النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: طلب مساعدة لتحديد الطريق

عضو

طلب مساعدة لتحديد الطريق

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته...

إخواني أعضاء المنتدى المحترمين

أنا شاب مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة و خريج من كلية نظم معلومات و أعمل في عمل إداري ( كأمين مخازن ) و أبلغ من العمر 30 عاماً و أحب مجال الكمبيوتر و لكن لم أجد فرصة للعمل في هذا المجال :mad: :mad: :mad:

اريد منك إعطائي النصائح لكيفية تطوير نفسي و هل أكمل ماجستير في الإدارة أو في الحاسب الآلي مع أخذ دورات في مجال الحاسب الآلي مع تحديد الدورات المطلوبة في سوق العمل و ما هو الأسلوب الأمثل في التطوير الذاتي

أنا في نتظار ردودكم لأعوض ما فاتني من العمر بدون تحديد طريقي:ah46: :ah46: :ah46:

ولكم جزيل الشكر...

عضو

رد: طلب مساعدة لتحديد الطريق

25 مشاهدة بدون نصيحة لم أكن أتوقع هذا من أعضاء المنتدى :ah14::confused: :confused: :confused:
    ولكم جزيل الشكر

:ah40: :ah40::ah40:

مخالف للقوانين

كمل طريقك في الإدارة .

عضو

أنا حاصل على شهادة
    MCSE
    A+
    CCNA
    ICDL

عضوية جديدة

بما إنك نظم معلومات و معاك ICDL , MCSE أعتقد إنك تراجعهم كويس و تشتغل في مجال الـIT و ممكن تطور نفسك بـ MCITP

عضو

أهلا بالعيناوي ،
    هذي الحيرة اللي أنا فيها الآن ، هل أكمل دراساتي في مجالي التقني اللي تخرجت منه و عندي خبرة عمل فيه ، أو أكمل إدارة بما إنه أيضا خبرة العمل عندي فيها إدارة بشكل كبير خصوصا إدارة المشاريع و كذلك إدارة العمليات و الصيانة !

أنا من رأيي ، اسأل و استشير ، اسأل زملاءك اللي تثق فيهم ( و لو إن الكتمان زين لكن ممكن يكون لك اصدقاء تعرفهم جيدا و تثق فيهم ) ، اسأل ناس متخرجين من نفس تخصصك ، اسأل ناس يدرسون ماجستير ، اسال المتخصصين في تقنية المعلومات اللي عندهم شهادات عليا ، اسأل حتى في المنتديات المتخصصة ، سواء مثل هذا المنتدى المتخصص في الحاسب ، أو منتدى آخر متخصص في الإدارة ، آخر متخصص في الدراسة في الداخل أو في الخارج لأن عندهم هذي الهموم و الاهتمامات ، ممكن تروح الجامعة و تسأل دكاترة قسم تقنية المعلومات و دكاترة قسم الأعمال و استنر بآرائهم

على فكرة ، الإدارة حلوة ، ممكن أنصحك فيها ، بس ما أدري عنك أنت ، يجوز ما لك خلق أبد بالإدارة و هواك و عشقك في تقنية المعلومات ، لكن الإدارة ممتازة ، و مثل ما قال ابن مكتوم أن مشكلة العرب هي في الإدارة .
    أنا أخذت شهادة إدارة المشاريع PMP ، ما تصدق إنه بعد دراستي المستفيضة فيها وجدت في نفسي تطور كبير و نضج كبير من ناحية الفهم و الاستيعاب ، خصوصا أن أي شي في الدنيا ممكن أنظر إليه على أنه مشروع و بالتالي أطبق عليه المبادئ الرائعة اللي تعلمتها من هذا المنهج

و الإدارة أنواع ، اقصد كبرامج ماجستير ، ما أدري عن اللي موجود في جامعاتكم في الإمارات ، لكن عموما ، فيه برنامج MBA المعروف ، و فيه برنامج الإدارة الهندسية ، فيه برنامج إدارة المشاريع ، فيه ايضا برنامج إدارة تقنية المعلومات ، إدارة النظم المعلوماتية MIS ، فيه إدارة مشاريع ال IT ، إدارة عمليات الـ IT
    فيه تخصص جديد على مستوى العالم ، و هو يدرس كمواد تدخل في أحد البرماج السابقة ، و قليل من الجامعات اللي تخصص له برنامج ماجستير مستقل ، و هو إدارة سلسلة الإمداد Supply Chain Management ، اعتقد لكن مو متأكد إن إدارة المخازن Inventory management تعتبر جزء من هذا التخصص أو جزء من منظومة إدارة سلسلة الإمداد ،
    https://www.google.com.sa/search?hl=....0.By1fMOt1kgU

وفقك الله

عضو

شكراً لك أخي أ بـو بـد ر على نصيحتك و التي سوف أعمل بها

و أرجو منك تقديم بعض الشرح عن شهادة
    PMP و محتواها و فوائدها و هل لها امتحان أو هي فقط عن طريق دورة و شهادة من معهد

ولكم جزيل الشكر...
    التعديل الأخير تم بواسطة aleynawi ; 03-07-2012 الساعة 06:57

المفضلات