النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: اريد ان اشترى شبكة لـ20 جهاز ارجو المساعده

عضو برونزي

اريد ان اشترى شبكة لـ20 جهاز ارجو المساعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام لدينا معمل كمبيوتر واريد ان اشتري وسنشتري له 20 جهاز طبعا ً ستكون بينهم شبكه اريد ان تعطوني نصائح قبل ان اشترى الشبكه وفكره عن الأسعار وانواع الشبكات وماهو الأفضل لشبكة خاصه بمعمل وغيرها من المعلومات الضروريه في هذا المجال انا امي في مجال الشبكات جزاكم الله خير مقدما ً والسلام عليكم
    اخوكم خليل
    [URL="https://www.arabhardware.net/forum/cathoa-cauca/89749-ea-cyeeci-caaiae.html"]تم افتتاح مجلة عرب هاردوير[/URL]

[COLOR="red"][URL="https://www.arabhardware.net/forum/cathoa-cauca/91174-caea-aaethu-oaaea-yi-iicei.html"]اول موقع صممته في حياتي[/URL][/COLOR]

عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الأصبحي

مشاركة: اريد ان اشترى شبكة لـ20 جهاز ارجو المساعده

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    أهلا أخوي ...نورت القسم
    بخصوص الشبكات هل سوف تضع راوتر و تقسم الشبكة من خلاله و تنظم الترافيك و لا تخلي الشغل على السويتش فقط
    أستطيع أن أفيدك في الحالتين
    فقط حدد المطلوب و الباقي علي إن شاء الله
    بالنسبة للأسلاك أهم شي تكون كاتوكيري 5 من نوع SFTP و منهم لا يكتبون5 مو مشكلة
    و يكون بعد سير خطوط الشبكة أبعد من بـنصف متر كحد أدني من خطوط الكهرباء
    فأرجو أن تحدد طريقة العمل

أخوك محمد
    سلام

عضو برونزي

اهلا ً فيك اخي محمد والله مشتاقين لك والقسم منور بأهله واشكرك على تفاعلك مع الموضوع
    اخي الكريم كما ذكرت لك في الأعلى انا امي في مجال الشبكات ولا ادري هل ماهي الميزات التي سأحصل عليها اذا ركبت راوتر وماهي الميزات التي سأحصل عليها اذا جعلت الشغل كله على السويش اذا كان ممكن تعطيني فكره عن الحالتين اكون لك من الشاكرين
    جزاك الله خير والسلام عليكم
    [URL="https://www.arabhardware.net/forum/cathoa-cauca/89749-ea-cyeeci-caaiae.html"]تم افتتاح مجلة عرب هاردوير[/URL]

[COLOR="red"][URL="https://www.arabhardware.net/forum/cathoa-cauca/91174-caea-aaethu-oaaea-yi-iicei.html"]اول موقع صممته في حياتي[/URL][/COLOR]

عضو برونزي الصورة الرمزية ماجد بن سواد

في البداية لابد أن يكون لديك سويتش أو سويتشات كافية لعدد الأجهزة التي تريد ربطها .. فإذا كان كما ذكرت لديك 20 جهاز فتحتاج سويتش به منافذ تكفي هذه الأجهزة ، و طبعا كايبلات شبكة و أنا أنصح بالكات 7 و إن لم تجد فخذ 6 لأنها تدعم شبكات 1 جيجابت بصورة ممتازة ، و أخيرا تحتاج كرت شبكة لكل جهاز عندك ..

بالنسبة لك هنا أرى أنك لا تحتاج راوتر فالسويتش يفي بالغرض ، و الأمر لك ..

الفرق بين السويتش و الراوتر هو أن السويتش يربط لك بين أجهزة في سب نت واحدة أم الراوتر فريبط بين أجهزة في أكثر من سب نت .. مثال :

أجهزة مرتبطة في معمل مثلا بواسطة سويتش يكون لها السب نت : 192.168.1.X

و هناك أجهزة مرتبطة في معمل آخر بواسطة سويتش أيضا لها السب نت : 190.187.1.X

إذا آردت أن تربط الشبكتين مع بعض و كلاهما يحتفظ بالآيبيات تبعه من دون تغيير فتحتاج هنا لرواتر ، غير ذلك لا تحتاج الراوتر ..

و الله أعلم ..
    و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ..

عضو برونزي

شكرا ً لك اخي الكريم على هذه المعلومات
    جزاك الله خير

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فون ماستر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام لدينا معمل كمبيوتر واريد ان اشتري وسنشتري له 20 جهاز طبعا ً ستكون بينهم شبكه اريد ان تعطوني نصائح قبل ان اشترى الشبكه وفكره عن الأسعار وانواع الشبكات وماهو الأفضل لشبكة خاصه بمعمل وغيرها من المعلومات الضروريه في هذا المجال انا امي في مجال الشبكات جزاكم الله خير مقدما ً والسلام عليكم
    اخوكم خليل

السلام عليكم

أخي خليل إليك تأسيس شبكة داخلية بشكل عام وبالطبع يفيدك بشكل مباشر:

1- الأسلاك من نوع UTP وأن تكون CAT5,CAT5e,CAT6 ويفضل CAT6 ومن أفضل الأنواع ما يأتي من شركة Systimax ولا حرج في غيرها مثل 3M
    2- علب نقاط مخارج الشبكة لكل محطة عمل واسمها Face Plate
    3- Trunk Plastics والهدف منها جعل الكيابل غير مرئية بوضعها داخلها وذلك في حالة أن المبنى جاهز أما إذا كان قيد الإنشاء فيفضل تصميم مسارات ضمن تصميم المبنى ليتنسى لهم مد الكيابل من خلالها
    4- Network Cabinet وهي الكبينة التي توجد في غرفة الاتصالات Communication Room ويوضع فيها أغلب أجهزة الشبكة ومن أشهر الموديلات Modrac أو Rittal
    5- Patch Panel وهي التي تجمع جميع النقاط داخل الكبينة بطريقة يسهل على المشرف اكتشاف الأعطال خاصة لو كانت في الكيابل بطريقة سهلة ومثال عليها أيضا Systimax
    6- Switch وهو الجامع الرئيسي من ناحية العمليات الخاصة بكل الشبكة Processing وأفضل المنتجات على الإطلاق Cisco وهناك أيضا ما هو رخيص وجيد مثل 3com و Nrotel
    7- إذا لزم الأمر ربط الكبينة مع الشبكة الرئيسية فوجب وضع كيابل الألياف البصرية Fiber Optics Cable وذلك لما يتمتع فيه من سرعات عالية في نقل البيانات ، ولا ننسى اكسسواراته المرفقة معه
    8- طبعا الشبكة الآن تعمل بشكل كامل ولكن إذا أردت إذارة الشبكة ومراقبتها بشكل كامل للحفاظ عليها من ناحية العتاد Hardware والبرامج Software يُفضل وجود الخوادم Servers لدعم تلك الفكرة
    9- وجود المعمل في شبكة افتراضية واحدة Virtual Private Network يضمن لك الحفاظ على كفاءتها بشكل دائم
    10- يمكن ربط الانترنت على تلك الشبكة ولكن لزيادة موضوع أمن وأمان المعلومات Security issues ولضمان سير المعلومات بطرق شبكية صحيحة إن جاز التعبير وجب وجود الموجه Router

أرجو أن تكون الصورة واضحة لديك واعتبرنا كالإخوة مستعدين قدر الإستطاعة أن نقوم بكل ما يفيدك ويفيد إخواننا أعضاء وزوار عرب هاردوير(رحماء بينهم) الآية

ودمتم

عضو برونزي

اخي الحبيب Cisco_Designer لا ادري كيف اشكرك لاكن لا اجد الى الدعاء لك ولوالديك وكل من تحب بحسن الخاتمه وطولة العمر والعمل الصالح ان شاء الله

معلوماتك قيمه وافادتني كثيرا ً بتوضيح الصوره العامه ولدي بعض الأستفسارات سأطرحها ان شاء الله
    جزاكم الله خير جميعا ً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الأصبحي

أهلا شباب
    الظاهر أني تأخرت شوي .....لا حول و لا قوة إلا بالله...مو مشكلة
    متل ما قال أخيCisco_Designer بارك الله به و ما أزيد عليه
    و الله أنا تعاملت مع SFTP و وجدتة رائع جدا من ناحية العزل و (الشلدد) و لا أفضل ال(فايبر أوبتك) لصعوبة تركيبة و تصليحة و خطورته الشديدة
    أخي خليل
    فيك تساوي (Vlan) على السويش أي إنك تقوم بتقسيم الأجهزة الموصولة على السويش إلى شبكات لا تستطيع جهاز من شبكة أن يدخل على الجهاز الآخر اللي من الشبكة الثانية و هم كلهم على سويتش واحد
    على كل حال نحن بإنتظار أسئلتك

الدعاء

عضو

السلام عليكم

دمعت عيني عندما رأيت ردك يا فون ماستر وبارك الله فيك يا محمد الأصبحي وإني لأرى المنافسة على فعل الخير قائمة في هذا المقام وإنني لأتشوق للرد على أسئلتك يا فون ماستر فقط لأجل هدف واحد وهو الدعاء .

ودمتم

عضو

بصراحه معلومات قيمة
    بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسانتكم