النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    437
    معدل تقييم المستوى
    0

    انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "



    انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    نعم في خبر جديد انتل سوف تستبدل لقب بنتيوم بموديل المعالج فقط مثل "Intel D 920" or "Intel 672"

    للعلم بان انتل تستخدم اسم بينتيوم من سنو 1993
    http://www.tgdaily.com/2006/01/15/in...pentium_brand/

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,500
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    بعد أن أزالة الرقم 4 في معالجات المزدوجة النواة، الآن جاء دور كلمة Pentium.
    عالعموم استراتيجية انتل التسويقية تغيرت كثيرا، وهي تريد الآن أن ينسى الناس الـ Pentium 4 لأنه يعتبر أكبر فشل لانتل في مواجهة Athlon.

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية Feras MCP
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    723
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    السلام عليكم

    فعلا اخ علاوي انا اعتبر بنتيوم 4 من افشل معالجات انتل مقارنة بمعالجات بنتيوم 3 وايضا

    معالجات سنترينو اخ Fire - Dragon شكرا على الاخبار الجديدة
    A+ / Network+ / MCP / MCTs / MCSA / MCSA Security / MCSE / MCSE Security

    -------------------------------------------------------------------
    IBM Think Pad T61
    2.0Ghz Centrino Duo
    2Ghz DDR2 RAM
    120GB HDD
    14' LCD
    DVD-RW



  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    433
    معدل تقييم المستوى
    13

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    انا مش عارف ليه الواحد بيتضايق لما يسمع الاخبار دى تحس ان الشركة الكبيرة دى و لا تسوى
    واحد سنت
    اعلم اخى ان احسن الناس انفعهم للناس
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ((((((كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان الى الرحمان سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))


    وقفة تأمل..
    سعدبن معاذرضي الله عنه أسلم وله 30سنة ومات وله 36سنه
    ولأجل 6سنوات اهتزله عرش الرحمن
    ونحن كم لنافي الإسلام؟ وماذاقدمنا له؟

    *مقتبس*
    فكّر بطريقة أخرى
    But Take your time, think a lot, think of everything you've got, because you may still be at tomorrow, but your dreams maynot
    *مقتبس*
    640K [of memory] ought to be enough for anybody.
    -Bill Gates
    (z) (z) (z) fantomas :D :D :D

  5. #5
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    أظنها خطوة تافهة وبلا معنى ...
    اسم بنتيوم ذو جذور عميقة في أذهان الكثيرين , لا يمكن نزعها بكل بساطة ...
    لو لم يكن الاسم الجديد بغاية الروعة فأعتقد أنها خسارة فعلا ...

    ولوتأكد الخبر أظن AMD ستلحقها ولو بعد حين ..
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية hamad
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    1,512
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    20

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om51
    ولوتأكد الخبر أظن AMD ستلحقها ولو بعد حين ..
    علي ما اعتقد انتل هي اللي لحقت amd .
    معالج intel d xx or intel xxx = amd x2 xx or amd fx xx :D

  7. #7
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    حمد , كلامك صحيح , لكن الامر كان ضروري ... وبعدين ترقيم انتل يعجبني أكثر من AMD , ترقيم AMD بصراحة مهزلة .. 5000+ ؟؟! بنهاية العام القادم حيوصلوا ل10000+ !
    ترقيم انتل منطقي , التردد ورقم ما ..
    وجهة نظر ...
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية Radeon9800pro
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    495
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    الترقيم ليس مقياسا بالنسبة للتخلي عن اسم المعالج Pentium فهو احسن لشركة انتل التي فشلت امام المنافس الشرس AMD الذي تفوق في جميع المجالات .
    و لكنها ربحت حصة كبيرة من العائدات المادية مقابل التسويق الجيد و الدعاية الممتازة لهذه الشركة .
    و اصحح المثل الي يقول ان الزين يبيع نفسه. و اقول ان الوين يبي من يسوقه
    وين AMD و وين الاعلانات.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    Alienware Aurora m9700
    :confused:CPU*AMD Turion 64 ML-40
    Dual Nvidia Go 7900GS 512MB SLI
    Dual 160 HDD total 320GB
    17 inch WUXGA Screen @ 1920*1200
    2GB of DDR
    DVD Super Multi
    _______________________
    3Dmark05 @ stock 10233 pt OC'd 11460 pt:D
    3Dmark06 @ stock 5255 pt CO'd 5778 pt:D



  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    57
    معدل تقييم المستوى
    14

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    تسلم اخوي Fire - Dragon على الخبر ومادري ايش راح تغير انتل كمان في الايام القادمه؟؟

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    504
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    شكرا ك اخوي
    اكل الزبيب حبه حبه

  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    1,503
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    أنا لست مع من يقول أن معالجات intel p4 كانت فاشلة بل علـى العكس .. فعلينا أن لا ننسى أبدا أن هذه السلسلـة من المعالجات هي التي أطلقت سباق السرعـة المحموم خلال السنوات القليلـة الماضيـة .. فهذه المعلجات هي الأولـى من نوعها التي تخطت حاجز الـ 1 Ghz بشكل واسع الإنتشار ..

  12. #12
    عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,500
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    أفشل معالج P4 هو الذي بنواة Prescott وأنجحها الذي بنواة Northwood . نواة Northwood التي بناقل أمامي 800 كانت ضربة قوية من انتل لـ AMD، ولم تتفوق عليها AMD إلى بمعالجات Athlon 64، نواة الـ Prescoot كانت المفروض تكون باكورة التحسينات لنواة Northwood ولكنها ظهرت وهي تواجه مشكلة الحرارة حتى مع معالجات السرعة المتدنية، والإستهلاك الكبير في الطاقة مع عدم القدرة على زيادة الأداء حتى بعد زيادة حجم الكاش.
    أما المعالجات التي ستطلقها انتل في هذه السنة، ما هي إلى لمعالجة أخطاء نواة البريسكوت، فهي لن تقدم أداء يفوق معالجات البريسكوت، لكنها حتما ستكون ممتازة لكسر السرعة.

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    437
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة
    أنا لست مع من يقول أن معالجات intel p4 كانت فاشلة بل علـى العكس .. فعلينا أن لا ننسى أبدا أن هذه السلسلـة من المعالجات هي التي أطلقت سباق السرعـة المحموم خلال السنوات القليلـة الماضيـة .. فهذه المعلجات هي الأولـى من نوعها التي تخطت حاجز الـ 1 Ghz بشكل واسع الإنتشار ..

    انا معك اخي العزيز

    لايجب شطب تاريخ بانتيوم بهذة البساطة , فقط بمجرد جرة قلم !!!
    ليس من العدل ان نمسح كل حسنات المعالج بهذة البساطة , هذة المعاجلت خدمتنا كثيرا وخدمت الكثير من الناس ,لفترات طويلة , انا لست ضاد amd او انا مع انتل , فقط اريد ان نعطي لكل حق حقة ولانظلم ,
    انا لا استطيع ان اقول معالج انتل فاشل , هذة كلمة غير دقيقة وفيها الكثير من الظلم والتعميم ,
    لو يتم القول بان معالج amd تفوق على انتل لكانت الجملة دقيقة اكثر بسبب انها مقارنة لكن لاتزال عامة جدا
    العبارة الدقيقة مثلا هي " معالج amd تفوق على انتل في الحرارة و الاداء في الاعاب " هذا التعبير دقيق جدا
    معالجات انتل تم بيع منها الملاين !!! الكثير من التقارير تشكر فيه منها موقع تومس هاردوير و الكثير من مواقع الاختبارات وكان لهم بعض الملاحظات السلبية عليها وهي بعض الحرارة , لكن بشكل عام لم يقولو بانها فاشلة , كل شيء له عيبوب و مميزات ولايعني اذا كان شيء فية عيوب بانه فاشل !!
    لقب "فاشل" جدا كلمة ضخمةوتحمل الكثير من السلبية , ويجب استخدامها بكل حرص فهي جدا خطرة على القارىء وحتى على الكاتب , لا افضل استخدام كلمة فاشل في اي شيء بل استخدم بدلة كلمة (((((تجربة)))))
    انا اتمنى التوفيق لكل الشركات amd وانتل
    فقط حاولت اني اقلل من سواد لون عدسات النظارات واعطيها بعض الشفافية قدر الامكان :D

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,500
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: انتل تعلن عن تخليها عن اسم "بنتيوم Pentium "



    انا لا استطيع ان اقول معالج انتل فاشل، هذة كلمة غير دقيقة وفيها الكثير من الظلم والتعميم.
    صحيح، لا تستطيع التعميم أن معالجات اتنل فاشلة، بل تستطيع أن تصف فئة أو جيل معين من معالجات انتل أنها فعلا فاشلة مثل معالج P4 الأول بنواة Willinmatte بالتحديد النسخة الأولى منه، ومعالج P4 بنواة Prescott. كما أنك لا تستطيع التعميم أن معالجات اتنل ناحجة، بل تستطيع أن تصف فئة أو جيل معين من معالجات انتل أنها فعلا ناجحة مثل معالج P4 بنواة Northwood و أيضا معالجات P3 وأيضا معالجات Pentium M الأكثر نجاحا.

    العبارة الدقيقة مثلا هي " معالج amd تفوق على انتل في الحرارة و الاداء في الاعاب " هذا التعبير دقيق جدا
    للأسف هذه العبارة ليست دقيقة، لأنها تعني أن معالج AMD يخسر أمام انتل في أي اختبار آخر غير الألعاب وهذا غير صحيح.
    صحيح انتل تبيع الملايين من المعالجات والرقاقات التي تنتجها، وهذا يأتي من خلال علاقتها القوية مع أكبر مصنعي الحاسب الآلي مثل DELL و HP ، كما أن لديها إمكانيات هائلة في تطوير تقنية التصنيع وإنتاج كميات كبيرة من المعالجات الرقاقات بفضل مصانعها المنتشرة في أنحاء العالم، لا تستطيع أن تقارن إمكانيات AMD وانتل من حيث كمية الإنتاج، لأن ببساطة الفرق كبير جدا، ويكفي أن شركة Dell وحدها تستطيع إستهلاك جميع ما تنتجه AMD من معالجات، هذا يبين الفرق الواسع بين انتل و AMD من حيث القدرة على الإنتاج.

المواضيع المتشابهه

  1. غدا.. "جرانه" و"المغربى" و"غبور" أمام "الجنايات"
    بواسطة وى واا في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2011, 21:32
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-08-2009, 07:38

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •