النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مراجعة لوحة MSI X79A-GD65 8D

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    80
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    12

    مراجعة لوحة MSI X79A-GD65 8D



    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليوم سنقوم بمراجعة هذه اللوحة العملاقة من شركة MSI والتي تعتبر من أفضل مأ انتح لهذا العام, حيث انها نالت على أعلى تقييم في الاداء كونها من سلسلة Military class 3 التي تقريبا كل مكوناتها عالية الجودة.
    تعتبر هذه اللوحة من أولى الخيارات التي تخطر في بال كل من يرغب في الترقية والحصول على أفضل الموجود في السوق كونها معبأة بالخيارات مثل USB3 وناقل ساتا بسرعة 6 قيقا بايت بالثانية ومداخل PCI-E 3.0. كون معالجات انتل 2011 موجوده الان فإن هذه اللوحة ستكون أمثل خيار لك اذا كنت ترغب في شراء هذا المعالج وكنت تعمل في مجحال التحرير أو كنت من عشاق الالعاب.
    نظرة عن قرب:


    عند النظر الى الغلاف الخارجي ستلاحظ الشعار الكبير Military Class III والذي يشير الى أن شركة MSI قد قامت بإستخدام أجود وأفضل المكونات في هذه اللوحة والتي ستكون عامل مهم في ثبات اداء هذه اللوحة. وكذلك تم وضع عدة شعارات في الاعلى لتبين دعمها لنظامي NVIDIA SLI, ATI Crossfire-X ولنظام وندوز 7 ومعالجات انتل.
    اما من الخلف فلم تتوانى MSI عن ذكر مميزات هذه اللوحة والتي اهمها استخدام خاصية DrMOS II والتي تخدم في الويادة من ثبات اداء هذه اللوحة. وتتوالى المميزات لهذه اللوحة مثل ذكر انها من الجيل الثالث وانها تدعم خاصية كسر السرعة بأقل من ثانية وأن فيها نظام صوتي جبار وتحكم في اعدادات البايوس عبر نظام التشغيل.
    بالنسبة للملحقات التي تأتي مع هذه اللوحة لن ندخل في تفاصيلها وسنتركها لتشاهدوها في الحلقة المخصصة لها.
    تجهيزات اللوحة:

    سنتناول التجهيزات الاساسية للوحة بشكل سريع ونعلق على كل جزء بما يهم:
    لنبداء أولا بالشكل العام لها ونتحدث عن مداخل الذاكرة (الرام)


    كما نرى في الصورة وفر كثير من فتحات الذاكرة بعدد 8 فتحات بنظام (Quad channel ) موزعه على جانبي مقبس المعالج والتي عادة ما تكون من الناحية اليمنى و تصل سعتها الى 64 قيقا واتوقع أنه سيتم اعتماد هذا النظام في كل اللوحات التي ستعمل برقاقة X79.
    هذه اللوحة تدعم الذواكر يسرعات (DDR3-1066/1333/1600/1866OC/2133OC/2400OC MHz ) و مقدار ذاكرة يصل الى 128 قيقا
    من الناحية الجمالية فتوزيع الالوان رائع جدا بسبب دمج اللون الاسود والازرق والذي يضيف لها نظرة جميلة.
    من الناحية الخلفية للوحة :


    تم تزويد اللوحة بمقبس PS/2 من أجل التوافقيه لمن لديه هذا النظام. اسفل منها مدخلين USB2.0, يليه زر اعادة تهيئة (Cmos) يليه مخارخ Coaxial and Optical SPDIF port للصوت ثم منفذ IEEE 1394 و مدخلين USB2.0 ثم عدد 4 مداخلUSB2.0 ومدخل الشبكة RJ45 10/100/1000 MB/S اسفل منه مدخلي USB3.0 واخيرا مخارج الصوت بنظام 7.1
    لنتحدث الان الى مداخل PCI-E


    كما ذكرنا سابقا أن هذه اللوحة من الجيل الثالث ويعني ذلك دعمها ل PCI-E 3 3.0 وتأتي هذه اللوحة مزودة ب 3 مداخل PCI-E 3.0 تعمل بسرعة 16X ومدخلين PCI-E 2.0 تعمل بسرعة 16X ودخل واحد PCI-E بسرعة 1X ومداخل PCI-E3.0 لديها سعة نقل تبلغ 32 قيقا بايت بالثانية والتي تعتبر ضعفي سرعة PCI-E2.0 مما سيزيد في تحسن الاداء حين تركيب أكثر من كرت شاشة.



    في الجهة السفلية للوحة ستجد الموصلات الخاصة بالUSB2.0 والذي يمكنك من إستخدام هذا الموصل لشحن جوالك او اية جهاز أخر يعتمد الشحن عبر الUSB ويليه موصل USB2.0 عادي ثم موصل الUSB3.0 ثم موصلات الواجهة الامامية للكيس ثم موصل Voice Genie ولاذي قد يكون للتحكم بالاوامر الصوتيه.


    نستمر في الجهة السفلية ونشاهد زر كسر السرعة الجاهز ويتم فقط ضغطه لعمل كسر للسرعة ثم زر التشغيل والاغلاق ثم زري تعديل نسبة التردد ثم مدخل IEEE ثم مقبس طاقة من أجل امداد اللوحة بالطاقة الازمة في حال الحاجة لها (كتركيب 3 كروت شاشة مثلاً ) واخيرا موصل الصوت.


    من الجانب نشاهد شاشة الاخطاء والتي تخدم في إظهار لك كود الخطاء من أجل معرفة الشي المسبب له وهذه من أجمل الميزات في اي لوحة.


    وللاعلى قليلا سنجد اللوحة مزودة بمتحمكات ساتا وعددها 8 متحكمات الاثنان اليمنى باللون الابيض هما ساتا 3 بسرعة 6 قيقا بايت بالثانية ومدعومه بمتحكم رقاقة Intel X79 ويليها 4 متحكمات ذات لون أسود ساتا 2 مدعومة بمتحكم رقاقة Intel X79 والاثنان الاخيرة الموجوده الى اليسار هي ساتا 3 ومدعومه بمتحكم ASMedia ASM 1061 المدمج مع اللوحة. ثم بالجانب منها مفتاح صغير للتحويل بين البايوس المتعدد والذي يمكن أن يخدم كمنقذ في حال تلف احداها.
    قبل أن نتحدث عن المقبس وما يدعم سنذكر عدد مقابس المراوح في اللوحة وهي 5 واحدة لمروحة المعالج والاربع المتبقية للنظام. و كما في هذه الصورة في الزاوية العليا نجد نقاط التحقق والتي تعمل على شكل أنوار صغيره لفحص حالة عمل اللوحة ومكوناتها.





    وأخيرا سنتناول المقبس.
    كما ذكرنا أن المقبس هو من نوع 2011 ويدعم معالجات الجيل الثاني (الساندي بريدج) من نوع I7 الى I7 Extreme وكما نشاهد أن المقبس مزود بمفتاحي احكام كونه مقبس 2011.
    الإنطباع الخاص بنا:

    بعد النجاح الساحق الذي حققته لوحات رقاقة Z68 تم تصدير أغلب مكوناتها لهذه اللوحة وتم مراعاة كل ما يهم المستخدم من أجل الحصول على الاداء الامثل والاقصى. وتم صناعة هذه اللوحة من أجود المكونات التي تضمن لك استمرارية عمل طويلة.
    لا تقل هذه اللوحة عن غيرها من ناحية التجهزات المضافة لها حيث أن ابرز ميزاتها هي كونها موجه لمحبي كسر السرعة وكونها كذلك سهلة عملية كسر السرعة. وأضافة ميزة الحماية من التلف بتطوير نظام (DrMos 2) واستخدام مكثفات عاية الجودة.
    وسنختم بذكر أبرز مزايا هذه اللوحة:
    كسر السرعة عبر البايوس
    كسر السرعة التلقائي بكبسة زر
    الثبات في الاداء
    مكونات سلسلة Military Class III
    نظام البايوس عبر الوندوز Click BIOS II
    ضمان 3 سنوات (في امركا وكندا فقط)
    دعم PCIe 3.0
    دعم CrossFireX and SLI
    دعم +3TB لوسائط التخزين

    تقيمنا لها :




    نترككم مع الحلقة الخاصة بهذه اللوحة ونتمنى مواصلة دعمكم لنا بالاشتراك معنا وتقييمنا والتفاعل معنا في النقاش حول هذا المنتج.

    التعديل الأخير تم بواسطة flasher33 ; 28-05-2012 الساعة 23:09

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية alspaa
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    134
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مراجعة لوحة MSI X79A-GD65 8D



    جزاك الله خيرا علي هذه المراجعة الطيبة
    بالفعل اللوحة اقل ما يقال عنها انها ممتازة وتستحق الاشادة والتقدير وخاصة لهواة كسر السرعة والالعاب

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •