النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مايكروسوفت تزيح الستار عن مزايا نظام ويندوز فون 8

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية OARKNEES
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    276
    معدل تقييم المستوى
    0

    Lightbulb مايكروسوفت تزيح الستار عن مزايا نظام ويندوز فون 8



    سلام عليكم


    استعرضت شركة "مايكروسوفت" خصائصالنسخة القادمة من نظام تشغيلها للأجهزة النقالة المعروف باسم "ويندوز فون 8"، وذلك في مؤتمر المطورين الخاص بهذا النظام الجديد"Windows Phone developer Summit" الذي تم انعقاده أمس بمدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية.

    وتتضمن النسخة القادمة التي تحمل الاسم الرمزي "أبوللو-Apollo" العديد من المزايا الجديدة، بالإضافة إلى تحسينات لخصائص كانت موجودة بالإصدار السابق "ويندوز فون 7.5" المعروف بالاسم الرمزي "مانجو".

    من أبرز مزايا منصة نظام "أبوللو" الذي يعتمد في بنيته على نظام التشغيل "ويندوز 8" دعمه للمعالجات متعددة الأنوية، حيث ذكرت مايكروسوفت أنه لا يقتصر على عدد معين من الأنوية، مقارنة بإصدارات ويندوز فون الحالية التي لا تدعم سوى الأجهزة المشتملة على معالج أحادي النواة.
    بالإضافة إلى إمكانية العمل مع ثلاث درجات وضوح للشاشة، فبجانب دقة الشاشة القياسية "WVGA" التي تبلغ 800×480 بيكسل، تدعم أيضا دقة "WXVGA" التي تبلغ 1280×768 بيكسل، ودقة 1280×720 بيكسل.

    فضلا عن دعمه لمأخذ بطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" لاستيعاب سعة تخزينية أكبر، مع إمكانية استبدالها بأخرى. إلى جانب دمج تقنية الاتصال قريب المدى "NFC" داخل النسخة الجديدة، وبالتالي دعم لتطبيق محفظة ويندوز فون "Wallet-Windows-Phone"، لإمكانية الدفع عبر الهاتف، فضلا عن إضافة ميزة أطلقت عليها مايكروسوفت "Tap-and-Send"، تتيح المستخدمين مشاركة المحتوى بين الهواتف عبر ملامسة الهاتف لآخر.

    ويعتبر التغيير الأكثر تميزا هو إعادة تصميم شاشة البداية"Start-Screen" للواجهة "ميترو"، فهناك ثلاثة أحجام للمربعات إما صغرى أووسطى أوكبرى والتحكم في حجم هذه المربعات إما تصغيرها أو تكبيرها، مقارنة بالإصدارات السابقة التي كانت تدعم حجمين إما مستطيل أو مربع.

    ومن الخصائص الأخرى، دعم برنامج خرائط "نوكيا" كجزء أساسي داخل النسخة، نظرا للتعاون المشترك بين الشركتين، مع إمكانية تصفح خدمة الخرائط
    دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت.

    إلى جانب الاندماج الكامل لبرنامج "سكايب" داخل النسخة، فضلا عن دعمها للمتصفح "إنترنت إكسبلورر 10-IE10"، لتمنح تجربة تصفح أكثر سرعة، ودعم أفضل لتقنيات الويب الحديثة "HTML5"، وتقنية "جافا سكريبت" أسرع بكثير من الإصدارات السابقة.

    ووفقا لمايكروسوفت، فإن نسخة "ويندوز فون 8" ستظهر بحلول فصل الخريف مع طرح أول هواتف ذكية معتمدة على هذه النسخة لشركائها المعتمدين مثل "نوكيا"، و"سامسونج"، و"هواوي"، و"إتش تي سي"، وسوف تأتي هذه الهواتف مزودة برقائق مقدمة من شركة "كوالكوم".

    كما تقدم مايكروسوفت خصائص مميزة للمستخدمين من فئة رجال الأعمال من ضمنها خاصية تشفير البيانات وميزة الإدارة والتحكم عن بعد، مع خاصية جديدة "Company Hub"، تتيح إدارة العمل داخل المنزل.

    إلى ذلك، ذكرت الشركة أن متجر التطبيقات الخاص بها "Marketplace" يتضمن أكثر 100 ألف تطبيق متاح للتحميل.

    فيما يتعلق بالهواتف الذكية المعتمدة على نظام "ويندوز فون 7" أو "ويندوز فون 7.5"، فلا توجد أية خطط من قبل الشركة لترقيه هذه الأجهزة لحصولها على النسخة الجديدة "ويندوز فون 8".


    التعديل الأخير تم بواسطة OARKNEES ; 26-06-2012 الساعة 18:05


  2. #2
    عضو الصورة الرمزية OARKNEES
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    276
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مايكروسوفت تزيح الستار عن مزايا نظام ويندوز فون 8

    يجب نقل الموضوع إلى القسم الصحيح . وشكراً


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    240
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مايكروسوفت تزيح الستار عن مزايا نظام ويندوز فون 8



    شكرا

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •