أول شاشة في العالم مزودة بمنافذ USB 3.0 مع معدلات مذهلة لنقل البيانات




تايوان، تايبيه – قدمت أسوس اليوم الشاشة المميزة PA248Q ProArt Series LCD، التي تمتاز بتصميمها الاحترافي الذي يضمن الحصول على أفضل وضوح للألوان مع أعلى جودة لإنتاجها، إلى جانب قدرات استثنائية و منها على سبيل المثال أربعة منافذUSB 3.0 .

إنتاج ألوان مميزة من أي زاوية

تعتبر الشاشة ASUS PA248Q خياراً مثالياً لعرض إبداعات التصوير الفوتوغرافي و مفضلة لدى محترفي التصميم لقدرتها المميزة على عرض الألوان بوضوح استثنائي. تقدم الشاشة نسبة أبعاد بمعدل 10 : 16، إلى جانب اعتمادها على لوحة عرض IPS LED-backlit توفر نظام متكامل لإعادة إنتاج الألوان بنظام sRGB مع دقة عرض 1200 × 1920، بالإضافة إلى زاوية رؤية عريضة تصل إلى 178 درجة تمنح المشاهد متعة بصرية متكاملة بدون التضحية نهائياً بعنصر الجودة من خلال تمتع الشاشة بأصغر نسبة للتغير في الألوان على الشاشة من أي وضع للرؤية.

تضمن الشاشة PA248Q دقة فائقة لا مثيل لها في عرض الألوان، حيث تمت معايرتها قياسياً لخفض نسبة الاختلاف في الألوان وفق قياس Delta E إلى أقل من 5 درجات. تتمتع الشاشة أيضاً بقدرات مخصصة للتحكم في عنصري Hue "الفارق بين الألوان" و Saturation "الإشباع اللوني" مع أدوات مستقلة لضبط الألوان الأحمر، و الأخضر، و الأزرق، و السماوي، و الأرجواني، و الأصفر. بالإضافة إلى ذلك تحظى الشاشة بسلاسة مدهشة في عرض العناصر البصرية و الفضل في ذلك إلى المعدل العالي للاستجابة و البالغ 6ms أو "ستة أجزاء من الألف من الثانية"، وهو المعدل الذي يضمن للمستخدم عدم التأخر في الإستجابة لعرض الصورة في الأفلام و الألعاب.

أول شاشة في العالم بمنافذ USB 3.0


استطاعت الشاشة PA248Q أن تسجل اسمها بقوة في عالم التكنولوجيا كونها الشاشة الأولى في العالم التي تحتوي على أربعة منافذ USB 3.0، و التي تسمح للمستخدم بتوصيل الشاشة بالعديد من الأجهزة الأخرى مع الاستمتاع في نفس الوقت بالسرعات العالية لنقل البيانات التي تصل حتى 10 أضعاف بالمقارنة بالسرعات التي تقدمها منافذ USB 2.0 الحالية. تقدم الشاشة PA248Q مجموعة متكاملة من خيارات التوصيل متضمنة منافذ Display Port ، و HDMI، و DVI ، و D-sub. توفر الشاشة PA248Q أيضاً لمستخدميها إمكانية استخدام شاشتين أو 3 شاشات عرض في آن واحد.

تصميم وخصائص حصرية من أسوس

حرصت أسوس بشدة على تميز شاشتها من خلال تقديم الخاصية الحصرية QuickFit Virtual Scale Function، والتي تسمح للمستخدم استعراض الصور والمستندات على الشاشة بالحجم الطبيعي، خصوصاً أن خاصية QuickFit Virtual Scale تدعم العديد من الأحجام و المقاسات للصور و المستندات A4, letter, 8” x 10”, 5” x 7”, 4” x 6”, 3” x 5”, 2” x 2”.
كما أن خاصية QuickFit Virtual Scale، التي يسهل تشغيلها عبر مفتاح خاص، توفر العديد من الخيارات المرنة لعرض تلك العناصر، علاوة على توفيرها إمكانية الاختيار بين عدة ألوان للخلفية.

كما تدعم الشاشة تقنية ASUS Splendid™ Video Intelligence، لتحسين وضوح الصورة و الألوان من خلال معالجة للإشارات عبر محول تناظري-رقمي، مما يعمل على تصحيح عناصر الحدة و اللون و التباين، لعرض مرئيات أكثر تميزاً. تقدم الشاشة أيضاً ستة أنماط للمشاهدة معدة سلفاً و هي؛ Scenery، وTheater، وStandard، وsRGB، مع نمطين آخرين للمستخدم، و ذلك لتحسين مستوى عرض الألوان وفقاً لما يتم عرضه.

تتضمن الشاشة PA248Q مفتاح خاص للتصفح في خمس اتجاهات مختلفة أشبه بذارع اللعب، و الذي يمنح المستخدم إمكانية الوصول إلى خاصية QuickFit مع جميع خصائص العرض على الشاشة OSD. و تتمتع الشاشة أيضاً باختصارات OSD قابلة للتخصيص يمكن استعمالها من خلال مفتاحين مخصصين للوصول إلى أكثر 10 خصائص OSD استعمالاً. بالنسبة لخاصيتي PIP (Picture-in-Picture) وPBP (Picture-by-Picture) فهما تسمحان للمستخدم باستعراض الصور من مصادر مختلفة و تسمح لهم بالتبديل بسهولة بين مشاهدة الصورة الرئيسية و مصدر PIP متضمناً الصوت، بسهولة تامة.

تصميم مريح حائز على جوائز


تحظى الشاشة PA248Q، على غرار بقية شاشات أسوس، بتصميم مريح يوفر إمكانيتي الدوران و الميل حول المحور و ضبط الارتفاع لتمنح المستخدم متعة مشاهدة غير مسبوقة، وقد نال تصميم هذه الشاشة عدة جوائز أبرزها reddot Design awards و IDEA (International Design Excellence Awards).