟

الاخ اناوت1979 فعلا انا الكرتين غير مطابقين بالنوعية فالاول دي لنك والاخر من نوعية اخرى ولكن كما وضحت فوق ان الانترنت اشتغل ليوم واحد وبالمعنى الاصح لساعات محددة وبعدين عمرة ما اشتغل

مع العلم اني اتصلت بمدرسي السابق وشرحت له ما عملته وما خحدث معي بالتفصيل وشرحت له ايضا الاعدادات اللتي اتبعتها وقال لي ان ما فعلته يمثل كل شيء ولا شيئ زائد
    ولكن دون جدوى