النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    Thumbs up [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!



    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أهلاً و مرحباً بكم إخواني الكرام في هذا اللقاء الذي نتعرف فيه على صندوق الحاسوب من ماركة Antec طراز P280 الجديد.

    في البداية أدعوكم لمشاهدة الفيديو الخاص بفتح الصندوق و مراجعة الكيسة بالكامل


    الفيديو مُتاح بجودة HD لمن أراد.





    عندما يأتي ذكر Antec نتذكر منتجات شهيرة سواء كيسات مثل Twelve Hundred و Skeleton أو مزودات طاقة مثل True Power Quattro أو مشتتات مثل Kuhler H2O 920 . و عندما يأتي ذكر كيسة من الكيسات التي تبدأ بحرف P نتذكر الشهيرة P180 التي لقبها كثيرون بلقب "ملكة تنظيم الأسلاك" لما كانت تتميز به من مقومات رائعة وقت ظهورها. اليوم معنا أحدث فرد في عائلة P و الحرف إشارة لكلمة Performance One, و هي العائلة عالية الأداء من منتجات الشركة. الصندوق الجديد هو إعادة تصميم بالكامل للأفراد الأقدم من العائلة, تم إضافة لمسات جمالية كما تم الاستغناء عن بعض الخواص مثل التصميم القديم الذي كان يشمل حجرتين داخل الكيسة, العلوية للوحة الأم و ما عليها, و الحجرة السفلية للأقراص الصلبة و مزود الطاقة.


    المواصفات التقنية:



    الكيسة بمقاس Mid-Tower لكنها ليست كأي Mid-Tower؛ فهي Mid-Tower من القطاع الكبير, أي انها تأتي في حجم وسط ما بين Mid-Tower و Full-Tower الأكبر لذا اسمها Super Mid-Tower. تأتي الكيسة مزودة بتسعة فتحات توسعة Expansion Slotsللبطاقات الرسومية و غيرها. كما أنها تأتي مزودة بثلاثة مراوح (اثنتين في الأعلى و واحدة في الخلف) فضلاً عن وجود إمكانية لتركيب سبعة مراوح (اثنتين في الأمام, و اثنتين في الأعلى, و واحدة في الخلف, و اثنتين خلف قفص تركيب الأقراص الصلبة). تستطيع الكيسة استقبال اللوحات الأم بمقاسات تصل إلى XL-ATX. تحتوي الكيسة على باب أمامي يمكن فتحه حتى 270 درجة و يحوي بداخله فتحات للثلاثة مشغلات الأقراص الضوئية. و أعلاه يوجد منافذ اللوحة الأمامية. وزن الكيسة 10.2 كيلوجرام هيا بنا نتعرف على الصندوق عن قرب.





    تأتي الكيسة في صندوق كبير أسود اللون عليه شريط باللون الأصفر و مكتوب اسم Antec25 إشارة إلى مرور 25 عام على تأسيس الشركة التي تأسست عام 1986. كما توجد صورة كبيرة للكيسة, و يوجد شعار Quiet Computing للدلالة على أن الكيسة مُصممة للعمل الهادئ دون إزعاج.





    الجانب الخلفي من الصندوق عليه مجموعة من الصور لأجزاء مختلفة من الكيسة و كل صورة تعبر عن ميزة من مزايا الصندوق. طريقة تسويقية هائلة من Antec لعرض مواصفات الكيسة.





    على الجانب الأيمن يوجد صورة لوجهة الصندوق في قلب الظلام.





    أما الجانب الآخر يوجد عليه صورة لقلب الكيسة و هي مفتوحة الجانب.





    عندما فتحت الصندوق وجدت الكيسة مُحاطة بغلاف من البلاستيك الرقيق لحمياتها أثناء النقل و الشحن. كما أنها مُحتَضَنة من الجانبين بالأسفنج الأبيض, و هنا أُنوه على أن الأسفنج الذي تستخدمه أنتك من النوع شديد النعومة و لا يتعرض للكسر.





    المتعلقات التي تأتي مع الكيسة ليست الأفضل, حيث تم إرفاق مجموعة من المسامير التي سيحتاجها المستخدم فضلاً عن وجود مجموعة من الأربطة البلاستيكية Zip Ties و يوجد ورقة صغيرة لا تحتوي كثير من المعلومات. عندما عرضت صندوق Fractal Design ARC Midi كانت المسامير سوداء اللون, و هو الأصل مع كيسة سوداء اللون, لا أعلم سبب استخدام Antec لتلك المسامير الفضية! كما أن عدد المسامير مع كيسة Antec محدود بخلاف Fractal Design التي كانت سخية بشكل يفوق الحد.





    تتميز الكيسة بتصميم في غاية البساطة؛ فالواجهة الأمامية تتميز ببساطتها الشديدة و تصميمها التجريدي يتحدث بلونه الفضيّ. لا يوجد خيارات كثيرة للألوان, هذا اللون الفضيّ هو المتوفر فقط. يمكن للشركة تقديم ألوان مختلفة في المستقبل بلا مشاكل خاصة بعد أن رأينا مجموعة من الألوان المثيرة للكيسة أثناء فعاليات معرض Computex 2012. باقي الكيسة يأتي بلون أسود غير لامع.





    الواجهة الأمامية مُغطاة بطبقة من البلاستيك الرقيق لحماية الواجهة.








    جانبي الكيسة مصمتين بالكامل و لا يوجد أي فتحات للمراوح. التصميم المُصمت جيد كونه يحافظ على خلق تيار هوائيّ رائع عبر مرور الهوا من مقدمة الكيسة لنهايتها, بالطبع سيتطلب منك الأمر إضافة مروحتين أماميتين لتحقيق هذا التيار الذي أُحدثكم عنه. إلا أن إضافة مروحة في الجانب الأيسر سيكون لها عظيم الأثر في تبريد بطاقات الرسوميات و إدخال الهواء البارد من خارج الصندوق و هو ما لم تفعله Antec بغرض توفير الهدوء الكامل و منع الضوضاء الحادثة داخل الصندوق من التسرب للخارج.





    الباب الأماميّ مُصمم لكي يحافظ على بساطة تصميم الكيسة دون أي تعقيدات في التصميم.








    الباب يمكن فتحه بزاوية 180 درجة أو حتى 270 درجة في حال أردت تغيير المراوح الأمامية مثلاً او تنظيف فلتر التراب.





    الباب مُبطن من الداخل بطبقة من الأسفنج الناعم. الغرض من تلك الطبقة هو امتصاص الصوت و العمل على خفض درجة الضوضاء الخارج من الصندوق.





    يوجد مسافة فاصلة بين الباب و بين جسم الكيسة لكي يسمح بمرور الهواء من الخارج لداخل الكيسة في حال قمت بتركيب مروحة أو مروحتين 120 مم في الأمام. تعتمد آلية فتح و غلق الباب على قطعة من المغناظيس تجذب الباب تجاه جسم الكيسة و تمنعه من الحركة.





    وضعت Antec منافذ الصندوق الأمامية خارج النطاق الذي يغطيه الباب, بحيث تسمح لك بإمكانية الوصول للمنافذ الأمامية و استخدامها دون الحاجة لفتح الباب الأمامي, و هو تصميم رائع و مُرحب به. المنافذ الأمامية تسمل منفذي USB2.0 و منفذي USB3.0 و منافذ للصوت. كما يوجد لمبتين لبيان تشغيل الجهاز و بيان حالة نشاط الأقراص الصلبة. وضع المنافذ في مقدمة الصندوق أفضل بكثير من وضعها في أعلى الصندوق في حال كنت تنوي وضع الصندوق فوق المكتب أو الطاولة, لأن وضعها فوق المكتب يجعلها في مستوى أعلى من مستوى جلوسك و هو ما يجعل الوصول للمنافذ أعلى الصندوق يتطلب منك الوقوف لتحديد مكانها. لذا وضعها في مقدمة الصندوق أفضل من وضعها بالأعلى من وجهة نظري.





    يوجد ثلاثة أماكن لتركيب مشغلات الأقراص الضوئية بمقاس 5.25 بوصة.





    أسفل الواجهة الأمامية يوجد فلتر كبير لتنقية الهواء من الأتربة.








    يمكن فك و تركيب الفلتر دون أية أدوات أو مسامير.





    يمكن تركيب مروحتين 120 مم خلف هذا الفلتر لكي تعملان على إدخال الهواء البارد لداخل الصندوق.


    هل تتساءل أين أزرار التشغيل و إعادة التشغيل؟





  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!

    فضلّت Antec وضعهم أعلى الصندوق لكي يكون من الصعب الضغط عليهم على سبيل الخطأ عند إدخال و إخراج أجهزة USB مثلاً. زر التشغيل أكبر من زر إعادة التشغيل لكي يسهل عليك التعرف عليه بمجرد لمسه. هذه الأزرار منصهرة داخل جسم الكيسة العلوي و مُثبتة بشكل قويّ.





    يوجد في الأعلى أيضاً مروحتين بمقاس 120 مم. أي أن المساحة الإجمالية المُتاحة هنا هي 240 مم, و بالتالي يمكن تركيب نظام تبريد مائي يحتوي على Radiator بمقاس 240 مم بسهولة. يوجد مساحة أعلى الصندوق لتركيب Radiator بحجم أكبر بلا مشاكل, لكن Antec لم تتِح الأمر للمستخدمين, و يمكن للراغبين فتح ثقوب جديدة بالأعلى بلا مشاكل و إجراء التعديلات اللازمة لتركيب Radiator بحجم أكبر من 240 مم.





    أسفل الكيسة لا يوجد الكثير لأتحدث عنه؛ مُجرد أربعة أرجل من المطاط المُقوى لرفع الكيسة عن الأرض و العمل على امتصاص الاهتزازات لتقليل الضوضاء و الإزعاج قدر المُستطاع. لا يوجد فتحات أسفل الكيسة باستثناء فتحة مزود الطاقة الموجود عليها فلتر من التراب لمنع الأتربة من الدخول داخل الكيسة.








    هذا الفلتر يمكن سحبه للخارج بسهولة و استخراجه من أجل تنظيفه و غسله بسهولة شديدة. الفلتر تم تصميمه ليكون داخل الكيسة و ليس خارجها مثل فلتر Fractal Design ARC Midi.





    الجانب الخلفي من الكيسة غني بالمسامير بيضاء اللون التي كنتُ أتمنى أن تكون سوداء كباقي جسم الكيسة.





    أول ما يُقابلنا في الواجهة الخلفية هو متحكم المراوح المُدمج الذي يمكنه التحكم في أربعة مراوح, يمكن وضع المراوح على الوضعية High أو الوضعية Low و لا يوجد خيار Medium أو وسط. سنلقي نظرة عليه بعد قليل.





    بعد متحكم المراوح نجد أمامنا مروحة بمقاس 120 مم و هي من طراز Antec Two Cool, ليست أجود ما تنتجه الشركة؛ فهي أقل من طراز Tri-Cool الشهير. يوجد بجوارها فتحة الواجهة الخلفية من اللوحة الأم Rear IO Panel.





    بعد ذلك تواجهنا تسعة فتحات شقوق توسعة, و هو عدد كبير يتيح لك تركيب أربعة بطاقات رسومية من الفئة العليا برحابة شديدة على لوحة أم بمقاس XL-ATX من عائلة Gigabyte G1, و سيتبقى لك شق تاسع تفعل به ما تشاء. يوجد إلى جوار فتحات شقوق التوسعة فتحتين لمرور خراطيم التبريد المائي التي قلما نراها اليوم في أي جهاز. المكان حول تلك الفتحات غير مُصمت, أي أنه مُفرغ لكي يسمح بمرور أفضل للهواء.





    و أخيراً مكان وضع مزود الطاقة, و يمكنك وضع مزود الطاقة على أي من الاتجاهين (ترك المروحة للاعلى, أو ترك المروحة تتجه للأسفل, و الأخيرة أفضل).


    الجزء الداخليّ








    الأبواب الجانبية يمكن تحريرها بسهولة عن طريق فك المسمارين اللذين يحكمان غلق كل جانب. الجوانب مُغطاة بالداخل بطبقة رقيقة سوداء اللون غرضها كتم الصوت حتى لا يصل جزء كبير منه للخارج. لا أعلم عن مدى فعاليتها في أداء وظيفتها.





    الكيسات الاحترافية تأتي بمسافة فارغة بين الباب الأيمن بين صينية اللوحة الأم لكي يتم حفظ أسلاك مزود الطاقة و غيرها من الأسلاك داخل تلك المنطقة الفارغة بعيداً عن الأعين. تبلغ مساحة هذا التجويف ثلاثة سنتيمترات في كيسة P280 و هي مساحة أكثر من كافية لاحتضان كل الأسلاك التي تود إخفاءها.





    الكيسة من الداخل مدهونة بالأسود بالكامل و هو أمر مرغوب و مُرحب به بكل تأكيد. سوف نتعرف على كل جزء بشكل أكبر و أكثر تفصيلاً. الكيسة واسعة و تتوفر بها مساحة لتركيب تصنيفات عديدة من اللوحات الأم كما ذكرتُ في المواصفات التقنية. تستطيع الكيسة استيعاب لوحات بمقاس XL-ATX العملاقة فارعة الطول. نلاحظ أيضاً وجود فتحات لترتيب و تنظيم الكيبلات بسهولة مما يساهم في جعل الكيسة مرتبة من الداخل ليس بغرض التباهي بها بقدر ما هو بغرض إتاحة الفرصة للهواء للمرور داخل الكيسة و خلق تيار هوائي جيد.








    أعلى الكيسة يوجد مروحتين كما ذكرتُ من قبل, المروحتين بمقاس 12 سم و لا توجد إمكانية لاستضافة مراوح أكبر بمقاس 14 سم كما رأينا في صندوق ARC Midi من Fractal Design. يوجد مساحة كافية لاستقبال Radiator بمقاس 240 مم. المراوح غير مضيئة و ليتها كانت مضيئة لتُضفي جمالاً أكبر على الكيسة.





    أسفل المراوح مباشرة يوجد متحكم مراوح يستطيع استيعاب حتى أربعة مراوح, ثلاثة منهن موجودات بالفعل, و الرابعة يمكنك تركيبها بمنتهى السهولة و التحكم بها و اختيار وضعين للسرعة هما High و Low. المراوح تأتي مُركبة مُسبقاً في المتحكمو لا حاجة لتركيب المراوح, كل ما عليك فعله هو توصيل مصدر الطاقة المتمثل في سلك 4 بن مولكس للمتحكم و ستعمل المراوح.





    أسفل متحكم المراوح نُقابل المروحة الخلفية بمقاس 12 سم و تعمل تلك المروحة على إخراج الهواء الساخن خارج الصندوق من الخلف.





    و هنا نلاحظ التسع فتحات الخاصة بشقوق التوسعة Expansion Slots و كل فتحة منهن تأتي بغطاء من المعدن و مسمار لإحكام تثبيت البطاقات, و هذا نظام أفضل بمراحل من نظام Tool-less غير المعتمد على المسامير حيث أنني صادفت معه مشاكل أيام كيستي الأولى Gigabyte Setto 1000 و كان لا يقوم بوظيفته في تثبيت البطاقات كما كنت أضطر للتثبيت باستخدام مسامير في النهاية.





    مكان مزود الطاقة و نلاحظ فلتر تنقية الهواء من الأتربة يقبع أسفل مزود الطاقة و نلاحظ أن الفلتر متمركز بداخل الكيسة بعكي فلتر ARC Midi الذي كان موجود خارج الكيسة.





    توضيح لمكان القطع في صينية اللوحة الأم لتوصيل المشتتات الاحترافية و توصيح لأماكن تنظيم الكيبلات.





    فتحات تمرير الأسلاك تبدأ من أسفل اللوحة الأم, و الفتحة الأولى السفلية التي أمامكم مُخصصة لتمرير أسلاك مزود الطاقة خلف صينية اللوحة الأم لإخفاءها و توصيلها لأماكن التوصيل.





    ♥ Antec Design ♥





    هيا بنا نتعرف على قفص توصيل الأقراص الصلبة و الضوئية و أقراص SSD, تستطيع الكيسة استيعاب حتى 11 قرص (صلب/ضوئي) بتوزيعة تشمل ستة أقراص صلبة كما يوجد مكانين لتوصيل الأقراص بحجم 2.5 بوصة, و يوجد ثلاثة اماكن لتوصيل الأقراص الضوئية بحجم 5.25 بوصة.



  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!

    يتم تركيب الأقراص الصلبة أو أقراص SSD داخل علب من البلاستيك و من ثم يتم وضعها داخل المكان المُخصص لها, إن لم تكن الآلية واضحة بالشكل الكافي, فأدعوكم لمطالعة الصور القادمة.





    هذه هي القطعة البلاستيكية التي تحتضن القرص, يوجد عليها أماكن لتركيب أقراص SSD أو الأقراص ذات الحجم 2.5 بوصة عموماً, كما يمكنها استقبال الأقراص الصلبة التقليدية بحجم 3.5 بوصة, و تتوفر عليها قطع من المطاط الأبيض ليساعد في امتصاص الذبذبات الناتجة عن دوران الأجزاء المتحركة داخل أقراص HDD التقليدية.





    يتم تثبيت الأقراص باستخدام المسامير المرفقة مع الصندوق, و يكون الشكل النهائي كما بالصورة.








    و أخيراً قم بدفع القرص الصلب في مكانه بسهولة حتى تسمع صوت تكــة Click و هو دليل على استقرار القرص في مكانه بثبات. و يمكنك تركيب ستة أقراص بهذه الطريقة, هل تود تركيب المزيد؟





    وفرت Antec مكانين إضافيين لتركيب أقراص SSD أو أقراص HDD ذات الحجم 2.5 بوصة (مثل أقراص الحاسوب المحمول).





    التركيب لا يتطلب أي أدوات, قم بدفع القرص للداخل و انتهى الأمر, إن أردت تحقيق ثبات أكبر للقرص يمكنك استخدام مسامير لربط القرص من الجانب الأيسر.





    انتظروا, ليس هذا كل ما في الأمر, وفرت Antec إمكانية لتركيب مروحتين بجانب قفص الأقراص الصلبة.








    تعمل المروحتان على سحب الهواء البارد من الأمام و دفعة بشكل قوي على بطاقات الرسوميات لديك, كما أن وجود تلك المروحتين يساعد على خلف تيار هوائي قوي يمر على الأقراص الصلبة فيساهم في تبريدها.





    المساحة في الأعلى شاغرة لاستقبال ثلاثة محركات أقراص ضوئية ODD بمقاس 5.25 بوصة, و تعتمد على آلية أوتوماتيكية في التركيب دون الحاجة لاستخدام مسامير أو أدوات أخرى.





    أسلاك الكيسة تشمل سلك ذو 20 إبرة لتوصيل منافذ USB3.0 الأمامية و عددهم منفذين, كما يوجد سلك لتوصيل منافذ USB2.0 و المنافذ التقليدية الخاصة بتوصيل زر التشغيل و إعادة التشغيل و لمبات بيان نشاط القرص الصلب و لمبة التشغيل.

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!

    التركيب و الشكل النهائيّ




    تركيب الحاسوب داخل الكيسة كان في غاية السهولة, لم أواجه أي مشكلات أثناء التركيب و الفضل في ذلك يعود لسعة الكيسة من الداخل فهي ليست كأي Mid Tower تعاملت معه من قبل عندما يأتي الحديث عن الحجم و المساحة. بدأت بتركيب مزود الطاقة ذو الأسلاك الضخمة, و هو ليس Modular بالمناسبة, أي لا يمكن فك و تركيب أسلاكه حسب الحاجة, مما يعني أنني كنت أمام غابة من الأسلاك الطويلة, و لكن انظروا كيف اختفت جميعها خلف صينية اللوحة الأم.





    بعدها ركبت اللوحة الأم, و لم يستغرق الأمر مني عدة دقائق لإتمام المهمة.





    تم تركيب البطاقة الرسومية و باقي الأسلاك تم توصيلها كما في الصورة, حاولت ترتيب الأسلاك على عُجالة لأنني في هذا الوقت كنتُ قد استغرقت قرابة الثلاث ساعات في تسجيل الفيديو و أنا جالس مُحاط بـ 800 واط من الإضاءة الملتهبة, و هو ما جعلني أشعر و كأنني في إحدى الدول التي تعامدت عليها الشمس و الساعة تشير للثانية ظهراً.





    المراوح هنا مُركبة بشكل صحيح بحيث تسحب الهواء من مقدمة الصندوق و تدفعه للخلف على بطاقة الرسوميات لتبريدها. ثمت بتركيب المروحتين بلا أي أدوات, أمر يسير للغاية.





    هذا واحد من أكبر المشتتات الهوائية في العالم, إن لم يكن أكبرها على الإطلاق NH-D14 و استطاعت الكيسة استيعابه بكل رحابة, بل و يوجد مسافة جيدة حولة و خصوصاً من الأعلى.





    حاولت ترتيب الجانب الخلفي قدر استطاعتي, و أعود للتأكيد على تواضع ما قمتُ به, فأنا لست محترف, و مزود الطاقة لدي لا يساعدني, فضلاً عن ضيق الوقت. الأسلاك المارة خلف اللوحة الأم هي أسلاك 8 بن الخاصة بالمعالج و 4 بن الخاص بمتحكم المراوح. أسلاك 24 بن الخاص باللوحة الأم و 6 بن الخاص ببطاقة الرسوميات ترونها ذاهبة لمكانها عبر المنافذ البلاستيكية. و باقي الأسلاك أخفيتها تحت قفص الأقراص الصلبة.








    الكيسة بعد التشغيل


    رأيي الشخصيّ





    لعلي ذكرت من قبل أنني أحب الكيسات ذات التصميم المثير الذي يحمل الطابع العسكريّ الصلب, و لكنني -بكل تأكيد- لا أكره الكيسات ذات التصميم الكلاسيكي البسيط, خصوصاً بعد أن تعاملت مع Antec P280 الجديدة. الكيسة تحمل تصميم رائع في الداخل و الخارج, و لا أستطيع الحكم أيهما أكثر تميزاً؛ فالشكل الخارجي بسيط للغاية و لا يحمل أية جينات للحداثة, الباب الأمامي مميز هو الآخر بلونه الفضيّ الجميل, و تصميمه البسيط, و هو ما يجعل الكيسة تحفة فنية على منضدتك, من الداخل يوجد الكثير لأتحدث عنه مع وجود فتحات لتمرير الأسلاك و حتى بعد تمريرها للخلف, يوجد مساحة خلف صينية اللوحة الأم لاستقبال تلك الأسلاك الكبيرة, يوجد مكان لاستقبال ثمانية أقراص SSD/HDD و هو ما سيلقى استحسان محبي وسائط التخزين. يوجد ثلاثة مراوح مُركبة مسبقاً, كما يمكن تركيب أربعة آخرين بلا مشاكل اثنتين بالداخل و اثنتين بالخارج.


    لي مآخذ بكل تأكيد على الكيسة أولها هو الباب الأماميّ! نعم, الباب الأمامي الذي أبديت إعجابي به منذ خمسة دقائق لدي مأخذ عليه و هو أنه رغم سهولة فتحه و قفله, إلا أن آلية فتحه تماماً حتى 270 درجة أمر ليس بالهين, كما أن إعادته لمكانه من جديد يتطلب منك استخدام كلتا يديك! بعد فترة من الاستخدام ستُصاب بهاجس يخبرك أن الباب سينكسر بين ليلة و ضُحاها إذا ما قام طفلك الصغير (أو أخيك الصغير إن كنت غير متزوج مثل كاتب المقال) بالعبث به. عدم وجود منافذ للمراوح بالباب الجانبيّ لن يشكل معضلة كبيرة و لا أراه عيباً بقدر ما أراه إضافة لا بأس بها ما كان يجب التخلي عنها, و لكن للشركة حجتها في ذلك و هي الهدوء, الكيسة بالفعل هادئة تماماً و لن أتحدث بثقة حول تلك الجزئية لأنني لا أملك أدوات لقياس الضوضاء. متحكم المراوح يعمل بكل كفاءة و كما أتمنى تغيير تصميم تلك الأزرار لتصبح أكبر حجماً و هو ما سيُضفي عليها سهولة في الاستخدام. المراوح تدعم وضعيتين فقط هما الوضع High و الوضع Low الهادئ. مكان المتحكم ليس الأمثل بكل تأكيد, كما كنت أتمنى وضعه في الأعلى أو حتى في المقدمة, كما كنت أتمنى أن تكون المراوح بها إضاءة زرقاء خافتة.


    الكيسة ذات المعدن صاحب الجودة العالية تتوفر بسعر 120 دولار, و هو ما يجعلها أمام منافسة شرسة من كيسات أراها أفضل -من وجهة نظري- و منهم كيسة NZXT Phantom خصوصاً هذا الإصدار المميز:
    http://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16811146073, كما أن كيسة Thermaltake Level 10 GTS لها صفات مميزة على صعيد التصميم قد تجعل كثيرين يتوجهون إليها: http://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16811133198
    .


    أسعد بتلقي تعليقاتكم عن الكيسة و نقدكم لمراجعتي المتواضعة, هذا و ما كان فيه من توفيق فمن الله وحده, و ما كان فيه من خطأ فمن نفسي و من الشيطان, سبحانك اللهم و بحمدك لا إله إلا أنت, أستغفرك و أتوب إليك.

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,440
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!

    مراجعه ممتازه أخى محمد
    جزاك الله كل خير ،
    صناديق الحاسب من أهم القطع التى يجب أن يهتم بها كل مستخدمى الــ PC فبإمكان صندوق إحترافى مثل هذا زيادة العمر الإفتراضى للجهاز من حيث التهويه لجميع الشيبست من كارت شاشه و اللوحه الام
    ومن ناحية إمتصاص الإهتزاز فهى تحافظ على الهارد ديسك من إتلاف أى سيكتور
    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=Green]إضغط هنا وإستمتع أثناء تصفحك[/COLOR][/FONT]
    [URL="http://www.tvquran.com/"]The Knigh[/URL] [/SIZE]
    [SIZE=1]PC1
    [/SIZE][/CENTER][CENTER][SIZE=1]GA P55-USB3+ Intel Core I5 750 > Power Coolor 5850 1G DDR5 + Samsung BX2331 23 Inch >
    2*2 G.B CORSAIR DDR3 1333MHZ >
    WD 1T Black aaks >Case C M Elite + Thermaltik Cable Manegment 850 Wat >Sound Card X-FI Xtreem Gamer With Logitech X-530
    PC2
    MSI 770-G45 + Phenom555BE 3.2/7M > ATI Saphire 4770 512 DDr5 + Benq 22 >
    2*2 G.B KingStone DDR3 CL9 1333MHZ >
    Samsung 1 Tera > Case Jumpo With HEC 650 Wat > Phantom 4.1 Model 2003[/SIZE]
    [/CENTER][CENTER][FONT=arial black][SIZE=4] " لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت "[/SIZE][/FONT]

    [COLOR=#006400][SIZE=4][FONT=arial]كنت هنا دوماً ، ، ، وسأعود يوماً[/FONT][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية games1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    220
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: [فيديو-صور] مراجعة الكيسة Antec P280 Performance One الصامتة الهادئة!



    مراجعة جامدة جدا للكيسة الحلوة أنتيك بس يا أخ جوهري هو صحيح أن الكيسات السايلنت أو الصلمتة بتسبب مشاكل في درجة حرارة الفيجا وباقي مكونات الجهاز بسبب أنها مقفولة من الجانب ومفيهاش مراوح كتير ؟وهل تستحق أن الواحد يفضلها على الكيسات التانية علشان الهدوء؟
    مراجعة جامدة وتشكر عليها :ah7:

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •