النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ممكن مساعدة فى ASRock Extreme4.Gen3

  1. #1
    مشرف سابق الصورة الرمزية ayoub_bob
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,776
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    82

    ممكن مساعدة فى ASRock Extreme4.Gen3



    اليوم وجدت تحديث جديد للبيوس
    أصدار 2.10
    تمام
    ولكنى بصراحة مش فاهم ماهو الجديد بهذا البيوس



    هنا
    ==
    http://www.asrock.com/mb/overview.us...xtreme4%20Gen3

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية Ahmed Hosam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    416
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: ممكن مساعدة فى ASRock Extreme4.Gen3



    التحديث بسيط في البداية التحديث باختصار عبارة عن تحديث لشيء يسمي CPU MICROCODE لاضافة الاكواد الخاصة بمعالجات الجيل الثالث من INTEL حتي يتعرف عليها الجهاز في حالة تركيبك لها , بالاضافة الي بعض التحسينات الاخري في اعدادات الخاصة بال REGITERS حتي تتماشي مع المعالجات الجديدة .

    شرح لل CPU MICROCODE :-
    البيوس هو المسئول الاول عن التعرف علي كل شيء في الجهاز و متصل به , حتي المعالج يجب التعرف عليه و علي نوعه و كيفية التعامل معه .
    و المعالجات من حيث تصنيفها بالنسبة للبيوس تختلف من حيث المعمارية الداخلية و طريقة الوصول لما يريده البيوس من المعالج كحساسات الحرارة لمعرفة درجات الحرارة او التعامل مع طريقة نقل البيانات من و الي المعالج و ايضا معرفة ما يتم تعديله لضبط تردد المعالج و كالثير من الاشياء الاخري التي تختلف من معالج لاخر او من معمارية لاخري .................. لذلك كيف يمكن للبيوس تحديد نوع المعالج الذي يتعامل معه !!
    يتم ذلك عن طريق كتابة روتين او برنامج صغير داخل البيوس خاص بالتعرف علي المعالج عن طريق التعرف علي كود خاص يسمي CPU MICROCODE ........ فيكون مسجل داخل هذا البرنامج اكواد كثيرة او قليلة علي حسب رغبة الشركة المصنعة في اضافة معالجات جديدة للوحة الام ...... و تحت كل كود يكون برنامج صغير ليقول للبيوس ان كود المعالج هو مثلا 1234F و طريقة التعامل معه .

    و في حالة عدم تعرف البيوس الكود الخاص بالمعالج لانه غير مسجل فيه , تظهر رسالة عند فتح الجهاز تقول مثلا :-
    CPU MICROCODE UPDATE FAILED او مثلا CPU MICROCODE NOT FOUND
    و الكثير من الرسائل الاخري و منها من يعطيك الاختيار لتكمل و تدخل لنظام التشغيل و منها من يوقف الجهاز (( في الحالتين الجهاز يحتاج لتحديث ال MICROCODES باضافة كود المعالج الجديد المطلوب تشغيله ))
    لكن في حالة انك مثلا ركبت المعالج و الجهاز لم يعمل او لم تظهر اي شيء علي الشاشة , فذلك يعني اختلاف المعمارية و الشرائح الخاصة بالمعالج عن شرائح اللوحة الام و من المستحيل تعديله ليقبل المعالج لان المشكلة هنا هاردوير و ليست من البيوس .
    [CENTER][SIZE=4][URL="http://arabhardware.net/forum/forumdisplay.php?f=254"][COLOR=#0000cd][FONT=times new roman]مواضيع تعديلات البيوس للاجهزة المكتبية و المحمولة[/FONT][/COLOR][/URL] [/SIZE]
    [SIZE=2][COLOR=#ff0000][/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •