صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    Thumbs up [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة



    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أهلاً و مرحباً بكم إخواني الكرام, أدعوكم في البداية لمشاهدة فيديو اللوحة الأم Gigabyte GA-B75-D3H و هو بجودة HD



    استعرضت معكم منذ أسبوعين لوحة GA-P75-D3 الحاملة لشرائح إنتل B75 و هي فئة من الشرائح موجهة لقطاع الأعمال الصغير Small Business. كانت المراجعة فيزيائية بحته عرضت عليكم خلالها اللوحة الأم و تعرفنا عليها عن كثب. بعدها عرضت عليكم لوحة الإعدادات BIOS الداعمة لواجهة UEFI الحديثة بالتفصيل مع شرح لكثير من الخصائص. ثم توجهت بعدها لشرح حزمة برامج Intel Small Business Advantage بالتفصيل.
    ^
    ^
    هذا رابط للمقال حول اللوحة الأولى يمكنكم الاطلاع عليه لمعرفة المزيد حول البيوس و حزمة برامج Intel SBA

    [فيديو - صور] المراجعة الفيزيائية المُزدوجة للوحة Gigabyte GA-P75-D3 الحاملة لشرائح B75

    ^
    ^

    اليوم أقدم لكم لوحة جديدة تحمل نفس الشريحة, تختلف عن اللوحة السابقة في مجموعة من الأشياء أهمهم على الإطلاق هو توفر منافذ لبطاقات الرسوميات على لوحة اليوم و هو ما لم نجده في اللوحة P75-D3. سوف أستعرض معكم اللوحة بالتفصيل ثم سأنتقل لعرض ما لم أعرضه في المقال السابق؛ و هو جزء الاختبارات حيث أجريت مجموعة من الاختبارات التي شملت اختبارات المعالج المركزي و اختبارات الذاكرة RAM و أيضاً اختبارات البطاقة الرسومية. و اعتمدت في تلك الاختبارات على كل من الاختبارات النظرية و أيضاً العملية محاولاً تقديم صورة شفافة و واضحة للأداء المُتوع الحصول عليه عند شراءك لأحد تلك اللوحات. سوف أدخل لوحة Sapphire Pure Platinum Z77K الحاملة لشرائح Z77 في الاختبارات.




    تأتي اللوحة بمقاس Micro ATX و أبعاد 24.4 ×22 سم. اللوحة تحمل نفس ألوان و تصميمات جيجابايت التقليدية عبر اللونين الأزرق السماوي و الأبيض. اللونان يتناغمان بشكل جيد و يغطيان منافذ PCI و منافذ الذاكرة و منافذ ساتا. من هذه الزاوية يلفت انتباهي عبارة All Japanese Capacitors و معناها أن جميع المكثفات على اللوحة ذات صناعة يابانية لتضمن أقصى تحمل و أطول عمر.

    يوجد على اللوحة شقين PCI Express الأول يعمل بمواصفات PCI Express Gen 3.0 القياسية و بسرعة 16X, أما الشق الأخير فهو PCI Express 2.0 و يعمل بسرعة X4 فقط, يمكن شغل كلا الشقين ببطاقتين من AMD و ربطهم بتقنية CrossfireX للحصول على أفضل أداء. كما يوجد شقين PCI القديم الذي يمكن استخدامه في توصيل بطاقات قديمة لا تعمل إلا عبر تلك الواجهة. و نلاحظ وجود بطارية حفظ الإعدادات فوق شقوق التوسعة, كما يوجد منفذ لتوصيل مروحة المعالج.



    اللوحة ذات حجم صغير مُدمج يجعلها خيار مناسب للغاية لتجميع أجهزة الترفية المنزلي و أجهزة المسرح المنزلي HTPC. اللوحة من لوحات الفئة الدنيا الاقتصادية, و هو ما يفسر فقرها بالمميزات و المتحكمات و المنافذ و الشقوق كما سنتعرف عليها بعد قليل. لا يوجد اي ازدحام حول منطقة المعالج المركزي, و لا توجد أي وحدات لتبريد وحدات تنظيم الطاقة VRM و هذا أمر مفهوم و لا يمكن ان ننتقد اللوحة لتلك الأسباب, هذا أمر طبيعي في هذه الفئة.



    يتوفر على اللوحة أربعة شقوق للذاكرة, وجود أربعة شقوق و ليس اثنين هو أمر مُرحب به. تستطيع تلك الشقوق استيعاب أربعة شرائح للذاكرة قد تصل سعة كل منها إلى 8 جيجابايت, أي أن اللوحة تستطيع استيعاب حتى 32 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. أقصى تردد تستطيع اللوحة الوصول إليه هو 1600 ميجاهرتز, لذا شراء ذواكر بتردد 1866 مع اللوحة هو أمر عديم الفائدة و النفع. اللوحة تدعم الذواكر بوضعية Dual Channel و يتم تفعيل ذلك عن طريق وضع شريحتين للذاكرة في الشقين ذوي الألوان المتشابهة. أسفل شقوق الذاكرة يوجد مخرج الطاقة الرئيسي 24 بن, كما يوجد منفذ أزرق اللون يحمل 20 إبرة و هو خاص بتوصيل منافذ USB3.0 إضافية إما أن تكون في واجهة الصندوق او موجودة على لوحة منفصلة Front Panel. و أسفل المنفذ يوجد منفذ لتوصيل مروحة.



    يتوفر على اللوحة ستة منافذ SATA خمسة منهم يعملون بسرعة SATA II 3 Gbps أربعة منهم باللون الأزرق و واحد باللون الأبيض. و منفذ وحيد باللون الأبيض يعمل على واجهة SATA III 6 Gbps. لا أعلم لماذا استخدمت هذا التوزيع اللوني الغبيّ لمنافذ SATA, يعني معروف أن منافذ SATA II لونها أزرق, و منافذ SATA III لونها أبيض, لماذا استعملت إذن جيجابايت اللون الأبيض مع منفذ SATA II, لا أعلم! أسفل تلك المنافذ يوجد واجهة توصيل الأزرار الأمامية للصندوق (أزرار التشغيل و إعادة التشغيل و لمبة بيان التشغيل و لمبة بيان نشاط القرص الصلب) يليها منفذين لتوصيل منافذ USB2.0 إضافية. نجد بعد ذلك منفذ لتوصيل جهاز TPM.



    مشتت الشريحة B75 صغير الحجم ذو لون رمادي, و رغم صغر حجمه إلا أنه يعمل على تبريد الشريحة, ظلت اللوحة تعمل معي لمدة ثلاثة أيام و كنت ألمس المشتت بين الفينة و الأخرى و كانت الحرارة مرتفعة أثناء الضغط لكن لم تصل الحرارة لدرجة خطرة او لدرجة تجعلني لا أتحمل لمس المشتت, الحرارة طبيعية و مثيلة للحرارة التي تخرج من كثير من اللوحات.



    بعد ذلك نجد منفذ لتوصيل LPT لتوصيل الطابعات القديمة, يليه منفذ لتوصيل COM, رغم أن هذه المنافذ هامة لبعض الناس إلا أن وجود لوحات يمكن شبكها عبر تلك المنافذ أمر غير سهل, لم أقابل في حياتي شركة تبيع تلك المنتجات بكثرة. بعد ذلك نجد منفذ توصيل وصلة الصوت الأمامية, يليه متحكم الصوت من نوعية Realtek طراز ALC887 ثم متحكم iTE لمراقبة درجات الحرارة و التحكم في سرعات المراوح. بعد ذلك نجد بطاقة الشبكة من طراز Realtek GBE Lan.



    الواجهة الخلفية لا شيء مميز عليها, و هو أمر متوقع و طبيعي, نبدأ بمنافذ الصوت و عددها ثلاثة, يليهم منفذ الشبكة RJ-45 أسفلهم منفذي USB 2.0 ثم منفذين USB 3.0. يليهم مخرج HDMI الذي يعمل على نقل الصوت و الصورة للتلفاز أو الشاشة. يليه منفذين D-SUB و DVI و أخيراً منفذين USB 2.0 و منفذ مشترك PS/2 يمكنه تشغيل الفأرة أو اللوحة دون تفريق. أهم ما يميز الواجهة الخلفية هو منافذ الشاشة, اللوحة تدعم المعالج الرسوميّ المدمج على معالجات الجيل الثاني و الثالث من إنتل, و هو أمر هام غاب عن لوحة P75-D3.



    المعالج لن يتطلب أكثر من سلك 4 بن للتزود بالطاقة, اللوحة تعمل على مقبس LGA1155 و تستطيع احتضان معالجان إنتل من الجيلين الثاني و الثالث؛ أي معالجات Sandy Bridge و Ivy Bridge من عائلات Core I7, I5, I3.

    الاختبارات

    لن أتحدث عن أي شيء يخص BIOS أو حتى Small Business Advantage لأنني تحدثت عنهم بما فيه الكفاية في مراجعة اللوحة الماضية. سأتوجه للاختبارات مباشرة, و لكن قبل ذلك دعوني أذكر لكم مواصفات جهازي المتواضع الذي تمت عليه الاختبارات.

    Gigabyte GA-P75-D3



    Gigabyte GA-B75M-D3H




    Intel® Core™ i5-3570K Processor 3.40 GHz [ES] Turbo Off
    Gigabyte GA-P75-D3
    Gigabyte GA-B75m-D3H
    Sapphire Pure Platinum Z77K
    Corsair Vengeance 8GB (2x4GB) 1600 MHz CL9 Dual Channel Kit
    Antec Kuhler H2O 620 Liquid CPU Cooler
    EVGA NVidia Geforce GTX560 Ti Maximum Graphics Edition
    ADATA XPG SX900 128GB SATA III SSD
    Seasonic S12 II 520W
    Dimastech Easy 2.5 Test Bench

    كسر السرعة



    اللوحة غير موجهة لكسر السرعة, أقصى تردد مسموح للذاكرة هو 1600 ميجاهرتز, و أقصى معامل ضرب هو 36 (حتى مع معالج مفتوح معامل الضرب) و لا يمكن التحكم بفولتية أي قطعة سوى فولت الذاكرة فقط.

    أولاً: اختبارات المُعالج المركزي

    AIDA64 Zlib CPU Test



    مع أول انطباع عن النتائج, النتائج -تقريباً- متطابقة بين اللوحات الثلاث, و هذا أمر مُتوقع لأني أستخدم نفس المعالج و الذاكرة و اللوحة الأم ما هي إلا مجرد وعاء كما كنت أقول دوماً!

    AIDA64 CPU Hash Test



    مسلسل تقارب النتائج مستمر!

    AID64 FPU Mandel



    نتائج شبه متطابقة!

    AIDA64 FPU SinJulia



    شرحـــه!

    FryRender FryBench SP2



    هنا فرق 10 ثوان كاملة فرق بين لوحتي جيجابايت و التفوق للوحة P75-D3, بينما احتلت لوحة سافاير مكانة متوسطة بفرق ست ثوانِ عن اللوحة المتقدمة D3.

    Cinebench R11.5 CPU Test



    فروق هامشية بسطة بين الثلاث لوحات.

    wPrime CPU Benchmark



    فروق بسيطة بين الثلاث لوحات.

    ثانياً: اختبارات الذاكرة العشوائية RAM

    AIDA64 Memory Benchmark



    الثلاث لوحات استطعن التعامل مع ذاكرة Corsair بنفس الكفاءة تقريباً و حققن نفس الأرقام مع اختلافات طفيفة.

    ثالثاً: اختبارات الرسوميات

    FutureMark 3DMark 11 Professional



    تتفوق لوحات جيجابايت على لوحة سافاير بـ 25 درجة.

    Unigine Heaven Benchmark V3



    تفوقت لوحة B75M-D3H على اللوحتين محل الاختبار. و رغم ذلك فالنتائج ما زالت متقاربة للغاية و لا يمكن تفضيل لوحة على أخرى.

    Resident Evil 5



    جاءت لوحة P75-D3 في المركز الأخير منخلفة عن اللوحتين الأخرتين بـمقدار إطارين فقط, و يمكن اعتبار هذين الإطارين واقعين في حيز الخطأ.

    رابعاً الاختبارات العملية

    HH Adobe Photoshop Benchmark



    تفوقت لوحة B75M-D3H بثلاثة ثوان و نصف عن باقي اللوحات, و اللوحتين الأخرتين جاءتا في مركز متقارب للغاية.

    Winrar 4.11 Benchmark



    تفوقت لوحة سافاير و جاءت لوحتي جيجابايت في مراكز متقاربة مع تفوق لوحة B75M-D3H على لوحة P75-D3.

    X264 FHD Benchmark



    الفروق بين اللوحات تساوي أجزاء من المائة, نتيجة أقول أنها متطابقة

    رأيي الشخصي و تعليقي على اللوحة

    سأعلق أولاً على النتائج التي قد يراها البعض غريبة, ذكرتُ قبل سنة أنه عند المقارنة بين اللوحات الأم يكون الأمر مختلف جملة و تفصيلاً عن المقارنة بين البطاقات الرسومية و المعالجات مثلاً, و قلتُ:
    "جرت العادة على أن يتم التفضيل بين اللوحات الأم على أساس ما لها من خصائص و ما بها من عيوب. و عند المقارنة بين لوحات تحمل نفس الشريحة الرئيسية نلاحظ أنه -غالباً- ما تكون النتائج متقاربة جداً, و أحياناً تكون متطابقة. و يضطر المستخدم للاختيار طبقاً لمواصفات خاصة في إحدى اللوحات دون الباقين مثلاً. هذه هو الحال مع اللوحات الأم, فالفجوة في الأداء بين لوحة و أخرى لا تكون كبيرة كما هو الحال مع المعالجات أو البطاقات الرسومية مثلاً."

    بالنسبة للوحة نفسها فهي تأتي بسعر 540 جنيه مصري, و هو نفس المبلغ الذي تستطيع شراء لوحة بشرائح H61 او P61, و بنظرة بسيطة أكاد أجزم أن B75M-D3H في رأيي بديل أكثر من رائع للوحات H61 و H67 التي كانت الخيار المثل للباحثين عن تشغيل معالجات الجيل الثاني بأرخص و أقل الميزانيات. سيعترض بعضكم على كلماتي و يقولون لي "لا يهمنا الحصول على حزمة SBA Small Business Advantage التي أتت بها شريحة B75", لا أتحدث هنا عن SBA كمحور أساسيّ لحديثي هنا, و لم أتطرق إليها بعد, بل استندت في استنتاجي على عدة عوامل أخرى تتفوق فيها لوحة اليوم عن اللوحات القديمة العاملة على شرائح H61 و H67, أول تلك العوامل هو دعم اللوحة لترددات الذواكر حتى 1600 ميجاهرتز, استخدمت من قبل لوحة بشريحة H61 و كنت في قمة الإحباط لأرى الذاكرة (التي اشتريتها و كنت سعيد بها لكونها بتردد 1600 ميجاهرتز) لا تتعدى 1333 ميجاهرتز بأي شكل من الأشكال. أيضاً هناك دعم لكل من USB3.0 و SATA III بشكل أساسيّ مع الشريحة, أمر رائع حقاً. دعم Crossfire قد لا يهم كثير من مستخدمي هذه الفئة من اللوحات, لكنه لا يزال ميزة قائمة واجب ذكرها. اللوحة تحمل 4 شقوق للذاكرة و قد لا يكون أمر مهم لكن منظر الوحات الحاملة لشقين ذاكرة فقط يعطيك إيحاء انها لوحة عقيمة!
    خواص و مميزات Intel Small Business Advantage لا تهم أصحاب الأعمال فحسب, بل قد تكون مفيدة لكثير منا, خصوصاً إمكانية حجب أجهزة USB من العمل, آخر مرة رجعت المنزل اكتسفت أن حاسوبي عليه قُرابة 5000 ملف مُصاب بالفيروسات جراء استخدام أخي لفلاشة مجهولة المصدر! و هنا تكمن أهمية خواص SBA. ناهيكم عن أهميتها لأصحاب الأعمال إن كنتم منهم.

    معالج إنتل من الجيل الثاني طراز I3 2100 هو معالج رفيع المستوى في الألعاب و التطبيقات الخفيفة لهواة تصفح الإنترنت و المهام المتعددة, و أرشح تركيب المعالج على لوحة اليوم و الاستمتاع بأفضل أداء و أقل ميزانية ممكنة, و سيكون لديك نظام يتفوق على أنظمة AMD رباعية الأنوية بجدارة.

    أتمنى أن يحوز التقرير على إعجابكم, هذا و ما كان فيه من توفيق فمن الله وحده, و ما ورد فيه من خطأ و سهو و نسيان فمن نفسي و من الشيطان.

  2. #2
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,730
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    60

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    شكر ليك يا محمد باشا

  3. #3
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,730
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    60

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    علي فكرة اخي محمد مش المفروض ان دعم الرامات لتردد 1600 بيكون علي حسب المعالج المستخدم يعني لو مركب الايفي حتدعم 1600 دون مشكلة

    ولكن مع الساندي بريدج لن تدعم اكتر من 1333

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmels مشاهدة المشاركة
    علي فكرة اخي محمد مش المفروض ان دعم الرامات لتردد 1600 بيكون علي حسب المعالج المستخدم يعني لو مركب الايفي حتدعم 1600 دون مشكلة

    ولكن مع الساندي بريدج لن تدعم اكتر من 1333
    بارك الله فيك, رد طيب من وجه طيب

    المعلومة التي ذكرتها خاطئة بنسبة صفر % و صحيحة بنسبة 100%

    عند استخدام معالج من الجيل الثاني (جربت باستخدام معالجي 2500K) فإن أقصى تردد مسموح به من البيوس للذاكرة هو 1333, و ستجد أعلى معامل ضرب للذاكرة هو 133 في البيوس, أما عندما استخدمت I5 3570K فوجدت أن تردد الذاكرة يمكن جعله 1600 ميجاهرتز. أشكرك على الإضافة, ذكرتها في الموضوع على اللوحة الأخرى P75-D3 و لكن يبدو أنني لم أذكرها هنا:

    كما أن الذاكرة مدعومة بسرعات تصل إلى 1600 ميجاهرتز
    في حال استخدام معالج من الجيل الثالث

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية hisham.errish
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    563
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    استمتعت جدا بالقراءة بارك الله فيك على المعلومات الرائعة

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية Asad_AL_net
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,411
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    بارك الله بك استاذ محمد
    حقيقية مراجعة دسمة بالمعلومات المفيده
    وفقك الله
    [CENTER][URL="http://youtu.be/EE7AA880YM0"]النانو - ثورة التطوير العملي والتكنلوجي[/URL]
    [URL="http://goo.gl/1WyGV"]مراجعة Microsoft Wireless Mobile Mouse 4000 [/URL]
    [URL="http://goo.gl/95XCn"]تقنية LabelTag في سواقة Lite-On iHAS524[/URL]
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    My LapTob : Acer V3-471G
    [URL="https://twitter.com/AsadALnet"]Twitter[/URL] - [URL="http://asadalnet.blogspot.com/"]asadalnet[/URL] - [URL="http://youtube.com/asadalnet"]YouTube[/URL]
    [/CENTER]
    [CENTER][B][COLOR=red]أنشر الموقع ولك الأجر[/COLOR][/B]
    [/CENTER]
    [CENTER][URL="http://tvquran.com/"]http://www.tvquran.com[/URL]
    [/CENTER]

  7. #7
    عضو محترف الصورة الرمزية unexpected
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    19,576
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    223

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    تسلم ايديك يا جوهري وتم التقيم اكيد
    CPU: I7 4770K
    Motherboard: ASUS Z87-DELUXE
    video card: Gigabyte GTX 780 OC
    RAM: G.Skill 2x4GB DDR3
    Samsung 840 Pro Series 2.5'' 128GB SSD SATA III
    Cooling: Noctua NH-D14
    PSU: Seasonic X-Series 850W
    unexpected out


  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    57
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    تسلم ايدك على المراجعة انا كنت مستنيها بقالي فترة كبيرة عشان انا ناوي على اللوحة دي ان شاء الله
    فكنت حابب اعرف اكتر معلومات عنها
    و انا بردو ناوي على I3 2100 او I3 2120 ربنا يسهل
    الف الف شكر ليك مرة تانية

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية hamdy1959
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    277
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    مراجعة رائعة .. بارك الله فيك
    لى سؤال لو سمحت مع الشكر
    ايهما افضل لى مع كور اى 5 (2500)
    هى ام p75 مع العلم عندى كارت شاشة 6450
    وعندى ocz 30 g وناوى على الشراء فى خلال اسبوع
    وكيف يتم تركيب ssd على اللوحة p75 وشاكر لك الفضل والتكرم على بالرد السريع

  10. #10
    عضو الصورة الرمزية @7oud
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    282
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    قريت المراجعه كلها بكل كلمة بتمعن شديد من أولها لأخرها
    وبأذن الله استقريت جدا على اللوحه دى
    و بأذن الله هشتريها فى تحديث الجهاز الحالى بأذن الله واجيب معاها معالج i3 2100
    بشكرك جدا على المراجعه الروعه دى والمجهود الكبير المبزول فيها
    بتمنالك كل التوفيق

    بس معلش استفسار صغير عشان فى جزء قريته اكتر من مره ومفهمتوش برضو :D
    فلو وقتك يسمح ياريت توضحهالى بشكل مبسط عشان استوعب

    تردد الرامات وتوافقه مع البروسيسور والبورده نفسها وكده
    1333و 1600
    مش فاهم الجزئية دى ^^
    يعنى لو عايز اشغلها مع معالج core i3 2100
    لما اروح اشترى اجيب الرامات 1333 ام 1600 ؟
    وايه الافضل عموما ال 1333 ام 1600 بغض النظر عن اللوحه الام والبروسيسور ؟



  11. #11
    عضو الصورة الرمزية mdreem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    424
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    احلى مراجع واحلى اسلوب متميز جداااا استاذ محمد الجوهرى

  12. #12
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisham.errish مشاهدة المشاركة
    استمتعت جدا بالقراءة بارك الله فيك على المعلومات الرائعة
    بارك الله فيك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asad_AL_net مشاهدة المشاركة
    بارك الله بك استاذ محمد
    حقيقية مراجعة دسمة بالمعلومات المفيده
    وفقك الله
    بارك االله فيك أخي العزيز, شرفتني بمرورك, وفقنا الله و إياك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unexpected مشاهدة المشاركة
    تسلم ايديك يا جوهري وتم التقيم اكيد
    مشكور يا حضرة المشرف :D

    شرفت الموضوع

  13. #13
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osama.m مشاهدة المشاركة
    تسلم ايدك على المراجعة انا كنت مستنيها بقالي فترة كبيرة عشان انا ناوي على اللوحة دي ان شاء الله
    فكنت حابب اعرف اكتر معلومات عنها
    و انا بردو ناوي على I3 2100 او I3 2120 ربنا يسهل
    الف الف شكر ليك مرة تانية
    مبروك مقدماً

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamdy1959 مشاهدة المشاركة
    مراجعة رائعة .. بارك الله فيك
    لى سؤال لو سمحت مع الشكر
    ايهما افضل لى مع كور اى 5 (2500)
    هى ام p75 مع العلم عندى كارت شاشة 6450
    وعندى ocz 30 g وناوى على الشراء فى خلال اسبوع
    وكيف يتم تركيب ssd على اللوحة p75 وشاكر لك الفضل والتكرم على بالرد السريع
    اللوحة ستكون رائعة مع معالج Core I5 2500 غير الموجه لكسر السرعة, و سيعمل معها بكل كفاءة, كما أنك ستستطيع العمل على المعالج الرسومي المدمج بالمعالج بلا مشاكل في حال بعت كارت الشاشة لديك مثلاً.

    تركيب SSD يطابق تركيب HDD قم بوضع كيبل الساتا في المكان المناسب و انتهى الأمر, ما هو طراز القرص لديك, بحجم 30 جيجا أتوقع أنه Vertex لذا سيعمل على أي منفذ SATA على اللوحة بكفاءة.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdreem مشاهدة المشاركة
    احلى مراجع واحلى اسلوب متميز جداااا استاذ محمد الجوهرى
    بارك الله فيك

  14. #14
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @7oud مشاهدة المشاركة
    قريت المراجعه كلها بكل كلمة بتمعن شديد من أولها لأخرها
    وبأذن الله استقريت جدا على اللوحه دى
    و بأذن الله هشتريها فى تحديث الجهاز الحالى بأذن الله واجيب معاها معالج i3 2100
    بشكرك جدا على المراجعه الروعه دى والمجهود الكبير المبزول فيها
    بتمنالك كل التوفيق

    بس معلش استفسار صغير عشان فى جزء قريته اكتر من مره ومفهمتوش برضو :D
    فلو وقتك يسمح ياريت توضحهالى بشكل مبسط عشان استوعب

    تردد الرامات وتوافقه مع البروسيسور والبورده نفسها وكده
    1333و 1600
    مش فاهم الجزئية دى ^^
    يعنى لو عايز اشغلها مع معالج core i3 2100
    لما اروح اشترى اجيب الرامات 1333 ام 1600 ؟
    وايه الافضل عموما ال 1333 ام 1600 بغض النظر عن اللوحه الام والبروسيسور ؟



    بارك الله فيك

    أحسن اختيار هو معالح I3 2100 اقتصادي بأداء مذهل, مع لوحة كهذه لن تحتاج للتغيير إن شاء الله. و لو استخدامك عادي Multitasking و ليس استخدام ثقيل أو ألعاب أنصحك بمعالج Pentium G620 بسعره الرخيص. أشكرك على كلامك الطيب يا حودة

    بالنسبة للرامات: لو جبت بروسيسور Ivy Bridge هتشتغل بتردد 1600 ... أما لو جبت بروسيسور Sandy Bridge زي الـ I3 2100 هتشتغل بتردد 1333 بس.

    التردد 1600 هو التردد الأفضل أو كما يطلقون عليه Sweet Spot و هو التردد المفضل للجميع و منهم أنا, الترددات الأعلى تصاحبها زيادة كبيرة في الأسعار و لا يصاحبها نفس الزيادة في الأداء للأسف, و الأمر يتغير طبقاً لكل منصة طبعاً.

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    299
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: [فيديو-صور] مراجعة اللوحة الأم Gigabyte GA-B75M-D3H الاقتصادية الجديدة



    مراجعة رائعة .. بارك الله فيك
    لى سؤال لو سمحت مع الشكر
    ايهما افضل لى مع كور اى 5 (2500)
    هى ام p75 مع العلم عندى كارت شاشة 6450
    وعندى ocz 30 g وناوى على الشراء فى خلال اسبوع
    وكيف يتم تركيب ssd على اللوحة p75 وشاكر لك الفضل والتكرم على بالرد السريع




    اللوحة ستكون رائعة مع معالج Core I5 2500 غير الموجه لكسر السرعة, و سيعمل معها بكل كفاءة, كما أنك ستستطيع العمل على المعالج الرسومي المدمج بالمعالج بلا مشاكل في حال بعت كارت الشاشة لديك مثلاً.


    يعني رأي حضرتك يا استاذ محمد الافضليه لاي بروسيسور مع اللوحه
    B75M-D3H


    2500
    Sandy Bridge
    ام 3450
    Ivy Bridge

    و دائما استخدام قطعتين رام لتفعيل خاصيه الديوال تشانيل ام قطعه رام واحده بمعني kit 2*2 ام 1*4 مثلا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •