بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله
هذه اول مشاركه لى وفى البدايه احب اقول انى حاصل على CCNA وكمان MCP 270 و ICDL
انا خريج قسم لغه انجليزيه كليه تربيه ( يعنى مش هندسه )
الان يتابدر لى وانا اذاكر 290 وكمان 350 فى المراجعه النهائه لهم ان كل الشهادات هذه ليس لها قيمه لانى عندما حصلت على CCNA توجهت الى شركه كبيره كانت تطلب senior network administrator وكانت تطلب CCNA وعندما ذهبت للتقديم فؤجئت ان معظم الموجودين معهم بكالوريوس هندسه ( ولكن قدمت شهاداتى ) ولم يحالفنى الحظ ( هما ماعملوش حتى مع مقابله اى انهم اكتفوا بالاوراق ورفضونى ) والان هذه ليست المساله التى اكتب لها
لقد قرات مقال هنا هو الذى جعلنى ابتدى فى دراسه هذه الشهادات ولانى احب هذا المجال واعمل فى شركه ISP صغيره قررت ان ادرس MCSE مع CCNA وحصلت علي الشهاده الثانيه وكما قال الاخ ( قاهرى ) فى موضوع ( الطريق الى مهندس شبكات محترف احصل على الاثنان وستجد عمل مناسب ) ولكن الان يتبادر الى ذهنى وذهن معظم الاخوان هنا , هل اذا حصلت على هاتان الشهادتان سأجد فرصه عمل محترمه كادمنستريوتور ولا لابد من كليه هندسه ؟؟؟ انا اعلم ان بعضكم سيقول نحن نتعلم من اجل العلم . نعم انا معك ولكن انت تعلم مقدار ماتأخذه هذه الشهادات من وقت ومن مجهود وايضا من نقود فى سبيل الحصوول عليها
اتمنى من اخوانى فى جمهوريه مصر العربيه ان يبينوا لنا الطريق فى سوق العمل بالنسبه لهذا المجال فهل لابد من كليه هندسه او حاسبات ومعلومات ام ان شهادات مثل MCSE و CCNA ( طبعا ليس شهاده فقط ولكن علم ايضا ) تكون كافيتان لان يتغاضوا عن الكليه التى تخرجنا منها
هذا السؤال انا اعلم انه يدور فى كثير من اذهانكم .. وانا اعلم ان بعض منكم واجه هذه المشكله وانا ايضا اعرف اصحاب لى حصلوا على تلك الشهادات ولم يجدوا العمل المناسب
ارجو الرد من اصحاب الخبرات لكى لايضيع وقتنا ونقودنا وسنين عمرنا فى اوهام او بالاحرى اشياء لن تساعدنا على ايجاد فرصه مناسبه
شكرا وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته