النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ما الفرق بين ال voice Vlan و ال data Vlan

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    ما الفرق بين ال voice Vlan و ال data Vlan



    الرجاء مساعدتي .. ما الفرق بين الvoice Vlan و ال Data Vlan

  2. #2
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    467
    الدولة: Netherlands
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: ما الفرق بين ال voice Vlan و ال data Vlan

    كما يقول المثل "الجواب (البريد) باين من عنوانه" :p الفويس لنقل المكالمات الصوتية و الداتا لنقل البيانات
    لكن ما يهم ان تعرفه هنا و ضمن منهج CCNA موضوع VLAN هو التالي:
    من خصائص access port في السويج انه يستوعب VLAN واحدة فقط وهي data (بخلاف trunk port الذي يستوعب VLANs متعددة)
    بأستثناء ما يسمى voice access port هذا البورت هو من نوع access لكنه يستوعب اثنين VLANs واحدة voice و الثانية data

  3. #3
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ما الفرق بين ال voice Vlan و ال data Vlan

    أولا شكراً على الرد السريع:
    صديقي سؤالي لم يكن الفرق بين data and voice من ناحية نوع المنقول ... وهذا بديهي ...
    سؤالي ... هو عن tags and priority >>> هل voice vlan تستخدم نوع tagging مختلف عن data vlan

    وعموماً انا لم اقل شيئاً عن منهج CCNA ... ال VLANs ليست ل Cisco فقط
    التعديل الأخير تم بواسطة refedo ; 21-05-2012 الساعة 18:21

  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    467
    الدولة: Netherlands
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: ما الفرق بين ال voice Vlan و ال data Vlan

    يبدو اني لم انتبه الى ان السؤال ابعد من CCNA ... اقدم اعتذاري و عسى ان تجد الجواب المناسب من احد الاعضاء
    تحياتي

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    60
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ما الفرق بين ال voice Vlan و ال data Vlan



    السلام عليكم
    يوجد سلسة من الفيديوهات تشرح CCNa Voice 640-461 للمهندس / محمد سعيد عفيفى ارجوا ان تشاهدها

    هذا لينك للفيديو رقم 6 ( الثلث الاخير من هذا الفيديو يوضح الاجابة المطلبة لك )

    http://www.mediafire.com/download.php?llz59lb3l6frn0l

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •