النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أسوس تقدم اللوحة الأم الجديدة SABERTOOTH Z77

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية ASUS-EG
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    212
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    أسوس تقدم اللوحة الأم الجديدة SABERTOOTH Z77





    اللوحة الجديدة SABERTOOTH Z77 تمتاز بتصميم جديد للتبريد و درع حراري مبتكر لضمان استقرار أطول على المدى البعيد







    تايوان، تايبيه – قدمت شركة أسوس مؤخراً أحدث أعضاء عائلة اللوحات القوية TUF series، من خلال اللوحة الجديدة SABERTOOTH Z77، التي تدعم أحدث معالجات إنتل من الجيل الثالث المصنعة وفق معمارية Ivy Bridge و طاقم رقاقات Z77. اشتهرت عائلة اللوحات TUF Series بالالتزام التام بتقديم تجربة استخدام مستقرة تعتمد على أساس متين، بداية من المكونات القوية من الفئة العسكرية التي تضمن جودة أداء و اعتمادية تدومان طويلاً. تمتاز اللوحة الجديدة بمجموعة من الحلول الحرارية المبتكرة، من بينها تصميم جديد لل Thermal Armor أو "الدرع الحراري"، مع قدرات تبريد متطورة لمنطقة VRM إلى جانب تصميم فريد لفتحات تمرير الحرارة لأسفل اللوحة، كما تتضمن اللوحة إصدار أحدث من الرادار الحراري Thermal Radar يتضمن وظيفة جديدة تسمى Fan Overtime، المسئولة عن حماية المكونات الحيوية للجهاز من السخونة المفرطة بعد إغلاق الجهاز عن طريق الإستمرار في تشغيل مراوح التبريد الخاصة باللوحة لعدة دقائق بعد إغلاق الجهاز. تحتوي اللوحة أيضاً على ميزة تصميمية جديدة تضمن طول العمر الافتراضي للوحة الأم تسمى Dust Defender، و التي تعمل على منع تكدس الأتربة و تحول دون أن تؤثر سلبياً على شقوق و منافذ التوصيل الموجودة بكثرة على اللوحة الأم.

    مدرعة بتصميم جديد لدورة تدفق الهواء



    ساهمت الروح العسكرية التي تتسم بها اللوحة في تضمين تصميم جديد مبتكر للدرع الحراري Thermal Armor، مزود بمروحتين turbo تحافظان على برودة اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 و هدوءها و الأهم استقرارها. يعمل الدرع الحراري الجديد على حماية مكونات دائرة VRM الحساسة من خلال توجيه الهواء الساخن بعيداً عنهم و بعيداً عن اللوحة الأم عبر تصميم ذكي لتحويل اتجاه الهواء للتخلص من الحرارة. تساهم الأنابيب الحرارية المخصصة في التخلص من الحرارة بفعالية تامة لضمان الحفاظ على درجات الحرارة منخفضة فيما تعمل المروحة الإضافية لمنافذ الإدخال والإخراج على توفير الهواء البارد مع التخلص مع الهواء الساخن في نفس الوقت لمنح الجهاز أكبر قدر ممكن من الاستقرار أثناء التشغيل، بما يعني أيضاً عمر افتراضي أطول. أما الميزة الجديدة في الدرع الحراري تتمثل في الفتحات الحرارية الخاصة التي تم وضعها بجانب المكونات الحيوية على اللوحة الأم لضمان تدفق أفضل للهواء الصادر عن مروحتي turbo لتقديم تبريد إضافي.

    نظام دفاعي قوي ضد تراكم الأتربة



    يمكن اعتبار خاصية Dust Defender بمثابة حماية إضافية تشبه كثيراً في عملها خاصية Thermal Armor ذات الطابع العسكري، و لكنها بدلاً من الحفاظ على درجات الحرارة منخفضة، فإنها تعمل على إبعاد الأتربة عن المنافذ والفتحات. بعد فترة طويلة من الاستخدام دائما ما تتراكم الأتربة داخل الأجهزة و تحديداً في شقوق و منافذ التوصيل مما يؤثر على سرعة نقل البيانات، إلى جانب التقليل من أداء المكونات الحيوية باهظة الثمن مثل البطاقة الرسومية نتيجة الحرارة الزائدة و رداءة التوصيل الكهربي لنقاط التوصيل في الشقوق و المنافذ. تعمل دروع TUF للحماية على منع تكون الأتربة، كما أنها تزيد من العمر الافتراضي لشقوق و منافذ USB و PCIe و RAM، والأهم أنها تزيد من فعالية أداءها.

    مفهوم أخر للتبريد مع Thermal Radar و Fan Overtime


    تواجد خاصية "الدرع الحراري" في النسخ السابقة من لوحات SABERTOOTH كان يستهدف مراقبة درجات الحرارة في الأجزاء الحساسة من اللوحة الأم في الوقت الفعلي، إلى جانب ضبط سرعات مراوح التبريد للتأكد من عمل الجهاز بأعلى مستوى من الاستقرار. أما بالنسبة للرادار الحراري الجديد فيتمتع بوظيفة حديثة تسمى Fan Overtime، تعمل على ضمان استمرار عمل مروحتي التبريد بعد إغلاق الجهاز بعدة دقائق اعتماداً على طاقة وضعية الاستعداد بحيث تتخلص اللوحة من أي سخونة زائدة. التخلص من الحرارة المفرطة لا يبعد خطر التلف فقط عن الأجزاء الحيوية من اللوحة بل إنه يطيل عمرها الإفتراضي أيضاً، إذ يمكنه تقليل درجات الحرارة حتى سبع درجات مئوية في 10 دقائق فقط. يستطيع المستخدم أيضاً إغلاق مراوح التبريد عند الوصول إلى درجة حرارة معينة محددة مسبقاً أو مختارة يدوياً، أو حتى من خلال فترة زمنية معينة بعد إغلاق الجهاز يتم تحديدها.

    مزايا أسوس و اعتمادية TUF

    زودت أسوس لوحتها المميزة SABERTOOTH Z77 بخاصيتين حصريتين لتجعلها خارج المنافسة تماماً. يمكن الإشارة إلى الخاصية الأولى بأنها تتمثل في النظام الجديد للتحكمControl DIGI+ Power، و الذي يمنح المستخدم قدرة فائقة الدقة على تعديل و ضبط أداء المعالج المركزي و المعالج الرسومي المدمج و شرائح الذاكرة ، بحيث تكون للمستخدم السيطرة الكاملة على جهازه، أما الميزة الثانية المتمثلة في خاصية ASUS ESD Guard فتقدم حماية استثنائية لمكونات اللوحة الأم من الشحنات الكهربية الساكنة المفاجئة، مزيلة أي قلق من ذهن المستخدم. تتضمن اللوحة أيضاً تقنية LucidLogix Virtu® MVP التي تمنح المستخدم فرصة الحصول على مزايا تقنية HyperFormance™، التي تعمل على دعم أداء البطاقات الرسومية المنفصلة بنحو 60% مقارنة بأدائها الأصلي.

    للمزيد من المعلومات عن اللوحة الأم TUF SABERTOOTH Z77، برجاء زيارة إما موقع Asus http://www.asus.com/Motherboards/Intel_Socket_1155/SABERTOOTH_Z77 أو موقع TUF http://event.asus.com/2011/mb/TUF/index.htm

    المواصفات



  2. #2
    مشرف سابق الصورة الرمزية أبو قصي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    3,102
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    48

    رد: أسوس تقدم اللوحة الأم الجديدة SABERTOOTH Z77



    أبدعت أخي وأبدعت شركة ASUS عملاقة التكنولوجيا

    هذه اللوحه تختصر الابداع والجمال والتقنيه رفيعة المستوى فيها.

    حتى أنني لم أمل من النظر اليها مطولاً من شدة اعجابي بها :ah48:

    فعلا انها تحفه فنيه.

    اشكرك اخي على الموضوع.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •